مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 11 ديسمبر 2019 03:06 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يُصدر بلاغاً هاماً

الاثنين 16 سبتمبر 2019 09:38 مساءً
(عدن الغد)خاص:

إصدر المناضل محمد علي أحمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ، بلاغاً صحفياً هاماً ، وتحصلت صحيفة عدن الغد على نسخة من البلاغ الذي جاء فيه على نحو الآتي:-

 

"نص البلاغ الصحفي"

المكتب الخاص للمناضل محمد علي أحمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نحن المكتب الخاص بالمناضل محمد علي احمد وصلتنا استفسارات من بعض الأخوة بخصوص صدور بيان يوم الثلاثاء الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠١٩في صحيفة تدعى الحياة والبيان بأسم محمد علي احمد ومحتوى البيان التحدث بأسم قبائل أهل عوذلة ظاهر وكور  لمديرية لودر ومديرية مكيراس وهذا البيان ليس له أي أساس وليس صادر من أي قبلية وليس للمناضل محمد علي أحمد أي علاقة به وهو يخص كاتبه المأجور والمندس والساعي للفتن وصادر من قوى مأجورة تصطاد في المياه العكرة.

وقد أعلن المناضل محمد علي بعدة مناسبات وطنية واجتماعية بأحتكامه للوطن بكل حدوده الجغرافية ولا يؤمن بمؤسسات القبيلة بل يؤمن بالمؤسسات الوطنية والتي تجمع المواطنين كجسد واحد ولا  تفرقهم مناطقية وقبلية.

وخاطب المناضل محمد علي أحمد الجميع بأن المؤسسات الاجتماعية هي لشعب الجنوب والجنوب ممثل بقبيلة واحدة ومؤسسة واحدة وقد تجاوز هذه الفتن قبل خمسين  عام وحل محلها المؤسسات الوطنية والدولة المدنية التي لا تميز بين كل فئات المجتمع من الشباب والمرأة والجيش والأمن المدني والسياسي والأمن القومي والنقابات العمالية والفلاحين  والمثقفين والصحفيين والادباء والشخصيات الأهلية ورجال رأس المال الوطني هؤلاء يمثلون القبيلة وهم بديل مخلفات الماضي الذي ضحى شعبنا بآلاف الشهداء من أجل ذلك.

والقبيلة هي الوطن ونحن نرفض العودة والتراجع للخلف ونحن مع الحاضر والمستقبل السعيد وبناء الدولة المدنية الحديثة والعهد القبلي يعتبر من مخلفات الماضي الذي طويناه ونحن تتعارض مع من يتبنى ذلك وينظر إلى الخلف والعودة بالوطن للماضي.

إن هذه العقلية تشبه بالرجل الأعمى ونحن اليوم وبعد خمسين عام من الكفاح من أجل المستقبل السعيد بوحدة الشعب بلا قبيله ولا منطقة ولا قرية بل الوطن للجميع ونحن جنود هذا الوطن بوحدة رجاله وشبابه ونسائه ومؤسساته فقد تجاوزنا عقلية التخلف وسلوك الماضي واللعنة على من يعيد هذا التخلف والفتنة نحن شعب الجنوب عاهدنا الله أن نعمل كرجل واحد من اجل الوطن والمواطن فالوطن هو القبيلة والمصير المشترك وفقا لدستور جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ولا هناك مكان لنفوذ القبيله ولا المنطقة أو القرية بل النفوذ للمؤسسات الوطنية كما ذكرنا أعلاه.

وأضاف المناضل محمد علي أحمد بأنه يرجو ويأمل من الجميع ان يترفعوا عن هذه الصغائر ولا يلتفتوا للمكايدات والدسائس وان يعملون من أجل تعزيز مبدأ التسامح والتصالح ودعم وحدة صفوف الجنوبيين.

فلقد تجاوز الجنوبيين قبل الوحدة هذا النهج المتخلف ورميناه وراء ظهورنا وسلكنا الطريق السليم الذي تسلكه شعوب الحضارات محققة مبدأ العدالة والقانون أن سلوك نهج القبيلة يسلكوه الشعوب المتخلفة والضعيفة  والخارجة عن القانون لكونه طريق الظلام وهدف للعصابات وقطاع الطرق يجب أن يحرص الجميع على عدم العودة إلى الخلف وأن تكون نظرتهم إلى الإمام ويبتعدون عن المكايدات والفتن أن الجنوب وشعبه شعب عظيم لا يقبل  بمثل هذه التصرفات والسلوكيات ولن يستطيع احد ان يجرنا إلى التخلف والماضي عبر بث دعوات المناطقية والقروية.

ونوه المناضل محمد علي أحمد بأن هناك الكثير من  المنحطين أخلاقياً ويقومون بالكذب والتلفيق ببيانات وكلمات عابثة القصد منها التشويه والتلاعب ولهم منها مأرب أخرى وحذر من تسول لهم أنفسهم  والتحدث أو الكتابة بأسمه بأن مصيرهم سينكشف عاجلاً أم اجلا وعلى من قام بكتابه هذا المقال او من قام بنشره بأن يسحبه و يعلن عن اسمه أو سيتعرض للمساءلة القانونية.

ونفى المناضل محمد علي احمد صلته بأي كلمه أو بيان يتداول بمواقع التواصل الاجتماعي وما يخصه من بيان أو كلمة أو بلاغ صحفي فسيكون منشور  او معلن من مكتبه الخاص وإدارته وعبر الموقع الرسمي للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب http://ncsp-aden.com أو منشور ومعلن بالصحف أو المواقع الرسمية المتبنية لمصادرها هذا والله الموفق.

صادر عن محمد علي أحمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب  15 سبتمبر ٢٠١٩

 

                

 

المزيد في أخبار وتقارير
مكتب قائد اللواء الأول صاعقة بالضالع يوضح بشأن المقر المؤقت للواء.
أوضح مدير مكتب قائد اللواء الأول صاعقة العقيد أحمد علي أبوبكر بأن المقر المؤقت الذي أتخذه اللواء الأول صاعقة بقيادة العميد عبدالكريم الصولاني في منطقة حكولة شمال
مصدر في وزارة الداخلية يوضح سبب تأخر مرتبات الأمن ويكشف موعد الصرف
قال مصدر في وزارة الداخلية أن قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري أعتمدت بعد رفع الدائرة المالية
العطاس مخاطبة هاني بن بريك : هناك فرق بين التوقير والعبودية
وجهت القيادية في الحراك الجنوبي الأستاذة هدى العطاس توضيح للشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الفرق بين التوقير والعبودية . وقالت القيادي الجنوبية هدى


تعليقات القراء
409640
[1] رايك مهم يا بن علي
الاثنين 16 سبتمبر 2019
العوذلي | عدن
يا بن علي نريد رايك بشكل واضح من جيش مارب المرابط في شقرة على بعد 100 كم من عدن، لماذا لا تصلح بين ابناء ابين ويافع والضالع، الخطر محدق بالجميع وسيلتهمونا جميعا وسيلتهموا ما تبقى من خيرات الجنوب، اصحى يا بن علي وعد للجنوب دافع عن شرفه الى جانب الشرفاء وخلافاتنا مع الضالع ويافع بسيطة وممكن تنحل وتاجل. الخطر كبير وناس اعماهم الانتقام. ارجع يا بن علي واسحب شباب ابين الى صف الجنوب قبل فوات الاوان، وعلى الانتقالي ان يتواصل مع شباب وعقال وقيادات ابين ويلتقي بهم الزبيدي شخصيا في اسرع وقت وانصح الانتقالي بزيادة التمثيل لابين في الهيئةالرئاسية وفي الوفد المفاوض ولا يهمشوا ابين.

409640
[2] رد علي العوذلي في التعليق الاول
الاثنين 16 سبتمبر 2019
اللودري | لودر
ياعوذلي تعرف تقول قيقي

409640
[3] بن علي احمد همه من همات الجنوب
الاثنين 16 سبتمبر 2019
العوذلي | لودر
نعم نا مع المعلق 1 قبل فوت لاون الجمعه الو دخلو عدن وحتلوه لانا تقوم لانا قيمه ليموم دين يا جب سحب بنا ابين من قوت علي محسن وعودهم لا حضان الجنوب مشكل مع خونا في لانتقالي نحله الميسري ودر با عيال ناس وهو في مصر

409640
[4] كثير من هل عوذله نسحبو من معسكرت لاخوان بعد الحدثه العرقوب
الاثنين 16 سبتمبر 2019
دهش العوذلي | سره نخعين
نهم دخلين عدن بن علي حمد نريد صلاح مع كل الجنوبين شرفاء قوت شمال مربطه في شقره

409640
[5] ما هذا الإفك يا عدن الغد
الاثنين 16 سبتمبر 2019
محمد صالح | زنجبار
قليل من الحياء يا عدن الغد كيف تستخفوا بعقول الناس .. فالبيان صدر من المكتب الخاص بالمناضل محمد علي احمد واستهل البيان بالقول " نحن المكتب الخاص للمناضل محمد علي احمد .." و " وصلتنا استفسارات ...." ثم و" هذا البيان ليس له اي صلة بالمناضل محمد علي احمد .." الخ أي ان البيان ومحتواه صادر من المكتب الخاص وليس من محمد علي احمد ذاته لكن انظروا التناقض الذي وضعتم انفسكم به او وضعكم به المكتب الخاص: " وخاطب المناضل محمد علي احمد .." وأضاف المناضل محمد علي احمد ..." ونوّه المناضل محمد علي احمد .." الخ اليس ذلك تحوير ودجل وافتراء، فاما ينزل البيان باسم المناضل محمد علي احمد أو باسم مكتبه وهنا فرق واضح!!

409640
[6] لا تزال أبين تصنع أعظم المفاجئات .
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
واحد ما يعجبوش الفشفشة | اللا مكان
انا ازكي واؤيد كل كلمة وردت في تعقيب المعلق رقم (1) الأخ/ العوذلي وهو في نظري النموذج الامثل للمثقف الوطني الذي يفيض حبا وانتماء لأرض الجنوب والعابر فوق كل الانتماءات الفرعية التي تجاوزها أبناء شعبنا منذ 50عام وفقا لبيان الاخ القائد /محمد علي احمد ، واتمنى من الجميع أن يحذو حذو هذا العودلي الواعي بقضايا وطنه وشعبه المصيرية واهمها قضية استعادة الدولة. احسنت بارك الله فيك .

409640
[7] فصل الخطاب
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
عبد القادر حسين | مديرية رصد
صح الله لسانك يا معلق رقم (1) العوذلي / عدن ، هذا الرأ الراقي الذي يجمع ولا يفرَق وهمو قمة الوطنية والاخلاص الوطني الاصيل فالزبد يذهب جفاء وما ينفع الناس يمكث بالارضوعود في عين الحسود

409640
[8] شكونا من الاستعمار الدحباشي جاولنا المثلث الدامي وين التصالح والتسامح
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
شكونا من الاستعمار الدحباشي جاولنا المثلث الدامي وين التصالح والتسامح | شكونا من الاستعمار الدحباشي جاولنا المثلث الدامي و
شكونا من الاستعمار الدحباشي جاولنا المثلث الدامي وين التصالح والتسامح

409640
[9] وقد تكالبت المؤامرات على الجنوب واهله من كل حدب وصوب فعلينا التوحد من اجل استعادة الجنوب
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
العوذلي عدن كلامك عين العقل فالأقتتال الجنوبي الجنوبي لن يصب الا في مصلحة الطامعين في ثروة الجنوب | الجنوب الحر
لابد من التنازل من كل الاطراف المخلصه لقضية الجنوب وترك الخلافات ليس وقتها الأن ولابد من معرفة العدو الحقيقي المتربص بالجنوب وأهله ومَن تحالف معه من قوى الشر من ابناء جلدتنا والمنضويه تحت عبائة الشرعية الرجاء ثم الرجاء عدم الموالاة للافراد بحسب القبيله والمناطقيه ولابد من إعادة النظر في الجماعات التي تتخذ من اعداء الجنوب سلما للإستيلاء على ثروات الجنوب والحليم تكفيه الاشارة فالأفراد زائلون لا محاله ويبقى الجنوب تاج على رأس كل شريف مخلص للجنوب وأهله

409640
[10] هذا هو ملخص نص البيان الصادر أعلاه
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
باحث في الشئون السياسية | اليمن الجنوبي الديمقراطي
على جميع أبناء أبين وشبوة خاصة والجنوب عامة الوقوق الى جانب قضيتهم العادلة وهي فك الإرتباط وعودة دولتهم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية . ومن إنحاز عن هذا الطريق فالوطن الجنوبي براءة منه الى يوم القيامة .

409640
[11] تبا لك يا انتقالي
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
احمد الوحيشي | اليمن ابين
الانتقالي جاء بالعمالة والارتزاق للإمارات ودمر الجنوب من الذي حرر الجنوب من الحوثي غير الشرعية

409640
[12] ايش الموضوع
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
ابو احمد | عدن
ما افتهم لنا ايش الموضوع علشان نعلق عليه ..مفروض عدن الغد لما يجيب تعقيب على بيان تقول لنا ايش البيان الاول اللي عقب عليه مكتب المناضل محمد علي احمد ..انا اعتقد ان الدستور والنظام اللي يقول عليه البيان في عهد ج.ي.د.ش لا يمكن العودة اليه بحكم المتغيرات المحلية والاقليمية و الدولية في المنطقة ..ولا يمكن العودة الى ماقبل الوحدة ..بمعنى ان هناك شكل جديد للدولة اليمنية في الشمال و الجنوب ...بس الواضح من الواقع المعاش انه سيئ ..فالكلمة و الراي لم تعد لاصحاب العقول و الفكر ..بل اصبحت للبلاطجة و انصاف المتعلمين والجهلة ..مثال على ذلك الواقع السيئ المعلقين اللذين نقرا تعليقاتهم وما ترى من تعصب و سوء اخلاق و حتى بعضهم ما يعرف يكتب ...مش عارف هذي الطبقة المثقفة اللي تتابع عدن الغد ..الله المسعان و يخارجنا على خير .

409640
[13] معلق 2 من عيال مسعده معجبه كلام العوذلي
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
فضل | عدن شوف معلق 2 دحابشي زعلان
نعم لاتصلاح وتسمح بنا الجنوب شرفا الميسري بيضاني و الو حيشي بيضاني



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الرئيس علي ناصر هل يرد الجميل لمن أنقذ حياته من جمل هائج كاد إن يقضي على حياته ؟
الحكومة اليمنية تكرم مدير أمن عدن اللواء شلال شائع
ليلى بن بريك في تصريح لعدن الغد تؤكد استقالتها وتكشف عن فساد ومحسوبية داخل الانتقالي(فيديو)
عاجل: مسلحون يغتالون شابا في عدن
مصدر في وزارة الداخلية يوضح سبب تأخر مرتبات الأمن ويكشف موعد الصرف
مقالات الرأي
صدق الشاعر في قوله عن ظلم الاقارب (( وظلم ذوي القربى اشد مضاضة  … على المرئ من وقع الحسام المهند )) لقد
رغم مرور مايقرب من خمس سنوات حرب في اليمن. الا ان علينا توطين انفسنا على استمرارها لسنوات أخرى قادمة.. الحديث
اشتد مكرهم وكثر خبثهم  وازدادت  الجراحات  من افعالهم  ومع ذلك نقول لكم لا تقلقوا  يا ابناء اليمن .
بين الحين والآخر، نجد في بعض وسائل الإعلام مقارنات من نوع ما، بين النموذج الذي تمثله المملكة العربية
نعمان الحكيم وتكبر المعاناة وتزداد المأساة بسبب الحرب التي اكلت وتأكل اليابس والاخضر..ويُبتلى بنتائجها
كل ماحدث في عدن على وجه الخصوص لم يعد من الماضي الذي نتمنى أن ننساه ولكنه أصبح عند بعض المتشنجين من أبناء
  لم ينحني امام الاغراءات ..ولم ينكسر امام التهديدات الخارجية… بل قالها وبصوت مسموع امام الملا لن ولم
من الأمور المحيرة حين يسعى المرء إلى تحليل مواقف بعض الدول وسياساتها في إطار معين، أن تراها تتناقض كلية مع
ظلت عدن بؤرة مشتعلة لأكثر من أربع سنوات ولاتزال الحرائق فيها مستمرة حتى اللحظة،وظلت الجريمة المنظمة هي
لم يعد الصمت يجدي ...اغضب ياشعبي قالوا عنك شعب يبيع و يتسول ويستجدي... لقد اعجزني صمتك عن صمتك ... وكم يؤلمني صبرك
-
اتبعنا على فيسبوك