مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 فبراير 2020 07:12 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

صحافي مصري : السعودية ترفض وجود أي بديل للحكومة الشرعية في الجنوب والشمال

الخميس 12 سبتمبر 2019 05:59 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

أكد كاتب صحافي مصري أن المملكة العربية السعودية ترفض وجود أي بديل للحكومة الشرعية اليمنية في الشمال والجنوب .

وقال الكاتب سليمان جودة في مقال له، إن السعودية بعثت بأكثر من «رسالة» إلى المجلس الانتقالي الجنوبي، وبينت موقفها الثابت من رفض وجود أي بديل للحكومة الشرعية في اليمن، وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في الأراضي اليمنية، باستخدام القوة، أو التهديد بها!

وبين الكاتب الصحافي جودة أن المملكة تتحلى بالصبر، حين دعت الطرفين إلى مائدة للحوار في جدة، ثم نبهت على الذين ينازعون الحكومة الشرعية سلطتها في الجنوب، بأن حضورهم لا بد من أن يكون فورياً وغير مشروط.

وأوضح جودة أن على المجلس الانتقالي أن يعي هذه المعاني جيداً، وأن يفهم أن هذا ليس وقت الخلاف مع الحكومة، ولا هو وقت فتح جبهة من الصراع معها في عدن، ولا في أي مدينة يمنية، فالجماعة الحوثية تتربص وتنتظر، وهي ستكون المستفيد الأول، وتنظيمات العنف والإرهاب، وفي المقدمة «داعش» و«القاعدة».

واعتبر جودة تصريحات الناطق باسم الانتقالي بأنهم جلسوا مع عقلاء من الحكومة الشرعية بالسلوك السياسي غير الناضج، لأن طريقاً كهذه تؤدي إلى طريق تشبه الطريق التي تمشي عليها «حماس» و«فتح» في فلسطين.

مؤكداً أن الأمل يظل باقياً؛ لأن خطر الجنوب لا يحتمله اليمن، ولأن اليمن يكفيه خطر الحوثي الذي ينكر عليه عربيته، ويأخذه إلى حيث تريد حكومة المرشد في طهران للعرب!


المزيد في أخبار وتقارير
الوكيل الجريبي يدشن خطة التدريب العملياتي للعام التدريب الجديد في اللواء الاول مشاه بحري
دشن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي ومعه اركان اللواء الاول مشاه بحري قائم باعمال قائد اللواء العميد ركن ناصر قيس اليوم الخطة التدريب العملياتي للعام التدريب
المؤسسة الاقتصادية تشارك في اكبر مهرجان عالمي بدولة الإمارات العربية الشقيقة
اعلنت المؤسسة الاقتصادية اليمنية عن مشاركتها في اكسبو ٢٠٢٠ في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد النجاحات التي حققتها على الصعيد المحلي والداخلي. الملتقى الذي
أمين محلي أبين يؤكد صرف الراتب المنهوب لموظفي الإدارة العامة لمكتب التربية خلال الأيام المقبلة
خلال لقائه بكوادر الإدارة العامة لمكتب التربية والتعليم أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد أن محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين


تعليقات القراء
408822
[1] الحوثية في الشمال والاخوان في الجنوب
الخميس 12 سبتمبر 2019
يمني | اليمن
هدف ايران وتركيا محاصرة السعودية من كل الجها ت والبقية في التفاصيل . الشرعية مجرد غطاء ...

408822
[2] ههه سلي نفسك يابهلول
الخميس 12 سبتمبر 2019
جنوبي | عدن
المحلل المصري لايفقه الشان اليمني الذي يصعب على اليمنيين انفسهم والمملكه تعرف الشرعيه من ومن يتدثر بالشرعيه

408822
[3] ان كنت مثقف عربي وانساني لابد ان تكون واقعي
الخميس 12 سبتمبر 2019
علي طالب | كندا
ان كنت مثقف عربي وانساني لابد ان تكون واقعي وتفهم ان الجنوب كان دولة ذات سيادة ، دخل وحدة بنية صافية وغدر بها الطرف الشمالي وحولها الى ضم وإلحاق مما دفع بالقيادة الجنوبية التي دخلت الوحدة ان تعلن فك الارتباط في عام ١٩٩٤ وهذا من حقها لانه عندما تفشل الوحدة لابد ان يعود الطرفان الى وضعهما ما فبل الوحدة. الطرف الشمالي رفض واتجه الى احتلال الجنوب في حرب عام ١٩٩٤ ومن حينها والجنوب يرزح تحت الاحتلال الشمالي الذي قتل ودمر وظلم رسرح الجنوبيين من وظاىفهم المدنية والعسكرية ودمر كل الموسسات الاقتصادية الجنوبية. عليك ان تتطلع جيدا على الذي حدث في الجنوب بعد ١٩٩٤ الى اليوم وان لا تنجر وراء المعلومات السطحية . الجنوب ارض وشعب على مدى التاريخ ليس من اختصاص السعودية ان تفرض عليه رغباتها ولا على الشمال ايضا.السعودية حيثما تدخلت لم تترك سوا الدمار والماسي . كن انساني .

408822
[4] كل الطرق مسدودة امامكم أيها الانفصاليون النشاز
الخميس 12 سبتمبر 2019
مختار سعيد | بلاد المهجر
تحية للصحفي المصري من ارض الكنانة سليمان جودة على رؤيتك السديدة لما يجري في اليمن وعلى وجة التحديد في عدن بعد ان فتح الانفصاليون ومن ورائهم وكيلتهم الإمارات حروب وصراعات جديدة وحرب أهلية داخل حرب أهلية لهدف واحد وهو تدمير اليمن وتجزئته حتى تكون اليمن لقمة سائغة لاعدائها وفي مقدمتهم هذة الدويلة الناشئه الشريرة ونقول لمرتزقة الإمارات كفوا عن التخريب وعودوا الى رشدكم بدل تخريب بلدكم واشعال الحروب العبثية التي لافائدة منهل وانظروا الى المستقل بعين فاحصة واتركوا الإمارات وشأنها فهي لا تريد لكم الخير بل تدمير البلد ومصلحتها هي في بقاء اليمن ضعيفا مشتتا" وهي لا تريد قائمة تقوم لان هذا سيوجعها اقتصاديا" هذا اذا استقرت اليمن ونهض ميناء عدن المنافس القوي لإمارة ابوظبي ..

408822
[5] حضرموت
الخميس 12 سبتمبر 2019
النهدي |
تلاميذ المرشد زاد صراخهم علي المجلس الانتقالي الجنوبي عندما افشل مخططاتهم الخبيثه في الاستيلال علي عدن و باب المندب وجزيره سقطري التي حاولو ادخال دواعش اردوغان بعد ان انتهي دورهم في سوريا وحنبت بهم تركيا يريد الجنوب قاعده انطلاق علي دول الخليج لاشهار ما يسمونه الخلافه الشبطانيه لمرشد الاخوان نحن شعب الجنوب لن يخيفنا دراوش سرداب البناء ولا الجهله في التاريخ والجغرافيا امثال هذا الصعلوك

408822
[6] المثل المصري يقول (إللي ما يعرفش يقول عدس)
الجمعة 13 سبتمبر 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
ايها السيد المصري المحترم، أراك والله ممن يحب أكل العدس، حيث يبدو أن حضرتك لا تعرف حقيقة ما جرى ويجري في جنوب الجزيرة العربية، فقد كانت توجد دولتان مستقلتان هما (الجمهورية العربية اليمنية- وعاصمتها صنعاء وعملتها الريال) و(جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية- وعاصمتها عدن وعملتها الدينار)، وكلا الدولتين كانتا عضوين في الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤامر الإسلامي، ولم تكن الدولتين، طوال تاريخهما البعيد والقريب متحدتين أبداً، وفي اليوم المشئوم للشعب الجنوبي 22 مايو 1990م، قام حاكم الجنوب الدكتاتوري الغبي بجرجرة شعبه المدني المتحضّر إلى وحدة إندماجية غبية مع دولة القبائل اليمنية المجاورة، ومنذ السنة الأولى للوحدة نشب الخلاف بين قيادتي الدولتين، وتطوّر ذلك الخلاف إلى صراع مرير، كان نتيجته إغتيال أكثر من 150 رجلاً من قيادات الحزب الإشتراكي الغبي الذي كان مندفعاً بحماس للوحدة، وعند ذلك قرر الزعيم الجنوبي البيض، فصل دولة الجنوب عن الوحدة اليمنية، بما أسماه فك الإرتباط وإستعادة دولة الجنوب، ولكن الزعيم الشمالي (علي عبدالله صالح) رفض ذلك وأعلن الحرب على الجنوب عام 1994م، وأجتاح الجنوب يجيوشه وقبائله وأحتله عسكرياً وفرض الوحدة بالقوة المسلحة، ومن بعد تلك الحرب، ألحق الشماليون أراضي الجنوب الممتدة الواسعة وضموها إلى بلادهم، ومنذ ذلك اليوم، إعتبر الجنوبيون أن الشماليين قد إحتلوا بلادهم بالقوة المسلحة.. ولم يسكت الجنوبيون، بل قاوموا الإحتلال مقاومة شديدة، سقط فيها آلاف الشهداء الجنوبيين.. وما تراه اليوم، أيها السيد المصري (المحب للعدس)، إنما هو ناتج عن مقاومة الجنوبيين للإحتلال اليمني الشمالي لأرضهم ومقدراتهم.. ولن ينجح الشماليون في إحتلال الجنوب مرة أخرى، لأن شعب الجنوب شعب مناضل ومكافح وأبي، وهو لا يرضى بالظلم لغيره، فكيف يمكن أن يرتضيه لنفسه.. وستستمر المأساة والحرب طويلاً، مالم ينل الشعب الجنوبي حقوقه المسلوبة والمغتصبة، ويقرر مصيره بنفسه على أرضه.. وأسأل الكاتب المصري المحترم (كيف كانت نهاية الوحدة المصرية السورية، عندما لم يرتضِ السوريون بالإستمرار في الوحدة ؟! لم يحارب الزعيم جمال عبدالناصر الشعب السوري ولم يفرض عليه الوحدة بالقوة، ولم يقل عنهم أنهم مرتدين ولا كفرة ملحدين، بل قال لهم إذهبوا، وظل هو محتفظاً بإسم (الجمهورية العربية المتحدة)، لأن الزعيم عبدالناصر يعلم أن الوحدة بين الشعوب لا يمكن فرضها بالقوة المسلحة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل انفجار هز خور مكسر
من هو محافظ المهرة الجديد ؟ -صورة وسيرة ذاتية
عاجل : قرار جمهوري بتعيين محمد علي ياسر محافظاً لمحافظة المهرة
أول تعليق من محافظ المهرة السابق باكريت بعد تعيين محافظاً بديلاً عنه
باكريت يوجه رسالة للمملكة العربية السعودية عقب تعيين محافظ جديد للمهرة .. ماذا تضمنت ؟
مقالات الرأي
المواطنون في عدن وربما محافظات اخرى يفتك بهم المرض .شيوخ واطفال وشباب من الجنسين يتوافدون الى المستشفيات
منذ بداية مخطط إيران في مشروع التوسع والتمدد خارج المنطقة، الذي بدأ نشاطه بعد مجيء الخميني في 1979، أدركت إيران
دخلت مرحلة الحرب في اليمن مرحلة هي الأكثر تعقيداً وهي الأكثر ضبابية! وعلى مدى خمسة أعوام مضت كان الجميع يأمل
يحدث في سياقات تاريخية مختلفة أن تسقط الأقنعة، تتعرى النخبة ، تسقط عنها كل أوراق التوت ، حينها يصبح الوطن
لم تنفك الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية "الشرعية"، عن كيل الاتهام تلو الاتهام لدولة
اصبحت الحكومة عديمة الثقة.. وبات المعلمون يندبون حظهم معها وفي كيانها ومسؤليها كونهم معروفون منذ زمن.. فقط
أعلن الاتحاد الاوروبي قبل أيام قليلة فقط عن بدء تدخله عمليا على خط الازمة الليبية والبداية كما قيل ستكون
قارب الفصل الدراسي الثاني على الانتهاء، وقاربتم على انتزاع حقوقكم، وإن لم تكن تساوي شيئاً من حقوقكم
قال تعالى:( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها...) من هنا كان على الإنسان إخاطة هذه النعم بالشكر لله تعالى، وقد امتن
منذ اختطف الحوثي الدولة وهو يتحدث عن نفسه وكأنه جماعة عادية لاعلاقة له بسلاح إقليمي موجه إلى صدور اليمنيين .
-
اتبعنا على فيسبوك