مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 فبراير 2020 02:35 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
فن

أحمد داود : دوري في "ولاد رزق" مخيف والأصعب بحياتي

الأحد 08 سبتمبر 2019 12:41 مساءً
(عدن الغد)متابعات:

احترف أحمد داود الأدوار الصعبة وأصبح "ماركة مسجلة" للتميز والأداء التمثيلي المحترف، وأثبت ذلك في عدد كبير من أعماله، كان آخرها فيلم "ولاد رزق 2" الذي شارك فيه مع نخبة كبيرة من النجوم.

 

"العربية.نت" التقت الفنان أحمد داود، حيث تحدث عن كواليس الفيلم وتجربته أمام الفنان خالد الصاوي وأحدث أخباره الفنية.

 

*ألم تتخوف من دور شاب متأخر عقلياً وسط مجموعة من النجوم البارزين في "ولاد رزق 2"؟

 

**طبعاً دور "عاطف" في الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق"، وهو شاب يعاني من تأخر عقلي، دور صعب جداً ومخيف ولن أبالغ إن قلت إنه من أكبر المغامرات التي خضتها في حياتي. واعتبرت الدور تحدياً كبيراً لأنه من الصعب إقناع الجمهور بمثل هذه الشخصية، وفي نفس الوقت تكون مؤثرة ومحركة للأحداث ووسط نجوم كبار، ولذلك نظرت للجانب الإيجابي من الأمر ووجدتها فرصة جيدة لكي أظهر قدراتي التمثيلية، وكان التحدي أن أمثل الدور باحتراف وفي نفس الوقت أجعل الجمهور يتعاطف مع "عاطف" ولا يخرج من نطاق أنه شاب يعاني من تأخر عقلي. كل ذلك حفزني بشدة حتى أقبل الدور.



*حدثنا عن الصعوبات التي واجهتك أثناء تجسيد شخصية "عاطف"؟

 

**في البداية كان لابد أن أجسد شخصية المعاق ذهنياً بشكل جديد عما تم تقديمه من قبل، كما لابد أن تختلف عن الطريقة التي قدم الدور بها الفنان أحمد الفيشاوي في الجزء الأول من "ولاد رزق".

 

لهذا كان الموضوع صعبا، لأنني أبحث عن الاختلاف والعمق في نفس الوقت، بالإضافة لأن الفيلم به مساحة أكشن كبيرة جداً من المفروض أنني أحد أفرادها، وفي نفس الوقت معاق ذهنياً، فكان الأداء شديد الصعوبة، كما أنني طوال الفيلم أُعذب لكي اعترف بالحقيقة لأحد الأفراد، وهذا جعل مهمتي في الفيلم أصعب قليلاً، إلى جانب تصويرنا العمل في أماكن حقيقية، وهذا احتاج لمجهود كبير كي يخرج بشكل مناسب، وهناك أحد المشاهد اضطررت لأن أحبس أنفاسي فترة طويلة كي أتقنه.

 

*وماذا عن ردود الفعل التي استقبلتها عن "ولاد رزق٢"؟

 

**ردود الفعل رائعة بخصوص الفيلم عموماً، والإيرادات عظيمة جداً، حيث اقترب الفيلم من تحقيق 85 مليون جنيه، ويتوقع أن يصل لـ100 مليون خلال الأسابيع القادمة، وهذه طفرة رائعة تؤكد أن جمهور السينما ذواق ويبحث عن الفن والحرفية.

 

ومن البداية أنا متفائل جداً بالعمل، وكنت أتوقع أنه سيكون أفضل من الجزء الأول، وسيُعجب به الجمهور، وهذا ما حدث، خاصة أن الجزء الثاني من الفيلم مختلف عن الأول في زيادة مشاهد الأكشن، ومطاردات السيارات، بالإضافة إلى وجود أعضاء جدد بالعمل وضيوف شرف.



أفيش فيلم ولاد رزق 2

*كيف رأيت تواجد عدد من ضيوف الشرف بالعمل؟

 

**فيلم "ولاد رزق 2" عمل كبير، ووجود عدد من ضيوف الشرف مثل خالد الصاوي، وإياد نصار، وباسم سمرة، وغادة عادل، يزيد الفيلم قوة ودعما، كما أن كل الفنانين يحبون العمل مع المخرج الكبير طارق العريان، فكل أفلامه مهمة، والجمهور دائماً ينتظر أعماله كل فترة، لذا لن يرفض أحدهم التواجد في عمل هو مخرجه.

 

*هل فكرة وجود جزء ثانٍ من الفيلم مغامرة خطيرة في رأيك؟

 

**كنت متخوفا بالفعل في البداية، خاصة أن الجزء الأول حقق نجاحاً كبيراً، واعتقدت أن القائمين على الفيلم سيعتمدون على هذا فقط، ولكن بعدما بدأنا في العمل ورأيت السيناريو يتجسد أمامي، تأكدت أننا بصدد عمل مختلف وسينال إعجاب الجمهور.

 

*ظهر في نهاية العمل مشهد يمهد لوجود جزء ثالث من الفيلم.. هل أنت مع عمل جزء ثالث؟

 

**الفيلم يمكن أن يقدم منه أكثر من جزء، فالشخصيات الموجودة به يمكن رسمها بأكثر من شكل وتتحمل هذا، وصرح المخرج طارق العريان بأنه يمكن أن يقدم من العمل سلسلة أفلام، وأنا لا أمانع في التواجد معهم.

 

*معظم مشاهدك بالفيلم تجمعك بالفنان الكبير خالد الصاوي.. كيف رأيت العمل معه؟

 

**أنا أحب خالد الصاوي كثيراً، وسعيد جداً بالعمل معه في "ولاد رزق"، ودائماً كان من النجوم الذين أتمنى العمل معهم، ووقوفي أمامه في "ولاد رزق" كان يعطيني قوة كبيرة، فهو فنان كبير وموهوب، لذلك أحببت العمل معه كثيراً.

 

*كيف رأيت منافسة "ولاد رزق 2" مع الأفلام المطروحة في موسم عيد الأضحى؟

 

**أعتقد أنه كلما كانت الأفلام المتواجدة جيدة فهذا لصالح الجمهور، وفي عيد الأضحى كان لدينا موسم قوي ومتميز، ما أعطى الفرصة للجمهور لأن يشاهدوا نوعية أعمال متنوعة وجيدة جداً، وأنا شخصياً استمتعت بمنافسة عيد الفطر كمشاهد، وشاهدت بعض أفلام الموسم مثل الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" للفنان كريم عبدالعزيز وأعجبني كثيراً، كما أنني حرصت على مشاهدة فيلم "خيال مآتة" للفنان أحمد حلمي، لأنني أحبه كثيراً، وأنتظر أعماله دائماً.

 

*تتميز أدوارك بالاختلاف الشديد من حيث الشخصيات.. على أي أساس تقوم بالاختيار؟

 

**أبحث دائماً عن التنوع بين الأكشن والكوميديا والتشويق، إلى جانب السيناريو القوي والشخصية التي أقدمها، فأنا أحب أن يراني الجمهور دائماً بشكل مختلف، وألا أحصر نفسي في دور واحد، وقدمت قبل "ولاد رزق2 " فيلم "122"، وكنت مختلفاً تماماً عن شخصية "عاطف" في "ولاد رزق".

 

كما أحرص على الاختلاف في الدراما، فكل عمل لا يشبه الآخر من حيث الموضوع أو الدور، وأحاول جاهداً أن أتنوع وأحضر للشخصية بقدر المستطاع.



*وماذا عن أحدث أخبارك الفنية ومشاركتك في مسلسل "مملكة إبليس"؟

 

**لديّ عدد من الأعمال، وسيعرض لي في شهر أكتوبر المقبل مسلسل "مملكة إبليس" عبر تطبيق "شاهد.نت"، وأنا متحمس جداً لتلك التجربة ولرد الفعل الناتج عنها، وأتمنى بالفعل أن يصل العمل للجمهور ويكتب له النجاح المطلوب، لأن نجاح هذه النوعية من الأعمال على المنصات الإلكترونية سيحمس المنتجين لأن يتجهوا لمثل تلك النوعية من الأعمال، وهذا سيفتح سوقا جديدة للأفلام والمسلسلات، كما أن هناك فيلما أحضر له حالياً ولم نستقر على اسمه النهائي.




المزيد في فن
تفاصيل كاملة: حقيقة وقف تصوير مسلسل محمد رمضان الجديد "البرنس"
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء وقف تصوير مسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان، على خلفية حملة الهجوم على رمضان بسبب أزمته الأخيرة مع الطيار أشرف أبو اليسر،
مصر: هل يوقف حظر" أغاني المهرجانات" انتشارها؟
ما يزال قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر، بمنع من باتوا يعرفون ب"مطربي المهرجانات" من الغناء، يثير أصداء واسعة، في أوساط الجمهور المصري، على وسائل التواصل
ديانا كرزون تغازل جمهورها بحفل عيد الحب في الاردن
أحيت الفنانة وسوبر ستار العرب ديانا كرزون حفل غنائيًا بالأردن، يوم 14 فبراير  في فندق كمبنسكي بالعاصمة الأردنية عمان ، ضمن احتفالات عيد الحب ، ليجسد الحفل إطلالة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : الشرطة العسكرية بالمهرة تبسط سيطرتها الكاملة على منفذ شحن بتوجيهات رئاسية
مسؤول في الشرعية يتحدث عن ماضي مهدي المشاط قبل ينصبه الحوثي رئيس
وفاة مسؤول في دولة الجنوب السابقة
عاجل: استشهاد نجل محافظ الجوف في معارك مع الحوثيين
من "غنيمة" إلى مأساة ..الجراد يجتاح اليمن والقرن الأفريقي!
مقالات الرأي
    بلمح البصر، فقدت،أمس الأول،تلفوني فجأة، واختفيا تماما من أمامي، أثناء شرائي بعض الاحتياجات من بقالة
    يوم غدِ الجمعة تحل علينا الذكرى الثامنة لتولي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي السلطة, حيث تم انتخابه
  رجل طموح لايعرف الملل ..ولم يرضخ للكسل ..حين شحت الارزاق وهانت الاعناق ...سافر الى الحديدة ..عروس البحر
برغم اقتناعي الشخصي والموضوعي حول حقيقة ومصداقية الحرب الضروس على"الأفرنج ".. ! والتي صدعوا رؤوسنا بخطابها
لم يتبق أمام الرئيس هادي سوى فرصة واحدة لإنقاذ الشرعية . وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤليتهم في إنقاذ الشرعية ،
العمالقة لا يخيفهم شيء، ولا يقف في طريقهم أحد، لأنهم كبار، وفي حضرتهم يتقزم المتطاولون، هذا هو محافظ محافظة
بالعرف العسكري فشلت عاصفتي الحزم والامل بتحقيق هدفها العسكري الإستراتيجي الدفاعي بالقضاء على مليشيات
ظهر وزير التربية والتعليم في حكومة الشرعية _ التي يقال بان العالم بأسره يعترف بها _ في تغريدة له يشكو من تصرفات
بعد استقالة "أنغريت كرامب كارينباور" الخليفة المفترضة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حلت أزمة سياسية
اليوم الـ 21 من فبراير يصادف الذكرى الثامنة لانتخاب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية ، وافق
-
اتبعنا على فيسبوك