مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 28 فبراير 2020 06:13 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

مانشستر سيتي يضيق الخناق على ليفربول بتخطي بورنموث

الأحد 25 أغسطس 2019 06:21 مساءً
(عدن الغد)كوورة:

تخطى حامل اللقب مانشستر سيتي عقبة مضيفه بورنموث 3-1 مساء الأحد على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من سيرجيو أجويرو (15 و64) ورحيم سترلينج (43)، فيما أحرز هدف بورنموث الوحيد هاري ويلسون (45 3).

وبهذا الفوز، يرفع مانشستر سيتي رصيده إلى 7 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني، بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 4 نقاط.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا على طريقة اللعب 4-3-3، فوقف الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى جانب الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو، وتواجد الألماني إلكاي جوندوجان كلاب ارتكاز خلف ثنائي صناعة الألعاب كيفن دي بروين ودافيد سيلفا، فيما تشكل المثلث الهجومي من البرتغالي برناردو سيلفا والإنجليزي رحيم سترلينج ورأس الحربة الأرجنتيني أجويرو.



في الجهة المقابلة، لجأ مدرب بورنموث إيدي هاو إلى طريقة اللعب (3-2-4-1)، فتكون الخط الخلفي من الثلاثي كريس ميفام وستيف كوك وناثان أكي، وتناوب آدم سميث وتشارلي دانييلز على تقديم الحماية للدفاع من منتصف الملعب، في وقت تواجد فيه الرباعي جوشوا كينج وجيفرسون ليرما وفيليب بيلينج ورايان فرايزر، وراء رأس الحربة كالوم ويلسون.

البداية كانت جيدة من صاحب الأرض بعدما تخلص كينج من دي بروين قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس البرازيلي إيدرسون بالدقيقة الثانية، ورد سيتي في الدقيقة السابعة عندما تلقى برناردو سيلفا تمريرة من سترلينج ليسدد كرة ارتطمت بأكي وذهبت إلى ركنية لم تثمر.

وخرج إيدرسون من مرماه لمنع ويلسون من متابعة هجمة مرتدة سرية ليحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 13، قبل أن يفتتح أجويرو التسجيل في الدقيقة 15، بعدما أرسل زينتشينكو كرة نحو منطقة الجزاء حاول دي بروين متابعتها لكنها وصلت إلى أجويرو الذي أكملها بحرفنة في الزاوية السفلى الضيفة.

 
 


وتصدى حارس بورنموث أرون رامسدايل لكرة من بعد 8 ياردات فقط سددها برناردو سيلفا في الدقيقة 20، واضطر بورنموث لإجراء تبديل مبكر بعد إصابة دانييلز الذي دخل الشاب هاري ويلسون مكانه، وسيطر إيدرسون على الموقف بعد ركلة ركنية أحدثت دربكة وكادت تصل إلى غير المراقب أكي في الدقيقة 37.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه في الدقيقة 43، بعدما مرر دافيد سيلفا كرة مركزة إلى سترلينج الذي تابعها بقوة في الشباك، لكن الرد جاء سريعا، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائه للشوط الاول عبر هاري ويلسون الذي نفذ ركلة جرة بإتقان لتعانق الكرة شبك سيتي.  



وحرم دفاع بورنموث سترلينج من إضافة هدف ثان له في الدقيقة 51، وبعدها بدقيقتين فشل كالوم ويلسون في مراوغة الحارس إيدرسون ليضيع فرصة ذهبية للتسجيل، وأجرى سيتي تبديله الأول بإشراك الإسباني رودري مكان جوندوجان.

وأضاف أجويرو الهدف الثاني له في اللقاء بالدقيقة 64، بعدما قابل تمريرة الإسباني سيلفا القصيرة إثر مجهود فردي للأحير، داخل المرمى دون صعوبة.

وقام بورنموث بتبديل مزدوج دخل على اثره جوردان أيب ودومينيك سولانكو مكان سميث وكالوم ويلسون، بيد أن اللعب مال للهدوء فعليا، رغم دخول محرز إلى تشكيلة سيتي في الدقيقة 79 مكان برناردو سيلفا، وشهدت الحظات الأخيرة، المشاركة الأولى للبرتغالي جواو كانسيلو مع سيتي.


 


المزيد في رياضة
نادي النصر يمطر شباك نادي المجد بخمسة اهداف ويتأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة رئيس الجمهورية الثانية لاندية محافظة سقطرى
تغلب نادي النصر على نظيره نادي المجد بخمسة اهداف لهدفين ويحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه اليوم على المجد بخماسية لتنائية التي جمعتهم اليوم في ملعب
قرعة الدوري الأوروبي تسفر عن مواجهات سهلة
أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي. وكان 15 فريقا حسموا تأهلهم لثمن النهائي في مباريات اليومين الماضيين، مع تبقي مقعد واحد
رئيس وهيئة إدارة نادي المحفد الرياضي يبعثون رسالة شكر وتقدير إلى مدير عام أمن أبين «أبو مشعل الكازمي»
بعث رئيس نادي المحفد الرياضي أ/ خالد عبدالله عوض واعضاء الهيئة الإدارية بالنادي رسالة شكر وتقدير الى مدير عام أمن محافظة ابين العميد/ علي الذيب ابو مشعل الكازمي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
بعد الاجتماع الذي عقد منتصف الاسبوع الماضي بين السلطة المحلية بالوادي ممثلة بالاستاذ عصام بن حبريش الكثيري
يقول المؤلف الأستاذ/ محمد علي باحميد في كتابه (صفحات مشرقة من تاريخ الرياضة الأهلية بوادي حضرموت ) تختلف نشأة
شيء جميل ورائع أن نسمع أن هناك اهتمام غير عادي تؤلية سلطة وادي وصحراء حضرموت لقطاع الرياضه وهو أمر سيعكس نفسه
بالأمس حضرت مباريات دور 16 للبطولة الليلية تحت الأضواء الكاشفة على أرضية ملعب نادي خنفر بمدينة جعار مديرية
تاهل نادي شبام حضرموت امس من امام نادي وحدة بتريم بعد فوزه في المباراة التي جمعتهم امس الجمعة على الاستاد
أبن النادي / طلال العولقي ماشاهدناه صباح اليوم من جماهير نادي العين الرياضي بمديرية لودر محافظة ابين الذي على
تابعت الجماهير العاشقه والمحبة للكرة المصرية في كل ارجا المعموره عبر القنوات الرياضيه التي نقلت المباراة
كنت مع عدد من زملاء الحرف و على هامش فعاليات خليجي عشرين والتي أقيمت بعدن قد شكلنا كيان اعلامي رياضي اللجنة
-
اتبعنا على فيسبوك