مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 03:35 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

مانشستر سيتي يضيق الخناق على ليفربول بتخطي بورنموث

الأحد 25 أغسطس 2019 06:21 مساءً
(عدن الغد)كوورة:

تخطى حامل اللقب مانشستر سيتي عقبة مضيفه بورنموث 3-1 مساء الأحد على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من سيرجيو أجويرو (15 و64) ورحيم سترلينج (43)، فيما أحرز هدف بورنموث الوحيد هاري ويلسون (45 3).

وبهذا الفوز، يرفع مانشستر سيتي رصيده إلى 7 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني، بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 4 نقاط.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا على طريقة اللعب 4-3-3، فوقف الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي إلى جانب الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو، وتواجد الألماني إلكاي جوندوجان كلاب ارتكاز خلف ثنائي صناعة الألعاب كيفن دي بروين ودافيد سيلفا، فيما تشكل المثلث الهجومي من البرتغالي برناردو سيلفا والإنجليزي رحيم سترلينج ورأس الحربة الأرجنتيني أجويرو.



في الجهة المقابلة، لجأ مدرب بورنموث إيدي هاو إلى طريقة اللعب (3-2-4-1)، فتكون الخط الخلفي من الثلاثي كريس ميفام وستيف كوك وناثان أكي، وتناوب آدم سميث وتشارلي دانييلز على تقديم الحماية للدفاع من منتصف الملعب، في وقت تواجد فيه الرباعي جوشوا كينج وجيفرسون ليرما وفيليب بيلينج ورايان فرايزر، وراء رأس الحربة كالوم ويلسون.

البداية كانت جيدة من صاحب الأرض بعدما تخلص كينج من دي بروين قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس البرازيلي إيدرسون بالدقيقة الثانية، ورد سيتي في الدقيقة السابعة عندما تلقى برناردو سيلفا تمريرة من سترلينج ليسدد كرة ارتطمت بأكي وذهبت إلى ركنية لم تثمر.

وخرج إيدرسون من مرماه لمنع ويلسون من متابعة هجمة مرتدة سرية ليحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 13، قبل أن يفتتح أجويرو التسجيل في الدقيقة 15، بعدما أرسل زينتشينكو كرة نحو منطقة الجزاء حاول دي بروين متابعتها لكنها وصلت إلى أجويرو الذي أكملها بحرفنة في الزاوية السفلى الضيفة.

 
 


وتصدى حارس بورنموث أرون رامسدايل لكرة من بعد 8 ياردات فقط سددها برناردو سيلفا في الدقيقة 20، واضطر بورنموث لإجراء تبديل مبكر بعد إصابة دانييلز الذي دخل الشاب هاري ويلسون مكانه، وسيطر إيدرسون على الموقف بعد ركلة ركنية أحدثت دربكة وكادت تصل إلى غير المراقب أكي في الدقيقة 37.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه في الدقيقة 43، بعدما مرر دافيد سيلفا كرة مركزة إلى سترلينج الذي تابعها بقوة في الشباك، لكن الرد جاء سريعا، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائه للشوط الاول عبر هاري ويلسون الذي نفذ ركلة جرة بإتقان لتعانق الكرة شبك سيتي.  



وحرم دفاع بورنموث سترلينج من إضافة هدف ثان له في الدقيقة 51، وبعدها بدقيقتين فشل كالوم ويلسون في مراوغة الحارس إيدرسون ليضيع فرصة ذهبية للتسجيل، وأجرى سيتي تبديله الأول بإشراك الإسباني رودري مكان جوندوجان.

وأضاف أجويرو الهدف الثاني له في اللقاء بالدقيقة 64، بعدما قابل تمريرة الإسباني سيلفا القصيرة إثر مجهود فردي للأحير، داخل المرمى دون صعوبة.

وقام بورنموث بتبديل مزدوج دخل على اثره جوردان أيب ودومينيك سولانكو مكان سميث وكالوم ويلسون، بيد أن اللعب مال للهدوء فعليا، رغم دخول محرز إلى تشكيلة سيتي في الدقيقة 79 مكان برناردو سيلفا، وشهدت الحظات الأخيرة، المشاركة الأولى للبرتغالي جواو كانسيلو مع سيتي.


 


المزيد في رياضة
4 عمالقة يطاردون ماتيتش
كشف تقرير صحفي إيطالي، اليوم الثلاثاء، أن الصربي نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد، يحظى باهتمام من قبل 4 أندية أوروبية. ووفقًا لموقع "كالتشيو ميركاتو"
الكشف عن تفاصيل عقد فاتي مع برشلونة
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل عقد الموهبة الشابة أنسو فاتي، مع برشلونة. ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن فاتي وقع على عقد جديد مع
المحكمة الرياضية تنصر نيمار على الاتحاد الأوروبي
أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الثلاثاء، أنها قلصت عقوبة إيقاف نيمار مهاجم باريس سان جيرمان من 3 مباريات أوروبية إلى مباراتين فقط، بعد إهانة الحكام.وتقدم سان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لم أجد تفسير منطقي في قبول مكتب الشباب والرياضة ممثل بالكابتن نعمان شاهر .. حالة يث الفرقة بين الاندية العدنية
حين ننظر للنتائج الملفتة التي يقدمها المنتخب اليمني في بداية مشواره بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا
لعل الرياضيون المخضرمون يتذكرون ما حصل في عام 1993م حينما كان منتخب زامبيا الإفريقي يمر في اجمل وافضل فتراته بل
في سبيل نجاح اي نشاط رياضي جماهيري شغوف متجدد لمتابعة الاحداث الرياضية ، لابد من تطوير ومواكبة الاعلام
▪سعد الوسط الرياضي بحضرموت باختيار الكابتن شهيم خيرالله النوبي نجم نادي سيئون السابق مساعداً لمدرب منتخب
▪باجراء قرعة الدوري التنشيطي ( تجمع حضرموت) هاهي اندية حضرموت والمهره ستلحق بركب اندية التجمعات الاخرى
خبر رحيل الكابتن القدير وأسطورة الحراسة عادل اسماعيل نجم شمسان والمنتخبات الوطنية السابق لكرة القدم إلى ذمة
بهدوء تام يمضي الأحمر الصغير في معسكره الاعدادي  الداخلي المقام بالعاصمة صنعاء استعدادا للمشاركة في
-
اتبعنا على فيسبوك