مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 22 سبتمبر 2019 07:06 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 25 أغسطس 2019 11:43 صباحاً

كيف نقرأ موقف التحالف من أزمة الجنوب؟

لاشك بأن المتابع لما يحصل في الجنوب يُصاب بالدهشة لموقف التحالف، فبعد العملية الإرهابية التي جرت في معسكر الجلاء وراح ضحيتها رمز من الرموز  العسكرية ابو اليمامة وثلة من شباب المقاومة الجنوبية والتي كانت عبارة عن مجزرة حقيقية ولحقها تفجير حزام ناسف من قبل إرهابي.

 

والأن شبوة وما يجري بها وظهور داعش وانكشاف دور الإصلاح الإخوان المسلمين، فهذه الاحداث وما سبقها من احداث وسط صمت التحالف وكأنه قد يُعطى موافقة ضمنية على ما حصل ولازال يحصل.

 

الأن الموقف يتطور وسط صمت مطبق من التحالف رغم أن ما يحصل في عتق وشبوة معركة ما بين الإصلاح تحت غطاء الشرعية المدعومة من التحالف وبين الانتقالي الجنوبي المدعوم أيضاً من التحالف، ناهيكم عن إعلامهم الذي هو ضد الانتقالي ومن يعرف إعلام دول الخليج يعرف بأن موقفه تمثل موقف دوله وليس إعلام حُر وبالتالي الرسالة وضحت من التحالف للانتقالي بالنسبة لي وبتقديري، وهي تحمل مضمون حسب قراءتي له نحن من يقرر ال 5W من وماذا وكيف ومتى وأين وليس أنتم، وهنا تكمن الخطورة على مستقبل الجنوب وتضحيات المقاومة.

 

الأن الوضع في غاية الخطورة ولاشك لدي بإصرار وقوة المقاومة الجنوبية ذات المعنويات العالية، ولكن في ظل الظروف الاستثنائية يحتاج الانتقالي لمواقف استثنائية وتحركات عاجلة غير تقليدية، ولا أستطيع حقيقة تخمين ماهي تلك التحركات ولكني على ثقة بأن المجلس الانتقالي قادر على فهم تلك الرسائل من دول التحالف ويستطيع أن يبني عليها خططه المستقبلية لكي تحفظ حق الشعب الجنوبي ومستقبل الجنوب في ظل تلك التطورات والتغيرات الجيوسياسية التي تحصل.

 

وأخيراً ما يحصل يجب أن نتوقف عنده ملياً ونضع مصلحة الجنوب وشعبه ومستقبله فوق كل اعتبار ولا مجاملة في ذلك، ومن يحاول لي ذراع الجنوب وشعبه يجب أن يتوقف عن ذلك فعودة الجنوب لشعبه قرار تم اتخاذه ولا عودة به فمن يُرِيد دعم ذلك من دول التحالف فأهلاً وسهلاً به ومن لا يُريد ذلك فهو حُر ولكن لن يكون حُراً على حساب الجنوب وشعبه.

تعليقات القراء
405507
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 25 أغسطس 2019
ناصح | الجنوب العربي
محجوب .

405507
[2] صح قلمك
الأحد 25 أغسطس 2019
نسمه | عدن
كلام صحيح

405507
[3] إلى
الأحد 25 أغسطس 2019
بارق الجنوب | الجنوب -أبين
محجوب

405507
[4] التآمر على التصفيه الجسديه لشعب الجنوب العربي هي احد اجندات النظام الخارجي!!!!!!
الأحد 25 أغسطس 2019
حنظله العولقي الشبواني | مهروس باقدام الخارج!!!!!!!!
لا نبالغ ولا نظخّم في العنوان، كما نفهمه وكما هو محسوس من خلال التوجه والممارسه من الكل تجاه الكل من شعبنا ووطننا الجنوب العربي! وقد نكون نحن نفهم الدوافع والاهداف... لكن الشعوب البعيده تجهل ذلك ولا تفهمه، لأن الاعلام عندنا اما ضيف البنيه الثقافيه والفكريه، واما مأجور بدراهم معدوده، ماقبل 2006 كان الانسان الجنوبي نقي وصاحب مشروع وطني نبيل وشجاع، الا انه عبر هذه المرحله كلما تقدم به العُمر وهن وضعف وبحث عن العون وسد الحاجه حتى وصل الى باب اعدأءه، فتم ظمه والحاقه بالقطيع قسراً في حالات عدة،؟ هذا حالنا اليوم! قضية الطلب من التحالف الثنأئي تحديد موقف معين تجاه استعادت الدوله الجنوبيه امر لا يمكن الافصاح عنه اليوم!!! ولا ادري حقاً، هذا المجلس الانتقالي الذي هُيأءت له اسباب السيطره على عدن واجزأ من ابين في حركة مكشوفه نوعا ما، الى اين ستصل اقدامه وكيف؟؟ وما هو الهدف؟ لا احد يقول لي ان سيطرته تلك بحكم قوته العسكريه؟ وانما السؤال للثنأئي العربي ماذا تريدون من الانتقالي بالضبط؟؟ ولماذا فرملتوه على مشارف شبوه وفي مدينة عتق حاضرت المخافظه؟!! ان كان الانتقالي يسير في وهم بدون ضؤء، فتلك كارثه ولا شك! وان كان هو في تفاهم مع الثنأئي فلماذا لا يقول لنا لكي نزداد قوة وأمل، ونندفع ونحن نعرف الى اين والغايه!! لكن خذوها وجهة نظر خاصه، تحليليه من احد اهل الدار. الانتقالي سبب حرج للثنأئي العربي وخاصه في عدن! واصبح خروجه من عدن شبه مستحيل لما لديه من انصار واصحاب مصالح خاصه.فتم التفاهم على تعريت الانتقالي ووضعه في الساحه وحيد! وعدم تقديم له ما يعينه او يضيف الى رصيده دعم مفيد وايهامه ولو ظمنياً بان الطريق مفتوح لك ولا ينقصك الا السيرالى الامام ، والطريق سالكه، وهذا ما يفسر حركة الانتقالي اليوم، لكن وصوله الى شبوه محافظة النفط والغاز امر آخر, ففشله في شبوه يعني حرق الكرت واول خطوه تراجعيه سوف يقابلها الشعب بالسب واللعن ممن كان الى جانبه وهذا بيت القصيد. عندها يتلاشاء ويكون في خبر كان بعد رفع اليد من الامارات له بالدعم! ولها اسبابها في ذلك، فيصبح الجنوب مساحه للاصطياد فيه لاي شخصيه وطنيه او توجه نحو الحريه وطلب الاستقلال، للجنوب فيتم قنصه وتصفيته تماما لحساب اليمن في المقام الاول بعائد رجعي للثنأئي وهو البسط والاستثمار والتمدد الى نهاية مساحة الوطن الجنوبي بدون النظر الى اهل الدار او اخذهم بالحسبان بين الرضاء او عدمه! الانتقالي بدون الثنأئي العربي بالحمايه والرعايه منتهي وهذا هو المؤكد، فلاء تريقوا دمأءكم ابناء شبوه وغيرها! واعلموا ان الاحداث تدار من مواقع خارج وطنكم وخارج مصالحكم،، انها وجهة نظر، محبكم حنظله العولقي الشبواني24/اغسطس 2019

405507
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 25 أغسطس 2019
ناصح | الجنوب العربي
عيب يافتحي بن لزرق تطبيق شعار الرفاق لا صوت يعلو فوق صوت فتحي .

405507
[6] كفوا
الأحد 25 أغسطس 2019
ابو عبدالكريم | عدن
والله انك كفوا الله يوفق لقول الخير



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
السعودية تصدر اعفاء من الرسوم والغرامات للمقيمين اليمنيين
حصري -وصول معدات عسكرية سعودية إلى شقرة والسعودية تبدأ صرفات مرتبات 6 الف مقاتل في ابين
عاجل: عدد من وزراء الحكومة يصلون سلطنة عُمان في طريقهم الى المهرة وشبوة
القبض على معذب الطفلة ذات الـ 3 سنوات بالسعودية
فيديو عملية سطو مسلحة استهدفت محل صرافة بعدن قام بها مسلحون يرتدون بزات أمنية
مقالات الرأي
    الدول تأخذ دورة حياتها مثل البشر ،وتمر بنفس المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان ،من التكوين إلى
لو شاهدت هذه المهزلة التي بثتها قناة " الغد المشرق" ستصاب بالغثيان والصدمة وبنفس الوقت لا تعرف هل ستضحك او
نعمان الحكيم سعدنا بالمشاركة اليوم السبت في فعاليات الاحتفاء بالذكرى ال38 لليوم العالمي للسلام، بدعوة
كيف نفهم مفهوم دولة ايران ودورها المعادي للإسلام وهي من تدعي أنها دولة إسلامية وتحمي الاسلام اربع عواصم
تعديلات وزارية في حكومة الشرعية، ذهب معياد، وجاء الفضلي، وحل بن بريك وزيراً للمالية، والحضرمي من نائب
د. أحمد عبيد بن دغر    21 سبتمبر 2019   لا أرى في مطالب أبناء حضرموت جديداً مبالغاً فيه، لقد كانت المطالب
-بصفتي احد أبناء عدن, بعد اليوم لن اسمح لاحد ان يمثلني في اي ورشة او مؤتمر او تجمع في الداخل او الخارج .وهو ينكر
تتقاطع التحليلات العاطفية مع نظرية المؤامرة أو حتى التشفي لتحليل الاعتداء الإرهابي على بقيق شرق المملكة
لا خشية كثيرا من قرارات هادي الكارثية، ولا خشية ايضا من صراعات الاطراف المحلية وتشعب مشاريعها، ولا خشية حتى
لا اظن ان الرئيس هادي يجهل من هو القائد العسكري الميداني المخضرم البطل اللواء الركن فضل حسن محمد العمري الذي
-
اتبعنا على فيسبوك