مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 فبراير 2020 06:31 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 25 أغسطس 2019 11:43 صباحاً

كيف نقرأ موقف التحالف من أزمة الجنوب؟

لاشك بأن المتابع لما يحصل في الجنوب يُصاب بالدهشة لموقف التحالف، فبعد العملية الإرهابية التي جرت في معسكر الجلاء وراح ضحيتها رمز من الرموز  العسكرية ابو اليمامة وثلة من شباب المقاومة الجنوبية والتي كانت عبارة عن مجزرة حقيقية ولحقها تفجير حزام ناسف من قبل إرهابي.

 

والأن شبوة وما يجري بها وظهور داعش وانكشاف دور الإصلاح الإخوان المسلمين، فهذه الاحداث وما سبقها من احداث وسط صمت التحالف وكأنه قد يُعطى موافقة ضمنية على ما حصل ولازال يحصل.

 

الأن الموقف يتطور وسط صمت مطبق من التحالف رغم أن ما يحصل في عتق وشبوة معركة ما بين الإصلاح تحت غطاء الشرعية المدعومة من التحالف وبين الانتقالي الجنوبي المدعوم أيضاً من التحالف، ناهيكم عن إعلامهم الذي هو ضد الانتقالي ومن يعرف إعلام دول الخليج يعرف بأن موقفه تمثل موقف دوله وليس إعلام حُر وبالتالي الرسالة وضحت من التحالف للانتقالي بالنسبة لي وبتقديري، وهي تحمل مضمون حسب قراءتي له نحن من يقرر ال 5W من وماذا وكيف ومتى وأين وليس أنتم، وهنا تكمن الخطورة على مستقبل الجنوب وتضحيات المقاومة.

 

الأن الوضع في غاية الخطورة ولاشك لدي بإصرار وقوة المقاومة الجنوبية ذات المعنويات العالية، ولكن في ظل الظروف الاستثنائية يحتاج الانتقالي لمواقف استثنائية وتحركات عاجلة غير تقليدية، ولا أستطيع حقيقة تخمين ماهي تلك التحركات ولكني على ثقة بأن المجلس الانتقالي قادر على فهم تلك الرسائل من دول التحالف ويستطيع أن يبني عليها خططه المستقبلية لكي تحفظ حق الشعب الجنوبي ومستقبل الجنوب في ظل تلك التطورات والتغيرات الجيوسياسية التي تحصل.

 

وأخيراً ما يحصل يجب أن نتوقف عنده ملياً ونضع مصلحة الجنوب وشعبه ومستقبله فوق كل اعتبار ولا مجاملة في ذلك، ومن يحاول لي ذراع الجنوب وشعبه يجب أن يتوقف عن ذلك فعودة الجنوب لشعبه قرار تم اتخاذه ولا عودة به فمن يُرِيد دعم ذلك من دول التحالف فأهلاً وسهلاً به ومن لا يُريد ذلك فهو حُر ولكن لن يكون حُراً على حساب الجنوب وشعبه.

تعليقات القراء
405507
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 25 أغسطس 2019
ناصح | الجنوب العربي
محجوب .

405507
[2] صح قلمك
الأحد 25 أغسطس 2019
نسمه | عدن
كلام صحيح

405507
[3] إلى
الأحد 25 أغسطس 2019
بارق الجنوب | الجنوب -أبين
محجوب

405507
[4] التآمر على التصفيه الجسديه لشعب الجنوب العربي هي احد اجندات النظام الخارجي!!!!!!
الأحد 25 أغسطس 2019
حنظله العولقي الشبواني | مهروس باقدام الخارج!!!!!!!!
لا نبالغ ولا نظخّم في العنوان، كما نفهمه وكما هو محسوس من خلال التوجه والممارسه من الكل تجاه الكل من شعبنا ووطننا الجنوب العربي! وقد نكون نحن نفهم الدوافع والاهداف... لكن الشعوب البعيده تجهل ذلك ولا تفهمه، لأن الاعلام عندنا اما ضيف البنيه الثقافيه والفكريه، واما مأجور بدراهم معدوده، ماقبل 2006 كان الانسان الجنوبي نقي وصاحب مشروع وطني نبيل وشجاع، الا انه عبر هذه المرحله كلما تقدم به العُمر وهن وضعف وبحث عن العون وسد الحاجه حتى وصل الى باب اعدأءه، فتم ظمه والحاقه بالقطيع قسراً في حالات عدة،؟ هذا حالنا اليوم! قضية الطلب من التحالف الثنأئي تحديد موقف معين تجاه استعادت الدوله الجنوبيه امر لا يمكن الافصاح عنه اليوم!!! ولا ادري حقاً، هذا المجلس الانتقالي الذي هُيأءت له اسباب السيطره على عدن واجزأ من ابين في حركة مكشوفه نوعا ما، الى اين ستصل اقدامه وكيف؟؟ وما هو الهدف؟ لا احد يقول لي ان سيطرته تلك بحكم قوته العسكريه؟ وانما السؤال للثنأئي العربي ماذا تريدون من الانتقالي بالضبط؟؟ ولماذا فرملتوه على مشارف شبوه وفي مدينة عتق حاضرت المخافظه؟!! ان كان الانتقالي يسير في وهم بدون ضؤء، فتلك كارثه ولا شك! وان كان هو في تفاهم مع الثنأئي فلماذا لا يقول لنا لكي نزداد قوة وأمل، ونندفع ونحن نعرف الى اين والغايه!! لكن خذوها وجهة نظر خاصه، تحليليه من احد اهل الدار. الانتقالي سبب حرج للثنأئي العربي وخاصه في عدن! واصبح خروجه من عدن شبه مستحيل لما لديه من انصار واصحاب مصالح خاصه.فتم التفاهم على تعريت الانتقالي ووضعه في الساحه وحيد! وعدم تقديم له ما يعينه او يضيف الى رصيده دعم مفيد وايهامه ولو ظمنياً بان الطريق مفتوح لك ولا ينقصك الا السيرالى الامام ، والطريق سالكه، وهذا ما يفسر حركة الانتقالي اليوم، لكن وصوله الى شبوه محافظة النفط والغاز امر آخر, ففشله في شبوه يعني حرق الكرت واول خطوه تراجعيه سوف يقابلها الشعب بالسب واللعن ممن كان الى جانبه وهذا بيت القصيد. عندها يتلاشاء ويكون في خبر كان بعد رفع اليد من الامارات له بالدعم! ولها اسبابها في ذلك، فيصبح الجنوب مساحه للاصطياد فيه لاي شخصيه وطنيه او توجه نحو الحريه وطلب الاستقلال، للجنوب فيتم قنصه وتصفيته تماما لحساب اليمن في المقام الاول بعائد رجعي للثنأئي وهو البسط والاستثمار والتمدد الى نهاية مساحة الوطن الجنوبي بدون النظر الى اهل الدار او اخذهم بالحسبان بين الرضاء او عدمه! الانتقالي بدون الثنأئي العربي بالحمايه والرعايه منتهي وهذا هو المؤكد، فلاء تريقوا دمأءكم ابناء شبوه وغيرها! واعلموا ان الاحداث تدار من مواقع خارج وطنكم وخارج مصالحكم،، انها وجهة نظر، محبكم حنظله العولقي الشبواني24/اغسطس 2019

405507
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 25 أغسطس 2019
ناصح | الجنوب العربي
عيب يافتحي بن لزرق تطبيق شعار الرفاق لا صوت يعلو فوق صوت فتحي .

405507
[6] كفوا
الأحد 25 أغسطس 2019
ابو عبدالكريم | عدن
والله انك كفوا الله يوفق لقول الخير



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار عنيف يهز عدن
عاجل: مجهولون يغتالون قياديا في الحزام الامني بعدن
تفاصيل جديدة عن واقعة اغتيال قيادي في الحزام الامني بعدن
مستشار رئاسي يمني: من يسعّرون الحرب في عدن "أدوات جاهلة"
عاجل: اندلاع اشتباكات عنيفة بالمعلا
مقالات الرأي
  فتحي بن لزرق إعلامي بارزٔ ، وكاتبٌ مبارز ، جعل من موقعه وصحيفته ( عدن الغد ) منبرا للدفاع عن قضية الجنوب
عندما تقال الحقيقة ويذاع بها تتعالى أصوات من احرقتهم تلك الحقيقة فيلجأ هؤلاء لاستهداف من يريد أن يقول الحق
    صحفي واحد يتغلب على ترسانة إعلامية مكونة من جيش إلكتروني وقنوات فضائية وصحافيين وإعلاميي دفع
من المعروف عن نظام الحكم السائد في اليمن منذ عقد الوحدة بين الشمال والجنوب حتى عقدنا الراهن بأنه لا يولي
لم يمر المعلمون بظلم كما يمرون به اليوم، ولم تجحف بحقهم حكومة كما أجحفت في حقهم هذه الحكومة، وسابقتها،
.  . بقلم أ.د.محمد احمد السعيدي .. الحلقة الثالثة .. و كانت قمة العطاء في حكومة المرحوم الدكتور فرج بن غانم حيث
منذ انطلاق عاصفة الحزم في 26مارس 2015م وبعد اعلان تحرير عدد من المحافظات التي أغلبها يقع في الجنوب تنفس ابناء
  التحريض بالقتل ضد الصحفي فتحي بن لزرق سابقة خطيرة وضررها كبير ومن يقوم بدعم تلك الحملة سيكون مشارك مباشر
عندما تكون الصورة منعدمة الوضوح لسبب مآ تتعذر الرؤيا الواضحة للأشياء وعندما يكون السبب ناتج عن خلل مآ ومن
  ماذا تبقى من حياء لدى من يهدد الإعلام والصحافة الوطنية التي تخدم الوطن والمواطن. صراحة شي مؤسف جدا انك
-
اتبعنا على فيسبوك