مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 سبتمبر 2019 04:09 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

تقرير .. حنكة كونتي تجر حافلة الإنتر لهدم عرش يوفنتوس

الجمعة 23 أغسطس 2019 06:40 مساءً
(عدن الغد)كوورة:

يستعد عشاق كرة القدم الإيطالية، لمتابعة نسخة مثيرة من الكالتشيو في موسمه الجديد (2019-2020)، عندما تنطلق منافسات البطولة، غدًا السبت، بمباراة حامل اللقب يوفنتوس أمام بارما.

وينتظر إنتر ميلان حتى يوم الإثنين المقبل، من أجل خوض أولى مبارياته في الموسم الجديد، أمام الصاعد حديثًا لمنافسات الكالتشيو، فريق ليتشي، على ملعب سان سيرو.

ومن خلال الميركاتو الصيفي الجاري، يبدو أن الأسلحة الثقيلة أغلبها محتشدة بين فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان، ما ينذر بمنافسة شرسة من البداية للنهاية، إذ لن يذهب الإسكوديتو بسهولة هذه المرة في أحضان السيدة العجوز، بوجود أفاعي شرسة تمثل النيراتزوري.

ويسلط  الضوء على بعض العوامل التي تُرشح الإنتر للتتويج باللقب هذا الموسم، في التقرير التالي: 

عقلية جديدة

تمتع نادي يوفنتوس، على مدار السنوات الأخيرة، بعقلية فذة مختلفة عن الأندية الأخرى وفي مكانة بعيدة تمامًا عن الأندية المنافسة له، حتى سمحت له بالسيطرة المطلقة والهيمنة على البطولات المحلية في إيطاليا.

وفي الصيف الحالي، بدأ إنتر ميلان وضع خارطة طريق جديدة للنادي، فبدأ بالتعاقد مع بيبي ماروتا، المدير التنفيذي السابق ليوفنتوس، والذي كان سببًا في عودة البيانكونيري لمنصات التتويج مجددًا.

بينما تعاقد النادي مع أنطونيو كونتي، مدرب يوفنتوس السابق أيضًا، في خطوة تكشف مدى رغبة النيراتزوري في العودة والمنافسة على البطولات.

ويتميز كونتي بأنه على دراية جيدة بالكرة الإيطالية، وكان هو من حمل لواء إعادة يوفنتوس للتتويج بالكالتشيو وبدء سلسلة الانتصارات المتتالية على مدار أخر 8 سنوات.

تعاقدات مميزة

بعد التغييرات الإدارية، أجرى النادي تعاقدات مميزة هذا الصيف، بعدما تعاقد مع دييجو جودين، مدافع أتلتيكو مدريد ومنتخب أوروجواي، لاسيما وأنه يمتلك خبرات طويلة، حيث رغب الإنتر في مزج عنصر الخبرة بالشباب.

وتعاقد النيراتزوري مع أحد أفضل المواهب الإيطالية التي برزت مؤخرًا وهو نيكولو باريلا، فيما ضم ستيفانو سينسي وفالينتينو لازارو، وكانت أقوى صفقاته هو التعاقد مع القاطرة البشرية روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد.



كسر هيمنة يوفنتوس

بدأ إنتر ميلان تدريجيًا في العودة لمحاولة المنافسة على لقب الدوري، إلا أنه ومع مرور الوقت، تراجع خاصة في النصف الثاني من الموسم، لاسيما وأن الفريق لم يتمتع بسياسة النفس الطويل التي تمتع بها يوفنتوس.

وتؤكد بعض البوادر أن النيراتزوري هو الأقرب لمجابهة يوفنتوس بشكل جدي هذا الموسم، في ظل التغييرات الجذرية التي شهدها الفريق، ومع التدعيمات الجديدة ووجود كونتي الذي على دراية كاملة بالكرة الإيطالية، يبدو أن الفريق هذا الموسم قد ينجح في إنهاء سيطرة اليوفي.

تدعيمات المنافسين

سوق الانتقالات الصيفي الجاري، أعطى بعض المؤشرات على أن الموسم الجديد لن يكون سهلاً على يوفنتوس، بعدما نجحت العديد من الفرق خاصة الكبرى في إيطاليا، في تدعيم صفوفها بشكل جيد.

الأندية الإيطالية وقعت تحت سيطرة يوفنتوس في المواسم الماضية، بعدما تفوق البيانكونيري في المواجهات المباشرة مع الفرق الكبرى مثل نابولي، إنتر، ميلان، روما، حيث لعبت مواجهات يوفنتوس المباشرة دورًا كبيرًا في حسم الإسكوديتو.

إلا أن هذا الصيف، قامت تلك الأندية بتدعيمات عديدة ومميزة، تكشف عن أنه في الموسم الجديد، ستحاول إسقاط يوفنتوس ولن تكون لقمة سائغة أمامه، مما قد يمنح الإنتر فرصة الإنقضاض على اللقب.


المزيد في رياضة
الكابتن أحمد سعيد عبده حكاية نجم تألق كروياً وتفوق علمياً
كتب/فضل الجونة : الزمن الرياضي الماضي الجميل ، أتحفنا بشخصيات كروية بارزة ومتفوقة في شتى المجالات نتذكر منها الكابتن والنجم الكروي الفذ (الكابتن أحمد سعيد عبده) أحد
أرقام تاريخية تنتظر أنسو فاتي بدوري أبطال أوروبا
يستعد برشلونة لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.وذكرت صحيفة "موندو
دفاع آرسنال يثير غضب أوباميانج
انتقد الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال، دفاع فريقه عقب التعادل مع واتفورد (2-2)، بمنافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي.   وتقدم الجانرز بهدفين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لم أجد تفسير منطقي في قبول مكتب الشباب والرياضة ممثل بالكابتن نعمان شاهر .. حالة يث الفرقة بين الاندية العدنية
حين ننظر للنتائج الملفتة التي يقدمها المنتخب اليمني في بداية مشواره بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا
لعل الرياضيون المخضرمون يتذكرون ما حصل في عام 1993م حينما كان منتخب زامبيا الإفريقي يمر في اجمل وافضل فتراته بل
في سبيل نجاح اي نشاط رياضي جماهيري شغوف متجدد لمتابعة الاحداث الرياضية ، لابد من تطوير ومواكبة الاعلام
▪سعد الوسط الرياضي بحضرموت باختيار الكابتن شهيم خيرالله النوبي نجم نادي سيئون السابق مساعداً لمدرب منتخب
▪باجراء قرعة الدوري التنشيطي ( تجمع حضرموت) هاهي اندية حضرموت والمهره ستلحق بركب اندية التجمعات الاخرى
خبر رحيل الكابتن القدير وأسطورة الحراسة عادل اسماعيل نجم شمسان والمنتخبات الوطنية السابق لكرة القدم إلى ذمة
بهدوء تام يمضي الأحمر الصغير في معسكره الاعدادي  الداخلي المقام بالعاصمة صنعاء استعدادا للمشاركة في
-
اتبعنا على فيسبوك