مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 سبتمبر 2019 03:46 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 22 أغسطس 2019 09:33 مساءً

همس اليراع.. شرعيات الشرعية

أحد المتحدثين على القنوات الفضائية من المؤيدين للشرعية قال لمذيعة قناة الحدث قولاً صادماً يتعلق بأمرٍ يعلمه كل اليمنيين، في الشمال والجنوب لكن مذيعي القنوات الفضائية لا يأبهون له جهلاً أو تجاهلاً، قال ما ملخصه:  من الملاحظ أن 80% من المدافعين عن شرعية الرئيس هادي على القنوات الفضائية والوسائل الإعلامية هم من الشماليين، وأضاف "نحن محتارون، لم نجد جنوبيا يدافع عن الشرعية".

لقد أصاب في الجزء الأخير أما قصة الـ 80% فقد تواضع فيها، لأن النسبة قد تصل إلى 95ـ99% ممن يتناوبون على المايكرفونات على البث الفضائي من الذين يتشبثون بشرعية الرئيس هادي، مع إن معظمهم يلعنونه على صفحاتهم عبر شبكة التواصل الاجتماعي، والله وحده يعلم ماذا يقولون عنه في لقاءاتهم السرية أو في أحلام يقضتهم.

كل الناعقين والمنتحبين على الشرعية عبر القنوات الفضائية يسدون اللعنات على المجلس الانتقالي وقوات الحزام الأمني والنخب الأمنية، ويتطاول البعض منهم ليلعن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ولا يتورع البعض الأكثر تطرفا من توجيه اللعنات للمملكة العربية السعودية متهما الدولتين بأنهما وراء الأحداث التي يشهدها الجنوب، مع إن الكثير من هؤلاء يذهب كل شهر لاستلام راتبه الشهري من أموال آتية من الخزينة السعودية.
لم يتحدث أحد عن ملايين الجنوبيين الذين ذاقوا المرارات وتجرعوا الويلات والذين يحتشدون وراء المجلس الانتقالي وقوات المقاومة الجنوبية، ولا عن ضحايا العمليات الإرهابية التي ينطلق منفذوها من معسكرات الألوية التي تدعي أنها تدعم شرعية الرئيس هادي.

نفس المتحدث على قناة الحدث قال، لم نجد جنوبيا واحدا يدافع عن الشرعية، وكان محقاً في هذا، لكن الإخوان لا يكلفون أدمغتهم عناء محاولة البحث عن سبب العجز في أن يجدوا جنوبيا واحداً يدافع على الشرعية.

ولكي لا يتصيد أحدٌ في كلامي أشير إلى الآتي:

إن شرعية الرئيس هادي ليست محل جدل ولا موضوع نقاش عند الجنوبيين، وقد برهنوا هذا عندما حرروا الأرض وسلموها للرئيس وطاقمه الحكومي والرئاسي حينها، لكن الجنوبيين، والشماليين معاً يدركون أن شرعية هادي غير بقية الشرعيات المتناسلة عنها أو المتطفلة عليها، والتي تلتهم من عوامل بقائها على قيد الحياة ما يلتهمه السرطان من الجسم المصاب به لكن ما يقصده المتناولون المختلفون أنه لا يوجد جنوبيٌ واحدٌ يمكن أن ينبري للدفاع عن تلك الطفيليات "الشرعية".

الطفيليات "الشرعية" معروفة ومكشوفة للقاصي والداني، ومعظم أساطينها، إن لم يكن جميعهم لهم ثأر مع الجنوب يمتد إلى الأيام الأولى لكارثة 1990م حينما جاء الجنوب حاملا مشروعاً يحاول لبناء الدولة المدنية اليمنية الحديثة العادلة وكان الآخرون يحضرون لخطة الوأد والاغتيال لهذه المحاولة، وبقية المشهد يعلمه الجميع.

هؤلاء دخلوا الجنوب غزاه في العام 1994م وفعلوا ما فعلوا بأرض الجنوب وأهله وثرواته وتاريخه وهويته وموارده، وحتى بالمشروع الذي أتى به من أجل كل اليمن، وعندما شردهم الحوثي من ديارهم وأملاكهم، فتح الجنوب ذراعيه لاستقبالهم، وانتصر للشرعية وسلّم نتائج الانتصار للرئيس الشرعي، لكنهم صدقوا أنفسهم بأنهم هم من حرر ٨٠٪ من الأرض، لا بل إنهم لا يرغبون حتى في الاعتذار عما فعلوه على مدى ربع قرن بالجنوب والجنوبيين وبكل اليمن واليمنيين، ناهيك عن أن يتنازلوا عما سلبوا ونهبوا واغتصبوا من ثروات وأرض وأملاك الجنوب والجنوبيين، أكثر من هذا إنهم يريدون العودة بالجنوب إلى تاريخ 7/7/1994م، لكن هذه المرة تحت مظلة الشرعية، التي يخبئون تحت عباءتها "شرعياتهم" الخفية والمعلنة، وعندما يقول ملايين الجنوبيين نحن نرفض أن يغزونا هؤلاء مرتين، يصرخ هؤلاء: أنتم تتمردون على الشرعية، التي هي بالنسبة لهم عباءة يختبئون تحتها ليمرروا مآربهم المكشوفة والخفية.

تلك هي نقطة الخلاف بين مطالبنا ومطالبهم وبين فهمنا وفهمهم للشرعية!

وسيعلم الرئيس هادي من سيحمي شرعيته عندما يكمل هؤلاء صفقتهم التي تطبخ على نار هادئة  مع الحوثيين.

وإن عداً لناظره قريب

 
تعليقات القراء
405097
[1] هلس البياع
الخميس 22 أغسطس 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
يقول عيدروس (الهشتي اليافعي وليس الضالعي الاصلي) وهو عضو مجلس النواب اليمني المحتل للجنوب والمشرعن للدستور البديل وكان عيدروس احد الذين وافقوا على تغيير دستور الوحده لصالح عفاش يقول الظلم لربع قرن والسؤال اللي يدعس نفسه دعس خلال الربع قرن الست كنت احد اعمدة تغيير الدستور في المجلس اللي انت احد نوابه عن الحزب الاشتركي اليمني واللي شرعن لعفاش كافة الاجرارات التي تلت حرب94م ..اما موضوعك واللي استندت فيه لشخص اتصلت به قناة الحدث فقال ماقال ان كان قال ومش من تأليفك كالعاده ليقولوا بطل وعرف يرد على اللي قال ماقولته من اقوال وياريتك حتى نجحت فهناك عشرات من النحبه الجنوبيه يدافعون عن هادي الذي انت ومن تمثلهم تتفاخرون بانكم لم تنتخبوه وان من انتخبه هم الشماليين وتقولوها باحتقار لهادي ومن انتخبه الان خلاص قده مليح بنظركم اما دفاعك عن الدراهم فهي بطنك وانت حر فيها ياعيدروس اليافعي الهشتي..

405097
[2] الرئيس هادي فاهمهم لانه قد تقبص منهم كفاية
الخميس 22 أغسطس 2019
قاسم | الجنوب
بس الخظ حطه في حجرة شمالية اصلاحيه . عسى يكفروا بقية الشرعنة عما عملوه في الجنوب وفي شعبهم في الشمال . الرئيس هادي مسامح لانه وقع في موقف لا يحسد عليه .

405097
[3] مازالت العقلية المناطقة الضيقة المسيطرة عليكم وبيع الأوطان للبقاء في الحكم
الجمعة 23 أغسطس 2019
عبدالعزيز | عدن
من المؤسف انك دكتور حسب ما تدعي ولم تعي او تتغبى ان من قام بكل الأحداث السابقة هي منطقتان أتت للجنوب باحروب والدمار وهي من ادخلنا بسبب فشلكم وإقصاء الآخرين بوحدة للحفاظ على مناصبكم . والأغرب تردد الأكاذيب بان الألوية التابعة للشرعية هي من تقوم بالاغتيالات والأمن والحزام يسيطر على كل نقاط عدن والتصفية تستهدفة طرف واحد فقط ولكن قلنا ستعقلون وتغيرت العقليات المناطقة العفنة ولكن مازلتم تتحدثون بنفس عقلية تدمير الأوطان وإقصاء الآخرين بعتم الجنوب للسوفيت ثم هربتم للوحدة كل هذا فقط للبقاء في السلطة

405097
[4] يقول الفانوس عيدروس
الجمعة 23 أغسطس 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول الفانوس عيدروس (هؤلاء دخلوا الجنوب غزاه في العام 1994م) . وأنا أسأله إذا لماذا تفرق بينهم وبين هادئ وقد كان وزير دفاع الغزاة (حسب قولك). إذا كانوا غزاة فهادي أكبر الغزاة. حتى أقرأ تعليقات الفانوس سعيد الحضرمي. واذا كنت لا تعترف بشرعيتهم فالاولى أن لا تعترف بشرعية هادئ. يظهر أن المسألة بجاحة فانوسية. بالأمس القريب قال عبدالرب النقيب نقيب يافع مرحبا ب 13 يناير ثانية. هل المقصود بذلك الشرعيين الشماليين ام هادئ والشرعيين الجنوبيين؟ يا فوانيس هجمتم على الحماية الرئآسية وهي قوات حماية وحراسة هادئ وقلتم ببجاحة نحن نعترف بشرعية هادئ. لو كنتم تعترفون بشرعية هادئ لما هجمتم على حراسته. وقاحة ونفاق وكذب وبجاحة. تكذبون كما تتنفسون. في ابين هجم الحزام الامني بقيادة عبداللطيف السيد على امن ابين بقيادة أبو مشعل الكازمي تحت شعار محاربة القاعدة الارهابية. أسألك يا عيدروس من هو عبداللطيف السيد ومن هو أبو مشعل الكازمي؟ اليس عبداللطيف السيد الرجل الثاني في جماعة القاعدة (انصار الشريعة) بينما أبو مشعل قيادي في المقاومة الجنوبية التي حررت عدن من الحوثي وشارك في محاربة القاعدة في عدن ؟ فكيف يحارب عبداللطيف السيد القيادي في القاعدة ضد المقاوم الجنوبي أبو مشعل وبوقاحة تحت شعار محاربة الإرهاب!!!!!

405097
[5] همس البراع وهشتي مايكون شتني عدني ياعلاء والضاهر هشتي كلمه فارسيه
الجمعة 23 أغسطس 2019
سالم | لحج
طيب علاء ايش معنا هشتي ........ وطيب انت ياعيدروس ايش معنى همس البراع كلماتكم غريبه مثل اللالغاز بدل همس البراع اكتب العنوان الذي تريد تتحدث فيه همس براع وهشتي خاطبو الناس بكلام واضح او تريدون تخترعون لغه جديده



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: بيان سياسي هام صادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء الميسري ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ووزير النقل صالح الجبواني
مسؤول حكومي: الرئيس اليمني يدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام
محمد جميح يعلق على البيان المشترك للجباري ووزيري النقل والداخلية.. ماذا قال
عاجل: مقتل جندي في هجوم مسلح بجولة الرحاب بالعريش
اول تعليق للمجلس الانتقالي على بيان وزراء في الشرعية
مقالات الرأي
لن يكون يمن التأريخ والحضارة صبغة سهلة الابتلاع والبعث والتفتيت من قبل  دول  تدخلت  للحفاظ على دولة
عبدالله الحضرمي تبنى الحوثيون عملية البقيق وقالوا انهم استهدفوا الموقع بعشر طائرات مسيرة ، وأعلنت واشنطن أن
نعمان الحكيم لها من اسمهامايرفعها عالياتسامقاوشموخا واعتزازا..وسبحان الله ان يجعل من الاسرة تتنبا بحسن
طوال الفترة المنصرمة - تحديداً من ٤ مايو ٢٠١٧م وحتى اليوم - فقد أثبتَ المجلس الإنتقالي الجنوبي بأنهُ لاعبٌ
نجح الفُرس بحلتهم الجديدة -جمهورية إيران الخُمينية- في فرض طوقٍ محكمٍ على السعودية يبدأ من لبنان فسوريا مرورا
ستظل الأحقاد والكراهية مستمرة عاما بعد عام متى ما استمرت أسباب الحروب قائمة. أن كنتم دعاة سلام حقيقيون، أليس
  مُنحت الفرصة ذات يوم لعدن وفوتتها على نفسها فتحولت من مدينة كبرى الى قريةومُنحت الفرصة لمارب فتمسكت بها
كنا قد أشرنا في تناولة سابقة إلى أن كل ما بناه علي عبد الله صالح من قوات عسكرية كان مجموعة ألوية ووحدات وفيالق
ثلاثة مشاريع في اليمن ولها أهداف وطنية والأخرى مطامع خارجية وللتوضح اكثر حول الازمة اليمنية وما وراء
  عمر الحار . أصدر ثلاثة من صقور الشرعية وقياداتها ورجالها المخلصين الليلة بيان سياسي هام لابناء الشعب
-
اتبعنا على فيسبوك