مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 19 سبتمبر 2019 12:42 صباحاً

  

عناوين اليوم
عالم المرأة والأسرة

كن على حذر من هذه الأطعمة.. فإنها تسبب الموت

الاثنين 19 أغسطس 2019 01:10 صباحاً
مجلة رجيم

أطعمة تسبب الموت

المحار

اطعمة تسبب الموت .المحار من الاطعمة التي تسبب الموت

هو من الأطعمة التي تسبب الموت ،وقد لا تأكل إلى حد ما الكثيرمنه  طوال الوقت ، ولكن قد  تفضل تناوله في المناسبات الفردية ، فقط كن على دراية بالمخاطر المرتبطة عند طلب المحار. الخطوة الأولى هي التأكد من أنك لا تشعر بالحساسية تجاه أي شكل من أشكال المحار ،الخطوة الثانية ، لا تشتري المحار من أي شخص ، بل تثق في المكان الذي تشتري منه المحار ألا يكون المحار فاسد ، التهاب المحار أمر فظيع ويحدث عندما تأكل المحاريات المتسخة بالبكتيريا فهو من الأطعمة التي تسبب الموت الفوري. يمكن أن يشمل ذلك سرطان البحر والروبيان والمحار والأسماك والمحار.

جوز الكاجو

من الأطعمة التي تسبب الموت الكاجو ، و هو نوع من المكسرات و يصبح خطراً لمن لديهم حساسية من هذا النوع من المكسرات ، و لذلك يجب الحرص عند تناوله ، و عدم الإسراف في اكله حتى لمن لا يعانون من الحساسية تجاهه .

الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا ، هي قصة مختلفة. فهي من البقوليات المنتشرة و التي يكثر تناولها ، و لكنها من الأطعمة التي تسبب الموت. حيث تحتوي الفاصوليا على مستويات عالية جدًا من فيتو ماغ لوتينين ، وإذا لم يتم طهي الفاصوليا بشكل صحيح قبل الأكل ، فيمكنك أن تعاني من الغثيان وآلام المعدة و الاسهال فهي من الأطعمة التي قد تسبب الوفاة الفورية. غالبًا ما يخطئ الناس في طبخ الفاصوليا على نار هادئة ، لكن درجات الحرارة المنخفضة جدًا قد لا تقلل من التوكسين ، وقد يجعل ذلك أيضًا أكثر سمية .

بذور الفاكهة

الفواكه بما في ذلك التفاح والكرز والخوخ والمشمش تحتوي على نوع من سيانيد الهيدروجين يسمى حمض البروسيك في بذورها أو نواتها.

بطبيعة الحال ، لا يأكل الناس عادة هذا الجزء من الفاكهة ، لكنها من الاطعمة التي تسبب الموت ، فأكل كمية لا تتعدي فنجان الشاي من بذور الفاكهة المحتوية على السموم قد تكون كافية لتسبب الموت السريع .

اطعمة تسبب الموتاللوز من الاطعمة التي تسبب الموت

جوزة الطيب

إن جوزة الطيب من الأطعمة التي تسبب الموت بالفعل  اذا تم تناولها بصورتها الخام مباشرة بكمية زائدة. ، وتناول 0.2 أوقية فقط من جوزة الطيب في جلسة واحدة يمكن أن يسبب التشنجات ، و 0.3 أوقية قد تؤدي إلى نوبات، كل من هذه الأشياء لديها القدرة على أن تكون قاتلة. جرعة زائدة من جوزة الطيب تسبب شيئًا يسمى “ذهان جوزة جوزة الطيب” ، والذي يصيب المصابين بإحساس وشيك بالعذاب والعطش الذي لا يمكن إخماده.

 

و جوزة الطيب اتفق أكثر أهل العلم على حرمة أكلها أو وضعها في الطعام كتوابل ، فهي من النباتات المسكرة مثل الحشيش ، وزيادة انها من الاطعمة التي تسبب الموت ، لكن اكثر الناس تقوم في الوقت الحاضر بوضعها على الطعام كتوابل ولو بكميات صغيرة وهم لا يعلمون بحرمتها شرعاً .

البطاطا

قد يكون من المفاجئ معرفة ان البطاطا من الأطعمة التي تسبب الموت ،حيث يمكن أن تتسبب الغليوكالويدات الموجودة في أوراق وسيقان وبراعم البطاطا في حدوث صداع مرتبك وتشنجات وإسهال أو حتى غيبوبة وموت. و تصبح البطاطس قاتلة إذا كان عليها مادة خضراء لأو لون أخضر تحت القشرة ، فيمكن أن يكون فقط 3-6 ملغ من glycoalkaloids لكل كيلو جرام من وزن الجسم قاتلاً وهو الذي يكون موجوداً في البطاطس المخضرة ، لذلك من المهم للغاية تجنب تناول البطاطا التي ظهرت أو تحولت إلى اللون الأخضر تحت الجلد. تستمر البطاطس لفترة أطول عندما تحجب عن أشعة الشمس ؛ تأكد من تخزينها في مكان مظلم.

أطعمة أخرى تسبب الموت

العسل غير المبستر

يمكن أن يكون العسل غير المبستر ، أو الخام ، خطيرًا إذا كان يحتوي على سموم غرايانوتان grayanotoxin. يحدث هذا عندما يلقح النحل النباتات التي تحمله هذا السم في أجزائها ،  والبسترة تقلل مستويات السموم الرمادية إلى مدى آمن ، لكن العسل الذي لم تتم معالجته بهذه الطريقة يعد خطراً.يمكن أن تتسبب فقط ملعقة كبيرة من السموم الرمادية المركزة في الشعور  بالدوار والضعف والتعرق والقيء لأكثر من 24 ساعةمما قد يتطور الى التسبب في الموت، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة .

التوت

التوت لذيذ  و يستخدم عادة في المربات  والهلام. ومع ذلك فهو من الأطعمة التي تسبب الموت ،حيث  تحتوي أوراقها وبذورها وأغصانها على جليكوسيد  glycoside ، وهو شكل من أشكال السيانيد السام و الثمرة  إذا تم تناولها غير ناضج ، يمكن أن تمرضك أيضًا.

استهلاك الكثير من الجليكوسيد يمكن أن يؤدي إلى القيء والإسهال ، أو حتى الغيبوبة ، فيجب الحذر عند تناول التوت ، فعلى الرغم من ان طعمه لذيذ و رائع ، لكن يجب عد تناوله قبل نضجه بكميات كبيرة ، حتى لا يتسبب في مشاكل صحية .

أسماك التونة

اطعمة تسبب الموت سمكة التونة من الأطعمة التي تسبب الموت

تميل أسماك التونة إلى امتصاص الزئبق ، الذي يمكن أن يتراكم في أجساد الأشخاص الذين يتناولون الكثير منه. يمكن أن يتسبب الزئبق في إلحاق أضرار جسيمة بكليتك ، أو السفر إلى عقلك والتسبب في علامات الجنون.

عندما يتراكم في الجسم ، يمكن للزئبق أن يسبب جميع أنواع الأمراض ، و الذي قد يسبب الموت. لذا في حين أن وجبة أو حصتين من التونة لن تضربك على الفور ، يمكن أن يرتفع الاستهلاك المنتظم إلى مستويات من شأنها تسبب لك الكثير من المشاكل الصحية قد تصل الى التسمم .

اللوز

على غير المتوقع فان اللوز من الأطعمة التي تسبب الموت ،فاللوز خطير فقط إذا كنت تأكل نوع خاطئ. اللوز الحلو هو وجبة خفيفة صحية في الاعتدال ، ولكن اللوز المر يحتوي على مستويات عالية من سيانيد الهيدروجين    hydrogen cyanideحتى إذا كنت تحب نكهته و طعمه ، فلا يستحق الأمر أن تعبث بلوز مر. فقط 7-10 منهم يمكن أن يصاب بالغًا بمرض خطير ويحتمل أن يقتل طفلًا ، فيجب الحذر من اللوز فهو من الاطعمة التي تسبب الموت .

 
 

المزيد في عالم المرأة والأسرة
مخاطر التوتر أثناء الحمل على الأطفال
وجدت دراسة أن أطفال النساء اللاتي يعانين من توتر شديد أثناء الحمل هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب الشخصية بنحو 10 أضعاف، حين يبلغون سن الثلاثين.كما أشارت الدراسة إلى أن
فوائد الموز قبل النوم لا تصدق !
فوائد الموز قبل النوم رائعة خصوصًا للذين يعانون الأرق. ولا تقتصر فوائد الموز على مكافحة إضطرابات النوم، بل تتعدى ذلك لتساعد على خسارة الوزن وتنظيم مستوى
ما هي أسباب العقم عند النساء ؟
هناك عدة عوامل مؤثرة تتسبب في فشل حدوث الحمل بعد ممارسة الجماع على الأقل مرة واحدة أسبوعيا على مدار عام كامل، وقد تتمثل هذه العوامل في: – عمر المرأة: المرأة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: دوي انفجار واطلاق نار بالمعلا
لقاء دولي يدعو تمكين ابناء عدن من ادارة شئون مدينتهم 
وفاة مدير امن ميناء المعلا دكة متأثرا بجراح اصيب بها في المعارك الأخيرة
مذيع شاب يعلن مغادرته قناة عدن الحكومية
عاجل: اطلاق نار كثيف بالمعلا
مقالات الرأي
إيران سعت ومازالت تسعى منذ خمسينيات القرن الماضي إلى تغيير ديمغرافية المنطقة من خلال  إيفاد الفرس
  محمد جميح 1-عندما يؤكد الناطق باسم التحالف العربي أن هجوم أرامكو جاء من الشمال، وأن إيران تقف وراءه.
هل تصدق؟ المملكة لاتسمح بتحرير صنعاء   ✅غرد الاخواني محمد جميح:   "‏لا تزال ‎#السعودية تمتلك القدرة
  القضية الجنوبية اليوم لم تعد قضية داخلية يتسيدها الخطاب الشعبوي كما كان عليه الحال قبل العام ٢٠١٥ بل قضية
  هل الهجوم الذي استهدف يوم السبت الماضي منشأتي نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية بعشر طائرات مسيرة قيل انها
إن كان ثمة من دور في الجنوب يتم الإعداد له وستلعبه شخصيات بارزة تنتسب لحزب المؤتمر الشعبي العام في قادم
فلتعلم علم اليقين شقيقتنا الكبرى المملكة العربية السعودية أن سياستها وخططها الإستراتيجية وتحالفاتها في
تمضي تونس السلام بشعبها العظيم الذي قاد أول حركة تغيير مدني سياسي في الوطن العربي بشكل سلمي إلى مصاف التحولات
  العنف نتاجًا طبيعيًا لثقافة الصراع المتأصلة في العقلية الجمعية للمجتمع اليمني القائمة على فلسفة الغلبة
كلما تخطى مجتمعنا مرحلة صعبة من الصراع , عملت اطراف اخرى على جرهِ الى صراع جديد , وكلما تداوت جراح غائرة في جسد
-
اتبعنا على فيسبوك