مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 فبراير 2020 11:34 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
عالم المرأة والأسرة

كن على حذر من هذه الأطعمة.. فإنها تسبب الموت

الاثنين 19 أغسطس 2019 01:10 صباحاً
مجلة رجيم

أطعمة تسبب الموت

المحار

اطعمة تسبب الموت .المحار من الاطعمة التي تسبب الموت

هو من الأطعمة التي تسبب الموت ،وقد لا تأكل إلى حد ما الكثيرمنه  طوال الوقت ، ولكن قد  تفضل تناوله في المناسبات الفردية ، فقط كن على دراية بالمخاطر المرتبطة عند طلب المحار. الخطوة الأولى هي التأكد من أنك لا تشعر بالحساسية تجاه أي شكل من أشكال المحار ،الخطوة الثانية ، لا تشتري المحار من أي شخص ، بل تثق في المكان الذي تشتري منه المحار ألا يكون المحار فاسد ، التهاب المحار أمر فظيع ويحدث عندما تأكل المحاريات المتسخة بالبكتيريا فهو من الأطعمة التي تسبب الموت الفوري. يمكن أن يشمل ذلك سرطان البحر والروبيان والمحار والأسماك والمحار.

جوز الكاجو

من الأطعمة التي تسبب الموت الكاجو ، و هو نوع من المكسرات و يصبح خطراً لمن لديهم حساسية من هذا النوع من المكسرات ، و لذلك يجب الحرص عند تناوله ، و عدم الإسراف في اكله حتى لمن لا يعانون من الحساسية تجاهه .

الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا ، هي قصة مختلفة. فهي من البقوليات المنتشرة و التي يكثر تناولها ، و لكنها من الأطعمة التي تسبب الموت. حيث تحتوي الفاصوليا على مستويات عالية جدًا من فيتو ماغ لوتينين ، وإذا لم يتم طهي الفاصوليا بشكل صحيح قبل الأكل ، فيمكنك أن تعاني من الغثيان وآلام المعدة و الاسهال فهي من الأطعمة التي قد تسبب الوفاة الفورية. غالبًا ما يخطئ الناس في طبخ الفاصوليا على نار هادئة ، لكن درجات الحرارة المنخفضة جدًا قد لا تقلل من التوكسين ، وقد يجعل ذلك أيضًا أكثر سمية .

بذور الفاكهة

الفواكه بما في ذلك التفاح والكرز والخوخ والمشمش تحتوي على نوع من سيانيد الهيدروجين يسمى حمض البروسيك في بذورها أو نواتها.

بطبيعة الحال ، لا يأكل الناس عادة هذا الجزء من الفاكهة ، لكنها من الاطعمة التي تسبب الموت ، فأكل كمية لا تتعدي فنجان الشاي من بذور الفاكهة المحتوية على السموم قد تكون كافية لتسبب الموت السريع .

اطعمة تسبب الموتاللوز من الاطعمة التي تسبب الموت

جوزة الطيب

إن جوزة الطيب من الأطعمة التي تسبب الموت بالفعل  اذا تم تناولها بصورتها الخام مباشرة بكمية زائدة. ، وتناول 0.2 أوقية فقط من جوزة الطيب في جلسة واحدة يمكن أن يسبب التشنجات ، و 0.3 أوقية قد تؤدي إلى نوبات، كل من هذه الأشياء لديها القدرة على أن تكون قاتلة. جرعة زائدة من جوزة الطيب تسبب شيئًا يسمى “ذهان جوزة جوزة الطيب” ، والذي يصيب المصابين بإحساس وشيك بالعذاب والعطش الذي لا يمكن إخماده.

 

و جوزة الطيب اتفق أكثر أهل العلم على حرمة أكلها أو وضعها في الطعام كتوابل ، فهي من النباتات المسكرة مثل الحشيش ، وزيادة انها من الاطعمة التي تسبب الموت ، لكن اكثر الناس تقوم في الوقت الحاضر بوضعها على الطعام كتوابل ولو بكميات صغيرة وهم لا يعلمون بحرمتها شرعاً .

البطاطا

قد يكون من المفاجئ معرفة ان البطاطا من الأطعمة التي تسبب الموت ،حيث يمكن أن تتسبب الغليوكالويدات الموجودة في أوراق وسيقان وبراعم البطاطا في حدوث صداع مرتبك وتشنجات وإسهال أو حتى غيبوبة وموت. و تصبح البطاطس قاتلة إذا كان عليها مادة خضراء لأو لون أخضر تحت القشرة ، فيمكن أن يكون فقط 3-6 ملغ من glycoalkaloids لكل كيلو جرام من وزن الجسم قاتلاً وهو الذي يكون موجوداً في البطاطس المخضرة ، لذلك من المهم للغاية تجنب تناول البطاطا التي ظهرت أو تحولت إلى اللون الأخضر تحت الجلد. تستمر البطاطس لفترة أطول عندما تحجب عن أشعة الشمس ؛ تأكد من تخزينها في مكان مظلم.

أطعمة أخرى تسبب الموت

العسل غير المبستر

يمكن أن يكون العسل غير المبستر ، أو الخام ، خطيرًا إذا كان يحتوي على سموم غرايانوتان grayanotoxin. يحدث هذا عندما يلقح النحل النباتات التي تحمله هذا السم في أجزائها ،  والبسترة تقلل مستويات السموم الرمادية إلى مدى آمن ، لكن العسل الذي لم تتم معالجته بهذه الطريقة يعد خطراً.يمكن أن تتسبب فقط ملعقة كبيرة من السموم الرمادية المركزة في الشعور  بالدوار والضعف والتعرق والقيء لأكثر من 24 ساعةمما قد يتطور الى التسبب في الموت، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة .

التوت

التوت لذيذ  و يستخدم عادة في المربات  والهلام. ومع ذلك فهو من الأطعمة التي تسبب الموت ،حيث  تحتوي أوراقها وبذورها وأغصانها على جليكوسيد  glycoside ، وهو شكل من أشكال السيانيد السام و الثمرة  إذا تم تناولها غير ناضج ، يمكن أن تمرضك أيضًا.

استهلاك الكثير من الجليكوسيد يمكن أن يؤدي إلى القيء والإسهال ، أو حتى الغيبوبة ، فيجب الحذر عند تناول التوت ، فعلى الرغم من ان طعمه لذيذ و رائع ، لكن يجب عد تناوله قبل نضجه بكميات كبيرة ، حتى لا يتسبب في مشاكل صحية .

أسماك التونة

اطعمة تسبب الموت سمكة التونة من الأطعمة التي تسبب الموت

تميل أسماك التونة إلى امتصاص الزئبق ، الذي يمكن أن يتراكم في أجساد الأشخاص الذين يتناولون الكثير منه. يمكن أن يتسبب الزئبق في إلحاق أضرار جسيمة بكليتك ، أو السفر إلى عقلك والتسبب في علامات الجنون.

عندما يتراكم في الجسم ، يمكن للزئبق أن يسبب جميع أنواع الأمراض ، و الذي قد يسبب الموت. لذا في حين أن وجبة أو حصتين من التونة لن تضربك على الفور ، يمكن أن يرتفع الاستهلاك المنتظم إلى مستويات من شأنها تسبب لك الكثير من المشاكل الصحية قد تصل الى التسمم .

اللوز

على غير المتوقع فان اللوز من الأطعمة التي تسبب الموت ،فاللوز خطير فقط إذا كنت تأكل نوع خاطئ. اللوز الحلو هو وجبة خفيفة صحية في الاعتدال ، ولكن اللوز المر يحتوي على مستويات عالية من سيانيد الهيدروجين    hydrogen cyanideحتى إذا كنت تحب نكهته و طعمه ، فلا يستحق الأمر أن تعبث بلوز مر. فقط 7-10 منهم يمكن أن يصاب بالغًا بمرض خطير ويحتمل أن يقتل طفلًا ، فيجب الحذر من اللوز فهو من الاطعمة التي تسبب الموت .

 
 

المزيد في عالم المرأة والأسرة
مخاطر وفوائد لعب الأولاد خارج المنزل
الهواء الطَّلْق من أفضل الأماكن التي يتعلَّم الطفل فيها اللعب والحذر من المخاطر، كما يتعلم الطفل خلال اللعب خارج المنزل بعضَ المهارات الجسدية التي لا
آداب تعامل الأطفال مع الآخرين
من المهم تعليم طفلك الأساسيات كالحروف الأبجدية والقراءة، ولكن من المهم أيضاً أن تعلمي طفلك الأساسيات في التصرف والسلوك، فهنالك قواعد على الجميع إدراكها
بريطانيا.. الغذاء الصحي بديل الفيتامينات
انخفضت مبيعات الفيتامينات والمكملات الغذائية بين البريطانيين بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية فيما تزايد اهتمامهم بالفواكه والخضروات الطازجة واعتماد أساليب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: سقوط ضحايا بانفجار في صيدلية بعدن
دبلوماسي يمني يحذر من سقوط محافظتي الجوف ومارب بيد الحوثيين
الجبواني يعلق على استشهاد نجل محافظ الجوف.. ماذا قال؟
وزارة التربية والتعليم تصدر بيانا هاما بخصوص الاضراب
تحذير حكومي من انهيار صخري جديد بعدن
مقالات الرأي
  ٢١ فبراير ٢٠١٢ يصادف تولي فخامة المشير عبد ربه منصور هادي رئاسة الجمهورية وذلك عبر اتخابات توافقية وفقاً
          عبدالعزيز المنصوب.   مقدمة :         بداية من نافل القول التوكيد في مطلع هذا
  عنواين عدة تصلحُ لهذه المناسبة، لكن يبقى مشروع اليمن الاتحادي الديمقراطي هو محور هذه المناسبة وغايتها.
*الذكرى الثامنة لانتخاب رئيس الجمهورية* ومعركة بناء الدولة الاتحادية اليمنية نحتفل اليوم بمرور ثمان سنوات
  ٢١ فبراير تلاقي اللحظة والتاريخ والمشروع والقائد. نحتفي اليوم  بذكرى 21 فبراير, التي تم فيها انتخاب
  ينظر للجنوب منذ ما بعد الاستقلال عام 1967م باعتباره أرض ثروات واسعة بعدد قليل من السكان هذه. النظرة يكرسها
ظلت المهرة خلال سنوات الحرب الماضية بعيدة جداً عن الأضواء ،ولم يلتفت إليها التحالف حيث تركت مفتوحة لكل القوى
       المتابع لمجمل التصريحات الإعلامية التي يدلي بها دائما كل من المدير العام التنفيذي لصندوق
  لم يكن ال21 من فبراير يوم عابر في تاريخ اليمن بل كان علامة فارقة تمثلت في الإنتقال السلس للسلطة عبر صناديق
    بلمح البصر، فقدت،أمس الأول،تلفوني فجأة، واختفيا تماما من أمامي، أثناء شرائي بعض الاحتياجات من بقالة
-
اتبعنا على فيسبوك