مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 12 ديسمبر 2019 04:33 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

جريمة انسانية جديدة ترتكبها مليشيا الحوثي تثير غضب نشطاء وابناء الشعب اليمني

الثلاثاء 23 يوليو 2019 02:10 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

في صباح يوم السبت 20 يوليو/تموز حدثت معركة دامية في مديرية ريدة بمحافظة عمران خاضها الحوثيين فيما بينهم في صباح يوم السبت 20 يوليو/تموز، سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى من ضمنهم قيادات بارزة تم تصفيتها من قبل الحوثيون انفسهم الذين ينتمون الى منطقة حرف سفيان و قبيلة الغولة.

لم تكن الاشتباكات ما اثارت حفيظة واستياء الرأي العام في اليمن كونها مشاكل شخصية ونزاع فيما بينهم ولكن ما حدث بعد ذلك كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير وأسال غضب عارم وكره في قلوب اليمنين بمختلف اطيافهم وانتمائاتهم السياسية حتى بين المواطنين الذين يدينون بالولاء للحوثيون.

حيث قام الحوثيون بعد قتلهم للمتحوث مجاهد قشيره بتفجير منزله وقتل عدد من افراد أسرته اضافة الى نشر تسجيلا مرئيا اثار، موجه عارمة من الغضب - يظهر فيه الحوثيون وهم يقومون بسحل وتنكيل جثته بصورة بشعة وهو ما اعتبره الكثيرون جريمة بحق الانسانية يدل على وحشية المليشيا التي وصفوها بالأبشع على مر التاريخ!

وفي يوم الاثنين 22 يوليو/ تموز، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا مرئيا مروع لعملية سحل وتمثيل بجثة القيادي الحوثي ”مجاهد قشيرة “ بعد قتله وتصفيته وتفجير منزله، من قبل المليشيات الارهابية في محافظة عمران.

وأظهر التسجيل الذي رصده ”عدن الغد “، قيام عددا من عناصر مليشيا الحوثي الارهابية بالتمثيل بجثة قشيرة بطريقة بشعة ومروعة وهم يسحبون جثته في الطرقات مرددين شعارهم المعروف بـ”الصرخة” أثناء عملية سحل

الجثة.

-استنكار النشطاء للجريمة

واستنكر النشطاء الجريمة المروعة التي ارتكبتها المليشيات بحق واحد من أهم قادتها الامنيين بعد أن عينته المليشيات مديرا لجهاز الامن السياسي بمحافظة عمران وأحد أهم حلفائها القبليين الذي قدم لها الكثير من الخدمات وسهل لها ومعه عددا من المشائخ الاخرين عملية إسقاط مدينة عمران وتصفية العميد حميد القشيبي بعد معارك ضارية انداك مع اللواء 310 استمرت اكثر من اربعة أشهر.

وأعتبر النشطاء هذه الجريمة البشعة تنطوي من ضمن واحدة من الالاف الجرائم البشعة والمروعة التي تمارسها مليشيات الحوثي  بحق ابناء الشعب اليمني في جل المناطق الخاضعة لسيطرتها بشكل يومي.

مطالبين المجتمع الدولي اتخاد موقف واضح تجاه مليشيات الحوثي  ازاء هذه الجريمة النكراء التي تتنافى مع كل المبادئ والقيم الانسانية والاعراف القبلية وتكشف حقيقية هذه المليشيات وفكرها الارهابي القائم على الذبح والقتل والسحل والتنكيل لكل من يختلف معها.

-جماعة  لا تفقه سوى الموت.

وللتعليق عن الحادثة تحدث لصحيفة"عدن الغد" الناشط الحقوقي حسام المليكي الذي وصف فعل الحوثيون بالطريقة الابشع بما يقوم به تنظيم داعش حين يقتل ضحاياه وقال المليكي:

عودتنا الحركات الداعشية بأنها دائما تصرخ بتكبيرات الله أكبر عندما تذبح ضحاياها و تفصل رؤوسهم عن اجسادهم.. جاء الحوثيين بطريقة أسوأ و افضع و هو صراخهم بألله اكبر الخمينية عندما انتزعوا عضو من أعضاء رفيقهم السابق مجاهد قشيرة -الذي سهل لهم دخول عمران- في نهاية مقطع الفيديو الذي انتشر بالامس و هم يقومون بسحله و شتمه و التنكيل بجثته !

وتسائل المليكي ساخرا من مليشيا الحوثي: اين ذهبوا أصحاب النسيج الاجتماعي الذي سيتفكك ..الذين يحبوا السلام ؟

وطالب المليكي في نهاية حديثه بضرورة الحسم عسكريا وبصورة عاجلة مع هذه الجماعة التي وصفها بانها لا تفقه سوى الموت.

-استخدام نظرية الصدمة والرعب!

ومن جهته يرى الناشط فجر احمد أن الجماعات المتطرفة، منها جماعة الحوثي على وجه الدقة تسير على خطى الأمريكان بأستخدام نظرية  "الصدمة والرعب " التي شاع صيتها في حرب العراق، ضد خصومها ولبث الرعب في المجتمع .

واستطرد احمد في حديثه: تتبنى النظرية أفكار أرهابية موحشة لأجبار الطرف الأخر بالأستسلام حيث يعتبر قطع الرأس _ القتل بلغة بسيطة ، حالة كلاسيكية من حالات الصدمة والرعب والمقطع المتداول عن أفراد حوثيين يقومون بسحل شيخ قبلي كان يوالي الجماعة ، يعكس عن أرتباك وعجز في صفوف الحوثيين على مواجهة المجتمع الذي يتطلع لنهاية آجله لحرب مجنونة وعبثية ، بعد أنقلاب الحوثيين الكارثي ، لا سيما فشلهم الذريع أمام توفير احتياجات المواطن الأساسية والمرتبات كأولوية .

 

ويتابع احمد : لا تخشى الجماعة من خطورة التقهقهر في الجبهات أكثر من خطورة ثورة جياع أن خرجت في مناطق سيطرتها ، اذ يمكن تدارك أمر الجبهات لو أن المركز في حالة من الاستقرار ، على عكس الثورة التي لا شك ستؤذي إلى أنفلات كامل يصعب على الحوثيين أحكام السيطرة على الوضع . فالجميع راقب التخبط الحوثي بعد أعلان صالح الحرب عليهم ولولا حسابات خارجية حالت عن ذلك لكان الحوثيين في حكم المنتهي .

واختتم احمد حديثه: لذلك كان الهدف من وحشية المقطع ماهي إلا وسيلة لأرهاب المجتمع بأساليب قهرية تبث الرعب في صفوف الناس الذي ضاق بها الحال أوجها عن التفكير في إحداث أي زعزعة .

ونشر الاعلامي "كامل الخوذاني " -وهو ناشط بارز في حزب المؤتمر- التسجيل المرئي، في حسابه على  موقع التواصل ”تويتر“ معلقا عليه بالقول ‏”مجاهد قشيره.. اكثر من قدم خدمات للحوثيين وهكذا كانت نهايته“.

وأكد الخوداني ان الحقيقة التي حاولت وتحاول مليشيا الحوثي اخفائها قد ظهرت واضاف:”هذه هي داعش الحوثيه في ابشع صورها وهذه هي حقيقتها التي حاولت وما زالت تحاول اخفائها“.

وتساءل الخوداني في تغريدته عن غياب دور القبائل ومشائخها في استنكار مثل هذه الجرائم الحوثية ورفضها.. مخاطبة من جهته المجتمع الدولي الذي يحارب الارهاب قائلا ”هذا هو الارهاب في ابشع صوره امامكم“.

وفي السياق علق وزير حقوق الإنسان اليمني "محمد عسكر" على الحادثة قتل حيث قال ": مليشيات الحوثي تسحل جثث الأسرى وتمثل بهم، متجاوزة لكل الأعراف اليمانية وفي انتهاك صارخ لـ القانون الدولي الإنساني، وإذا كان تعاملها مع من مالئها وساندها بهذه الوحشية فكيف بمن ناوئها!

 واضاف في تغريدة له على موقع "توتير": "لدعم جهود السلام باليمن، لابد من ادانة مرتكبي هذه الانتهاكات، التي يعني استمرارها استمرار العنف".

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
تقرير خاص لرويترز- مسؤولون سابقون بالبيت الأبيض ساعدوا دولة خليجية على تأسيس وحدة تجسس
في الأعوام التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر أيلول، حذر ريتشارد كلارك، خبير مكافحة الإرهاب الأمريكي، الكونجرس من أن البلاد تحتاج لقدرات تجسس أكثر اتساعا لمنع وقوع كارثة
تقرير.. صحافيون معتقلون في ظروف صحية قاسية
تقرير منظمة DARAJ أفاد أحدث تقرير لنقابة الصحافيين اليمنيين، بأن 18 صحافياً وإعلامياً ما زالوا مختطفين، أغلبهم منذ أكثر من أربعة أعوام، و15 منهم لدى جماعة
التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان يؤكد مقتل واصابة أكثر من 38 ألف مدني خلال خمسة أعوام
أصدر التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان" تحالف رصد"، اليوم الثلاثاء، تقريراً حديثاً عن انتهاكات حقوق الانسان في بلادنا، بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين


تعليقات القراء
399246
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم
الثلاثاء 23 يوليو 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
جميح يُعلق على تكريم شلال ووزير حقوق الإنسان يرد
قتلى وجرحى في كمين مسلح استهدف رتل عسكري من الجيش في مديرية المحفد بأبين
عضو في الانتقالي يقدم استقالته
القوات الأمنية بشبوة تتخذ إجراءاتها و توقف قوات تابعة للإمارات وتفتشها 
محافظ شبوة يرفع بلاغ إلى رئيس الجمهورية بشأن القوات الاماراتية في بلحاف
مقالات الرأي
  تعددت التسريبات مؤخراً حول تسمية محافظ عدن في المرحلة القادمة وتضاربت الأنباء من مؤيدي كل اسم ومعارضيه
    اليدومي، جلاد "الأمن الوطني" الشهير، يعتقل المواطن اليمني يحيى بن حسين الديلمي في مأرب منذ أشهر دون
  أيام، قليلة تفصلنا عن الآحتفاء بزيارة العيدروس كان زمنا جميلا تعلمنا فيه وترعرعنا بكنف عادات متنوعه
  سيئون الطويلة  لم تعد حاضرة وادي حضرموت فقط بل هي حاضرة الوطن جميعا حافظت على مركز الدولة ومسمى الدولة
عمر الحار عادت المخاوف بمحافظة شبوة الى الواجهة اليوم و من جديد اثر التصرف العدواني الارعن لشريك الأصغر في
باسل الوحيشي    استحق فتحي بن لزرق جائزة أوتاد المختصة في أمور الفساد بجدارة مع زميليه أكرم الشوافي ونور
 -- مشروع الأخوان المسلمين مشروع جهنمي ، ويتّضحُ لكل ذي بصيرة أنهم الممسكين فعلاً بخناقِ السلطة الشرعية ،
ما أكثر من نشاهدهم على الأرض وما أقل من يدخلون التاريخ من اوسع الابواب وأنها حتمية التاريخ ان هناك داخلون
غصة الم تقتلني و مدينتي عدن تنهار , وتفقد مقومات العيش الكريم والحياة والاستقرار , جريمة تلي جريمة , تفصل
صدق الشاعر في قوله عن ظلم الاقارب (( وظلم ذوي القربى اشد مضاضة  … على المرئ من وقع الحسام المهند )) لقد
-
اتبعنا على فيسبوك