مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 فبراير 2020 06:34 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 19 يوليو 2019 08:07 صباحاً

عن كوادر عدن المهمشة

 

في بداية ٢٠٠٥م تعرفت بإحدى مقاهي الانترنت على شاب عدني مثقف وطيب القلب وصاحب صوت فني جميل للغاية يدعى معاذ خان كان معاذ ياتي كل صباح الى هذا المقهى ليسجل الاغاني ويطربنا بصوته الرنان كنت دائما اتجاذب معه اطراف الحديث في احدى المرات سئلته عن مؤهله العلمي وكان رده صادم للغاية قال بان لديه ماجستير بالاسلحة النووية من جامعة بغداد ولانه بدون عمل مثل ابناء عدن ذهب الى الغناء ليتعيش منه.

قال لي الاشرطة(الكاستات) ليس فيها لقمة عيش ولكن عند حدوث اي حرب عربية ضد اسرائيل الاغاني الثورية تمشي قليلا بالسوق.

دارت الايام وتوفق معاذ بسفرة الى كوريا الجنوبية وهناك شرع بدراسة الدكتورة بالاسلحة النووية وقبل شهور اخبرني بانه تحصل على الدكتوراة فعلا على قد مافرحت حزنت وطلبت منه ان لايعود لعدن قلت له تذكر هذه البلاد لم تحترم خبرتك في الماضي وجعلتك تغني لتعيش الان لن تحترم شهادتك عودتك اليها يعني ذهاب كل وقتك في الدراسة سدى.

اكد لي بانه لن يعود ابدا وسيبحث عن دولة تقبل بان يعيش على اراضيها مثل معاذ الالاف من العدنيين الذين تم رميهم على قارعة الطريق لتحكم عدن من غير ابنائها لتحكم عدن من قبل الجهلة الفاشلين وليس من قبل الكوادر. 

لكل كادر عدني تسنح امامه الفرصة بالمغادرة انصحه بان يغادر هذه المدينة كانت للغرباء عمرها ماكانت لاهلها هذه المدينة يتنعم بخيراتها الغريب بينما ابنها يموت جوعا.

صدقوني غادروا وعيشوا حياتكم لمرة واحدة والحياة فرص من يخبركم بان عليكم الانتظار فغدا افضل ابسقوا على وجهه لانه يكذب عليكم ويبيع لكم الوهم فغدا اسوء والعن من ما مضى على مستوى كل النواحي مثلا من اسعار الصرف امس كان ٥٨٠ ومستقبلا ١٠٠٠ مثلا البنزين كان يوم امس ٦٥٠٠ واليوم ٧٠٠٠ لايضحك عليكم احد بالكلام المعسول وبالوهم فهذه المدينة تمشي نحو الجحيم رويدا رويدا ولن تقوم لها قائمة وطالما المجرمين والسفاحين واللصوص وتجار المخدرات والخمور يسرحون ويمرحون ويبسطون على كل شيء ماعدا الهواء صدقوني لن تقوم لها قائمة حتى ولو بعد ١٠٠ عام.

صديقي معاذ اشعر بالظلم والغبن الذي لحق بك لكن ثق بان الله لن يضيعك سيرزقك بمن يقدرك ويقدر خبرتك وشهادتك.

#ماهر_درهم

تعليقات القراء
398234
[1] التشكيك بعيدروس غير مقبول
الجمعة 19 يوليو 2019
علاء | عدن بلا وصايه
لقد قال ان الانفصال قاب قوسين او ادنى وسيعم الخير وسيكون لكل قرد اقصد فرد سياره وفيلا ورصيد بالبنك فكما قال سيدي وقائد مسيرتنا المظفرهه ناطق الاامارات عيدروس سيكون السجن مستشفى ويسكون المسكر مدرسه ويسكون الجبل ملاهي وتكون السياره بياره اقصد طياره .فليش تشكك بكلام الضالعي ومادمت قلت انك عدني وصاحبك عدني فانتم من عرب 48 وعاده كمان صاحبك من اسمه خان فهو يخون القضيه ماجبناش حاجه من عندنا.صحيح الامور بتتاخر فقد تسببنا بقتل 88جنوبي بالحرب الاخيره ولكن كما قال سيدنا ومولانا الملالى عيدروس الخير أت والامارات أت وكله تمام ولن نفعل كما قال الحزب الاشتراكي عند تطبيق الاشتراكيه بان الناس سواسيه وان اخرة الاشتراكيه الشوعيه والتي قالت نفس الكلام بان لكل واحد بيت وسياره ورصيد بالبنك ولكن ختموها ب13يناير 1986م والجري بعد فاش لنقبل جزمته ليتوحد معنا .فنحن غييييييييييييير.

398234
[2] فهذه المدينة تمشي نحو الجحيم رويدا رويدا ولن تقوم لها قائمة وطالما المجرمين والسفاحين واللصوص وتجار المخدرات والخمور يسرحون ويمرحون ويبسطون على كل شي
الجمعة 19 يوليو 2019
يحيئ | Germany
اتفق مع الكاتب العدنيين الذين تم رميهم على قارعة الطريق لتحكم عدن من غير ابنائها لتحكم عدن من قبل الجهلة الفاشلين وليس من قبل الكوادر. دقوني غادروا وعيشوا حياتكم لمرة واحدة والحياة فرص من يخبركم بان عليكم الانتظار فغدا افضل ابسقوا على وجهه لانه يكذب عليكم ويبيع لكم الوهم فغدا اسوء

398234
[3] اذا الوجع بالراس وين العافية
الجمعة 19 يوليو 2019
حسن محسن حسين | عدن
لا قيمة للعلم في اليمن عامة وليس في عدن ___ اذا كان رئيس دولة مثل عفاش لم يتخرج حتى من الابتدائية وإذا القى خطاب أو قرأ رسالة تجد أن نصفه اخطاء بالإملاء واللفظ ومخارج الكلمات _____ وكذلك رئيس حزب مثل عبدالله بن حسين الاحمر لو قرأ جملة واحدة مفيدة يكون ذلك إنجاز بالنسبة له ___________ والباقيين اغلبهم كذلك والمثل يقول (((( اذا الوجع بالراس وين العافية )))))

398234
[4] بلاش التشائم، مااضيق العيش لولا فسحة الامل
الجمعة 19 يوليو 2019
ابو احمد | اليمن
اخوتي الأعزاء ثقوا بالله انه سيجعل من بعد عسر يسر، ومن بعد شدة فرج، ومهما رأيتم من ظلم وفساد وانحلال وضياع للحقوق فثقو بأن الخالق المدبر موجود وقادر على التغيير، فنصيحتي لاتعولو الا على أسباب السماء



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
3 جرحى بحالة خطرة في هجوم مسلح استهدف منشاءة سياحية بعدن
رفع علم غريب بعدن (صورة)
عاجل : استشهاد 5 جنود في كمين مسلح نصب لقوات التحالف والشرطة العسكرية بالمهرة
ابنة الزنداني : الموسيقى والتعري من اسباب الاصابة بفيروس كورونا
تفاصيل لقاء بين محمد بن سلمان واحمد علي عبدالله صالح قبل انطلاق عاصفة الحزم
مقالات الرأي
لازلت أتذكر برنامج أذاعي كان يبث عبر الاثير من أذاعة صوت العرب من القاهره كان يقدم الساعة الثانية والربع
     على الرغم من مرور خمس سنوات على بدء عاصفة الحزم،الا ان الاوضاع في بلادنا تسير من سيء الى
  ...ويسألوني هل عادك حبيبة ؟أقول نعم أنا حب عدن الأزلي وهناك الكثير من الناس أستنكر رجوعي إلى عدن بحجة
الليلة سأرحل بكم إلى هرجيسا عاصمة دولة صوماليا لاند او دولة أرض الصومال المستقلة عن الصومال وغير المعترف بها
رحل القائد العربي المصري الشجاع حسني مبارك الذي قاد سلاح الجو المصري وضرب تل ابيب ودمر مطارات بني صهيون
لمس الجميع في مديرية لودر وكافة مناطق مديريات المنطقة الوسطى التحسن الكبير في خدمة التيار الكهربائي وذلك بعد
الاخ العزيز محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو .. عام مر على اللقاء بك لو تذكر عندما جمعت الاعلاميين للقاء بك
    ترددت في ان اكتب وتهيبت في كيفية ان ابدأ ..ومرت الايام وانا في خواء فكري ..فالحال ليس عال..ولكن الامر
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، تلقي بلاده رسائل من السعودية عبر عدة دول منها باكستان والعراق، مشيرا إلى أنه
  اتفاق الرياض الذي تم توقيعه في 5 نوفمبر 2019م، أوجد فرصا ومصالح كثيرة للطرفين الموقعين عليه ولجميع الأطراف
-
اتبعنا على فيسبوك