مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 ديسمبر 2019 03:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وفد رفيع المستوى من منظمة ( الفاو ) التابعة للأمم المتحدة يزور محافظة أبين للإطلاع على أضرار الجراد في الأراضي الزراعية

الخميس 18 يوليو 2019 09:12 مساءً
أبين(عدن الغد)خاص:

قام وفد من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( FAO ) صباح اليوم الخميس برئاسة الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي لمنظمة ( الفاو ) في الشرق الأوسط السيد د/ مأمون العلوي والوفد المرافق له من السادة خبير مدارس مزارعين حقلية وسلسلة القيمة في المنظمة د/ أشرف الحوامده والمستشار الوطني لوقاية النبات في المنظمة م/ لطف جامل ومدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات في وزارة الزراعة م/ علي الشيباني وظابط معلومات الجراد في وزارة الزراعة م/ سعيد المعمري بزيارة إستطلاعية لمحافظة أبين للوقوف على طبيعة الأضرار التي أحدثتها موجة أسراب الجراد التي إجتاحت المنطقة وآثارها على الأراضي الزراعية ..

حيث التقى الوفد بعاصمة المحافظة زنجبار وكيل محافظة أبين لشؤون الدفاع والأمن العميد ركن/ محمد ناصر الجحماء الذي رحب بزيارة الوفد معرباً عن سعادته بإهتمام منظمة ( الفاو ) بأوضاع القطاع الزراعي وبأعمالها المختلفة الذي تنفذها في هذا القطاع مشيراً في حديثه إلى ماتعرض له المزارعين من خسائر وأضرار في أراضيهم نتيجة موجة الجراد الأخيرة والتي ضاعفت من خسائرهم السابقة التي تعرضوا لها جراء الحرب ..

وقال الجحماء : إن الإماكانيات المتوفرة لدى الأجهزة المعنية بالزراعة والخاصة بمكافحة الجراد قد انتهت تماماً نتيجة الحرب وهذا ماجعلنا عاجزين عن تقديم المساعدة للمزارعين ..

مطالباً المنظمة تقديم مثل هذه الإمكانيات والتي تساعد المزارعين ليس لمكافحة الجراد فقط بل والوقاية من كثير من الحشرات والآفات المضرة بالزراعة إضافةً إلى تقديم الدعم العيني والمادي للمزارعين ..

من جانبه تحدث رئيس الوفد الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( FAO ) في الشرق الأوسط السيد د/ مأمون العلوي معرباً عن سعادته بزيارة اليمن ومحافظة أبين خاصة للإطلاع على أضرار أسراب الجراد في الأراضي الزراعية والتعرف عن كثب على حجم هذه الأضرار واعداً أن الوفد سيقدم تقرير متكامل للمنظمة لتقديم المساعدات الممكنة لمواجهته والتقليل من خسائره ..

موضحاً أن حجم الأراضي الواسعة في محافظة أبين تحتاج إلى جهاز عمل متكامل تتوفر فيه الإمكانيات الخاصة بالمكافحة ووقاية المزروعات وهي لاشك ستكون مثار بحث لدى الأجهزة المعنية بالمنظمة التي تعمل بالمحافظة ولديها الخطط لتطوير العمل الزراعي ..

مضيفاً هناك عدد من البرامج التي تنفذها المنظمة على مستوى ( 7 ) مديريات بالمحافظة والسعي جارٍ لإستكمال باقي مديريات المحافظة ..

وحول الآثار الجانبية لأعمال المكافحة وأثرها على النحالين والثروة الحيوانية قال إنه لابد أن يترافق ذلك مع حملة توعوية للنحالين ومربي الثروة الحيوانية بنقل مواقع نحلهم حتى لا يتضرروا من أعمال رش المبيدات ..

وتحدث مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي مرحباً بالوفد ومعدداً جهود المنظمة في دعم القطاع الزراعي بالمحافظة وأشار أن المنظمة قد تواصلت معنا وأرسلت سيارة خاصة بالمكافحة و ( 3 ) مرشات يدوية تعمل منذ فترة ولكنها غير كافية مقارنة بالمسافة الواسعة من الأراضي ..

هذا وقام الوفد يرافقه وكيل محافظة أبين بزيارة ميدانية إلى المناطق المتضررة وهي " الملك - القريات - خبان - وادي حسان - الكثيب - الطرية - سلا " حيث إطلع الوفد على حجم الأضرار في أراضي المزارعين والجراد الذي مازالت بيوضاته ويرقاته في حالة نمو حتى اليوم ..


*من نظير كندح


المزيد في أخبار المحافظات
في إجتماعه لنهاية العام.. فريق رؤية أمل أبين يناقش خطة نشاطه للعام 2020م
عقد فريق رؤية أمل أبين التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بحضرموت إجتماعه الدوري صباح اليوم السبت في مدرسة الأنصار للتعليم الأساسي والمقر في خطته
السلطة المحلية بزنجبار تقوم بحملة إزالة العشوائيات من أمام المحلات
بتوجيهات من مدير عام زنجبار المهندس سالم عكف قام مكتب الاشغال العامة بالمديرية ممثلا بقسم العوائق بحملة في شوارع زنجبار لإزالة العشوائيات التي وضعها اصحاب المحلات
مدير عام كرش يزور منطقة قداش لحل اشكالية توقف الدراسة بالمنطقة
تلبية لشكوى أهالي منطقة قداش لمدير عام المديرية ولمدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية بخصوص الإشكالية أهالي المنطقة وعدم اتفاقهم بتحديد مكان امن لتدريس أبنائهم


تعليقات القراء
398193
[1] لاتشتي لبن
الخميس 18 يوليو 2019
بن سالم | لحج
على ابين السلام مادام المدير العام للزراعه يشكر المنظمة على ما قدمته للمحافظة(ثلاث مرشات ظهرية قيمتها لاتتعدى 100 الف ريال يمني ) وشوفوا كم بايسجل نزول الوفد وبكم بايرفع التقرير وقالوها اصحاب زمان لاتشتي لبن شوف وجه البقره يعني بالله هذه الصور الملحسة بايجي بعدها خير؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
جابر: لهذا السبب تأخر تعيين محافظ ومدير لأمن عدن؟
قيادي في الحراك الجنوبي يدعو صراحة للوقوف إلى جانب الحوثي
عرض الصحف البريطانية.. الأوبزرفر: "أغضبتني أكاذيب أونغ سان سوتشي وأردت الهجوم عليها"
علي ناصر محمد يتحدث لاول مرة عن اشتراطات الرفاق لخروجه من صنعاء في 1990.. ماذا قال؟
تقرير مترجم يكشف عن تحرك صيني نحو مؤانى عدن.. عيون التنين الصيني على عدن
مقالات الرأي
الخنفشاريون فئة متعالمة تدعي معرفة كل شيء ويتحدثون في كل الفنون وينسبون الى لفظة (خنفشار).. ولهذه اللفظة قصة
كذب الخبر العيان وان الخبر لكاذب وان العيان لأصدق .. وليس الخبر كالعيان ,على أنغام صوت عندليب أبين "عيدروس
في لحظة تكريم ايوب التي اقل مايقال عنها انها رد اعتبار للحالمة و لليمن ... وقف  الصرح التعزي الشامخ ( ايوب
عدن مربط الفرس فإن تم تجاوز الصعاب بوضع اليد اولاً على مكامن الخلل والشروع في تشخيص الحالة ووضع المعالجات
في البداية أود الإشارة إلى أن هذا المقال التنويري ليس موجها لأي شخص أو حاكم ولكنه ضمن بعض المتفرقات التنويرية
انتهت الفترة الزمنية المحددة في اتفاقية الرياض لتعيين مدير أمن ومحافظ لعدن وكذا انتهت فترة عودة القوات إلى
من خلال حواراتي مع أعضاء وقيادات الأحزاب السياسية المختلفة وخصوصا التجمع اليمني للإصلاح، دائما ما نتوصل
4قد لا يعرفه الكثيرون الشيخ محسن السليماني رئيس السلطة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة ، ومن لا
كان شعبنا في الجنوب يتطلع إلى حل جذري لقضيته وكان يعتقد بأن قد حط ثقته في كيان المجلس الانتقالي مستفيدا من
لربع قرن ظل الباحثون الأسلاميون في أقطار عربيه شتى مشغولون حول تداعيات قضية ومفهوم "الحاكمية" في الأسلام ..
-
اتبعنا على فيسبوك