مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أغسطس 2019 11:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وفد رفيع المستوى من منظمة ( الفاو ) التابعة للأمم المتحدة يزور محافظة أبين للإطلاع على أضرار الجراد في الأراضي الزراعية

الخميس 18 يوليو 2019 09:12 مساءً
أبين(عدن الغد)خاص:

قام وفد من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( FAO ) صباح اليوم الخميس برئاسة الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي لمنظمة ( الفاو ) في الشرق الأوسط السيد د/ مأمون العلوي والوفد المرافق له من السادة خبير مدارس مزارعين حقلية وسلسلة القيمة في المنظمة د/ أشرف الحوامده والمستشار الوطني لوقاية النبات في المنظمة م/ لطف جامل ومدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات في وزارة الزراعة م/ علي الشيباني وظابط معلومات الجراد في وزارة الزراعة م/ سعيد المعمري بزيارة إستطلاعية لمحافظة أبين للوقوف على طبيعة الأضرار التي أحدثتها موجة أسراب الجراد التي إجتاحت المنطقة وآثارها على الأراضي الزراعية ..

حيث التقى الوفد بعاصمة المحافظة زنجبار وكيل محافظة أبين لشؤون الدفاع والأمن العميد ركن/ محمد ناصر الجحماء الذي رحب بزيارة الوفد معرباً عن سعادته بإهتمام منظمة ( الفاو ) بأوضاع القطاع الزراعي وبأعمالها المختلفة الذي تنفذها في هذا القطاع مشيراً في حديثه إلى ماتعرض له المزارعين من خسائر وأضرار في أراضيهم نتيجة موجة الجراد الأخيرة والتي ضاعفت من خسائرهم السابقة التي تعرضوا لها جراء الحرب ..

وقال الجحماء : إن الإماكانيات المتوفرة لدى الأجهزة المعنية بالزراعة والخاصة بمكافحة الجراد قد انتهت تماماً نتيجة الحرب وهذا ماجعلنا عاجزين عن تقديم المساعدة للمزارعين ..

مطالباً المنظمة تقديم مثل هذه الإمكانيات والتي تساعد المزارعين ليس لمكافحة الجراد فقط بل والوقاية من كثير من الحشرات والآفات المضرة بالزراعة إضافةً إلى تقديم الدعم العيني والمادي للمزارعين ..

من جانبه تحدث رئيس الوفد الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( FAO ) في الشرق الأوسط السيد د/ مأمون العلوي معرباً عن سعادته بزيارة اليمن ومحافظة أبين خاصة للإطلاع على أضرار أسراب الجراد في الأراضي الزراعية والتعرف عن كثب على حجم هذه الأضرار واعداً أن الوفد سيقدم تقرير متكامل للمنظمة لتقديم المساعدات الممكنة لمواجهته والتقليل من خسائره ..

موضحاً أن حجم الأراضي الواسعة في محافظة أبين تحتاج إلى جهاز عمل متكامل تتوفر فيه الإمكانيات الخاصة بالمكافحة ووقاية المزروعات وهي لاشك ستكون مثار بحث لدى الأجهزة المعنية بالمنظمة التي تعمل بالمحافظة ولديها الخطط لتطوير العمل الزراعي ..

مضيفاً هناك عدد من البرامج التي تنفذها المنظمة على مستوى ( 7 ) مديريات بالمحافظة والسعي جارٍ لإستكمال باقي مديريات المحافظة ..

وحول الآثار الجانبية لأعمال المكافحة وأثرها على النحالين والثروة الحيوانية قال إنه لابد أن يترافق ذلك مع حملة توعوية للنحالين ومربي الثروة الحيوانية بنقل مواقع نحلهم حتى لا يتضرروا من أعمال رش المبيدات ..

وتحدث مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي مرحباً بالوفد ومعدداً جهود المنظمة في دعم القطاع الزراعي بالمحافظة وأشار أن المنظمة قد تواصلت معنا وأرسلت سيارة خاصة بالمكافحة و ( 3 ) مرشات يدوية تعمل منذ فترة ولكنها غير كافية مقارنة بالمسافة الواسعة من الأراضي ..

هذا وقام الوفد يرافقه وكيل محافظة أبين بزيارة ميدانية إلى المناطق المتضررة وهي " الملك - القريات - خبان - وادي حسان - الكثيب - الطرية - سلا " حيث إطلع الوفد على حجم الأضرار في أراضي المزارعين والجراد الذي مازالت بيوضاته ويرقاته في حالة نمو حتى اليوم ..


*من نظير كندح


المزيد في أخبار المحافظات
مصدر مسؤول بمؤسسة كهرباء لحج : مصافي عدن ستُخَفِّض غداً مخصصنا من الديزل إلى النصف . . و المواطنون سيتضرَّرُون
أوضح مصدر مسؤول بفرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج ، أن شركة مصافي عدن بالعاصمة عدن ، تعتزم بدءاً من يوم غدٍ الخميس الموافق 22 أغسطس 2019 م ، تخفيض نسبة الكمية
رئيس مجلس الحراك الثوري الدكتور عيدروس اليهري يتفقد جبهة الحد يافع
قام صباح يوم امس رئيس مجلس الحراك الثوري الدكتور عيدروس اليهري بزيارة الى جبهة يافع الحد لتفقد اوضاع الجبهة .. حيث التقى اثناء تجوله في مواقع الجبهة بقيادات وافراد
أكثر من 1500 حالة مرضية استقبلتها هيئة مستشفى سيئون العام خلال إجازة عيد الاضحى المبارك
استقبلت اقسام هيئة مستشفى سيئون العام بحضرموت الوادي والصحراء خلال 9 ايام فقط من إجازة عيد المبارك 1440 هـ [ 1562 ] حالة مرضية من مختلف الاعمار من الذكور والإناث من مختلف


تعليقات القراء
398193
[1] لاتشتي لبن
الخميس 18 يوليو 2019
بن سالم | لحج
على ابين السلام مادام المدير العام للزراعه يشكر المنظمة على ما قدمته للمحافظة(ثلاث مرشات ظهرية قيمتها لاتتعدى 100 الف ريال يمني ) وشوفوا كم بايسجل نزول الوفد وبكم بايرفع التقرير وقالوها اصحاب زمان لاتشتي لبن شوف وجه البقره يعني بالله هذه الصور الملحسة بايجي بعدها خير؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العطاس: نتحفظ على مشاركة "الزبيدي" في حوار جدة وندعو الانتقالي لعدم قبول تقاسم السلطة مع الشرعية
مسلحون يغتالون طبيبا شهيرا بعدن
عاجل: اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات سعودية ومسلحين بمحيط قصر معاشيق
فيديو لهجوم مسلح استهدف القوات السعودية في عدن
محلل عسكري اماراتي: لاعودة لمعسكرات الشرعية إلى الجنوب وهذا كلام نهائي
مقالات الرأي
حتى بعد هذه «الانفراجة» الأخيرة فإنه غير مستبعد أن يظهر «المجلس الانتقالي» مجدداً إنْ بهذه الصورة
قلنا إن الشيخ سلطان البركاني بيكون مختلف عن شلة الفنادق؛ طلع الرجال مثل هادي وعلي محسن؛ شل غرفة ورقد؛ وهات يا
من وجهة نظرنا ان احداث عدن، قد الغت -- عمليا -- شعار ( استعادة الدولة )، الذي ظل مرفوعا من قبل ساسة واعلام
  التحديات التي تواجه قضيتنا الجنوبية العادلة في الوقت الراهن ليست تحديات مع الشمال مثلما كانت إلى ماقبل
لقد كانت توقعاتنا التي أشرنا إليها في منشورنا السابق في (محلها) بشأن إبداء الاستعداد عن تسليم معسكرات
البناء العشوائي مثلما هو محرم في القوانين العمرانية فهو ايضا محرم في قوانين واعراف السياسة.. الهروب من ترميم
بيان حكومة المراهقين بالرياض ينم عن تخبط وجهل واضح وفاضح في زمن المحترفين ، بالسياسة تحسب للكلمة وليس للبيان
  سياسا :   اسقط في يدها منذ اللحظة الاولىً بعد وصف السعودية لما حدث في عدن بصراع وطرفي صراع والدعوة لهما
هناك جملة من الاعتبارات والملاحظات المهمة على طاولة المحادثات اليمنية الجنوبية المرتقبة بجدة بدعوة من
السبت، 17اغسطس، 2019م شاركت عدن شقيقتها الخرطوم فرحة توقيع قوى التغيير والمجلس الانتقالي على الاتفاق الانتقالي
-
اتبعنا على فيسبوك