مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 12 ديسمبر 2019 12:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

دورة إنعاشية حول التعديلات الجديدة لقانون لعبة كرة القدم (2019- 2020 ) بسيئون

الخميس 18 يوليو 2019 08:40 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص :

نظم فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم ولجنة الحكام بحضرموت الوادي بالتنسيق مع لجنة الحكام العليا اليوم دورة انعاشية حول التعديلات الجديدة لقانون كرة القدم 2019 – 2020 م لحكام ومقيمي لعبة كرة القدم ومدربي الاندية الاهلية ونخبة من الاعلاميين بالوادي .

وفي الدورة الانعاشية التي حاضر فيها المحاضر الدولي / مختار صالح اليريمي التي احتضنتها قاعة مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي شارحا فيها التعديلات الجديدة لقانون كرة القدم الصادرة من الاتحاد الدولي نظريا والتطبيق العملي لها عصرا على ارضية ملعب الشهيد جواس بسيئون .

وقال الامين العام لفرع اتحاد كرة القدم الاخ / قرزي مفتاح الزبيري بأن الهدف من الدورة هو اكساب حكام الوادي المعارف والمفاهيم حول التعديلات الجديدة لتطبيقها على الواقع في الانشطة والمسابقات الكروية القادمة مؤكدا بأن الفرع ولجنة الحكام بالوادي دائما تهتم بان يطلع الحكام على كل جديد في القانون , لافتا بأن اضافة المدربين والإعلاميين بالدورة لضمان سير المباريات دون اعتراضات لهدف فهم القانون سيما الفرق بحيث يقع على عاتق المدرب ضمن مهامه التدريبية التعريف والامام بقانون كرة القدم لمساعدة الحكام بإدارة المباريات ووصولها الى بر الامان من خلال فهم القانون وعدم الاعتراض على قرارات التحكيم اثناء المباريات اضافة الى دور الى الاعلاميين التنويري في نقل حيثيات المباراة .

وبدوره عبر المحاضر الدولي / مختار صالح اليريمي عن سعادته واهتمام فرع القدم ولجنة الحكام بالوادي بالاهتمام المتواصل بحكام الوادي في اكسابهم المعارف والمفاهيم حول ما يستجد من تحديثات وتعديلات في القانون , اضافة الى التواصل المستمر مع لجنة الحكام العليا في هذا الجانب .

واعتبر المحاضر الدولي / مختار صالح حضور مدربي الاندية الاهلية والإعلاميين مكسبا يضاف في توسعة معرفة قانون كرة القدم وتعديلاته حيث المدرب سيتمكن من تعريف هذه التعديلات للاعبي فريقه والاعلامي سيكون جهة ايضا رقابية للحكم اثناء سير المباراة ليكون الحكم اكثر فعالية وتنفيذا لكل مواد القانون , مقدما شكره وتقديره من خلال سير الدورة في النقاشات الواسعة والاجابة على العديد من الاسئلة في اطار القانون متمنيا للجميع التوفيق والنجاح . 

حضر الدورة سكرتير لجنة المسابقات بالفرع / عبدالوهاب يسر محفوظ ومنسق الدورة سكرتير لجنة الحكام بالوادي / احمد سعيد بزعل . 


المزيد في رياضة
أتالانتا يفجر المفاجأة ويتأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا
تأهل أتالانتا الإيطالي إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخهم خلال مشاركتهم الأولى في البطولة. وفاز أتالانتا على شاختار دونتيسك الأوكراني
مانشستر سيتي يعاقب دينامو زغرب برباعية
عاقب مانشستر سيتي الإنجليزي مضيفه  الكرواتي دينامو زغرب بالفوز عليه برباعية لهدف في الجولة الختامية من دور المجموعات بدوري ابطال أوروبا. أصحاب الأرض
مفاجأة في تشكيلة ريال مدريد امام كلوب بروج
أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراته أمام فريق كلوب بروج البلجيكي في المباراة التي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
    بقلم عبدالعزيز الفتح    ساعات تفصلنا عن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري
 لأول مرة  في بطولة كاس الخليج أصير مشجعا بحرينيا متعصبا وبقيت واقفا طيلة ال١٠ دقائق الأخيرة لنهائي
الصحافة المتطورة..حقيبة سفر (جاهزة).. وعقل مفتوح متفتح وحدقات أعين وأذان تتسع لتلتقط كل صغيرة وكبيرة.. في صراع
  أظهرت بطولة خليجي 24 المقامة على أرض دولة قطر كثير من الاثارة والتنافس بين فرق المنتخبات المشاركة في
ابين الأكاديمية البرازيلية كما يحلو تسميتها . ابين تتخرج من بين ثناياها نجوم رياضيه كرويه لها ابداعتها
 ها نحن نطوي المشاركة التاسعة لنا في دورات كاس الخليج العربي لكرة القدم دون أن نحقق ولو فوز يتيم بحثنا عنه
يقول خبراء الرياضة ان تحقيق البطولة لا يمكن له ان يتحقق الا بتوفير ركائزها الأساسية بدون ذلك فدون ذلك يعد
بعد مشاركة وعناء قدمه المنتخب اليمني ومشاركة في بطوله خليجي ٢٤بالدوحه وبرغم الاستعداد والتأهيل المبكر
-
اتبعنا على فيسبوك