مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 23 أكتوبر 2019 08:41 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

فيدرر يؤكد هيمنته على الملاعب العشبية ويحسم كلاسيكو التنس ويتأهل لنهائي ويمبلدون

روجرة فيدرر
الجمعة 12 يوليو 2019 11:19 مساءً
عدن الغد / متابعات

حسم روجيه فيدرر، كلاسيكو التنس، بالتغلب على رافاييل نادال في نصف نهائي ويمبلدون بـ3 مجموعات لواحدة بواقع (7-6)، و(1-6)، و(6-3)، و(6-4) في غضون 3 ساعات ودقيقتين.

ويضرب فيدرر، بالتالي موعدًا في المباراة النهائية، مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في تكرار لنهائي نسختي 2014، و2015، واللتين حسمهما ديوكوفيتش لصالحه.

شهدت المجموعة الأولى قوة كبيرة من الثنائي على أشواط الإرسال والتي حسموها بدون أي عناء يذكر، قبل أن يتمكن فيدرر من التحصل على أول نقطة لكسر إرسال نادال في الشوط السابع، إلا أن النجم الإسباني تمكَّن من إنقاذ النقطة والحفاظ على شوط الإرسال.

ومع حفاظ كل لاعب على شوط الإرسال، وصلت المجموعة لشوط كسر التعادل، وكان لنادال في ذلك الشوط المبادرة من خلال الحصول على كسر إرسال مرتين، إلا أن فيدرر رد الكسرين مباشرة، قبل يحقق هو الكسر ويحسم المجموعة في غضون 51 دقيقة.

وبحث نادال عن الرجوع للمباراة سريعًا، فبعد أن حافظ على شوط إرساله الأول بالمجموعة الثانية، وضع فيدرر تحت ضغط كبير على شوط إرساله الأول، من خلال التحصل على نقطتين لكسر إرسال السويسري، إلا أن فيدرر أنقذ النقطتين، وحسم الشوط لصالحه.

و
في الشوط التالي مباشرة، تحصل فيدرر على نقطتين لكسر إرسال نادال، إلا أن النجم الإسباني أنقذهما أيضًا، وحسم الشوط الثالث في المجموعة، قبل أن يتمكن النجم الإسباني من تحقيق أول كسر في المباراة، بكسر إرسال فيدرر في الشوط الرابع من المجموعة الثانية، والتقدم في النتيجة 3-1.

وانخفض مستوى فيدرر بشدة بعد الكسر وارتكب الكثير من الأخطاء السهلة، والتي دفع ثمنها بتعرضه لكسر إرسال آخر في الشوط السادس، ليحسم نادال المجموعة الثانية بسهولة بنتيجة (6-1) في غضون 37 دقيقة.

وارتفع مستوى فيدرر مع بداية المجموعة الثالثة، ووجد راحة أكبر على أشواط إرساله، وقل عدد الأخطاء التي يرتكبها، قبل أن يتمكن من كسر إرسال نادال في الشوط الرابع بفضل الأسلوب الهجومي الذي اتبعه.

وحاول نادال رد الكسر مباشرة، وتحصل على نقطتين للكسر، إلا أن فيدرر تمتع بقوة كبيرة بالتبادلات الطويلة في ذلك الشوط، وأنقذ النقطتين، وحصل على الريادة في المجموعة بنتيجة (4-1)، وكان فيدرر قريبًا من كسر إرسال نادال مرة أخرى، إلا أن النجم الإسباني أنقذ نقطتين للكسر وحسم الشوط السادس لصالحه.

وبشوط نظيف على الإرسال تمكن فيدرر من حسم المجموعة الثالثة في غضون 38 دقيقة، تلك المجموعة التي شهدت تسديد فيدرر لـ15 ضربة قاضية مقابل 5 ضربات فقط لنادال.

و
بدأ فيدرر المجموعة الرابعة بما أنهى به المجموعة الثالثة، من خلال مواصلة الاعتماد على الأسلوب الهجومي والضغط على نادال، وبالفعل تمكن في الحصول على كسر إرسال مبكر بالشوط الثالث، والحصول على التقدم في النتيجة.

وكان نادال قريبًا من رد الكسر في وقت قاتل في الشوط العاشر إلا أن فيدرر أنقذ نقطة الكسر وحسم الشوط والمباراة لصالحه، ليصل إلى النهائي الـ12 في مسيرته الاحترافية في بطولة ويمبلدون، حيث سبق وأن توج باللقب 8 مرات كرقم قياسي، وخسر في 3 نهائيات أخرى.


المزيد في رياضة
خنفر ينهار أمام حسان في بطولة ناشئي أبين
أنهار ناشئو فريق خنفر أمام ناشئو فريق حسان الذي حقق فوزاً مهماً بهدفين من دون رد ، في المباراة التي جمعتهما عصر الأربعاء على ملعب نادي الفجر الجديد الترابي بمنقطة
خنفر ينهار امام حسان في بطولة ناشئي أبين
انهار ناشئو فريق خنفر امام ناشئو فريق حسان الذي حقق فوزاً مهماً بهدفين من دون رد ، في المباراة التي جمعتهما عصر الإربعاء على ملعب نادي الفجر الجديد الترابي بمنقطة
ماندزوكيتش يُضحي من أجل ترك يوفنتوس
قدم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي، تضحية كبيرة من أجل تسهيل انتقاله إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الشتوي المقبل.وأشارت صحيفة "ذا صن"




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
السلاطين هم ملوك الأرض، ولن يبلغ مرتبة السلطان إلا السلطان، ولن يسلطن العقول، والقلوب، والأسماع، والعيون
إين (صاحب) تلك التحديات والاحساس والمراهانات والامنيات.. التي تقول سنفوز وسنتجاوز (الاستقلال)، .. أين الذي قال
  بانسحاب بلادنا من المشاركة في بطولة كأس الخليج ال ٢٤ التي تستضيفها دولة قطر نهاية نوفمبر القادم وان لم
لا يهم من هو ؟ ومن أين هو ؟ ولكن المهم والأهم ماذا سيقدم ؟ ومامدى قدرته على أحداث التغيير الايجابي في آروقة
ثمة حراك (تميز) منقطع النظير بات يرافق نادي وحدة عدن في جميع مناشطه الرياضية خلال السنوات الأخيرة ، يمكن
صورة حية للباخرة  كريتيكا  وهي ترسو في ميناء الحاويات بعدن أثناء تفريغها للعشب الاصطناعي الخاص بملعب
الإرادة دائما تصنع المعجزات والطموح الكبير هو من يقلب الموازين دائما. هذا تمام كان شعار نادي الميناء الرياضي
منتخب الشباب والمعسكر الخارجي!.. × بهدوء تام وبعيدا عن الأضواء يمضي  منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم في
-
اتبعنا على فيسبوك