مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يوليو 2019 10:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

فيدرر يؤكد هيمنته على الملاعب العشبية ويحسم كلاسيكو التنس ويتأهل لنهائي ويمبلدون

روجرة فيدرر
الجمعة 12 يوليو 2019 11:19 مساءً
عدن الغد / متابعات

حسم روجيه فيدرر، كلاسيكو التنس، بالتغلب على رافاييل نادال في نصف نهائي ويمبلدون بـ3 مجموعات لواحدة بواقع (7-6)، و(1-6)، و(6-3)، و(6-4) في غضون 3 ساعات ودقيقتين.

ويضرب فيدرر، بالتالي موعدًا في المباراة النهائية، مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في تكرار لنهائي نسختي 2014، و2015، واللتين حسمهما ديوكوفيتش لصالحه.

شهدت المجموعة الأولى قوة كبيرة من الثنائي على أشواط الإرسال والتي حسموها بدون أي عناء يذكر، قبل أن يتمكن فيدرر من التحصل على أول نقطة لكسر إرسال نادال في الشوط السابع، إلا أن النجم الإسباني تمكَّن من إنقاذ النقطة والحفاظ على شوط الإرسال.

ومع حفاظ كل لاعب على شوط الإرسال، وصلت المجموعة لشوط كسر التعادل، وكان لنادال في ذلك الشوط المبادرة من خلال الحصول على كسر إرسال مرتين، إلا أن فيدرر رد الكسرين مباشرة، قبل يحقق هو الكسر ويحسم المجموعة في غضون 51 دقيقة.

وبحث نادال عن الرجوع للمباراة سريعًا، فبعد أن حافظ على شوط إرساله الأول بالمجموعة الثانية، وضع فيدرر تحت ضغط كبير على شوط إرساله الأول، من خلال التحصل على نقطتين لكسر إرسال السويسري، إلا أن فيدرر أنقذ النقطتين، وحسم الشوط لصالحه.

و
في الشوط التالي مباشرة، تحصل فيدرر على نقطتين لكسر إرسال نادال، إلا أن النجم الإسباني أنقذهما أيضًا، وحسم الشوط الثالث في المجموعة، قبل أن يتمكن النجم الإسباني من تحقيق أول كسر في المباراة، بكسر إرسال فيدرر في الشوط الرابع من المجموعة الثانية، والتقدم في النتيجة 3-1.

وانخفض مستوى فيدرر بشدة بعد الكسر وارتكب الكثير من الأخطاء السهلة، والتي دفع ثمنها بتعرضه لكسر إرسال آخر في الشوط السادس، ليحسم نادال المجموعة الثانية بسهولة بنتيجة (6-1) في غضون 37 دقيقة.

وارتفع مستوى فيدرر مع بداية المجموعة الثالثة، ووجد راحة أكبر على أشواط إرساله، وقل عدد الأخطاء التي يرتكبها، قبل أن يتمكن من كسر إرسال نادال في الشوط الرابع بفضل الأسلوب الهجومي الذي اتبعه.

وحاول نادال رد الكسر مباشرة، وتحصل على نقطتين للكسر، إلا أن فيدرر تمتع بقوة كبيرة بالتبادلات الطويلة في ذلك الشوط، وأنقذ النقطتين، وحصل على الريادة في المجموعة بنتيجة (4-1)، وكان فيدرر قريبًا من كسر إرسال نادال مرة أخرى، إلا أن النجم الإسباني أنقذ نقطتين للكسر وحسم الشوط السادس لصالحه.

وبشوط نظيف على الإرسال تمكن فيدرر من حسم المجموعة الثالثة في غضون 38 دقيقة، تلك المجموعة التي شهدت تسديد فيدرر لـ15 ضربة قاضية مقابل 5 ضربات فقط لنادال.

و
بدأ فيدرر المجموعة الرابعة بما أنهى به المجموعة الثالثة، من خلال مواصلة الاعتماد على الأسلوب الهجومي والضغط على نادال، وبالفعل تمكن في الحصول على كسر إرسال مبكر بالشوط الثالث، والحصول على التقدم في النتيجة.

وكان نادال قريبًا من رد الكسر في وقت قاتل في الشوط العاشر إلا أن فيدرر أنقذ نقطة الكسر وحسم الشوط والمباراة لصالحه، ليصل إلى النهائي الـ12 في مسيرته الاحترافية في بطولة ويمبلدون، حيث سبق وأن توج باللقب 8 مرات كرقم قياسي، وخسر في 3 نهائيات أخرى.


المزيد في رياضة
في الجولة الرابعة لدوري الفقيد الحوثري .. التعادل الايجابي ينهي لقاء الهلال الصلاحي والوادي الاخضر بيافع
في إطار المنافسة الكروية على بطولة الفقيد المناضل قاسم عبدالرحمن الحوثري ، والتي ينظمها شباب يافع بنسختها الثالثة، انطلقت عصر اليوم الخميس ، المباراة الرابعة 
اخبار سوق الإنتقالات
* صفقة تبادلية توجه نيمار إلى الكالتشيو:  كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الخميس، عن تطور جديد قد ينقل البرازيلي نيمار دا سليفا، نجم باريس سان جيرمان، إلى يوفنتوس
ودياً.. شباب مدرسة القاضي يهزم شباب السنافر ..
 تمكن فريق شباب مدرسة القاضي الرياضية من الفوز على فريق شباب السنافر في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الخميس على ملعب عمائر السنافر الترابي والذي إنتهت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
أزعجني كثيراً محاولة البعض في التطاول على عمل وقدرات وامكانيات الزميل العزيز سطام السهلي أبو علي رئيس
هل يستفيد سلام الغرفة من مباراة نهائي كأس بطولة الماهر التي خسرها قبل أيام من فريق نادي اتحاد سيئون أحد أندية
تناقلت وسائل التواصل خبر استعداد المنتخب الوطني الأول وإقام معسكر بمدينة المكلا ، وهو في حقيقة الأمر تكرار
يسود الوسط الرياضي اللغط حول المنتخب الوطني الأول ومشاركته القريبة في بطولة غرب آسيا..فهناك من يرى أن
شيء جميل أن تدعم بيوت تجاريه قطاع الرياضة وشي أجمل أن تحاول في  إقامة بطولات وخلق تنافس وآثاره  للظفر
متسلحين بإنجاز "التسعين"  يتأهب " الخضر " لاستعادة اللقب وحصد الذهب في محطة ما قبل الختام الإفريقي الذي
شيء جميل أن تدعم بيوت تجارية قطاع الرياضة وشي أجمل أن تحاول في  إقامة بطولات وخلق تنافس وآثاره للظفر
عاماً بعد آخر ، تحقق بطولة الماهر نجاحات ومكاسب للشباب والرياضيين ، في وادي وصحراء حضرموت ، علاوة على حالة
-
اتبعنا على فيسبوك