مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يوليو 2019 11:21 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 12 يوليو 2019 11:02 مساءً

خارطة طريق الهبة الحضرمية الثانية


غدا السبت ١٣يوليو ٢٠١٩م ستجتمع النخب الحضرمية بمختلف أطيافها وتنوعاتها السياسية والقبلية والمدنية والعسكرية والامنية ورجال االاعمال ومشايخ العلم والأعيان.وسيحددوا موقفا حازما واضحا لا لبس فيه ولا مهادنة لانتزاع حقوقهم ومطالبهم الاساسية المشروعة التي تجاهلتها الدولة لسنين عدة وتغاضى عن تحقيقها التحالف العربي والمنظمات الدولية وتركوا الحضارمة يئنون من وطأة تردي الخدمات وانعدام الأمن في الوادي. وتجار الحروب والفيد في الشرعية ينهبون خيراتها وثرواتها، تحت نظر دول التحالف ودون حسيب او رقيب وبكل صلف وعنجهية ولا يتركوا لحضرموت حتى الفتات منها. ولإنجاح الإجتماع وخروجة بقرارات تاريخية تهيئ الحضارمة لانتزاع حقوقهم من مغتصبيها وتضعهم في أعتاب مرحلة جديدة تتجاوز مرحلة وثقافة (ماسيبي)وتعيد لهم شموخهم وقوتهم التي عمل اعداؤهم على تفتيتها لاكثر من خمسين عاما.فإنني اضع خارطة الطريق هذه بين أيديهم لإنجاح الهبة الحضرمية الشعبية الثانية وتتضمن الخارطة مايلي:
أولا )المطالب يجب أن تتمحور في الآتي:
١)توفير خدمات الكهرباء على مدار الساعة والمياه والنظافة والمجاري والصحة واعتمادها فورا من عائدات حضرموت الإيرادية والنفطية.
٢) تسليم حضرموت حصتها من عائدات النفط المستخرج من أرضها بما لايقل عن٥٠% و حضرمة شركة بترو مسيلة كاملة إدارة عليا ووظائف وتحويل مركز عملها الى المكلا وتحديد مالا يقل عن ٥٠%من أرباحها للمحافظة .واشراف حضرموت الكامل أمنيا ولو جستيا وتوظيفا على كل شركات النفط العاملة فيها للتنقيب والاستخراج.
٣)احلال النخبة الحضرمية عسكريا وأمنيا في الوادي والصحراء بدلا من القوات الحالية ونقلهم لتحرير صنعاء من الحوثي.
٤)تحويل عائدات منفذ الوديعة كاملة للسلطة المحلية لتمويل موازنة الخدمات المحلية وإعادة تاهيلها وتطويرها.
٥)تسليم رئاسة الوزراء للحضارمة واعطاء حصة حضرموت في المراكز القيادية المدنية والعسكرية والدبلوماسية بمالا يقل عن نسبة ١٠%.
٦)تعزيز قوات النخبة الحضرمية بالمعدات القتالية اللازمة بمختلف صنوفها وتجنيد دفعات جديدة.
٧)تشغيل مطار الريان الدولي فورا.
٨)إطلاق سراح الرائد بازهير فورا، المختطف من قطاع الطرق في مأرب بتواطؤ واضح من سلطة مأرب وقيادات الدولة.وتوجيه مذكرة شديدة اللهجة من المجتمعين للمحافظ العراده والرئيس هادي لالزام المختطفين بإعادته خلال يومين او سيتم تنفيذ وقف كل النشاط التجاري والمجتمعي مع مأرب وعمل قطاعات قبلية وعسكرية بذلك.
ثانيا ) ولتحقيق هذه المطالب يتم التحضير اعلاميا وجماهيريا وعسكريا وأمنيا بشكل واسع للهبة الشعبية الحضرمية الثانية لتنفيذها خلال مدة لا تتجاوز شهرا.وأن يخرج الإجتماع بهذه الإجراءات العملية وهي:
١)اصداربيان من المجتمعين يحدد أهم مطالب حضرموت ومهلة تنفيذها لا تتجاوز شهرا والا تنفذ الهبة الشعبية الحضرمية في١٣ اغسطس ٢٠١٩م في كل حضرموت ولا تتوقف حتى تحقيق كافة المطالب،على ان يوقع البيان من كل الحاضرين بصفاتهم وشخصياتهم.
٢)تشكل لجنة للتحضير الجيد للهبة الشعبية الثانية تنظيميا واعلاميا وجماهيريا وسياسيا وماليا وعسكريا وامنيا وان يمثل فيها كل ممثلي المكونات السياسية الفاعلة في حضرموت الموافقة على هذه المطالب شريطة اصدارها لبيانات تاييد بذلك ويضاف لها القيادات القبلية والمدنية وممثلين لرجال الاعمال وممثلين للسلطة المحلية والامن والنخبة والنواب والوزراء الحضارم.وأقترح ان يتراس هذه اللجنة الشيخ صالح الشرفي لما يتمتع به من قبول لدى اغلبية الحضارمة.وترشح بعض الاسماء من القاعة مباشرة وتستكمل فيما بعد وتباشر عملها فورا من يوم ١٣يوليو.
٣)التهيئة التصاعدية الجيدة لانجاح الهبة وعمل لجان فرعية للهبة في كل مدن حضرموت والاستنفار الاعلامي الغير مسبوق لانجاحها.وتشكيل فريق اعلامي قوي لذلك وفقة خطة إعلامية تحشد كل الحضارمة لتنفيذ الهبة ولحشد التاييد للمطالب داخليا وخارجيا واشراك المهاجر الحضرمية في ذلك.
٤)وضع خطة تصاعدية لتنفيذ الهبة وعمل مهرجانات تحريضية للجماهير في كل من المكلا وسيؤن والشحر لحشد كل الحضارمة حول مطالبهم وتنفيذها على الواقع ووصولا حتى تنفيذ فعاليات الهبة الشعبية المختلفة في ١٣ اغسطس..
٥)القيام بحملة اعلامية واسعة في كل وسائل الاعلام المتاحة والتواصل الاجتماعي وتغطية كل فعاليات التحضيرات للهبة بصورة ضخمة شاملة لتغطية كل السماء الاعلامية مكانيا وزمانيا باخبار التحضيرات لتتحول المطالب الحضرمية الى واقع معاش في عقول كل الحضارمة وتصبح امرا لا مناص من تحقيقها من الدولة والتحالف والمجتمع الدولي.
٦)تقوم لجنة الهبة بتشكيل لجان تخاطب وتفاوض مع قيادة الدولة والتحالف والمنظمات الدولية لمتابعة تنفيذ المطالب وجدولة تنفيذها.
٧)تعرض اللجنة نشاطها وانجازاتها للجماهير بصورة يومية في وسائل الاعلام وخلال المهرجانات.
والله الهادي الى سواء السبيل.
*رئيس تجمع أبناء الصيعر بالمكلا.

تعليقات القراء
396681
[1] معكم افعلوا ما يناسب تطلعاتكم
الجمعة 12 يوليو 2019
علي طالب | كندا
مانختلف كلما حددته مقبول وبأثر رجعي لان لان الكومة الجنوبية من عام ١٩٦٩! كانت كلها تقريبا حضارمً وبعد ذلك رىياسة ااوزرا ورايىاسة الجمهورية وقيادة الحزب الحاكم حتى اتحاد الفلاحين كان بن دغر . المهم اطردوا قوات علي محسن واستعيدوا منفذ الوديعة من هاشم الأحمر والذي تريدون نحن موافقين عليه لكن لا يروح يبيعكم بن حبريش بمنصب ونكون رحنا فبها كلنا ، قعوا رجال وكونوا صادقين مثل أجدادكم .

396681
[2] بن يعدون وما ادارك بن سعدون وفيصل العطاس
السبت 13 يوليو 2019
بو خالد |
لن يعتبر م/لطفي بن سعدون من عمه فرج لذا تراه رجل بحضرموت ورجل بباب اليمن وسوق الملح والا لم يضع هذه المقترحات والمطالب السخيفه المتناقضه بهذا الشكل بل امليت عليه من مايسميها المكونات السياسيه الدحباشيه التي هو في الاصل يتهمها بسرقه نفط حضرموت من باب التمويه والمخادعه فهو لا زال مع الوحده المشومه ومع الفدرله ولذر الرماد علي العيون يطالب بان يكون ريس الوزراء من حضرموت طيب ما هذا ديدن عفاش ومطلب حزب الاوساخ وسياساتهم من باجمال الي باسندوه الي بن بعر اش استفدنا منهم غير انهم كانو غطاء لسرقت حضرموت واخرها بن بعر اخذ مليونين بريم نفط من الضبه ووزعها علي عصابات الفيد الاخ لطفي لم يشر الي طرد مليشيات الاصلاح المنطقه الاولي او قطاع الطرق حق هاشم الاحمر ولا اليجار حق مطار سيون الذي يدفع الصادق الاحمر كل هذه الفهلوه مكشوفه لكن تقول حضرموت وراها رجال سوف يحررها غصبان عن ممعات احزاب الشيطان



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ثعبان ضخم يقضي على ثمانية يمنيين بالوديعة ..«صورة»
مسؤول حكومي يغادر من العاصمة السعودية الرياض.. ومراقبون يتوقعون قرارات جمهورية
بعد لقائه بالرئيس هادي..البركاني يحدد موعد انعقاد مجلس النواب
عاجـل: دوي انفجار في مديرية البريقة بالعاصمة عدن
مشادات كلامية بين علي البخيتي والقيادي الجنوبي أحمد بن فريد
مقالات الرأي
  في بداية ٢٠٠٥م تعرفت بإحدى مقاهي الانترنت على شاب عدني مثقف وطيب القلب وصاحب صوت فني جميل للغاية يدعى
 لم نره خلف الكاميرا لكن رأيناه في أدق التفاصيل التي صاحبت فيلم (عشرة أيام قبل الزفة). ( مراجعة وتفريغ ) ما
  لاحظت الحملة التي يشنها منذ أيام مطبخ قطر من خلال إعلام ونشطاء الإخوان المسلمين وذيولهم في الشرعية ضد
مليشيات  الحوثي التي تضم السلالة الهاشمية ومن معها من أبناء القبائل الأخرى في المناطق التي يسيطر عليها
رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان : لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الاكرامية لجميع مستحقيها . حد فاهم حاجة
  يعتقد محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لما يسمى (أنصار الله) في مقالاته النظرية الأخيرة إن معارضة انقلاب
قامت السلطة الشرعية بمعاقبة الاخ ايمن محمد ناصر وكيل وزارة الاعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون  بتجميد راتبه
** *محمد ناصر العولقي* دثينة اسم يبعث في نفسي ذكريات جميلة ودافئة ... أغلب جيراننا في الصغر كانوا من دثينة وأعز
تمتلك #بترومسيلة التي تأسست في سبتمبر 2011م على انقاض نكسن الكندية، وضمت لاحقا عدد من مناطق الامتياز  - قطاع
هذه ليست المرة الأولى التي يذكّـــرنا فيها مستشار وزير إعلام شرعية برع "مختار الرحبي" وجماعته بأن أي قوات
-
اتبعنا على فيسبوك