مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يوليو 2019 10:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الهلال الأحمر الإماراتي ترصد نحو 6 ملايين درهم لتنفيذ مشاريع حملة الأضحى

الجمعة 12 يوليو 2019 07:12 مساءً
( عدن الغد ) وام :

 

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة الأضحي لعام 2019 وذلك تحت شعار "عيدهم علينا" من أجل حشد الدعم الإنساني لصالح الأسر والشرائح المحتاجة والمستفيدة من مشاريع الحملة التي رصدت لها الهيئة مبلغ 5 ملايين و600 ألف درهم لتصل بعطائها الإنساني إلى 223,419 مستفيدا من المعوزين والمتعففين.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمقر الرئيسي الجديد للهيئة في أبوظبي.

وقال سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي - في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام" - : بتوجيهات القيادة الرشيدة تم اليوم إطلاق حملة الأضحى لهذا العام والتي ستنفذ داخل الدولة وخارجها حيث سيستفيد من الحملة داخل الدولة 40 ألف شخص بالاضافة إلى 78 دولة حول العالم.

 

وأضاف : لمست الهيئة خلال هذا العام حاجة بعض الدول للحصول على الأضاحي فتم إضافة أربع دول جديدة للاستفادة من الأضاحي وذلك لحاجتها للدعم من قبل هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ..مشيرا إلى توجيهات القيادة الرشيدة الدائمة للهيئة من أجل بذل المزيد من الجهد لتقديم المساعدات لجميع المحتاجين في مختلف بقاع الأرض حيث لا ترتبط هذه المساعدات بكون الدولة عربية أم غير ذلك وبغض النظر عن الدين أو العرق وهذا ما تسير عليه الإمارات وهيئة الهلال الأحمر .. مؤكدا أن قيمة الأضحية داخل الدولة بلغت 650 درهما وخارج الدولة 350 درهما.

 

وأوضح المنصوري أن إطلاق الحملة هذا العام تزامن مع مبادرات الهلال الأحمر الإنسانية لعام التسامح والذي يشهد تدافعاً إنسانياً نحو أعمال البر والعطاء من المحسنين والخيرين الداعمين لمشاريع الهيئة من مختلف فئات المجتمع الإماراتي.

 

وأشار الى أن مشاريع وبرامج الهلال الأحمر الإنسانية تشهد نمواً مضطرداً في الداخل والخارج من حيث الكم والنوع لتواكب بذلك العطاء الدعم المادي المقدم من شركاء الهيئة في العمل الإنساني من المواطنين والمقيمين الذين لم يبخلوا يوماً في دعم مشاريع الهيئة وكانوا لها خيرُ سند ومعين على مر الأيام والسنين وليتناسب مع حزمة البرامج الإنسانية التي تنفذها الهيئة تحقيقاً لآمال المتعففين والأسر المحتاجة.

 

من جهته قال أحمد سالم الراشدي من مصرف أبو ظبي الإسلامي الراعي الاستراتيجي للحملة : نفخر بالمشاركة والتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مبادرة حملة الأضحى حيث من خلالها نسعى بأن نكثف جهودنا في دعم الحملات الإنسانية والاجتماعية وذلك انطلاقاً من إيماننا الكبير بالمسؤولية الاجتماعية والدور الهام الذي تلعبه في تنمية المجتمعات على مختلف المستويات ونحن نسعى دائماً للمشاركة في العديد من البرامج كالحملات الخيرية الاجتماعية والدينية على مدار العام لتعزيز تواصلنا مع مجتمعنا وتبنّي مسيرة العطاء".

 

وقد رصدت الهيئة هذا العام مبلغ 2 مليون و600 ألف درهم لتنفيذ مشاريع حملة الأضحى داخل الدولة والمتمثلة في توزيع لحوم الأضاحي للمستفيدين منها من الأسر المتعففة والأفراد المسجلين بمراكز الهيئة العشرة في أنحاء الإمارات.

 

جدير بالذكر أن مشاريع الحملة الإنسانية الأخرى تغطي احتياجات 183 ألفاً و419 مستفيدا حول العالم.

 

حضر المؤتمر الصحفي سعادة حمود عبدالله الجنيبي نائب الأمين العام لقطاع التسويق وجمع التبرعات بالهلال الأحمر وعدد من مدراء مراكز الهيئة وأحمد سالم الراشدي من مصرف أبوظبي الإسلامي إلى جانب من عدد من مدراء الإدارات بالأمانة العامة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.


المزيد في أخبار وتقارير
دفن قتلى هجوم ارهابي في ابين
شيع اهالي منطقة لحمر بمديرية مودية محافظة ابين ضحايا هجوم ارهابي وقع فجر الجمعة.  كان مسلحون يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة قد هاجموا نقطة امنية تابعة للحزام
مصدر امني يوضح اسباب اشتباكات شبوة
اوضح مصدر امني اسباب اشتباكات شبوة فجر الجمعة بين قوة من النخبة وقوة من الامن العام والجيش. واوضح المصدر في افادة للصحيفة ان شاحنة نوع دينا محملة باموال كانت في
اشتباكات بين قوة من الجيش والنخبة بشبوة
قال مصدر محلي ان اشتباكات اندلعت يوم الجمعة بين قوة من النخبة الشبوانية واخرى من الجيش بشبوة. واندلعت الاشتباكات فجر الجمعة بالقرب من مفرق النقبة . وقال مصدر محلي


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ثعبان ضخم يقضي على ثمانية يمنيين بالوديعة ..«صورة»
مسؤول حكومي يغادر من العاصمة السعودية الرياض.. ومراقبون يتوقعون قرارات جمهورية
بعد لقائه بالرئيس هادي..البركاني يحدد موعد انعقاد مجلس النواب
مشادات كلامية بين علي البخيتي والقيادي الجنوبي أحمد بن فريد
عاجـل: دوي انفجار في مديرية البريقة بالعاصمة عدن
مقالات الرأي
  في بداية ٢٠٠٥م تعرفت بإحدى مقاهي الانترنت على شاب عدني مثقف وطيب القلب وصاحب صوت فني جميل للغاية يدعى
 لم نره خلف الكاميرا لكن رأيناه في أدق التفاصيل التي صاحبت فيلم (عشرة أيام قبل الزفة). ( مراجعة وتفريغ ) ما
  لاحظت الحملة التي يشنها منذ أيام مطبخ قطر من خلال إعلام ونشطاء الإخوان المسلمين وذيولهم في الشرعية ضد
مليشيات  الحوثي التي تضم السلالة الهاشمية ومن معها من أبناء القبائل الأخرى في المناطق التي يسيطر عليها
رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان : لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الاكرامية لجميع مستحقيها . حد فاهم حاجة
  يعتقد محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لما يسمى (أنصار الله) في مقالاته النظرية الأخيرة إن معارضة انقلاب
قامت السلطة الشرعية بمعاقبة الاخ ايمن محمد ناصر وكيل وزارة الاعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون  بتجميد راتبه
** *محمد ناصر العولقي* دثينة اسم يبعث في نفسي ذكريات جميلة ودافئة ... أغلب جيراننا في الصغر كانوا من دثينة وأعز
تمتلك #بترومسيلة التي تأسست في سبتمبر 2011م على انقاض نكسن الكندية، وضمت لاحقا عدد من مناطق الامتياز  - قطاع
هذه ليست المرة الأولى التي يذكّـــرنا فيها مستشار وزير إعلام شرعية برع "مختار الرحبي" وجماعته بأن أي قوات
-
اتبعنا على فيسبوك