مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يوليو 2019 11:21 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 12 يوليو 2019 12:08 مساءً

هادي والحراك الجنوبي وتحالفات اليوم

 

من عام 94م وهم من أتى منهم إلى الجنوب فعل من نفسه عبدوه الخراط وصلح جنبيه ومرافقين وجلس يزنط ويبهرر على أبناء الجنوب في بلدهم .

استفزنا هذا السلوك المخرطاني والمزنطاني وبدأنا التجمعات كأفراد وجماعات لنعد العدة لرفض وجود هذه الحشرات البشرية التي لا تمتلك ابسط المقومات التي  تنسبها إلى البشرية.

 وعبر عدة تكوينات سياسيه جنوبية سرية أوجدنا أرضية مجتمعية جنوبية مطمئنة بان تكون صمام أمان انفجار واستمرار الثورة الجنوبية التحررية .

وأعلنا ثورة المارد الجنوبي الحراك الجنوبي وخرجنا بصدورنا العارية في مواجهة ترسانة نظام الاحتلال الهمجي في ساحة الحرية في عاصمة الجنوب عدن خور مكسر في 7يوليو2007م.

استمر نضالنا في أصعب واخطر الظروف أمام همجية نظام متخلف عاث في الجنوب فساد ونهب وقتل وتشريد.

 وبصمودنا اهتز عرش الطاغية وانكسر جبروته وبدأت حلقات نظامه تتفكك وسقط مهزوما وسلم مقاليد السلطة للرئيس الجنوبي البطل عبدربه منصور هادي.

 وبعد ان  راوده تفكيره الماكر والمخادع أراد من خلاله الانقلاب من جديد على هادي عبر تحالفه المبني على المكر الخداع مع الحوثي ولكن انقلب السحر على الساحر  وسقط عفاش  مقتولا ومرميا حتى اللحظة في ثلاجة الموتى في مستشفى بصنعاء.

وتوالت الأحداث بعدها وأراد الله لنا ان لايستثنينا من عدالته جل جلاله وجعل لنا في الرئيس هادي عنوان لتلك العدالة السماوية .

فبعد ان تم قتلنا وتشريدنا ونهبنا أتى اليوم الرئيس هادي حفظه الله وانتقم لنا منهم اكبر انتقام وتم إذلالهم في عقر دارهم وتحولوا إلى مشردين ومرعوبين ومهانين والحمد لله إننا عشنا حتى رأينا هذا اليوم فيهم ونحن لازلنا على قيد الحياة.

واليوم يجب ان نرفع راية الرئيس عبدربه منصور هادي فوق رؤوسنا وليس كما يليق لبعض الأصوات الناكرة والجاحدة والحاقدة ان تبني تحالفات داخلية وخارجية مع أعداء الأمس قتلة أبناء الجنوب وناهبيه ارض وإنسان ضد الرئيس الجنوبي عبدربه منصور هادي.

أنها مفارقه عجيبة ان يرفعوا شعارات الثورة التحررية الجنوبية ويتحالفون مع من يقف ضد هذه الشعارات، أنها الانتهازية الرخيصة التي تربى عليها بعض قومنا وأدمنوها حتى أضحت خليط ممزوج في دماءهم متوارثة جيلا بعد أخر .

ونسال الله لهم الشفاء العاجل من هذا الوباء الخطير الذي استوطن عقولهم وقلوبهم بإذنه تعالى .

 

 

تعليقات القراء
396568
[1] هؤلاء لاخير فيهم
الجمعة 12 يوليو 2019
ناجي قاسم حسين | يافع
وهم شلة ارتزاق وعماله تربية السفاح فتاح الذي اعادوه من موسكوا ليفجر صراع جنوبي وخريجي اجهزة الشرجبي التي علمتهم الدياسه والمؤمرات فتجردوا من هويتهم الجنوبيه وعقيدتهم الاسلاميه وصاروا جزمات ينتعلها كل خارجي لتنفيذ اجندته ضد الجنوب

396568
[2] ياطيب ارجو استعمال لغة رفيعة لشرح الفكرة
الجمعة 12 يوليو 2019
رشيد | الجنوب القح
كوننا نريد الا نكون ايضا بذلك القدر من العتصرية المؤسسة غلى الافخاذ ، فيلزمنا اختيار لغة لا تجعل القارئ العاقل يشمئز من الكلمات ، التي تسرد فكرة معينة . هذا نقد موجه لكل عاقل يستخدم القلم والملمة بشكل انساني متزن . علينا مراعاة القيم الانسانية التي يفقدها المتعجرفرن والسلاليون والعنصريون و باسم القبيلة والطأئفة . ومعذرة هذا مجرد تنبيه ربما يفيد الجميع والوعي النظيف.

396568
[3] جحش
الجمعة 12 يوليو 2019
شمسون | حضرموت
بالمختصر نريد دوله جنوبيه يعنى انفصال وانت ياسعدى لا تسوق لنا هادى او غيره اخبره بان ياتى ويحكم ويكون رءيس الدوله الجنوبيه المستقله وبدون دحابشه وغير ذلك نرحب بالمجلس الانتقالى الى يحمل فكر الاستقلال لاتمدحوا او تسوقوا لنا هادى او غيره عليه ان يسوق نفسه ويكمل المشوار الى بداه وياتى باستقلال الجنوب وعندها سيكون تاج راسنا اعتقد ياسعدى فهمت ما نريده كجنوبيين وبدون ان تسوق لنا الدنبوع عليك بتبليغ هذه الرساله له بما انه يستمع لك تخبره بان الجنوبيون بايحبوك وبايستقبلوك كريس عندما تاتى لهم بالاستقلال وتا تيهم بدون دحابشه

396568
[4] شكراً لكاتب المقال المناضل/ علي السعدي. وأُفٌ للجحوش عديمة الوعي والوطنية ؟!
الجمعة 12 يوليو 2019
بارق الجنوب | الجنوب- أبين..
الجحوش في بلادنا اصبحت كثيرة ومتعدّدة و مؤذية، وناخذ على سبيل المثال لا الحصر، الجحش كما وصف نفسه كاتب التعليق رقم (3) وهو فعلاً (جحش) اسم على مسمّى .. ومعنى الجحش هو (الحمار الصغير) .. ياجحوش الجنوب ليتكم تقولوا خيراً أو تصمتوا وتتركوا غيركم من الوطنيين الشرفاء الذين لديهم فهم ووعي، وعلم ومهنيّة، وخبرة بالأمور، أن يعملوا لوطنهم وشعبهم ما يقدّرهم ألله على فعله.. وأنتم خلوكم في حالكم تأكلوا وتملوا كروشكم مثل الأنعام ، وأجزم أن من الأنعام ما هو أفضل منكم..

396568
[5] معلق 1 من يافع ال..
الجمعة 12 يوليو 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فقط ملاحظه مضحكه وهي ذكر اسمين فقط والغرض مقصود والا ماسموكم الجنوبيين بهذا الاسم المخزي (وقد وضعت نقط في العنوان لكوننا كلنا عارفين الصفه ) نفتخر بالجنوب قبل الوحده وبنظام الجنوب وقوة الجنوب وعندما تذكر احد الرةسا المغدورين والذي قتل مع المغدورين مثله في اول يوم يقول لا هو السبب وهذا يدل على تخلف وحقارة وخساسة من يقول ذلك..بل يذكرنا بمسرحية مدرسة المشاغبين عندما قال عادل ن الاستاذ البلواني بانه دخل عليهم وهم قاعدين وبداء يقلع قميصه وحنا قاعدين فقلع بنطلونه وحنا قاعدين ..اي ان كل الناس كانو قاعدين ماعدا الاسمين اللي ذكرتهم وهذه اهانه للجنوب ورجالها يلابن يافع ال..

396568
[6] جحش انت يا رق الدحباشى
الجمعة 12 يوليو 2019
شمسون | حضرموت
يامبرقع الجحش هو الدحباشى المبرقع البارق وبلغنا رساله للى نعتقد بانه مننا جنوبى وليس لك يادحباشى والاستقلال بايحصل غصبا الى خلفوك والجنوب لاهله والخونه والمرتزقه مثلك الجحش والسعدى تلعبوا بالوقت الضايع الامور حسموها الرجاجيل وبانقوشكم قوش ولا جرثومه بانتركها حتى عرب ٤٨ با نرجعهم لديرتهم ابكوا على الاطلال

396568
[7] رد على الجحش رقم (6)
الجمعة 12 يوليو 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين..
انا من رجال (أبين الأبية) ومن احرار الأرض الجنوبية.. والدحابيش الذين تزدريهم أعلم أن أغلبهم رجال وطنيين شرفاء ولديهم مروءة وغيرة ووطنية أكثر من بعض (الجحوش) الجنوبية أمثالك ومنهم يسيرون على جريرتك يا (جحش) كما تسمّي نفسك..كل من تختلفون معه وجميعكم يا جحوش الجنوب مختلفين مع الشعب الجنوبي وحتى مع أنفُسكم مختلفون. فكيف سيحترمكم الآخرون؟! وبالمناسبة ليس غريباً عليكم أن نراكم تقومون بمظاهرات ضد (الإمارات) لسحب بعض قواتها من عدن.. فقد سبق أن عملتم مظاهرات في مناطق (الضالع وردفان ويافع) ضد سيّدتكم (روسيا) عند ما تخلّت عن النظام الإشتراكي الشيوعي زمن (جربتشوف) وركلتكم بالأقدام.. وأن كنت لا تعلم ذلك أسال مدير تحرير صحيفة (١٤ أكتوبر) حينها (الحبيشي) فهو من أرسلته روسيا إلى الحزب الإشتراكي في عدن ليخبرهم بالمتغيرات في الكتلة الشرقية، ويبلغم أن يعقلوا ويبحثوا لهم عن بديل مفيد لوطنهم وشعبهم بدلاً من المظاهرات الهمجية الغوغائية في الجنوب، وأن يعلمهم أي إشتراكيو الجنوب المتخلّفين بأنهم (ليسوا أوصياء على الإشتراكية) وهذا الكلام صحيح وأكيد و (موثّق) ..

396568
[8] يعني اتيتوا الى عدن وعلمتكم وكسرتسوها وتسموا حالكم وطنيين ؟
الجمعة 12 يوليو 2019
حسن | الجنوب
لا يابوقوق ( للمعلق بارق كما يسمي نفسه )

396568
[9] شاهد ماشافي حاجه
الجمعة 12 يوليو 2019
شبواني | شبوه الجنوب
البارق والمتغني بابين وماسك بحبل. الدحابيش.. الكلام على الاذناب والمتلونين .. وكل مكان فيه من الرجال الطيبين ..ولكن من استباح الجنوب من تمجدهم اسيادك الدحابيش اماالطيبين مدعوسين في الشمال.ولم نسمع لهم صوت. ولاتكون علينا اكثر وطنيه وانتم منبع خراب الجنوب مع اهل تعز.سحل أهلنا في حضرموت وشبوه ..تحت قيادات من ابين.من سالمين لين محمد علي احمد .. واليوم الدنبوع المسير

396568
[10] ما هكذا تورد الابل ، يا بني قومي!!!!!
السبت 13 يوليو 2019
حنظله الشبواني/ العولقي | بدون عنوان حتى الإن!!!!!!
الاستاذ السعدي، غلط وأيما غلط، وهو يدعوا الى الاصطفاف ورى هادي ورفع رايته!!!!! وفي الوقت نفسه يحاول ان يظهر لنا بثوب الوطن الجنوبي وكل ما مرّت به من مآسي. فكيف تتوافق يا سعدي راية عبدربه مع مطالب شعب الجنوب بفك الارتباط مع اليمن؟ والذي تقول انك احد ابطال ثورة 2007م للحراك السلمي الجنوبي؟ العفو ايها الاخ الذي تتحدر من اسرة معروفه تنتهج العمل السياسي عبر تاريخها: في هذه لا نوافقك الرأي ولدينا تحفّظ تام!! ثم اننا ندين بكل صدق اي قاعده تنطلق من مفاهيم قرويه او عنصريه او تستلهم حديثها من ماضاً مخجل لكل من تولى مسؤليه سياسيه او عسكريه في الجنوب من 1967م وحتى 1994م ويمكن حتى اليوم، ولا ابالغ ان قلت لك ولغيرك اننا حتى يومنا هذا لم نجد قائد وطني جنوبي يعكس بوجوده وعمله تطلعات شعبنا وإماله. من هناء ابتعدوا عن اجترار الماضي او احتكار الوطنيه او العمل على تجيير اهداف الأمه واسقاطها على اهداف مصلحيه رخيصه، بحثت يا استاذ السعدي في قاموس الوطن والويكيدا الوطنه، ولم اجد في صاحبك بوجلال : الا انه اداه ومطية ركوب طيعه لمن يمسك الحبل الذي برقبته، فلا تنفخ في قربه مشقوقه لا وزن ولا تاريخ مشرّف لها، وما تراه اليوم امامك خير دليل وبرهان: حنظله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ثعبان ضخم يقضي على ثمانية يمنيين بالوديعة ..«صورة»
مسؤول حكومي يغادر من العاصمة السعودية الرياض.. ومراقبون يتوقعون قرارات جمهورية
عاجـل: دوي انفجار في مديرية البريقة بالعاصمة عدن
بعد لقائه بالرئيس هادي..البركاني يحدد موعد انعقاد مجلس النواب
مشادات كلامية بين علي البخيتي والقيادي الجنوبي أحمد بن فريد
مقالات الرأي
  في بداية ٢٠٠٥م تعرفت بإحدى مقاهي الانترنت على شاب عدني مثقف وطيب القلب وصاحب صوت فني جميل للغاية يدعى
 لم نره خلف الكاميرا لكن رأيناه في أدق التفاصيل التي صاحبت فيلم (عشرة أيام قبل الزفة). ( مراجعة وتفريغ ) ما
  لاحظت الحملة التي يشنها منذ أيام مطبخ قطر من خلال إعلام ونشطاء الإخوان المسلمين وذيولهم في الشرعية ضد
مليشيات  الحوثي التي تضم السلالة الهاشمية ومن معها من أبناء القبائل الأخرى في المناطق التي يسيطر عليها
رئيس لجنة مكرمة الملك سلمان : لجان الصرف ستواصل أداء مهامها حتى تصل الاكرامية لجميع مستحقيها . حد فاهم حاجة
  يعتقد محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لما يسمى (أنصار الله) في مقالاته النظرية الأخيرة إن معارضة انقلاب
قامت السلطة الشرعية بمعاقبة الاخ ايمن محمد ناصر وكيل وزارة الاعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون  بتجميد راتبه
** *محمد ناصر العولقي* دثينة اسم يبعث في نفسي ذكريات جميلة ودافئة ... أغلب جيراننا في الصغر كانوا من دثينة وأعز
تمتلك #بترومسيلة التي تأسست في سبتمبر 2011م على انقاض نكسن الكندية، وضمت لاحقا عدد من مناطق الامتياز  - قطاع
هذه ليست المرة الأولى التي يذكّـــرنا فيها مستشار وزير إعلام شرعية برع "مختار الرحبي" وجماعته بأن أي قوات
-
اتبعنا على فيسبوك