مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 12 ديسمبر 2019 04:33 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الوليدي: عدن والوطن في أيادي أمينة

الاثنين 17 يونيو 2019 12:10 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

قال الكاتب والاديب العميد الركن/ علي منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة والمقاومة الوطنية الجنوبية والقيادي البارز في لجنة التهدئة ( لجنة الامن والسلام الاجتماعي) الذي تقرر ان تعقد اجتماعا لها اليوم بقصر الفخامة يحضره كوكبة وطنية من خيرة عقلاء وشخصيات وناشطي المجتمع ممن يمثلون كافة الوان الطيف السياسي والوطني والاجتماعي والمدني في عدن .

وقال في تعليق له على تداعيات الموقف السياسي والعسكري والامني ، وما رافقها من حملة دعائية موجهة لتأجيج الفتنة اللعينة بين ابناء الوطن.. ان الامور طيبة والوضع مستقر .. لكن هناك قلق مشروع لدى الكل مما الت اليه الاوضاع المعيشية والخدماتية والامنية السيئة .. واسئلة منطقية تبرز اليوم بجلاء في الشارع العام عن مبررات عدم حسم معركة عاصفة الحزم .. وتسأؤلات جوهرية عن بوادر خفية لاطالت امد الحرب التي دخلت عامها الخامس .. وما يقابلها من تهويل وتحريض ودس رخيص وفتنة لئيمة من قبل بعض وسائل الاعلام المعادي لقضيتنا الرئيسية الجنوبية التي تم التركيز عليها تحديدا دون غيرها ، واستغفال واجبات الاخرين في هذه المعركة الوطنية والاقليمية المصيرية الهامة ، طبقا ومحددات واهداف معركة عاصفة الحزم وقرارات الشرعية الدولية .. والتي تشنها وتروج لها اليوم بعض دوائر ومطابخ الاعلام المحلي والاقليمي المعروفة لاغراض واطماع لا تخفى على الجميع.

مضيفا أن هناك قلق مشروع في الشارع المحلي والوطني والاقليمي والدولي وتسأؤلات جمة محرجة .. للبحث عن اجابات مشروعة على هذه التسأولات المنطقية والقلق الوطني المشروع ؟!

مشيرا الى أن الوضع السياسي والعسكري والامني في العاصمة عدن المؤقتة عدن والمناطق المحررة مستتب وامن .. وليس هناك ما يقلق سكينته مما تروج له بعض وسائل الاعلام الخارجي التي تسعى الى الفتنة والوقيعة بين أبناء الوطن.

مؤكدا ان لجنة (السلام والأمن الأجتماعي) التي كانت تعرف بلجنة التهدئة قد لعبت دورا هاما في التصدي لحملة الفتنة التي اراد اعداء الوطن اشعالها .

وان الترتيبات قد استكملت لعقد لقاء موسع ومفتوح ، عصر اليوم بقاعة قصر الفخامة .. دعاء اليه كافة اعضاء اللجنة ، ودعوة كافة الشخصيات الوطنية والاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني لحضوره.

ومن المقرر ان يحضره ممثل عن مكتب الامن والسلام التابع للامم المتحدة في عدن وبعض ممثلي دوائر الاهتمام الدولي ومنظمات المجتمع المدني في البلاد.

ومن المتوقع ان يتلقى ويستمع المشاركين في اللقاء الى مداخلات صوتية عديدة من شخصيات وطنية كبيرة في الخارج مؤيدة لهذا الجهد الوطني الكبير.


المزيد في أخبار وتقارير
مدير إدارة الميزانية بوزارة الداخلية يرفع مذكرة إلى الميسري ويكشف تعرضه لتهديد
رفع مدير إدارة الميزانية بوزارة الداخلية نايف الحميدي مذكرة إلى معالي وزير الداخلية أحمد الميسري بشأن تعرضه لتهديد وتوقيف سحب مرتبات وزارة الداخلية وبحسب وثيقة
المحامي الجرادي يعقب لصحيفة "عدن الغد"
تلقت صحيفة "عدن الغد" تعقيبا من المحامي فؤاد الجرادي  ردا على خبر إعتذار رسمي من رئيس المنطقة الحرة عدن لرئيس محكمه الإستئناف وقضاة الشعبة المدنية الثانية. وعملا
نصير : التقرير التقييمي الشامل يشكل مرجعا لمجمل النشاط التصعيدي ويعتبر تجربة ناجحة في أية أعمال مستقبلية
إستكملت اللجنة المصغرة المكلفة، بإعداد التقرير التقييمي الشامل للعمل التصعيدي عملها، ففي إجتماعها هذا اليوم الأربعاء ١١ ديسمبر برئاسة الاستاذ محسن نصير، رئيس


تعليقات القراء
391256
[1] جهات الفتنه ؟؟؟؟
الاثنين 17 يونيو 2019
عن اي وطن تتحدث ؟ حدد الوطن وسمه بإسمه .. عن اي جهات فتنه تتحدث ؟ عليك تسمية تلك الجهات بوضوح لكي ي | الوطن ؟؟؟؟
عن اي وطن تتحدث ؟ حدد الوطن وسمه بإسمه .. عن اي جهات فتنه تتحدث ؟ عليك تسمية تلك الجهات بوضوح لكي يفهم القارى ولا داعي للإستحياء في هذه المرحله .

391256
[2] محد يغطي على عين الشمس بمنخل
الاثنين 17 يونيو 2019
مخلص | عدن
(مشيرا الى أن الوضع السياسي والعسكري والامني في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة مستتب وامن). يا أخي العزيز السلاح منتشر كإنتشار ضوء الشمس في رابعة النهار و ما حدث في الشيخ عثمان يوم السبت 15 يونيو 2019م حيث تم إطلاق الرصاص على سيارة شاب صغير استلم اتصال من زوجته للذهاب إلى المنزل لإسعاف طفلته. و عندما مر من أمام حي عمر المختار و السيارات من أمامه و من خلفه أطلق عليه بعض المسلحين النار و قتلوه ,لماذا؟؟ لا أحد يعرف. و مرت الحادثة مرور الكرام لأن هذا الشاب لا توجد لديه قبيلة تدافع عنه. أرجو أن تتبنوا في إجتماعكم مسألة سحب السلاح من البلاطجة ومن كل من لا يستدعي الأمر حمله للسلاح خصوصاً ونحن نرعد في كل يوم و لحظة بأن عدن محررة. إذاً ما الداعي لحمل السلاح؟ تُرى من سيقف مع هذه الأسرة الصغيرة الفقيرة و كيف ستتدبر شؤون حياتها بعد فقدان عائلها؟ أما المرفهين الذين يمارسون الكتابة في مواقع التواصل الاجتماعي فهم يستلمون المخصصات بالعملة المحلية و الصعبة و إذا حل بأحدهم شيء لجأ إلى قبيلته لتحيل عدن إلى حرائق حتى يتم الأخذ بالثأر لذوي الدماء الزرقاء. أرجو أن تتبنوا إخراج كافة المعسكرات من عدن و خصوصاً المعسكرات التي لا تنتمي رسمياً للسلطة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
جميح يُعلق على تكريم شلال ووزير حقوق الإنسان يرد
قتلى وجرحى في كمين مسلح استهدف رتل عسكري من الجيش في مديرية المحفد بأبين
عضو في الانتقالي يقدم استقالته
القوات الأمنية بشبوة تتخذ إجراءاتها و توقف قوات تابعة للإمارات وتفتشها 
بماذا علق الربع على مقابلة الصالح ومنصور في الاتجاه المعاكس بالجزيرة
مقالات الرأي
  تعددت التسريبات مؤخراً حول تسمية محافظ عدن في المرحلة القادمة وتضاربت الأنباء من مؤيدي كل اسم ومعارضيه
    اليدومي، جلاد "الأمن الوطني" الشهير، يعتقل المواطن اليمني يحيى بن حسين الديلمي في مأرب منذ أشهر دون
  أيام، قليلة تفصلنا عن الآحتفاء بزيارة العيدروس كان زمنا جميلا تعلمنا فيه وترعرعنا بكنف عادات متنوعه
  سيئون الطويلة  لم تعد حاضرة وادي حضرموت فقط بل هي حاضرة الوطن جميعا حافظت على مركز الدولة ومسمى الدولة
عمر الحار عادت المخاوف بمحافظة شبوة الى الواجهة اليوم و من جديد اثر التصرف العدواني الارعن لشريك الأصغر في
باسل الوحيشي    استحق فتحي بن لزرق جائزة أوتاد المختصة في أمور الفساد بجدارة مع زميليه أكرم الشوافي ونور
 -- مشروع الأخوان المسلمين مشروع جهنمي ، ويتّضحُ لكل ذي بصيرة أنهم الممسكين فعلاً بخناقِ السلطة الشرعية ،
ما أكثر من نشاهدهم على الأرض وما أقل من يدخلون التاريخ من اوسع الابواب وأنها حتمية التاريخ ان هناك داخلون
غصة الم تقتلني و مدينتي عدن تنهار , وتفقد مقومات العيش الكريم والحياة والاستقرار , جريمة تلي جريمة , تفصل
صدق الشاعر في قوله عن ظلم الاقارب (( وظلم ذوي القربى اشد مضاضة  … على المرئ من وقع الحسام المهند )) لقد
-
اتبعنا على فيسبوك