مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 10:13 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

لقاء لقيادات عسكرية رفيعة المستوى من الشرعية والانتقالي يتفق على التهدئة

الأحد 16 يونيو 2019 09:35 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

 


من / علي مقراط
في تطور جديد لانها حالة التوتر والتداعيات العسكرية التي شهدتها العاصمة السياسية المؤقتة عدن خلال اليومين الماضيين بين طرفي الشرعية والمجلس الانتقالي. والوحدات العسكرية التابعة لهما .

في هذا الإطار نجحت الجهود المكثفة التي بذلتها عدد الشخصيات السياسية والعسكرية والعقلأ في الداخل والخارج أثمرت هذه الجهود الوطنية وتحرك مباشر من قبل العميد جغمان الجنيدي مدير دائرة الاستخبارات العسكرية ونائبه العميد الركن ناصر عبدالرب وآخرين والتي نجحت في تحديد عقد لقاء مشترك لقيادات عسكرية رفيعة يعد الأول من نوعه .
.وظهر يوم الأحد شهد ديوان وزارة الدفاع بالعاصمة السياسية المؤقتة عدن عقد لقاء هام لقيادات عسكرية رفيعة المستوى وضم من جانب الشرعية كل من مدير ديوان وزارة الدفاع العميد الركن احمد الحيدري ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي ونائبه العميد الركن ناصر عبدالرب ومدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع العميد الخضر مزمبر وقائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد الركن سند عبدالله الرهوه وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي
ومن القيادات العسكرية للمجلس الانتقالي كل من قائد اللواء الأول مشاة العميد علي احمد البيشي ومساعد قائد اللواء الأول مشاة لشؤون التوجيه المعنوي العقيد فضل صالح معبد وركن اتصال اللواء العقيد عبدربه علي أحمد الكازمي.


وفي الاجتماع الذي سادته أجواء من الشفافية والوضوح والشعور بالمسؤولية التاريخية تجاه الوطن وابنائه تحدث المشاركون في الاجتماع بالمكاشفة عن كثير من القضايا والمواضيع المتصلة بالأحداث والأخطاء التي حدثت خلال الفترة الماضية وعن التداعيات الأخيرة وحالة التوتر بين الجانبين والتي استغلتها كثير من وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي واستغلها اعداء الوطن التابعين لجحافل الغزو والعدوان الكهنوتي مليشيات الانقلاب الحوثية الإيرانية لترويج الإشاعات المغرضة وبث سموم الحقد والكراهية بين أبناء الهدف والمصير الواحد لإشعال حرائق الفتنة لتفجير الأوضاع داخل عدن للوصول إلى إضعاف جبهات القتال وتسهيل لها العودة لاجتياح عدن.

وأكد اللقاء على إنهاء كل حالات التوتر والتداعيات وتوقيف اية محاولات لبث الإشاعات التي أطراف أخرى.

واتفق الجميع على التنسيق المستمر في تبادل المعلومات والالتزام بعدم أي تصعيد والاستفادة من الأخطاء والأحداث والصراعات السابقة وعدم تكرارها ورفضهم القاطع سفك قطرة دم واحدة من جانب.

ومواصلة اللقاءات والتقارب وكسر حواجز العزلة وقطع الطريق على مثيري الفتن المناطقية والعنصرية والجهوية والقروية التي لا يمكن يستفيد منها غير ألاعداء الحقيقيين مؤكدين على روح الإخاء والمحبة والثقة التي تعزز القوة للمضي في المعركة الوطنية لشعبناء ضد مليشيات الانقلاب الحوثية الإيرانية وان يتحمل أي طرف المسؤولية في الإخلال في بما خرج به هذا الاتفاق.

هذا وقبل نهاية اللقاء تعانق الجميع مجددأ وكان المشهد موثرا عبر عن عقد أبناء الجنوب العزم عن طي صفحات وأخطاء وماسي الماضي بكل وعي واداراك وإلى الأبد وان يحتكم الجميع للعقل والوقوف إلى جانب فخامة الرئيس القائد الشرعي المعترف به دوليا واقليميا ومحليا المناضل المشير عبدربه منصور هادي للخروج بالبلاد والعباد إلى بر الأمان والتهيئة للاستحقاقات القادمة لاسيما قضية الجنوب العادلة.


المزيد في أخبار وتقارير
مكاوي يلتقي السفير الفرنسي بالرياض
استقبل مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك اليوم بالرياض سعادة السفير الفرنسي لدى اليمن " كريستيان تستو". وجرى خلال اللقاء
جبهة الساحل الغربي محراب البطولة وقبلة الانتصار
كتب/  صابر حليس تعد جبهة الساحل الغربي لليمن هي الجبهة الأقوى والمميزة عن باقي جبهات اليمن وذلك بسبب الانتصارات الكبيرة التي حققها الأبطال المقاتلين على مليشيات
شيخ مشايخ الصبيحة يدين حادثة قتل أحد أبنائهم ويطالب بسرعة تسليم القتلة
أدان شيخ مشايخ الصبيحة حادثة مقتل أحد أبناء الصبيحة عصر امس في منقطة الرباط على أيدي أفراد يتبعون إدارة أمن محافظة لحج. ووصف الشيخ عبدالرحمن جلال  حادثة مقتل أحد


تعليقات القراء
391182
[1] المرة السابقة فشل الاتفاق بين الميسري والامارات
الأحد 16 يونيو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
المرة السابقة فشل الاتفاق بين الميسري والامارات. في محاولة لاستقطاب الميسري قامت الإمارات في العام الماضي بدعوته لزيارة أبو ظبي واستقبلته استقبالا حافلا. لم ينخدع الرجل بحركات الإمارات فوضع على الطاولة مشروع توحيد القوى الامنية بما فيها التابعة للامارات تحت قيادة وزارة الداخلية. وافقت الإمارات على مضض وفي أول فرصة نقضت تعهداتها ورفضت تسليم اجهزتها الامنية لوزارة الداخلية. الان تكرر الإمارات نفس الحركات فدعت رئيس الوزراء الدحباشي لزيارتها وقامت بإحياء مشروع بناء محطة الكهرباء الذي وضعتة في الدرج عندما تمت المواجهة بينها وبين المناضل الوطني احمد بن دغر في جزيرة سقطرى. الاتفاق الجديد بين الإمارات والشرعية يقول فقط بالتعاون بين وزارة الداخلية وقوات الأمن الاماراتية وتخفيف التوتر في ظل الهجمات المتتالية للحوثيين على المناطق المحررة وبعد أتهام عملاء الإمارات لقوات الشرعية بتسليم الموقع للحوثيين وتهديد الفانوس بتحرير حضرموت من الشرعية. هذا التهديد ورط المجلس الفانوسي فاضطرت الإمارات الى المسارعة لانقاذ الموقف بالاتفاق الجديد مع الشرعية بتخفيف التوتر وان يتراجع المجلس الفانوسي عن تهديده كالعادة.

391182
[2] العناق للخناق
الاثنين 17 يونيو 2019
عدني | عدن
جاء في الخبر أن الجميع قد تعانقوا .. وتجاربنا مع العناق مريرة أشهرها العناق الذي كان قبل احداث 13 يناير حيث تعانقوا إلى أن تخانقوا .. أنه غرام الأفاعي ياسادة وما فيش حلى غير قتل الأفعى المسماة بالمجلس (الانتقامي).

391182
[3] تعليق رقم واحد انت واعي
الاثنين 17 يونيو 2019
العدني عبدو | عدن
رقم واحد انت انسان بقي منه القليل من الجنوبين ارجو منكم المحافظة على حضرموت وعدم انساك اي جنوبي من غير منطقة الجنوب لانة بيدمروها ما يحكك إلا ضفرك وانت اطيب مافي الجنوب عدني يحب الحضارم

391182
[4] @@@
الاثنين 17 يونيو 2019
فاعل خير | عدن
شكرا عدن الغد

391182
[5] خلوها تقرح ويصل الدم للركب
الاثنين 17 يونيو 2019
سلطانوف زمانوفسكي | ريمة
لا بد لأحد الطرفين أن يصفي الآخر ويحذفه من المشهد نهائيا فالبلد لا تتسع لكليهما.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
التسلسل الزمني لقرارات التعيينات في اتفاق الرياض
مقيم يمني يطعن 3 من أعضاء فرقة مسرحية في حديقة في العاصمة السعودية (فيديو)
"الترامادول".. مسكن أفيوني يُباع من دون وصفة طبية في اليمن
السعودية : هجوم حديقة الملز – الهجوم علي الفرقة الإستعراضية بحديقة الملز وإحراق مسرح الاستعراض
بن سلمان في مسقط وسط تصاعد تأكيدات على اقتراب موعد إنتهاء الحرب في اليمن
مقالات الرأي
من المعروف عن كل قارئ في شأن أي إتفاق فأنه يقرأ ما بين السطور وما خلفها من الأبعاد من زوايا متعددة بحسب
  كانت مناسبة بهيجة ورائعة ان اكون حاضرا ومشاركا مساء الاثنين 11 نوفمبر الجاري في حفل تكريم عميد المسرح
أصيبت جماعة حزب الإصلاح الإخوانية مؤخرا بالمتلازمة النسوية , ففي صنعاء عمدت إلى تشكيل "رابطة أمهات المختطفين"
ترك قرار إنسحاب القوات الإماراتية المنضوية في قوات التحالف العربي في اليمن من بعض المواقع التي تمركزت فيها
محطة ٥ نوفمبر ٢٠١٩م ليست محطة الوصول الجنوبية، ولكنها محطة هامة اختارها الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة
الأحد 10 نوفمبر 2019م يصادف 12 ربيع أول 1441 هجرية تصادف مرور 1449 عاماً على ولادة نبينا صلوات ربي وسلامة علية وهي
  د. محمد علي السقاف برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحضور ولي العهد السعودي
تتفاوت الناس في حظوظهم، فأحدهم حظه المال، وذاك حظه من الدنيا الفقر، والتعب، وآخر حباه الله بالشجاعة، وقول
 وجهت المملكة العربية السعودية عبر اتفاق الرياض الذي رعته لانهاء الازمة في عدن بين الشرعية و المجلس
لربما أن هناك العديد من أبناء شعبنا الجنوبي ممن يجهلون أرث الصراع التاريخي بشأن سيطرة مراكز النفوذ و اليهمنة
-
اتبعنا على فيسبوك