مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 يوليو 2019 12:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 16 يونيو 2019 11:30 صباحاً

شتان بين الوطنية والتبعية..!

 

من يريد لعدن وأهلها الهلاك فليس بوطني ولا آدمي،من يريد أن تحترب القوات داخلها وتقتتل فأقل ما يمكن أن نطلق عليه عميل مرتزق وفوضوي وعبثي ودموي..


ومن يريد أن يجر البلاد للهلاك والمحرقة وإراقة الدماء فقد أنُتزعت من وجهه ودواخله معاني الإنسانية والوطنية والإنتماء لتربة هذه الأرض، ولايمثل أهلها الذين يعرفهم القاصي والداني بأخلاقهم ورجولتهم ونخوتهم..


من يريد أن يجعل من (دم) الجنوبي على الجنوبي (حلال) فهو عبداً للدراهم والريالات الهزيلة، وشيطان ينفذ أجندة (المردة) من كبار الجن والمخربين ممن يريدوا أن يجعلوا من عدن ساحة إقتتال وحمام دماء..


من يسعى لأن يجعل من عدن وأهلها (كبش) الفداء لمجرد مماحكات سياسية وحزبية، وكيد مضاد،وتصفية حسابات مع خصوم آخرين،والوصول لغاياته وأهدافه ومآربه الشخصية فلا يمكن أن نسميه (وطني) أو قائد ثورة..


من يسعى لأن يجعل من عدن والجنوب (صفيح) ساخن لينتقم ممن عارضوه أو ازاحوه من أي مشهد سياسي ويجعل من بسطاء الوطن ضريبة تلك (المماحكات) والمكايدات القذرة فلا أعتقد أن دماءه جنوبية خالصة، بل هي خليط من العمالة والإرتزاق والنذالة..

من يتعاملون بلغة النار والحديد والتهديد في حال لم تُلبى مطالبهم وتُنفذ رغباتهم وتُحقق غاياتهم فهؤلاء (أوهن) من بيت العنكبوت، وأضعف من أن يكونوا رجال دولة ذات سيادة وقانون وجغرافيا..

من يستخدون لغة أما أن تنفذ لنا أو (....) فمن الغباء والعيب أن يجعلهم بعض السخفاء كبار القوم ورموز الوطن،فالسياسي المحنك يستخدم عقله ودبلوماسيته بدلاً عن لغة ( الأو) التي تحتمل الخراب والفشل وإراقة الدماء..

من..ومن...ومن.. كلها مُوجعة ومُهلكة للوطن وللبسطاء الذين لايحتملون (صب) مزيداً من زيت (الهمجية) على نار الواقع المتردي ومماحكات الأغبياء..

وعدن بحد ذاتها (جُرجٔ) غائراً في جسد الوطن فلا (تنكوه) بمماحكاتكم وسياستكم الرعناء السخيفة،ولاتجعلوا من أهلها وقود المحرقة،وتجردوا من تبعيتكم لمن لن يطول بهم الزمن..

تعليقات القراء
391005
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأحد 16 يونيو 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
هدا كله من ترويج الاصلاح الدي يحاول عابثآ ان ينقد نفسه نحو ادخال الجنوب بصراع بينهم ودس الفتن والمكايد الجنوب بخير ويتعافى نقولهم لحزب الاصلاحي الارهابي خلاص راحت عليكم الجنوب راجع وبقوة وجنوب اليوم ليس كما امس ومشهد الحوثي بضالع سيتكرر فيكم وستوقعون بشر اعمالكم يمهل ولا يهمل الدماء التي سالت بسبب خيانتكم وطعنكم بتدفعو ثمنها الله يمهل ولايهمل والدور عليكم

391005
[2] 88جنوبي
الأحد 16 يونيو 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
في حرب عيدروس الضالعي الاخيره اي 2018م وفي الشهر المفضل وهو شهر يناير الذي تكرر ب1966و67 و86 واخير2018م والقادم اعظم لكون الامارا تكدس الاسلحه بعدن وتحريض بني جعرب ضد الجنوبيين باعتبارهم اصلاح ولو كانوا مش اصلاح كالميسيري (مشي حالك)المهم يصل للسلطه وهات ياقتل وتنكيل فجي اللانتقالي الضالعي واتباعهم من المغررين بهم والا كيف قتلوا قماطه والادريسي والجوهري وطرد المفلحي من مبنى المحافظه وهولا ليسوا من الاصلاح بل كانو قاده لكن كما عذر الحوثي بالقتل بانهم دوتعش وهات ياقتل حتى لمن هو منهم وبنفس التهمه فلن يغلب هولا اي حوثيي عدن بقتل اصحابهم باعتبارهم اصلاح ولو كان عبود خواجه ربانهم في يوما ماء..

391005
[3] اذا لم نتفق بأننا ابناء وطن واحد وان همنا، ومصلحتنا واحده,, والواجب يقتضي!!!!!!!!
الاثنين 17 يونيو 2019
حنظله الشبواني/ العولقي | بدون ...... ولله الامر كلّه!!!!!!!!
عدن... عدن!!! اصبحت اليوم مجرد مسمار جحاء، او / عود المقهايه! من اراد ان يسرق : او تم تعيينه وكيلاً او سمسار لدولة او حزب ،ما، ظهر علينا وعلى صدره او ظهره/ لوحه مكتوب عليها( عدن) بل وصل البعض الى ان يحدد من هم الذي يحق لهم ان يكونوا او يتحدثوا عن عدن ومآسيها فقط وغيرهم اما بدوا، عملاء لجهات معينه، هذه الاشكاليه اليوم هي من تحكم واقع عدن ك عاصمه وهويه لأبن الجنوب في الريف والمدينه!!! من هناء، بكل صدق في الرأي الشخصي وياليت ان يكون خاطئ! في عدن فرقتين متنافستين على ادارتها والاستحواذ على ما يخصص لها من المحتل الخارجي، بالاضافه لكل ما يدخل عليها من مداخيل اخرى داخليه!! هذا الفريقين بقيادة ، شخصان لا ثالث لهما، وان كان كل فريق له من يسنده من الخلف طمعاً في حصة مما يتم جنيه مالياً وسياسياً ايضاً، ولن ندس روؤسنا في التراب كالنعام، بل نقولها بالصوت العالي، هولاء، هم عيدروس الزبيدي وفرقته الفانوسيه، ك وكلاء مفوضين من قبل الامارات! والفريق الإخر، احمد الميسري واحمد العيسي/ بأمتداد الى كنف عبدربه منصور / والظهير الخفي، علي محسن بكل ما يعني ذلك! ك، وكلاء للسعوديه، هولاء الفريقان يؤمرون ويوجهون حسب مصادرهم، وليس بيدهم تحديد هدف او غاية وطنيه اطلاقاً، وهم جآءوا، الى الساحه الجنوبيه واحتلوا اماكنهم بواسطة وسائل خارجيه تآمريه احتلاليه واضحه اليوم للعيان، والصراع كما يبدوا البعض ليس صراع سياسي وانما هو صراع مصلحي استنزافي لكل شي في عدن بل في الجنوب عموماً، وترعاه تلك الدول المنوه عنها اعلاه، ولها اهدافها وغاياتها في ذلك،،!!! فلاء عيدروس قادر على عمل شي دون توجيه من محمد بن زايد!!! ولا الميسري قادر على فعل شي دون انتظار وتوجيه من السعوديه! وبناء على ما تقدم من الغبى والسذاجه ان نقول عن انفسنا او وطننا باننا احرار فيه ونملك قراراً واحداً حتى في مجال نظافة الشارع العام، فلا احد يغالط نفسه او يكذب على اولاده، ويمط رقبته بينهم مثل ديك الآذان ههههههههه الوطنيه يا استاذ فهد تعني اول ما تعني،، الانحياز الى الوطن، ووضع مصالحه وشرفه وحريته فوق اي اعتبار!! فهل ترى احد فعلها؟ ارفعوا ايديكم الى السماء: وقولوا، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين ، واخرجنا من بينهم( سالمين) مش المحافظ هههههههههه!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
فضيحة مالية بالبنك المركزي اليمني
بالصورة: هكذا كان اليمن الجنوبي واليمن الشمالي في سنة 1977
من هو صاحب الشخصية الحكيمة الذي أشار له غريفيث في إفادته الأخيرة؟!!
الفنان/ عبدالكريم توفيق حالة مرضية تكشف هشاشة الواقع السياسي ..
عاجل : عودة نائب رئيس الوزراء احمد الميسري إلى عدن
مقالات الرأي
اللواء/ أحمد مساعد حسين يكتب عن التحشيد العسكري في شبوة بينما كنت في طريقي الى مقر الهيئة الشعبية بمدينة عتق
  علي منصور مقراط رئيس تحرير صحيفة الجيش، والسكرتير الإعلامي لوزارة الدفاع، لا أعرفه شخصياً، ولم أتشرف
في رد الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد لموضوع الدكتور الوالي، أعاد ابو جمال مبادرة مؤتمر القاهرة و التي هي
  د. رشا الفقيه أربعة أعوام منذ تحررت مدينة عدن من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية ومازالت تعاني الأمرين،
  يطالب المجتمع في الجنوب بدولة نظام وقانون ومؤسسات .وبكفاءات وطنية مؤهلة تدير تلك المؤسسات تملك من
قد نطر الى تناول بعض الأمور ليس من باب الاحباط أو اليأس و انما للتوعية من مخاطر تلك الأمور على  أهم واقوى
 هناك العديد من تجار الكباش (البرابر) الموسميين الذين اعتادوا انتظار قدوم العيد الكبير بفارغ الصبر ليضربوا
تطالعنا العديد من المواقع كل يوم بكذبه للنيل من قوة الرئيس هادي، وشرعيته، وتماسك قواته، وثباته، ولكنهم سرعان
هناك مقولة شهيرة تقول (إن سر النجاح أن تكتب هدفك أمامك، وتضل تردد اسمه، وتحلم بيوم تحقيقه) والكيانات الجنوبية
  تزوجت أم الحسين على الطريقة التقليدية لعادات وتقاليد ريف أبين أرض البدو والرعيان ..كانت بارعة الجمال
-
اتبعنا على فيسبوك