مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 نوفمبر 2019 10:32 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مشروع برلماني بريطاني يؤكد على دعم شعب الجنوب

السبت 15 يونيو 2019 11:12 مساءً
لندن(عدن الغد ) خاص :

أصدر البرلمان البريطاني مشروع قرار لكيفية التعامل مع ملف الأزمة في جهة اليمن بعد دراسة ومراقبة لهذا الملف استمرت منذُ ٢٠١٧م حتى تم إصداره يوم أمس الأول الخميس ١٣ يونيو ٢٠١٩م، ليصبح بعد ذلك مشروع وإستراتيجية للتعامل مع ملف الأزمة في جهة اليمن بعد حصوله على الأغلبية في مجلس العموم البريطاني وملزماً للحكومة البريطانية.

حيث رحب مشروع البرلمان البريطاني بالجهود المبذولة لمواصلة عملية السلام في اليمن مع جميع الأطراف المعنية والمشاركة في حرب اليمن.

وأشار المشروع البرلماني بتقدير للعلاقات التاريخية القوية بين جنوب اليمن ، وعلى وجه الخصوص عدن ، والمملكة المتحدة  ويرحب بالتعاون القوي والحالي بين المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث والمجموعات السياسية في جنوب اليمن.

واكد مشروع البرلمان على المساعدة والتنمية لدعم سكان جنوب اليمن ، وخاصة من خلال عمل وزارة التنمية الدولية ووزارة الخارجية ويدعو الحكومة إلى تسهيل مراجعة وتقييم مستقل لسياسة المملكة المتحدة تجاه اليمن  ويدرك أهمية الحاجة إلى تسوية سياسية دولية تتضمن نهاية فورية لهذه الحرب العبثية، ويلاحظ أن المنطقة يمكن أن تكون منارة للسلم والاستقرار.

* من نصر العيسائي


المزيد في أخبار وتقارير
نجاة مواطنين بشبوة من حادث انقلاب رافعة ونش (فيديو)
  نجا صباح اليوم عدد من المواطنين كانو بجوار شاحنة نوع ونش كانت تقوم بإنزال برميل لمحطة الأقصى بعاصمة محافظة شبوة عتق .حيث أفاد الحاضرين بأن حجم البرميل(الوايت)
بعد تنفيذ أول خطوة من اتفاق الرياض.. المفلحي يكشف معايير وأسس تشكيل الحكومة القادمة
الخوف والحذر والترقب، هي الأجواء السائدة منذ توقيع اتفاق المصالحة بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بينما ينتظر الجميع الخطوة الأهم
إنعقاد الندوة العلمية الثانية للاحتفاء باليوم العالمي للاعتلال الرئوي الانسدادي المزمن
  أقامت كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن و بالتعاون مع شركة بلاحدود الدولية للاستيراد و توكيلات الأدوية و المستلزمات الطبية اليوم الندوة العلمية الثانية


تعليقات القراء
390945
[1] this is EDM only
الأحد 16 يونيو 2019
صياد قديم | Aden
this on is only EDM, where EDMs are used to put on record the views of individual MPs or to draw attention to specific events or campaigns. Topics covered by EDMs vary widely. By attracting the signatures of other MPs, they can be used to demonstrate the level of parliamentary support for a particular cause or point of view.

390945
[2] عندما يكذب الفوانيس دون خجل
الأحد 16 يونيو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
عضو مجلس العموم البريطاني السيد كلايف بتس (Mr. Clive Betts) تقدم باقتراح (EDM) لمناقشة العملية السلمية في اليمن. ووقع على المقترح ستة أعضاء آخرين. المقترحات الجادة تحصل في المعدل على 200 توقيع. كما تلاحظون ان ما حدث في يوم الخميس 13 يونيو 2019 لم يكن قرار من مجلس العموم بل مقترح من أحد الاعضاء لمناقشة العملية السياسية في اليمن. EDM هي مختصر ل Early Day Motion أي اقتراح يوم مبكر وهذا النوع من المقترحات لا يوجد له يوم محدد مسبقا لمناقشته وقد يناقش وقد لا يناقش لان الهدف الأساسي منه هو اتخاذ او تحديد موقف من موضوع معين يسجل لصالح العضو صاحب المقترح ومن قام بالتوقيع عليه من الاعضاء الآخرين. . هذا النوع من المقترحات يكاد أن يكون إخلاء ذمة او تسجيل نقطة. المؤسف أن الأخ العيسائي قرر ان يكذب على عيال عمه الفوانيس فادعى أن مجلس العموم البريطاني اتخذ قرارا بينما المقترح لم يعرض على المجلس حتى الآن وقد لا يناقشه بالخالص. YEMEN PEACE PROCESS EDM #2484 Tabled 13 June 2019 2017-19 Session That this House welcomes efforts to continue the peace process in Yemen with all the relevant parties engaged in the Yemen war; recognises the strong historical ties between South Yemen, Aden in particular, and the UK; welcomes the strong and current cooperation between the UN Special Envoy Martin Griffiths and political groups in southern Yemen; requests that development aid and help should support the population of South Yemen, in particular through the work of the Department for International Development and the Foreign and Commonwealth Office; calls on the Government to facilitate an independent review of UK policy towards Yemen; recognises the need for an international political settlement that includes an immediate end to this unnecessary war; and notes that the region could be a beacon of peace and stability. Signatures (7)



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار عنيف يهز حي الصولبان
عاجل: شهود عيان انسحاب قوة من شقرة باتجاه شبوة
توجهات لإغلاق الطريق الرابط بين الجنوب والشمال
عاجل :قتيل وثلاثة جرحى في انفجار بسوق قات المنصورة
يد العطاء السخيَّة لمحافظ لحج " تُركي " تصل إلى الفنانة الشَّعبية الكبيرة " لُوْل سعيد نصيب الكَيَّال "
مقالات الرأي
قال المندوب الأممي إلى اليمن "مارتن جريفت"، الثلاثاء، أثناء لقائه بالرئيس هادي: (نأمل البناء على زخم "اتفاق
لا يوجد أي مُبرر لتلك الأساليب التي تمارسها الحكومة وبشكل متعمد مع سبق الإصرار وذلك من خلال عدم صرف الرواتب
توجد منازعة حقيقية، بين أبناء عدن والقادمون إليها, من شتى المناطق والقبائل الجنوبية،   الذين أحتلوها
صدق أو لا تصدق أن خزينة بنك عدن المركزي تحتوي على مبلغ يفوق 200 مليار ريال يمني والجيش والأمن بدون رواتب منذ عدة
صباح يوم الاثنين، عاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن رفقة عدد من الوزراء، كأولى
    - سام الغُباري    في هذه اللحظة التي يُثبّت الحوثيون دعائم سلطتهم العنصرية على مناطق سيطرتهم في 10
  هنا أستحضر  قبل سرد المقال  أبلغَ ما قيل في ذمّ الفساد,(إذا استطعت إقناع الذباب بأنّ الورود أفضل من
يحكى ان رجلا أعرابيا كان يملك جوادا أصيلا ورائعا ومن شدة روعة ذلك الجواد ان لفت إنتباه جار صاحبه مما دفع به ان
    ✅كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية عن اجتماع سري تم عام ٢٠١٤م وكان عنوان الاجتماع : من العدو ؟ فاتفق
    لاتملك الشرعية من السلطة إلا اسمًا مستعارًا فقط،ولايملك الانتقالي من الثورة إلا شعارات جوفاء؛
-
اتبعنا على فيسبوك