مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 يونيو 2019 12:33 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بلدة دمون بتريم تحتفل بزفاف 116 عريسًا وعروسة في مهرجان الحياة الثامن

الخميس 13 يونيو 2019 03:44 مساءً
تريم (عدن الغد) خاص :

احتفلت منطقة دمون في مدينة تريم بوادي حضرموت شرقي اليمن، أمس الأربعاء، بزفاف 116 عريسًا وعروسة في مهرجان الحياة الثامن، وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

 

وبدأت مراسيم المهرجان بزفة العرسان على أنغام لعبتي الشبواني والزربادي، قبل أن تنطلق مراسيم عقد القران للعرسان الذي اختتم بكلمة لرئيس مجلس الإفتاء بتريم الحبيب العلامة علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ هنأ فيها العرسان وأهالي دمون بنجاح زواجهم الجماعي، مؤكدا أهمية الحفاظ على مثل هذه المشاريع التي تجمع الكلمة وتعزز التكافل الاجتماعي.

 

وقبيل انطلاق السمر الفني، قدمت لجان الزواج الجماعي وجبة العشاء لأكثر من 14,000 من ضيوف مهرجان الحياة، بطريقة سلسة ومنظمة، نالت استحسان الضيوف.

 

واختتمت مراسيم الرجال بإقامة السمر الفني، الذي تخللته مقطوعات فنية من كلمات وأداء وألحان نخبة من فناني المنطقة، وكلمة للعرسان، قبل أن يكون الجميع على موعد مع أوبريت "عمتنا النخلة" الذي أعده وألفه الأستاذ حسن أحمد بن عقيل الحامد، فيما قدم مقطوعاته والمشاهد الحوارية نخبة من فناني وممثلي المنطقة.

 

وتناول الأوبريت علاقة الإنسان الحضرمي وارتباطه بالنخلة، فضلا عن المراحل التي تمر بها الثمار بدءا من التفخيط "التلقيح" وانتهاء بجني المحصول. وتناول الأوبريت مناشدات لإعادة الاعتبار للنخلة والاهتمام بها كشجرة معطاءة وطيبة لا تبخل على الإنسان خصوصا في أحلك الظروف.

 

وكان رئيس لجنة الزواج الجماعي الأستاذ صالح عمر ربيحان قد ألقى كلمة هنأ فيها أبناءه العرسان، مشيدا بأفراد لجان مهرجان الحياة البالغ عددهم 1500 فردا، والذين أسهموا في نجاح الزواج، مشيرا إلى أنه باختتام مهرجان الحياة الثامن يكون عدد من تم تزويجهم خلال ثمانية مهرجانات 814 عريسا وعروسة.

 

من جهته قال الوكيل المساعد لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالهادي التميمي في تصريح له، إن دمون تمتلك كوادر قيادية استطاعت أن تجمع الناس في زواج جماعي واحد، لافتًا إلى أن دمون أصبحت مدرسة رائدة في تنظيم الزواجات الجماعية.

 

وتختتم اليوم الخميس مراسيم النساء اللاتي خصصت لهن لجنة تتكون من 700 امرأة وفتاة تتولى تنظيم وإدارة الفعاليات النسوية في المهرجان.

 

حضر المهرجان، عضو مجلس النواب الأستاذ أحمد حسن بكران باحويرث، والوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالله رمضان باجهام، وعضو المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سعيد أبو بكر بروك بن حيمد، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة الأستاذ سالم أحمد بريدان العامري، وعضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ محمد عوض بن السعد، ورئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري، ومدير عام مديرية السوم الأستاذ سليم باشامخة، ومدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي المستشار القانوني خالد عوض هويدي، والأمين العام للمجلس المحلي بتريم المهندس محمد عوض هادي، ومدير عام قناة المهرة الأستاذ محمد كلشات، ووكيل نيابة سيئون الابتدائية حلمي بن دهري، وكيل نيابة تريم الابتدائية سعيد لرضي، وقاضي محكمة تريم الابتدائية فضيلة القاضي محمد علي بن طالب، ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بتريم الأستاذ عبدالله علي الصامتي، والشيخ عيظة خميس عيدان والشيوخ المرافقين له من مديرية السوم، والشيخ أحمد عبدالله بامحرز، وعدد من عقال الحارات ومقادمة الحويف وعدد الشبواني من مختلف مناطق وادي حضرموت، وأعضاء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية وأعضاء لجان الزواجات الجماعية بوادي حضرموت.

*من / عارف بامؤمن

 


المزيد في أخبار المحافظات
المعهد العالي للعلوم الصحية ينفذ ورشة عمل لتحديث دليل المهارات العملية للمناهج الدراسية بصنعاء
نفذ المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم الورشة الخاصة بتحديث دليل المهارات العملية ودفتر الطالب العملي ضمن مشروع تطوير وتحديث برامج المساعد الطبي، التمريض والقبالة
انتزاع 20 لغمًا حوثياً في باقم بصعدة
أفادت مصادر عسكرية، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش، تمكنت اليوم الثلاثاء، من انتزاع أكثر من 20 لغمًا حوثيًا في مديرية باقم شمال محافظة صعدة، كانت زرعتها المليشيات
قبائل آل عطاف تهنئ العميد الكازمي ثقة القيادة السياسية
تقدم أبناء قبائل آل عطاف يافع كلد بالتهاني والتبريكات للعميد "أبو مشعل الكازمي " بمناسبة نيله ثقة القيادة السياسية وتعيينة مدير أمن محافظة أبين. وقدمت القبيلة جزيل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الوجه الآخر... فيديو نجل الرئيس اليمني يثير ضجة في السعودية
صحافية سعودية تعلق على تظاهرة شبوة وتقول": من حق الجنوبيين تقرير مصيرهم
قيادي اصلاحي يوجه دعوة لقادة المجلس الانتقالي الجنوبي..ماذا تضمنت
اللواء عيدروس الزبيدي يلتقي رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وعددا من مشائخ واعيان حلف قبائل الجنوب العربي
تقرير يرصد تسارع المستجدات في شبوة بين التهدئة والتصعيد
مقالات الرأي
مؤسف ما جرى في محافظة شبوة بالأيام الأخيرة من صدامات مسلحة، ولكنها في ذات الوقت كشفتْ لنا هذه الأحداث- على
إرادة الشعوب لا تقهر ,هكذا تعلمنا منذ نعومة أظافرنا , ولا أحد يستطيع أن يزايد على إرادة  أغلبية أبناء الجنوب
  نعم الدولة الإتحادية هي محطة لتحديد ملامح المستقبل ومنها سيكون الإنطلاق نحو تحديد المكانة السياسية
  لم يدعِ أي حزب شمالي أنه الممثل الشرعي والوحيد لأبناء المحافظات الشمالية خلال ستة عقود من الزمن بما فيهم
  هاجم الوزير اليمني السابق و الضعيف خالد الرويشان بقوة رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية الأستاذ أحمد
  خرجت جماهير شبوة اليوم الاثنين الموافق 24 / يونيو / 2019 في مسيرة وتظاهرة شعبية حاشدة في مدينة عتق تلبية لنداء
في اواخر العام الماضي حققت قوات الشرعية انتصارات عسكرية وتقدمت قواتها في مدينة الحديدة وسيطرت على اجزاء من
  هل قدرنا أن نبقى هكذا في ذيل الأمم؟؛ ما الفرق بيننا وبين دول عمرها بضعة عقود او حتى بضعة قرون؛ سنغافورا
عندما يستشعر الانسان العادي الخطر يخرج بتلقائية للتعبير عن مايشعر به ، ومحافظة شبوه ألتي عاشت في الأيام
دُمِّرت آثار اليمن العظيمة وأنتشر الفقر بين ناسه الكرماء فأذلهم وأمرضهم وحوّلهم إلى شحاذين أمام بوابة
-
اتبعنا على فيسبوك