مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 09:14 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بلدة دمون بتريم تحتفل بزفاف 116 عريسًا وعروسة في مهرجان الحياة الثامن

الخميس 13 يونيو 2019 03:44 مساءً
تريم (عدن الغد) خاص :

احتفلت منطقة دمون في مدينة تريم بوادي حضرموت شرقي اليمن، أمس الأربعاء، بزفاف 116 عريسًا وعروسة في مهرجان الحياة الثامن، وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

 

وبدأت مراسيم المهرجان بزفة العرسان على أنغام لعبتي الشبواني والزربادي، قبل أن تنطلق مراسيم عقد القران للعرسان الذي اختتم بكلمة لرئيس مجلس الإفتاء بتريم الحبيب العلامة علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ هنأ فيها العرسان وأهالي دمون بنجاح زواجهم الجماعي، مؤكدا أهمية الحفاظ على مثل هذه المشاريع التي تجمع الكلمة وتعزز التكافل الاجتماعي.

 

وقبيل انطلاق السمر الفني، قدمت لجان الزواج الجماعي وجبة العشاء لأكثر من 14,000 من ضيوف مهرجان الحياة، بطريقة سلسة ومنظمة، نالت استحسان الضيوف.

 

واختتمت مراسيم الرجال بإقامة السمر الفني، الذي تخللته مقطوعات فنية من كلمات وأداء وألحان نخبة من فناني المنطقة، وكلمة للعرسان، قبل أن يكون الجميع على موعد مع أوبريت "عمتنا النخلة" الذي أعده وألفه الأستاذ حسن أحمد بن عقيل الحامد، فيما قدم مقطوعاته والمشاهد الحوارية نخبة من فناني وممثلي المنطقة.

 

وتناول الأوبريت علاقة الإنسان الحضرمي وارتباطه بالنخلة، فضلا عن المراحل التي تمر بها الثمار بدءا من التفخيط "التلقيح" وانتهاء بجني المحصول. وتناول الأوبريت مناشدات لإعادة الاعتبار للنخلة والاهتمام بها كشجرة معطاءة وطيبة لا تبخل على الإنسان خصوصا في أحلك الظروف.

 

وكان رئيس لجنة الزواج الجماعي الأستاذ صالح عمر ربيحان قد ألقى كلمة هنأ فيها أبناءه العرسان، مشيدا بأفراد لجان مهرجان الحياة البالغ عددهم 1500 فردا، والذين أسهموا في نجاح الزواج، مشيرا إلى أنه باختتام مهرجان الحياة الثامن يكون عدد من تم تزويجهم خلال ثمانية مهرجانات 814 عريسا وعروسة.

 

من جهته قال الوكيل المساعد لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالهادي التميمي في تصريح له، إن دمون تمتلك كوادر قيادية استطاعت أن تجمع الناس في زواج جماعي واحد، لافتًا إلى أن دمون أصبحت مدرسة رائدة في تنظيم الزواجات الجماعية.

 

وتختتم اليوم الخميس مراسيم النساء اللاتي خصصت لهن لجنة تتكون من 700 امرأة وفتاة تتولى تنظيم وإدارة الفعاليات النسوية في المهرجان.

 

حضر المهرجان، عضو مجلس النواب الأستاذ أحمد حسن بكران باحويرث، والوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالله رمضان باجهام، وعضو المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سعيد أبو بكر بروك بن حيمد، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة الأستاذ سالم أحمد بريدان العامري، وعضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ محمد عوض بن السعد، ورئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري، ومدير عام مديرية السوم الأستاذ سليم باشامخة، ومدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي المستشار القانوني خالد عوض هويدي، والأمين العام للمجلس المحلي بتريم المهندس محمد عوض هادي، ومدير عام قناة المهرة الأستاذ محمد كلشات، ووكيل نيابة سيئون الابتدائية حلمي بن دهري، وكيل نيابة تريم الابتدائية سعيد لرضي، وقاضي محكمة تريم الابتدائية فضيلة القاضي محمد علي بن طالب، ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بتريم الأستاذ عبدالله علي الصامتي، والشيخ عيظة خميس عيدان والشيوخ المرافقين له من مديرية السوم، والشيخ أحمد عبدالله بامحرز، وعدد من عقال الحارات ومقادمة الحويف وعدد الشبواني من مختلف مناطق وادي حضرموت، وأعضاء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية وأعضاء لجان الزواجات الجماعية بوادي حضرموت.

*من / عارف بامؤمن

 


المزيد في أخبار المحافظات
المحفد تشيع شاعرها الشعبي الكبير سالم احمد ساري الفلاحي
في موكب جنائزي مهيب تم تشييع جثمان الفقيد الشاعر الشعبي الكبير سالم احمد ساري الفلاحي اليوم الاحد في قرية الفشلة مسقط رأسه بمديرية المحفد . وكان في مقدمة المشيعين
مستشار محافظ لحج يناقش مع مديرة مركز الأمومة بردفان أهم الاحتياجات
ناقش الاستاذ صالح محمود مستشار محافظ محافظة لحج،صباح هذا اليوم الأحد،خلال زيارته لمركز الأمومة والطفولة بمدينة الحبيلين بردفان،مع مديرة المركز هدى صالح
السيد يستقبل وفد من سلطنة العوالق السفلى ومشائخ من قبائل باكازم والـ عوذله بعاصمة أبين
تشهد عاصمة محافظة ابين 'زنجبار' تحرك واستقبال واسع للعديد من القيادات والوجها والقبائل الذي انطلق تلبيه لدعوة القيادة الجنوبية الوطنية، حيث استقبل العميد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الربع يكشف عن الشخصية التي تسعى اطراف خارجية لنقل صلاحية الرئيس لها
عاجل: بيان سياسي هام صادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء الميسري ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ووزير النقل صالح الجبواني
سكرتير صالح:هذا ما نقله الامير خالد بن سلمان للرئيس هادي
اول تعليق للمجلس الانتقالي على بيان وزراء في الشرعية
هاني بن بريك يصل القاهرة
مقالات الرأي
الضربات المتوالية التي توجهها ايران من خلال الدرون الذي جرت العادة ان ينسبة الحوثيون اليهم. في حين تقول
هناك مثل يمني مفاده : عزب الويل يفرح بالتهم.. وبإسقاطه على الحوثة نجده ينطبق عليهم تماماً، فالعالم كله يقول
في منتصفِ الستين من عمره , جمعتني به مناسبةٌ اجتماعيةٌ , وتبادلنا الحديثَ عن الوضع الجنوبي المتأزمِ اليومَ ,
  عند التوقيع على اتفاق ستوكهولم تزايدت الآمال في رفع الحصار الغبي عن تعز وانتهاء معاناة ناسها في المرور
ضاعت (جمهورية 26 سبتمبر) فرط بها أهلها وسلموها على طبق من ذهب احفاد الامام بكهنوت يتهم وسلالتهم وتخلفهم  بعد
يقال ان : الحظ لا ياتي عندما تعلق حدوة الحصان على جدارك بل عندما تنزع عقل الحمار من رأسك .. في هذا المثل إشارة
في تويتر رأيت بثاٌ مباشراً لعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الدكتور عيدروس
كل هذه الضجة التي تسمعونها حاليا وراءها تسريب بعض الاسماء والايعاز بأنهم مرشحون للرئاسة خلفا لهادي !!!!
  في يونيو 1990 عدت من موسكو متأبطاً شهادة الماجستير في العلاقات الدولية فرحاً بالوحدة اليمنية.إتصلت بوكيل
أن الشعب الجنوبي،شعب عظيم،واثبتت انتصاراته العظيمة ومواقفه المبدئية والأخلاقية الحكيمة،مصداقيته و تحالفه
-
اتبعنا على فيسبوك