مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 12:06 مساءً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الأربعاء 12 يونيو 2019 02:03 مساءً

جبهة ثرة .. تحدي وصمود ومأزق ولغز خليجي مقصود !!

من الصعب أن تكون يمنيا ذو مهابة في اقليم الخليج هذه الأيام والأصعب أن تكون جنوبيا فسكان الجزء العلوي من هذا الأقليم لايكادون يفرقون بين الانتمائين وأن كان اليمني من سكان الشمال أن تأتي اليهم يعني أنك تأتي من البلد الأقل قيمة استقرار وحضارة وعمرانا ، يزول اللون وتبقى الرائحة هذه حصيلة أيام القتال ، تتحلل ذرات الدم القانية وتترك خلفها رائحة زكية بدم الشهداء لتبقي جبهة ثرة صامده بصمود جنودها البواسل وقائدها العظيم !!

تخبئ الأرض شهادتها عما مر على سطحها ومضى لكن الأيام والتجربة يكشفان تلك الشهادة والمتابع لمجريات واحداث جبهة ثرة ولكل جبهة حدودية يلاحظ انقطاعا تعكسه وقائع عسكرية تثير اسئلة عديدة من ابرز تلك الأسئلة هل ؟! التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وقع في مأزق وفخ ام لغز تشرحه شهر زاد لشهر يار لمضيء الف ليلة وليلة قادمة لتنجوء من القتل ، وحساب لإستنزاف الثروة البشرية والشمس عما قريب تشرق من المغرب حسب حسبتهم !!

إنه أمر يدعو للعجب حقا ذلك الواقع العسكري الذي حولته دول التحالف في جبهة ثرة إلى سيناريو مخزي ومعيب رغم استراتيجياتها العسكرية الضخمة دول نفطية عالمية تتحكم بكل أسواق العالم صباحا ومساء، تعجزها ثلة وشرذمة حوثية اقلية بسيطة لم تشكل من سكان اليمن سوى 5% مع اسقاطات سكانية غير مناوئة لها ،، هذا مايدعونا ويدعو كل محلل ومتابع إلى وجود لغز دفين خفي ماذا عساها من كارثة تخبيها دول الخليج لليمن !!

اليمن بشقيها الشمالي والجنوبي في ظل المسرح العسكري الذي لم تحسمه دول التحالف بعد هي نتاج لدولة مجوفة من الداخل غير قابلة للحياة إلا بالعلاجات اليومية ونفقات دولية زهيدة جريمة كبرى في حق ابنائها في ظل فشل سياسة صناع القرار في عدم رسم مستقبل واضح ودقيق للدولة اليمنية الأكذوبة التي هي مؤشر خطير في أن تصبح كذبة كبرى وتستمر حتى النهاية !!

تحية بحجم الوطن والخليج وبشموخ جبال نجد وثرة لقائد جبهة ثرة القائد البطل طه حسين واركانه الاخ حسين الوحيشي وعملياته الاخ عبدالله الوليدي ، وإعلامي الجبهة الاخ محمد جمال ولكل ابطالها وجنودها البواسل تحية شرف وتحدي وصمود !!

وقبل الختام أود أن اهمس في أذن الوصي على شرعية هادي بإن يخاف الله في هؤلاء الابطال المرابطين في جبهة ثرة وان يمدهم بالعتاد ومايتطلبه فعل ذلك وأن يجعلوها كإي جبهة في البلاد في ظل الصراع الثقافي والاقتصادي الذي حوله الربيع العربي بفعل أولاد العم سام إلى فجوة عربية وصراع عسكري مميت !!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
     عبدالكريم بن قبلان     من خلال ما نراه ونتابعه على مواقع التواصل الإجتماعي وما نتوصل إليه عبر
حقيقة لم اشعر في يوم من الايام انك تمثل اليمن او تمثل وزارة عريقة وحساسة تسمى وزارة الإعلام. السؤال هل مازلت
دولة المهندس احمد بن احمد الميسري الشخصية القيادية الأستثنائية قد لا تتكرر في تاريخ اليمن. منذ توليه السلطة ك
كثر الحديث عن السيطرة للمقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي على مرافق ومؤسسات الدولة بالجنوب بعد ان عاثت فيها
الله يذكره بالخير واحد زميل دراسة وهو يحكي لي عن غربته بالمملكة يقول : مرة ونحن على الحدود داخلين تهريب وقد
هناك مجموعة عربية جنوبية صغيرة شاركت نظام صنعاء في احتلال الجنوب عام 94م فاعتبرنا ذلك غلطة لها بمراراتها فظلت
بين الحين والآخر خاصة عند تصدي الجنوبيون للموت القادم من الشمال , ينفرد أحد المتعصبين المقهورين من أبنا
لقد اثبتت السنوات الماضية وبالتحديد منذ انقلاب الانقلابيين الحوثيين الايرانيين الارهابيين على الشرعية
-
اتبعنا على فيسبوك