مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 25 أغسطس 2019 05:43 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد .. "خليفة الإنسانية" تنفذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار

الأربعاء 12 يونيو 2019 10:56 صباحاً
عدن ( عدن الغد ) وام :

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. وقعت المؤسسة أمس اتفاقية مع وزارة الكهرباء في الجمهورية اليمنية الشقيقة لتنفيذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار.

تأتي الاتفاقية في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الإمارات في اليمن بمحافظة عدن.

 

وقع الاتفاقية في المقر الرئيسي للمؤسسة في أبوظبي .. معالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. فيما وقعها عن الجانب اليمني معالي الدكتور نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني وذلك بحضور معالي الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

 

وقال معالي أحمد جمعة الزعابي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إنه بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تم اعتماد مائة مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة توليد طاقة وتطوير الشبكة الكهربائية وستكون طاقتها الإنتاجية حوالي 120 ميجاوات وسيستفيد منها نحو 2.5 مليون مواطن يمني.

 

وأضاف أنه تم إجراء مسح كامل للتعرف على حاجة البلاد والناس في هذه الظروف وتم التخطيط للمشروع وترسيته وسيبدأ العمل على تنفيذه.

 

وأكد الزعابي عمق الروابط الأخوية بين دولة الإمارات واليمن وحرص قيادتنا الرشيدة على الوقوف إلى جانب الأشقاء في اليمن في الظروف الصعبة التي يمرون بها .

 

وأضاف معاليه "نخوض تحديات واحدة مع الأشقاء في اليمن في سبيل إعادة بناء مؤسسات الدولة ومواجهة الآثار الاقتصادية والإنسانية الكارثية "..

مؤكدا مساهمة دولة الإمارات بفاعلية وقوة في دعم الجهود الإنسانية التنموية والإغاثية.

 

من جانبه عبر معالي الدكتور نجيب العوج عن شكر حكومة بلاده لقيادة دولة الإمارات ولمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعمهما السخي للشعب اليمني .. وقال: "ليس بغريب على الأشقاء الإماراتيين الذين اختلطت دماؤهم بدماء أبناء شعبنا اليمني وقوفهم إلى جانب اليمن ودعمه في مختلف المجالات التنموية والإغاثية".

 

من جهته قال سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إنه تم توقيع اتفاقية بين المؤسسة ووزارة الكهرباء في الجمهورية اليمنية الشقيقة تقوم بموجبها المؤسسة ببناء محطة للكهرباء بتكلفة حوالي 100 مليون دولار أمريكي وسيستفيد من الطاقة الكهربائية المولدة من هذه المحطة مايقارب 2.5 مليون من الأشقاء في اليمن.

 

وأضاف أنه بموجب الإتفاقية ستقوم المؤسسة بتوريد وتركيب وتشغيل توربين غازي مع الشبكة الكهربائية بقوة إنتاجية 120 ميجاوات وسيتم تشغيلها في أواخر عام 2019.

 

وأوضح الخوري أن هذا المشروع الحيوي يعد من أضخم المشاريع التي ستنفذها مؤسسة خليفة الإنسانية في اليمن الشقيق .. مشيرا إلى أن المؤسسة كانت قد قامت ببناء العديد من المستشفيات والمدارس في أنحاء مناطق اليمن كافة وبالذات المناطق المحررة كما تم تقديم المساعدات الغذائية العاجلة والأدوية .. مؤكدا أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع الأهالي ‏في المناطق المحررة لإجراء دراسات ميدانية للتعرف على الاحتياجات الرئيسية والفعلية من مواد الغذائية والأدوية ثم يتم تقديمها للمواطنين.

 

كما أكد أن النهج الإنساني لدولة الإمارات مستمر لمساعدة الأشقاء في اليمن لتجاوز الظروف الصعبة والحد من معاناتهم وستتواصل مسيرة الخير الإماراتية حتى تتحقق الأهداف ويعود اليمن كما كان سعيدا.

 


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل: الجيش يأسر قياديين من قوات الانتقالي خلال معارك عتق
أسرت قوات الجيش اليوم الأحد قياديين اثنين من قوات المجلس الانتقالي خلال المعارك في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة. وقال مصدر مطلع لـ"عدن الغد" أن قوات الجيش أسرت
قناة الحدث تكشف صورة مفبركة من مدينة عتق
تداولت بعض الحسابات على مواقع التواصل، خاصة "تويتر" صورة مفبركة من محافظة شبوة اليمنية نسبتها لقناة "الحدث" يظهر فيها أحد الأشخاص وفي خلفيته علم داعش، وحاول مروجو
مصدر مقرب من الجنيدي ينفي اعتقاله بشبوة وجهات بالجيش تؤكد
نفى مصدر مقرب من القيادي في الحزام الأمني مازن السيد الجنيدي اعتقاله في مواجهات شبوة اليوم. وقال المصدر لصحيفة "عدن الغد" ان الجنيدي بخير ولم يتم اعتقاله . على الجانب


تعليقات القراء
390297
[1] ليش لم يقابلك الى الان
الأربعاء 12 يونيو 2019
ابو محمد ا م عدمي | ام يمن
رئيس الوزراء او نائب رئيس الدوله عيب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حسن باعوم يصل محافظة المهرة ويصدر بيانا سياسيا هاما
عاجل :اول تعليق رسمي إماراتي على أنباء إنهاء دورهم من التحالف العربي
عاجل: قوات الجيش بابين تقطع الطريق الدولية وتحاصر معسكرا للحزام الامني
عاجل: سقوط نقطة العكف شرق عتق والجيش يزحف صوب مفرق الصعيد
عاجل: النخبة الشبوانية تنسحب من معسكر حراد
مقالات الرأي
من خلال الأحداث الدائرة هذه الأيام نقرأ منها بأن الإخوة في الشمال ليس لديهم نية حقيقية لتحرير مناطقهم
عندما خرج أبناء الجنوب صفا واحدا من المهرة إلى باب المندب حققوا انتصارات عظيمة لا يستطيع أحد إنكارها
على مر تاريخ اليمن الحديث والقديم، كانت الحروب والصراعات بمختلف أطرافها ومراحلها على قضيتين رئيسيتين. الحكم
معركة جديدة أخرى، ذات حسابات ضيقة، دارت رحاها اليومين الماضيين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (شرق اليمن) بين
  د. عمر عيدروس السقاف استمعنا لما تطرق له اللواء أحمد مساعد حسين رئيس الهيئة الشعبية الشبوانية، في اللقاء
لاشك بأن المتابع لما يحصل في الجنوب يُصاب بالدهشة لموقف التحالف، فبعد العملية الإرهابية التي جرت في معسكر
على مر تاريخ اليمن الحديث والقديم، كانت الحروب والصراعات بمختلف أطرافها ومراحلها على قضيتين رئيسيتين. الحكم
قضية الجنوب اليمني في أبسط تعريف لها هي قضية دولة تعرضت للمؤامرة والعدوان. عدوان قاد إلى بسط السيطرة على
معركة جديدة أخرى، ذات حسابات ضيقة، دارت رحاها اليومين الماضيين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (شرق اليمن) بين
الى كل الشرفاء ..الى كل الامجاد . الي كل قبائل ابين ..لن ترضى ابين ان تكون مهمشة معزولة محرومة
-
اتبعنا على فيسبوك