مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 02 يونيو 2020 01:11 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مكتب الشهداء والجرحى بأبين يلتقي بالوكيل النوبة

الثلاثاء 11 يونيو 2019 09:56 مساءً
أبين((عدن الغد))خاص:

التقى الوكيل علوي النوبة في منزله مساء أمس وإلى جانبه أحمد بشر أحد أعضاء اللجنة المشرفة على رواتب الشهداء والجرحئ مدارء مكاتب المحافظات حول القضايا الرئيسية الهامة والعراقيل والمشاكل التي تواجه ملف الشهداء والجرحى في عموم مكاتب المحافظات .

وأستمع النوبة إلى أبرز واهم الملفات والهموم التي يعاني منها مكتب الشهداء والجرحى في محافظة أبين ووضع الحلول العاجلة والاساسية في أسرع وقت ممكن" وقد تمثلة كلمة الأخ عدنان المريدي نائب مدير مكتب الشهداء والجرحى أبين حول الأجراءات التي تمارسها اللجنة بحق الشهداء والجرحى لمدة عشرة أشهر في عملية الفحص وتوقيفات "حيث لم تتحصل اللجنة على أي نتائج سوئ اعباء وإرباك عمل المكتب للمستفدين حال في توقف رواتبهم والبعض الآخر حرم من أشهر سابقة تم توقيفها .

وقال المريدي أن الأخوة في اللجنة يرون الجانب المظلم فقط وأن عملهم مسلط على أن تلك الأعداد من الشهداء والجرحى غير صحيحة ولأيرون أن المسؤولية في تحديد حصر وفحص من هو شهيد أو جريح يقع على عاتق مكاتب الشهداء في المحافظات وعليه تحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية .


وواصل المريدي إننا كمسؤولين عن ملف الشهداء والجرحئ بمكتب أبين نحب نوصل للحاضرين وأعضاء اللجنة فكرة عملنا ومهامنا الرئيسية وعلى الجانب المظلم في تعسافتة المتكررة بحق شهداء وجرحى أبين .

وايضا قدمت محافظة أبين نهر من الدماء الزكية في كل الجبهات للدفاع عن كرامة وحرمة آلأرض ألجنوبية أبين الصمود والتضحيات وبوابة النصر .

ومنذو عام 2007 حتئ 2019 قدمت ولازالت تقدم كوكبة من الأبطال الشهداء وصلت آخر احصائية إلى 2384 شهيد قابلة للزيادة بعد أجراء بحث وحصر وتوثيق

وهذه الأعداد بمافيهم شهداء سقطو في دماج وشهداء المعجلة ومجزرة مصنع سبعة أكتوبر للذخيرة وشهداء تفجير العزاء بجعار وبما فيهم الطيران وضحايا القاعدة وحرب الحوثة والساحل الغربي وجيزان ونجران .

وفي هذا العدد تم حصر حوالي 1200 شهيد بدون عمل تم ترقيمهم ولكن اللجنة المكلفة لم تمل من خلق العراقيل كل شهر وبصورة متفرقة حيث تم أقحام اسرهم للمراجعة في المعسكرات واسوار قصر المعاشيق .

واصبح القائمون يتخاطبون من الأبراج العالية وتحويل هذه المؤسسة الوطنية الى مؤسسة خاضعة لرغبات شخصية دون النظر لمراعاة مشقة السفر من أماكن وقرى بعيدة والتكاليف المعيشية الصعبة متناسيا دور البطولات والتضحيات الذي قدمها الشهداء والجرحى ولولاهم ماوصلو ليعتلو الكراسي والمناصب والشقق الفاخرة" حيث وصلت تلك المعاملة لأسر الشهداء بتوقيف معاشاتهم وبدون أي مبرر وفي أغلب الأشهر لمجاميع متفرقه .

وللعلم أن هناك لجنة رئاسية تشكلة بقيادة الأخ أبراهيم حيدان للأشراف على رواتب الجيش قبل حوالي عشرة أشهر وتتدخلة اللجنة بعد انسحاب الجهاز المركزي ورجعت الرواتب الجيش كلا لوحدتها العسكرية وظل حيدان يمارس الغطرسة على ملف الشهداء والجرحى وكل شهر يوقف 200حالة ليكتفي بسرقتها فترة ثم يعود على نفس الحال ليوقف غيرها .


هل يعلم الحاضرون وأعضاء اللجنة أن هناك ضحايا وصلت قضايهم للمحافل الدولية والتزمت الدولة حينها بمعاجلة ووضع الحلول .

وتابع المريدي هل يعلم أعضاء اللجنة انهم اسرفونا عن مهام عملنا ومتابعة الترقيات للشهدا والجرحئ العسكرييين والموظفين وترقيم من هم جدد ومتابعات اخرى بحيث لاتوجد هناك نوايا طيبة من اجراءات اللجنه المكلفة بصرف رواتب الشهداء والجرحى أو لتصحيح الخلل كما يندعون والادلة إن خلال العشره الأشهر لم يقدمو أي ملف عن أي مكتب للرد سوئ غير توقيفات مؤقته لعدة أشهر .

ومن ثم يتم الفتح بعد مايتم الأرهاق لتلك الأسر في المتابعة وحرمانهم من الأشهر الموقفه السابقة والدليل عدم الالتزم بالمحضر وفتح مرتبات متوقفة لعدم ثبوت أي ملاحظة بشأنها ونعاني مع جميع المحافظات الأخرى من الهموم والقضايا والمشاكل وعليه نطالب بالآتي .

فتح مرتبات الشهداء والجرحى المتوقفه لعدد 124 بموجب المحضر وصرف مستحقاتها منذو فترة توقفها .

أعادة مرتبات سابقة لبعض الشهداء تم توقيفهم بحجة وهمية وتم الإيضاح بشانهم حيث تم فتح مرتب الشهر الحالي وظلت أشهر متاخرة لم تصرف وقدم المكتب بعض الشكاوي من المستفيدين .

أعادة الآلية السابقة في صرف مرتبات الشهداء والجرحئ عبر المالية ومصرف الكريمي بدون عراقيل تلك اللجنه التي لم تقدم شئ يذكر.

الجدير ذكره أن هناك بيان مشترك لجميع المحافظات لتنفيد كافة المطالب سوف يصدر عقب هذا الإجتماع وسأيعطي مهلة محددة لتلك اللجان لرفع يدها خلال فترة 30يوم مالم سوف يكون هناك إعتصام والخروج للشارع .

الرحمة للشهداء الأبرار والشفاء العاجل للجرحئ

مكتب أسر الشهداء والجرحئ محافظة أبين 9/يونيو 2019

من إيهاب المرقشي


المزيد في أخبار المحافظات
وفاة عميد مهندس طيار جنوبي أصيب بمرض الحميات بمستشفى الثورة بصنعاء
توفى اليوم بصنعاء ضابط جنوبي كبير متاثرأ بإصابته بانتشار الحميات وذلك بعد نقلة إلى مستشفى الثورة بصنعاء. وذكر مصدر عسكري في القوى الجوية والدفاع الجوي أن العميد
جمعية حات التنموية والاعمال الانسانية تستعد للعاصفة المدارية
عقدت جمعية حات التنموية والاعمال الانسانية اجتماع طارئ برئاسة الاخ عبدالله سالم بن قرح بلحاف رئيس جمعية حات التنموية استعداد للعاصفة المدارية الجوية   وتراس
حملة لمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تكشف عن مؤشر مخيف لنسبة الوفيات لدى المصابين بفيروس "كورونا" من "المدخنين"
  نفذت مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، حملة توعوية بمناسبة "#اليوم_العالمي_للإمتناع_عن_التدخين" الذي يصادف الـ 31 من مايو من كل عام، حذرت فيه شريحة المدخنين ودعتهم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصادر طبية : تراجع كبير في نسبة الوفيات بالحميات بعدن وهذه هي الاسباب
الحراك الجنوبي السلمي يقدم مبادرة لا نهاء الصراع بين الشرعية والانتقالي
حرب التصريحات بين توكل كرمان وهاني بن بريك بسبب أحداث أمريكا
بعد عودة مشكلة الكهرباء: أهالي عدن بين سندان الحر الشديد ومطرقة انقطاع الكهرباء والمرض
موظف برئاسة الوزراء يشكو تعرضه لاعتداء (Translated to English )
مقالات الرأي
ينطلق اليوم مؤتمر المانحين لليمن بمشاركة أكثر من ١٢٦ جهة، دول ومنظمات حكومية وغير حكومية، بدعوة من المملكة
ماذا يجري في ابين !!؟ سؤال يشغل بال المواطن العادي في ظل تزايد اخبار فاجعة الموت،،التي مافتئت تحصد المزيد من
    لبنان هذا البلد الجميل الذي يطل على البحر المتوسط والذي لاتزيد مساحتة عن 10الآف كليومتر مربع ويبلغ عدد
هي الحرب إذا أفقدتنا الكرامة في أولها ، ومع الاستمرار أفقدتنا الحياة إذ جاءت مستندة على الاوبئة و متحصنة
هناك رجال وهامات وطنية من ذوي المواقف المشرفة، ومن رموز الحركة الوطنية، ممن عركتهم الأحداث وقهروا المستحيل،
ما يحصل في عدن من قتل ممنهج طال كل شيء يتحمل مسئوليته بدرجة رئيسية الطرف الذي لا ترك بقايا مؤسسات الدولة تعمل
قبل وأثناء بطولة خليجي عشرين في عدن عام 2010م أمدت دول الخليج سلطة صنعاء بكل وسائل الدعم المالي والإعلامي
فتحت المساجد في بعض البلاد الإسلامية، واقترب الفتح في البعض الآخر، وعمت الفرحة قلوب العباد، وعادت الأرواح
كثيرون هم من تعرضوا لمحنة مرض المكرفس، واشتكوا وتألموا وتوجعوا منه. ولكن من جميع هؤلاء لم نر أي فرد، يشرح لنا
شيء واقعي وظاهر للعيان بأن مشروع الإدارة الذاتية أو بمسمى آخر إستعادة الدولة الجنوبية لم يكن إلاّ للاسترزاق
-
اتبعنا على فيسبوك