مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 08:12 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

طلب غريب لمسؤول في البيت الأبيض بشأن هواوي يقلب الموازين

الثلاثاء 11 يونيو 2019 04:50 مساءً
(عدن الغد) متابعات

على الرغم من تشدد الإدارة الأميركية بشأن عملاق التكنولوجيا الصيني "هواوي" والذي دفعها إلى إيقاف إنتاج بعد طرز هواتفها الذكية إلا أن متغيرا حصل خلال الأيام القليلة الماضية قد يقلب الأمور رأسا على عقب.

إذ دعا القائم بأعمال مدير مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض، راسيل تي فوت، إلى تأجيل تنفيذ بنود رئيسية من قانون يقيد عمل الحكومة الأميركية مع شركة هواوي تكنولوجيز الصينية العملاقة للاتصالات، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ.

الوكالة ذكرت أيضا نقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال، أن راسيل تي فوت تقدم بطلب إلى نائب الرئيس الأميركي مايك بنس و9 أعضاء في الكونغرس مستشهدا بأعباء على شركات أميركية تستخدم تكنولوجيا هواوي.

ويعود تاريخ الطلب إلى الرابع من يونيو الجاري من أجل تأجيل تطبيق أجزاء من قانون تفويض الدفاع الوطني.

وفيما يبدو أن الأزمة الخانقة التي تعاني منها "هواوي" ربما تنفرج مع حديث وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أن الرئيس دونالد ترمب قد يخفف من القيود على هواوي إذا تم تحقيق تقدم في المفاوضات التجارية مع الصين لكن في حالة عدم التوصل لاتفاق فإن واشنطن ستواصل فرض الرسوم الجمركية لخفض العجز التجاري.

وأضاف منوتشين "أعتقد أن ما يقصده الرئيس هو أن تحقيق تقدم فيما يتعلق بالتجارة قد يجعله مستعدا للقيام ببعض الأمور المتعلقة بهواوي... إذا حصل على ضمانات بعينها من الصين".

وتضمن الخطاب الذي أرسله راسيل تي فوت أن قانون تفويض الدفاع الوطني قد يؤدي إلى "خفض كبير" في عدد الشركات التي سيكون في مقدورها القيام بعمليات توريد للحكومة وأنه سيؤثر بشكل غير متناسب على الشركات الأميركية العاملة في المناطق الريفية حيث تنتشر أجهزة ومعدات هواوي والتي تعتمد على المنح الاتحادية.

وطالب الخطاب بأن يتم تفعيل القيود على المتعاقدين وعلى متلقي المنح والقروض الاتحادية بعد 4 سنوات من تمرير القانون بدلا من عامين حاليا، وذلك من أجل منح الشركات المتضررة الوقت الكافي للتعامل وتقديم إفادتها العكسية بشأن تأثير ذلك.

وقالت وول ستريت جورنال إن متحدثا باسم هواوي رفض التعليق على التقرير.
وفرضت واشنطن رسوما جمركية إضافية على السلع الصينية ثم شددتها بعد ذلك في محاولة لتقليل العجز في الميزان التجاري بين البلدين ولمكافحة ما وصفته بالممارسات التجارية غير العادلة.

كما اتهمت الولايات المتحدة شركة هواوي تكنولوجيز الصينية العملاقة للاتصالات بالتجسس وسرقة حقوق الملكية الفكرية وهي اتهامات تنفيها الشركة.

وأدرجت واشنطن شركة هواوي في قائمة سوداء تمنع عمليا الشركات الأميركية من العمل معها ومارست ضغوطا على حلفائها لوقف التعامل مع هواوي متعللة بأن الشركة قد تستخدم التكنولوجيا التي تطورها في التجسس لصالح بكين.

وقال منوتشين إن الولايات المتحدة على استعداد لإبرام اتفاق مع الصين ولكنها مستعدة أيضا للإبقاء على الرسوم الجمركية الإضافية إذا اقتضت الحاجة.

وأضاف "إذا أرادت الصين المضي قدما وإبرام اتفاق فنحن مستعدون للمضي قدما بالشروط التي وضعناها. وإذا لم ترغب الصين في الإقدام على ذلك فإن الرئيس ترمب راض تماما عن الاستمرار في فرض الرسوم الجمركية لإعادة التوازن للعلاقة" بين البلدين.

وقررت الإدارة الأميركية فرض حظر على تزويد شركة "هواوي" الصينية بأي منتجات أميركية سواء كانت رقائق أو مكونات تصنيع أو تطبيقات وأنظمة تشغيل الهواتف الذكية،غير أنها قررت في وقت لاحق تأجيل تنفيذ القرار لمدة 90 يوما.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
التعاونية الفلاحية كوباك ..جودة تطلق محطة بأحدث التقنيات العالمية لمعالجة المياه العادمة
أطلقت التعاونية الفلاحية كوباك - جودة محطة تحمل إسم "Green CIP" والتي تندرج في سياق تحدي المحافظة على البيئة الذي جعلته أحد أهم محاور إستراتيجيتها في العمل . المحطة
"تويوتا" تعتزم طرح نماذج رياضية معدلة من كورولا
تعتزم شركة "تويوتا" العالمية من طرح نماذج رياضية معدلة من طراز "كورولا" الشهيرة. وكشفت تسريبات : أن الشركة تقدمت بطلب لمكتب براءات الاختراع في أستراليا ، لطرح تلك
تويوتا" تعمل على تحويل يارس إلى سيارة رباعية الدفع
كشفت مصادر : أن شركة "تويوتا" تعمل على تطوير نموذج جديد من سيارتها الاقتصادية الصغيرة "يارس" بتصميم كروس متوسط الحجم ومميز ، مزودة بنظام دفع رباعي ، مع المحافظة على




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قيادة التحالف العربي تزف بشرى سارة لأهالي مدينة عدن
مدير طيران اليمنية يوجه رسالة هامة الى العالقين في الخارج.. ماالذي جاء فيها؟
محمد العرب:: يؤكد مصرع رئيس جهاز المخابرات العسكرية الحوثية ويكشف عن مكان تواجد جثته
تشييع جثمان قائد اللواء ١٥٣ بشبوة (Translated to English )
وكالة دولية : حفارو القبور في اليمن تحت الضغط وسط ارتفاع كبير في وفيات الفيروس
مقالات الرأي
______________________ قرأت الخبر أدناه ومنذ قرأتي للخبر وحتى لحظة إعداد المنشور ليس هناك أي تحسن في الكهرباء ، ويبدو أن
  أوأكد للمرة الثالثة أن أعراض فقدان حاستي «الشم والطعم»، التي يشكو منها حالياً مئات ألآف اليمنيين،
إختيار التوقيت المناسب في شتى المجالات ومناحي الحياة يعتبر من أهم عوامل النجاح الأساسية ، لا يمكن أن تختار
عشت نصف عمري في مدينة عدن، وكان صيفها الجبار يقتلني! لم يكن نظام الحزب يسمح للمواطنين بامتلاك مكيفات الهواء
  اعترف والاعتراف سيد الإدلة اننا شعب لايعيش في محيط شعوب العالم بل اننا نسكن في كوكب اليمن العجيب
هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي   تشكيلة من وزراء ومحافظين ووكلاء وبرلمانيين في عهد هادي، بل ومنذ عهد
  أسامة الروحاني   ما أن وصل فيروس كورونا إلى اليمن، حتى بدأ بالانتشار سريعاً في الشمال، ولم تعترف سلطات
  حرب ابين الحالية هي أسوأ حرب قد تكون في التاريخ فلعنة هذه الحرب ان طرفيها يعلمان انها حرب استنزاف لهما ليس
تابعت مثلما تابع الكثيرون مسلسل #البرنس على قناة MBC خلال رمضان، رغم ابتعادي لفترة طويله عن متابعة
أيا سيدتي:أني قدعشقتكِ وأننيعاشقً مكتمل الأوصافِ ولي قصيدةً في الهواء حروفها نزلت من "رب"ِ السماءِ وأنني "ربً"
-
اتبعنا على فيسبوك