مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 يوليو 2019 06:51 مساءً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الاثنين 03 يونيو 2019 02:05 صباحاً

الحقيقة كلمة مرة .. عندما يبكي الرجال

تغلبت علينا العبرات مساء هذا اليوم ونحن في منزل المكلوم بفقد سبعة من اولاده واحفاده الاخ عبدالله حسن مصايب جراء الحادث المروري الاليم الذي تعرضت له الاسرة وهم في طريقهم إلى ابين قادمين من سيئون . حين اصطدمت سيارتهم الصغير بقاطرة نقل ودهستها بالارواح التي فيها . فتوفى من توفى واصيب من اصيب من النساء والرجال والاطفال .

قال الموتور عبدالله حسن للمشائخ والوجاهات الذين حضروا الى منزله لتقديم واجب العزاء في مصابه الجلل بمعية اهل سائق القاطرة واقربائه . قال لهم نحن مابيننا وبينكم اية مشاكل او احتقانات سابقة ولا معرفة مسبقة لنا بكم ولا لكم بنا . اطلقوا سراح الولد سائق القاطرة ودعوه يذهب اهله واولاده لتكتمل فرحتهم بالعيد . ونحن نؤمن بقضاء الله وقدره ونسامح ولدكم ونسامحكم في اولادي المتوفين في الحادثة . واشكر حضوركم وتشريفكم وما كنا نود ان نكلف عليكم مشقة الحضور . واهلا وسهلا بكم ونقول لكم شكرا لتعازيكم وسعيكم مشكور ولا اراكم الله مكروها فيمن تعزون وتحبون . واعلن مسامحته في دماء المتوفين ولده واحفاده الثلاثة.

وبدورهم اهل الجريري اعلنوا مسامحتهم وعفوهم فيما يخصهم من ابنتهم المتوفاة وابنتها زوجة الاخ مازن عبدالله حسن مصائب واولادها من مازن . وكان الموقف عظيما والعبرات لم نقوى على كتمانها . الدنيا بخير
ابين بخير .. جعار بخير .. الناس مؤمنة بكل مايكتبه الله ويقدره . عشرات من المشائخ والوجاهات الاجتماعية تسابقوا لفعل الخير وسعوا ورافقوا اهل سواق القاطرة الذي لا ينتمي لمحافظة ابين ولا معرفة مسبقة به او بهم ولكنه فعل الخير يا اخوة .

نشكر كل من سعى وتواصل وزار ورافق وواسى في هذا المصاب الجلل وتجاوزه . ونشكر وشكرنا لا يساوي شيئا امام شكرنا لله ورضي الله على الجميع
ما زاد من عبراتنا هو السماح والعفو ولم ينسى المكلوم الاخ عبدالله حسن مصايب ان يدعوا الجميع الى حث السلطات في ابين والحكومة والرئاسة على الاهتمام بالمستشفيات والطرق في ابين وكل البلاد .وقال لم نجد طبيب او مناوب او من يركب الغربة للمصابين في الحادث وقفنا نضرب كف بكف على ما آلت اليه الاوضاع في ابين من اهمال وتسيب ولا مبالاة بابسط حقوق المواطن . وطلب من كل الحاضرين قال لهم فليكن مصابي بفقدان سبعة افراد من اسرتي نقطة انطلاقة لحث السلطات على الاهتمام بالرازي وكل مستشفيات المحافظة وبالطرقات . والخدمات الاساسية والضرورية لحفظ ارواح الناس من اي مصاب او مرض . وقال لا اريد ان تتكرر مصيبتي عند اي مواطن او اسرة او طفل . حثوا السلطات على الاهتمام بالبنية التحتية في ابين . خاطبوا كل من تستطيعون مخاطبته . راسلوهم قابلوهم ابينوا لهم واشرحوا لهم حجم ما وصلنا اليه ووصلت اليه محافظتنا ومدينتنا الفاضلة جعار .

يا الله كم ابكيتنا يا ابا الشهيد المناضل المغدور به في شقته ياسر مصايب . كم ابكيتنا يا ايها المكلوم بما قلته . كانت مفاجأة لنا كالزلزال حين سامحت دون ان يطلب منك السماح حين اكرمت وانت شامخ كالطود وتنازلت وعفوت بكلمة المؤمن الصادق .
لم يك في الحسبان ماقلته وفعلته . فمجيئنا لم يك الا لتقديم واجب العزاء حسب الاعراف والشروع ولكنت كنت الكريم الجواد كنت الكريم الجواد .
وكنت الحريص على حفظ ارواح الناس اجمعين المارين في طريق الموت من عدن حتى حضرموت
كنت الحريص اكثر ممن ولاهم الله على امور العباد
حين قلت اسعوا يا من تسمع اصواتكم عند المعنين
لا اريد مأساتي بفقد من فقدتهم ان تتكر عند اي مواطن من اي جنس او عرق او محافظة او دين او دولة .
جزاك الله عنا خيرا وصبرك عن ما اصابك واعانك على تجاوزك محنتك وبلائك .

ايها المعنيون اسمعوا وعوا وتعلموا كيف تكون الاخلاق تعلموا كيف تكونون بشرا تعلموا كيف هي القيم والاخلاق النبيلة . اسألكم بالله بحق هذا اليوم وهذا الشهر المبارك ان تهتموا بالمستشفيات في ابين وعلى رأسها مستشفى الرازي في مدينة جعار . الذي كذبتم علينا بانه هيئة . اهتموا بطريق الموت من عدن حتي حضرموت بالصيانة واعادة التأهيل . فارواح ابنائنا تحصد وانتم تنظرون . ستسألون عنها ايها الغافلون .
قال سيدنا عمر ( والله لو تعثرت شاه في الطريق لسألني الله عنها لماذا لم اصلح لها الطريق )
اين انتم من عمر يا من وليتم امورنا في البلاد .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
تعتريني الحيرة في تعليل حجم الاختلالات القيمية التي أصابت أبناء اليمن ، وهناك انحراف واضح في مراتب سلوكهم
لقد سئمنا الحال ونحن نتكتم عن اصحاب الكهرباء ونتجاوز عنهم وعن فسادهم ولكن فاض صبرنا وكاد شعبنا ان يتفجر في
(من يبذل الخير لايعدم جوازيه..لايعدم الخير بين الله والناس) الشيخ فهيم قشاش احد تجار ابين مدينة لودر أخذ على
لا شيء جديد مبشر بالخير، يلوح في افق الواقع اليمني القاتم غير التقلبات الدرامية المثيرة حتى بأسعار صرف
يحكى أن رجلاً وجد أعرابياً عند الماء فلاحظ الرجل حمل بعير الأعرابي فسأله عن محتواه ، فقال الأعرابي كيس يحتوي
قلك قانون،قلك دولة هذا شعار أصحاب شي لله اصحاب الصرفه وشي عيشه وعلى عرف المرق فتوا يعني خلينا نعيش اللحظة
لم تعد الحديدة البوابة المحورية للعملية السياسية (السلام) في اليمن كما جاء في إحاطة المبعوث الخاص للأمين
أن كانت الضجة المفتعلة في حضرموت الساحل وتحديداً في المكلا من فندق رمادة إلى ربوة القصر غرباً هي الحرص على
-
اتبعنا على فيسبوك