مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 09:02 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 23 مايو 2019 04:49 صباحاً

حتى لاتتحقق نبوءة صالح ويفوتنا القطار !!!

 

سيكون على الجنوب وابنائه مواجهة واقع قادم أشد ظلاما من الواقع الذي نتج عن الثورة الأولى إذا استمر الجنوبيون في ممارسة عادة التصفيق للمجهول ..!!

عبثت العاطفة بالاجيال التي سبقتنا فأدمت مشوارها الوطني روحا وجسدا وعلينا اليوم كأجيال لفحت وجوهها السنة نيران ذلك المشوار الدامي أن نؤسس لثقافة ترشيد العاطفة ومنح مساحة أكبر لحضور العقل ..

الجنوب اليوم بحاجة ماسة الى تعبئة توعوية تنتشل العقل الجنوبي من الواقع الذي يعيشه أكثر من الحاجة إلى التعبئة العسكرية خصوصا إذا كانت تلك التعبئة لا تستهدف العدو الحقيقي المتمثل بالمليشيات الحوثية الانقلابية !!

الجنوب الذي تدمرت بنيته الإجتماعية على مدى سنوات الثورة الأولى نتيجة للسياسات الخاطئة والمتطرفة المُتبعة آنذاك يحتاج اليوم قبل الحديث عن الممثل السياسي إلى ترميم الجسد الإجتماعي ومعالجة جراحاته وأضراره فالحديث عن الممثل السياسي خارج إطار العمل على إيجاد الممثل الإجتماعي للمجتمع الجنوبي المتنوع حديث لن يأخذنا إلا إلى تكرار أخطاء الماضي ومواصلة التخبط في ظلماته !!

إذا كان هناك فعلا مشروع وهدف جنوبي حقيقي يمثل كل أطياف الجنوب ولاينحصر على أي امتدادا لأي طرف من أطراف صراع الماضي المظلم فأعتقد أن هذا الحديث يجب ان يبدأ من الدعوة لمؤتمر جنوبي جامع تتمثل فيه محافظات الجنوب الست وفقا لمساحتها وسكانها وتعيد بناء المجتمع من الأدنى إلى الأعلى من خلال إنتخابات منظمة وقانونية وشفافه ومن خلال توافقات واتفاقات تقوم على أساس التسامح والتصالح الفعلي لا الخطابي(التوظيفي ) وتقوم على أساس تدوير المسؤوليات وتضع ميثاق شرف يضمن عدم استقواء وتفرد طرف يعينه ويضمن شكل الجنوب القادم وفقا للإرادة الشعبية الجنوبية وباليات قانونية معترف بها ..

الوقت لن ينتظرنا والاستمرار في معركة التراشق بالخيانة والعمالة بين أبناء الجنوب لن يوصلنا إلا إلى المزيد من التشظي وسنجد أنفسنا جميعا في اي لحظة أمام أمر واقع قد لايرضينا ولكننا لن نمتلك القدرة على تغييره لأننا حينها سنكون قد استهلكنا أهم وأقوى أسلحة التغيير في ايدينا في لظى معركة تراشقنا بأسلحة الخيانة والعمالة وهو سلاح وحدتنا الوطنية الجنوبية ..

23مايو2019م

تعليقات القراء
387193
[1] جحش ووسخ ومخرب الله يستر يافتان شوفك تناطح جبل
الخميس 23 مايو 2019
شمسون | حضرموت
ياشيخ انت كذاب انت الى تدمر الجنوب تقول كلام معسول لتضحك بها على شلتك وتعمل كل شين ضد الجنوب وبالذث تحاول ان تشتت شمل الجنوبيون انت كذاب انت مصيبه على الجنوب جالس تنظر للجهله وتوفر لهم حق القات الى تستلمها من يريدوك القيام بهذا الدور المخرب انت مشكله كلامك عسل وافعالك وسخه يا وسخ انت لا تريد جمع الشمل والا تنازلت قليل لراي الشعب الجنوبى الى اعلن ممثله انت مخرب مهمتك تشتيت الشمل ومهما حاولوا ان يلاطفوك لتكون واحد منا ما فيش فايده لان مهمتك التشتيت وليس التجميع معروف دورك والله مهما تنازلولك واعطوك كل شى باتختلق لك اعذار جديده للتخريب هذادورك المكلف به لاعير نحن نعلم كل جهه اوتنظيم من يمولها وانت منين لك كل هذه الاموال الى توزعها للتخريب من هى الجهه الى تمولك يامخرب مهمتك محدوده لاتريد ان يتقاربوا الجنوبيون وكل يوم تختلق لك عذر

387193
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الخميس 23 مايو 2019
ناصح | الجنوب العربي
لم تشر أخي عبد الكريم في مقالك هذا إن أنت مع إستعادة الدولة الجنوبية وضد مشروع السته الأقاليم ، وهنا مربط الفرس وبعدها كل واحد يجب أن يعرف حجمه وذلك بعد تحقيق الهدف فأرجو منك توضيح ذلك أولاً والإختلاف في وجهات النظر شئ إيجابي ولا مفر منه والأخذ برأي الأغلبية للفصل في أي خلاف مطلوب . بالمناسبة وهذا معروف ، كثير من الجنوبيين الذين إختلفوا مع نظام صنعاء أو قاموا بعملية نقد لما جرى وخوف من تأثر تصريحاتهم على مصالح أمراء حرب إحتلال الجنوب الغير مشروعه مع أن بعضهم كانوا أعضاء في المؤتمر الشعبي العام ، تم تصفيتهم بعدة أساليب ومنها جرعات السم القاتلة والتي لا يشعر من تعطى له بتأثيرها مباشرة وإنما مع مرور الوقت يظهر تأثيرها وتؤدي إلى الوفاه وضحاياها معروفين .

387193
[3] @@
الخميس 23 مايو 2019
فاعل خير | عدن
عدن الغد شامخه

387193
[4] لأول مرة أقرأ لأخونا السعدي كلاماً معقولاً ومتوازناً وحكيماً.. مش يقول لنا تعالوا نتبع المارشال الذي شارك في إحتلال الجنوب
الخميس 23 مايو 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، لأول مرة أقرأ لأخونا السعدي كلاماً معقولاً ومتوازناً وحكيماً.. مش يقول لنا تعالوا نتبع المارشال الذي شارك في إحتلال الجنوب.. وإذا إستمر الأخ السعدي في الكتابة بهذا المنطق، فإنه سيجد آذاناً جنوبية تستمع له وتتبعه.. وأما الخيانة والعمالة فلها علامات وتصرفات تدل عليها !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

387193
[5] ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخميس 23 مايو 2019
شمسون | حضرموت
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

387193
[6] جحش موجوع من الرد
الجمعة 24 مايو 2019
شمسون | حضرموت
لاحول ولا قوة الا بألله العلى العظيم يا بن الاغبر يا بن الدين ك اليه ما تريد تنشر التعليقات الى توجعكم عيب أنشر الرد الله ينشرك يوم القيامه مع زمرتك الدنبوع وبن دغر



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الربع يكشف عن الشخصية التي تسعى اطراف خارجية لنقل صلاحية الرئيس لها
عاجل: بيان سياسي هام صادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء الميسري ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ووزير النقل صالح الجبواني
سكرتير صالح:هذا ما نقله الامير خالد بن سلمان للرئيس هادي
اول تعليق للمجلس الانتقالي على بيان وزراء في الشرعية
هاني بن بريك يصل القاهرة
مقالات الرأي
الضربات المتوالية التي توجهها ايران من خلال الدرون الذي جرت العادة ان ينسبة الحوثيون اليهم. في حين تقول
هناك مثل يمني مفاده : عزب الويل يفرح بالتهم.. وبإسقاطه على الحوثة نجده ينطبق عليهم تماماً، فالعالم كله يقول
في منتصفِ الستين من عمره , جمعتني به مناسبةٌ اجتماعيةٌ , وتبادلنا الحديثَ عن الوضع الجنوبي المتأزمِ اليومَ ,
  عند التوقيع على اتفاق ستوكهولم تزايدت الآمال في رفع الحصار الغبي عن تعز وانتهاء معاناة ناسها في المرور
ضاعت (جمهورية 26 سبتمبر) فرط بها أهلها وسلموها على طبق من ذهب احفاد الامام بكهنوت يتهم وسلالتهم وتخلفهم  بعد
يقال ان : الحظ لا ياتي عندما تعلق حدوة الحصان على جدارك بل عندما تنزع عقل الحمار من رأسك .. في هذا المثل إشارة
في تويتر رأيت بثاٌ مباشراً لعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الدكتور عيدروس
كل هذه الضجة التي تسمعونها حاليا وراءها تسريب بعض الاسماء والايعاز بأنهم مرشحون للرئاسة خلفا لهادي !!!!
  في يونيو 1990 عدت من موسكو متأبطاً شهادة الماجستير في العلاقات الدولية فرحاً بالوحدة اليمنية.إتصلت بوكيل
أن الشعب الجنوبي،شعب عظيم،واثبتت انتصاراته العظيمة ومواقفه المبدئية والأخلاقية الحكيمة،مصداقيته و تحالفه
-
اتبعنا على فيسبوك