مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 يونيو 2019 12:10 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادي في الامن المركزي يرد على يحيى محمد صالح ويكشف اسرار خاصة عن مجزرة ميدان السبعين

الأربعاء 22 مايو 2019 01:07 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفى العميد ركن سليم المحثوثي صحة الرواية التي نشرها يحيى محمد عبدالله صالح(رئيس أركان قوات الأمن المركزي سابقاً) بخصوص حادثة استهداف العرض العسكري في ميدان السبعين في صنعاء 21 مايو 2012، والتي راح ضحيتها 120 جندي واكثر من ٣٠٠ مصاب.

وقال العميد المحثوثي، وهو أحد ضباط قوات الأمن المركزي، في بيان صحفي،"إن رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي شدد في ذاك اليوم على أن يتواجد الضيوف بداخل مُعسكر قوات الأمن المركزي وتفتيشهم وعمل الإجراءات الوقائية، ونقلهم بعدها على متن حافلات إلى ميدان السبعين، كما واصدر توجيهات بمنع الدخول إلى ميدان السبعين مشياً على الأقدام أو التوجه للميدان مباشرة، لأي شخص كان ومهما كان مركزه.

وأكد المحثوثي أن مختلف القوات العسكرية المشاركة في العرض وكذا الضيوف التزموا بتلك التوجيهات، عدا قيادة قوات الأمن المركزي لم تلتزم بتوجيهات رئيس الجمهورية، وقامت بإدخال قوة الأمن المركزي المُشاركة في العرض إلى ميدان السبعين مباشرةً ومشياً على الأقدام وبشكل فوضوي، مما سهل دخول العناصر الآثمة للميدان واختراقها للعرض، وهو ما يؤكد ملياً بأن الحادث كان نتجية إهمال وتقصير قيادة قوات الأمن المركزي وعدم مبالاتها بتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأشار العميد المحثوثي إلى أن من يجب محاسبتهم على ذاك الحادث الآثم الذي راح ضحيته خيرة رجال الأمن المركزي، هم المسئولين المباشرين عن تلك الوحدات العسكريه والأمنية المكلفة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وخصَّ منهم صاحب المقال في إشارة للعميد يحيى محمد عبدالله صالح.

وأوضح أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي كان حريصاً يومها على إقامة العرض وعلى تشديد الاحترازات الأمنية، إلا أن توجيهاته قوبلت بنوع من اللاجدية وهو ما يثبت عملياً أن تلك القيادات كانت لا تعمل في صف الرئيس وإنما كانت تنفذ أجندة أخرى ولها ولاءات اخرى بعيدة تماماً عن الولاء للوطن وقيادته السياسة والعسكرية الممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي، وهو ما انكشف بعد ذلك وبشكل جلي عقب اقتحام ميلشيا الانقلابيين لصنعاء ووقوف قادة تلك الوحدات العسكرية في صف الانقلابيين.

ولفت إلى أن اللواء /عبدالملك الطيب كان قائد قوات الأمن المركزي حينها، والعميد / يحيى صالح كان رئيس أركان الأمن المركزي، وقد تم إحالة القضية للنيابة الجزائية وتم استدعاء الطيب وضبط بعض المشتبه بهم، لكن العميد / يحيى غادر البلاد بتلك الفترة ولم يعد إلى يومنا هذا.

واختتم العميد المحثوثي تصريحه بالترحم على شهداء حادث السبعين الإرهابي، وكل شهداء الوطن من منتسبي قوات الأمن والقوات المسلحة.

وجدد المحثوثي وقوفه في صف الشرعية ممثلة بالرئيس المشير عبدربه منصور هادي، والذي تعرض للخيانة من قبل رموز من قادة الوحدات العسكرية والأمنية قبل أن ينقلب عليه الحوثيين.


المزيد في أخبار وتقارير
الوليدي: عدن والوطن في أيادي أمينة
قال الكاتب والاديب العميد الركن/ علي منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة والمقاومة الوطنية الجنوبية والقيادي البارز في لجنة التهدئة ( لجنة
الكعبي : تحركات مشبوهة في عدن هدفها هذا الأمر
أفصح الخبير الاستراتيچي، خلفان الكعبي، عن "‏تحركات مشبوهة في عدن".ودون الكعبي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي ، تويتر، إن هذه التحركات تهدف لإجبار
قائد منسقية ردفان يدعو للتظاهر احتجاجاً على تردي الأوضاع الخدمية
دعا القائد فهمي دحان الردفاني قائد منسقية شباب ردفان الجماهير إلى تحديد يوم عبر تنسيق منظم للخروج في مسيرات ضد الشرعية والتحالف العربي وذلك كما نشر دحان على صفحته


تعليقات القراء
386996
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأربعاء 22 مايو 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
ماتنسو تترحمو على مدبحة سناح الضالع وعلى مدابح الجنوب او الدم الجنوبي مباح سفكه

386996
[2] وملايين المواطنيين. الذي يبادوا يوميا من. الحروب والفقر والمرض ؟؟؟؟
الأربعاء 22 مايو 2019
عدني جنوبي | الجنوب
قطعتوا. قلبي ...أمانة كم. بتحمل أمانة كملت المناديل

386996
[3] الجزاء من جنس العمل، ولا يظلم ربُك أحد ؟؟
الأربعاء 22 مايو 2019
بارق الجنوب | الجنوب -أبين- مقيم بالخليج
لا فض فوّك يا سليم المحثوثي، لقد قلت كلمة الحق، و أصبت كبد الحقيقة، وأخرست ألسنت المنافقين والمتفيقهين سواءً من هم في (شمال الوطن أو جنوبه) هؤلاء المحسوبين على اليمن واليمنيين ، الذين باعو الوطن بأرخص الثمن وهربوا (بأموال) الفقراء والمستضعفين ، وأسسوا لهم بها شركات وعقارات في كل الأقطار ويعيشون هم وعوائلهم حياة البذخ والأسراف ، ولم تأنّبهم ضمائرهم الميّتة يوماً وهم يسمعون ويشاهدون ما يعيشه الشعب اليمني من فقر ومرض وعوز ومآساة حقيقية يندى لها الجبين، قل أن تجد لها مثيلاً في عالم اليوم، في الوقت الذي نرى فيه هؤلاء (الفاسدين) العابثين يعيشون عيشة الأنعام، ويتصرّفون تصرّف الأغبياء والصبيان .. بل ويتطاول (عتاولة) الفساد والمؤامرات والإنقلابات، برمي (الهامات والقامات) الوطنية من الشرفاء الأوفياء والصادقين المخلصين الحقيقيين لوطنهم وشعبهم، يرمونهم بكل الأتهامات الكاذبة والإدعاءات الباطلة، وبكل السُبل والطرق والوسائل والأساليب الوضيعة والقذرة، التي حتماً لن تنال من (قامات اليمن) الأصيلة، لأنها قد صدقت مع الله ومع شعبها اليمني العظيم، ولم تزال تدافع عن سيادة وطنها وكرامة شعبها في كل المواقع والميادين والجبهات ولم ولن تخذله يوماً كما خذله الفاسدين والسُفهاء المنافقين .. نؤكّد ونقول أن من قتل الأبرياء من جنود الأمن المركزي وغيرهم من المجنّدين، هم من أدخل خفافيش الكهوف و (عبيد) فارس الحوثيين إلى صنعاء، وسلّمهم كامل سلاح ومخازن الجيش اليمني، وهم معروفين وواضحين كوضوح الشمس في عز النهار، ونهايتهم الحتميّة كانت طبيعية لأنها من صنع أعمالهم الخبيثة والدنيئة ضد اليمن واليمنيين، وكل ذلك كان من أجل مصالحهم الفردية والعائلية وخدمة لأجنداتهم الخارجية.. والجزاء من جنس العمل ولا يظلم ربُك أحد.. والله المستعان على ما يصفون..

386996
[4] الاستنتاج
الأربعاء 22 مايو 2019
طفشان |
ان من فعل المذبحه هي قيادات الامن المركزي من خلف مخلوع ومؤتمر

386996
[5] الكلاب الضالة والضباع المتوحشة هي من نفذ التفجيرات والأغتيالات في اليمن..
الأربعاء 22 مايو 2019
القعقاع. | بادية الجنوب.
كلاب الجهاد الضالة هي من نفذ التفجيرات في معسكرات المؤسسة العسكرية في صنعاء وعدن . وتلتها ضباع الجنوب المتوحشة والقذرة في أرتكاب جرائم الاغتيالات بحق أئمة المسجد والكوادر الوطنية بعدن.. هؤلاء هم أعداء الله والوطن ويجب تنظيف البلاد والعباد من ارهابهم ورجسهم وجرائمهم البربرية المشينة التي تتنافى مع أخلاق وتقاليد وقيم المجتمع اليمني المسالم ومع كل الأعراف الأنسانية و الوطنية والدينية والأخلاقية..ويجب أن يعلم القتلة أن حقوق الدماء لا تسقط بالتقادم وجدير بكل رجُلاً حراً غيور فقد عزيزاً عليه أن يأخذ الثأر من القتلة والمجرمين تنفيذاً لأوار الله وجزاءً لكل نفساً بريئة ازهقوها وقطرة دم سفكوها هؤلاء المجرمين ظلماً وعدواناً بحق الأبرياء والمستضعفين من اليمنيين .. القتلة معروفين وأماكنهم معروفة ايضاً وحقوق المظلومين حتماً لن تسقط بالتقادم . وبشّر القاتلين بالقتل ولو بعد حين. والله المستعان.

386996
[6] رد قوي
الخميس 23 مايو 2019
موسى منصور | حضرموت
رد قوي وصريح ومقرون بالادله الواضحه

386996
[7] هولاء مجرمون يتكلمون عن اجرامهم فلا دخل لشعب اليمني بهم
الخميس 23 مايو 2019
رضوان | رضوم
هولاء هم الجهله هولاء الذي يطلقون على الامام الكهنوت وهو كذالك ولكن هم كذالك الكهنوت انهم علي عبدالله وعصابته القبليه الحاشديه وعبدالله حسين الاحمر وعصابته الحاشديه الذي ظلموا في البلاد واجرموا وطغوا ان الله يمهل ولايهمل وهو ناصر للمضلوم.........ياخي شف سيرة هولاء المجرمين تحالف قبلي حاشدي عنصري استعبادي لشعب اليمني اقدموا على قتل زعيم اليمنيين ابراهيم الحمدي ليسيطروا على الحكم علي عبدالله وعبدالله بن حسين الاحمر وكل من عارض تم اقتياله فورا وبعدة طرق ودخلو مرحلة بعد الوحده وعاملو الشمال والجنوب بنفي الطريقه من الاغتيالات وبكل الطرق حتى سيطروا على الحكم وعند مناهضة الجنوبيين لهذا الظلم ابتداء من ٢٠٠٧م قاموا بسحق الجنوبيين بلا رحمه بقتل المتضاهرين جماعي وسحق اهل الضالع برمي المتضاهرين وقصف الضالع باكملها وكذالك قتل المتضاهرين في عدن ولحج وساءر الجنوب الله يمهل ولايهمل ثم رد كيدهم في صدرهم داخل صنعاء من حيث ابتدءوا الاجرام وقتل بين علي عبدالله وقبيلته حاشد وصادق الاحمر وقبيلته حاشد ولانهم مجرمون بعد انهيارهم مكنوا منهم مجرمون من الارض اليمنيه اشد فتكا انهم الشيعه الحاشديه الايرانيه فهولاء يتكلمون عن تاريخهم الاسود ولا دخل لشعب اليمني بهم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الرئيس هادي يبلغ السعوديين قرار العودة الى عدن
دعوة خليجية لإعلان دولتين ووقف الحرب نهائيا في اليمن
خبراء فرنسيون يحذرون من ترسانة صواريخ تمتلكها المليشيات الحوثية
عدن: احتجاز سيارة الكهرباء في خور مكسر عقب احتراق محول بسبب العشوائي
لقاء لقيادات عسكرية رفيعة المستوى من الشرعية والانتقالي يتفق على التهدئة
مقالات الرأي
مما لا شك فيه بان دول التحالف العربي التي تقود عاصفة الحزم بالتدخل العسكري في اليمن من اجل القضاء على
مقبل محمد القميشي الذي نراه ونسمعه اليوم من مماحكات على الساحة الجنوبية وخاصة عدن ، بين بعض الجهات الجنوبية
العمر  هو "هبة عظيمة من الله لاينبغى أن تهدر على من لا يستحق" . أن اعتمد على نفسي ولا اترك  أمورنا لغيرى
  توترت الأوضاع في عدن منذ أواخر شهر شعبان وطوال شهر رمضان بين المجلس الانتقالي الجنوبي وبين حكومة
تُغلب الفرحة على المسلمين في عيد الفطر المبارك ، عن ثمة مشاعر ، وما فرحتنا بالفطر إلا واحدة من فرحتين بشرنا
يتبجح الحوثيون بأفعالهم الإرهابية، بقصفهم أهداف مدينة مثلا في مطار أبها وأحيانًا في جازان، وأخرى استهدافهم
  الحقيقة المرة اخي العزيز صاحب القصة ومخرج الحبكة.  -هناك وفد أمريكي لتقصي الحقائق في طريقه الى
يا اهلنا في داخل عدن وخارجها .. اليكم ندائي الاخير وادعوا الله ان يوفقنا في انقاد عدن من عبث العابثين ... سوف يصل
  من يريد لعدن وأهلها الهلاك فليس بوطني ولا آدمي،من يريد أن تحترب القوات داخلها وتقتتل فأقل ما يمكن أن نطلق
لعل من الإنصاف والعدل الإشارة إلى علمين عاليين من أعلام اليمن اشتهرا بأعمال البر والخير والإحسان، إضافة إلى
-
اتبعنا على فيسبوك