مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 19 سبتمبر 2019 03:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 22 مايو 2019 12:42 صباحاً

٢٢مايو

---------
سيظل ٢٢مايو ١٩٩٠ حدثاً تاريخياً يتجاوز الخديعة والمؤامرات والجلد والتشوية وكل محاولات التصفية ، وعليه أن لا يتوقف كثيراً إلا أمام ما أصابه من انتكاسة ، بعد أن كان قد حمل اليمن نحو النور وحلق بها في ذراري السمو والحرية . 
لم تكن الانتكاسة متجذرة في بنية الحدث كما يحلو للبعض، وإنما في ما رافق نشوءه من عوامل .
سيظل هذا اليوم حجة لمن صنعوه لا حجة عليهم ، هكذا هو التاريخ لا يجب أن ينظر إليه كأحداث مصطفاة إو منتقاة بمعايير إرادوية .. هو فعل الضرورة المعبرة عن توافقات الموقف والقانون الموضوعي وتناغم مكونات الفعل الثوري في اللحظة التي يجسد فيها الوعي بالقيمة المجتمعية للحدث أشد أشكال الوعي تمسكاً بالانسان وحاجاته .
لقد أدركت القوى التي تزاحمت على هامش الحدث والتاريخ معاً القيمة الحقيقية لهذا اليوم في معادلة مصالحها النقيضة للمشروع الوطني ، وكان أن وضعته هدفاً لخيبتها منذ اليوم الاول ، وسارت بالحدث في الاتجاه المعاكس لغاياته النبيلة لتوظفه لأهداف غير نبيلة ..
لم يغير هذا من القيمة التاريخية للحدث ؛ والذين يهربون الى إدانة الحدث ، بدلاً من العوامل التي قادت إلى تعثره ، إنما هم ضحايا مكر التاريخ ، فمكر التاريخ هي هذه العوامل التي تفسد الحدث التاريخي وتنهك عناصره وتحبط أهدافه، ثم تواصل معركتها الخاسرة لتصفية 
قيمته .

تعليقات القراء
386987
[1] سوف يثور الشعبين الجنوبي والشمالي كما ثار الشعبين الجزائري والسوداني في 2019
الأربعاء 22 مايو 2019
جنوبي | الجنوب ج ي د ش
سوف يثور الشعبين لطرد ومحاكمة ا لفاسدين الذين حكموا دولة الجنوب ج ي د ش وايضا ج ع ي .. مرت اكثر من 30سنة وهم يدمرون ويقتلون الشعبين جوعا ومرضا وفقرا وتخلفا وحروبا رافعين شعارات الوطنية والوحدة والتقدم وغيرها هدفهم استمرار مصالحهم في السلطة والحكم والمناصب والثروات . يرى الشعب شكل -دولة - ومضمونه الفساد والصراعات . المشكلة انهم يورثون لاولادهم واقار بهم وعملائهم المناصب والوظائق .. واصبح معظمهم من الاغنياء والاثرياء والتجار واصحاب شركات تجارية في عواصم عربية واجنبية . علميا المشاريع الناجحة تتم بناء على دراسات علمية معمقة وربما تشارك فيها مراكز بحوث علمية وايضا للمشاركة الشعبية دور اساسي . واضح فشل وحدة 22.5. 90 انها تمت وفق مصالح الحزبان الحكمان .. ولم تنشر دراساتعلمية تحقق الهدف من اقامة وحدة بين دولتين هما ج ع ي -و- ج ي د ش . وكانت النتيجة حروب واغتيالات ومآسي ضحيتها الشعبين في البلدين الجارين.

386987
[2] إمارة حضرموت السعودية وامارة سقطرا الاماراتية
الأربعاء 22 مايو 2019
عارف | بلا وطن
لأعرف هل القيادات اليمنية الرهائن في الرياض وابوظبي والقيادات التي تتخبط في الداخل مثل السكارى لأعرف هل يعلمون أن هذه نهاية شي اسمه اليمن من خارطة الجزيرة العربية ام يعرفون ولن كل منهم تهمه مصلحته الشخصية . الان ذاهبة حضرموت والمهرة للسقوط في يد السعودية بمثل اتفاقية الطائف التي أسقطت عسير ونجران وجيزان و.. الإدريسي قام بدور شبيه بدور المجلس الانتقالي وسلم تلك المناطق للسعودية غصبا عنه لانه كان يتلذذ بالمناصرة فتم تكبيله بشروط ضحى بالوطنية لمصلحة شخصية والمجلس الانتقالي يتم الان التعامل معه بنفس الخطة من قبل الامارات والسعودية وستسقط حضرموت والمهرة لصالح السعودية وسقطرى لصالح الامارات ولن يجد المجلس الانتقالي فرصة لنزع حبل المشقة من على رقابهم الا بالتخلي فليس لديهم خيار ثالث . اقروا الفاتحة على سقوط حضرموت والمهرة وسقطرا بيد السعودية والامارات.. انه ليس احتلال كما يعتقد البعض بل ستصبح ارض سعودية وسقطرا ارض إماراتية والمجلس الانتقالي تورط مثلما تورط الإدريسي باتفاقية الطائف . الفاتحة ياحمير الانتقالي. على الوطن الذي تبخر وأصبح ارض سعودية اماراتيهم

386987
[3] هكذا قلتوا لنا قبل الوحدة والتوديفة الى الهاوية جابت البلاوي التي هي مرافقة لكل جنوبي
الأربعاء 22 مايو 2019
جنوبي طفشان | الجنوب القديم
مع احترامي للرآي وصاحبه كمان . اغلب الجنوبيين يتمنوا ان هذا التأريخ ليس الا مجرد مآساة أتت وخلت بالجنوب و ربما بالشمال كذلك . الوحدة فرقت بين الناس واستفادت منها طبقة ولا زالت تلك العقلية الاستبدادية هي التي تتوسع وتنخر في جغرافيا الشطرين . اما عن الوطنية فهي توليفة ( اي افتراض حسي وليس اكثر ) المجتمع هو الذي يحس ويشعر بقيمة معينة . وكما اضن ليس هناك الغالبية من الجنوب التي تفرح بالوحدة والعكس هو الحال .

386987
[4] بدون
الأربعاء 22 مايو 2019
جنوبي | عدن
ايش من قيمة يادكتور اعتذروا افضل هذا اذا قبلنا اعتذاركم

386987
[5] البيضة قبل والا الدجاجة؟
الأربعاء 22 مايو 2019
جنوبي | الجنوب
( اتفاقية ). الوحدة. كانت فاشلة .....خلي بالك يادكتور انها اتفاقية وفاشلة كمان ! ... الذي. لم افهمه. أو استوعبه. التحنيط والتجميد وتأليه. لبطولات. دون كوشيتيه ؟! .... ....٢٢ مايو. اليوم الاسود يوم أن ولدت. اللادولة. اللقيطة أو ماتسمى الجمهورية اليمنية و الذي يصر البعض على استمرار ووجودها بالرغم. من. انتهائها عمليا وان استمرار. التشبت والادعاء بوجودها. ماهو الا. استمرارا لمزيدا. من. الدماء والفوضى واللاقانون واللادولة. !.....

386987
[6] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأربعاء 22 مايو 2019
ناصح | الجنوب العربي
الثاني والعشرين من مايو تسعين يوم مشئوم وحجة على من صنعوه وليس حجة لهم بدليل الكوارث التي تلته ولاتزال إلى اليوم وضحاياها بالآلاف ممن خدعوا به وممن آمنوا به ودفعوا حياتهم قرباناً له وممن أراد ويريد القضاء عليه ليعود الحق لأهله بعيداً عن القتل والتآمر والغدر والحروب وغير ذلك فلسفة من يكتب في وعاء به ماء وما بنيَّ على باطل فهو باطل وسيظل باطلاً إلى أن ينتهي .

386987
[7] المعلق ٢ ، اسال الطرطور عن حضرموت والمهره اولا !
الأربعاء 22 مايو 2019
ابن عدن | عدن
ما علاقه سيدك وتاج رأسك الانتقالي في احتلال المهره وحضرموت ومن هو الريس والحكومه يا تنح !؟ اسال اصحاب فنادق خمسه نجوم واصحاب السفريات والنثريات بمئات الملايين واصحاب عقارات مصر وتركيا ودبي عن المقابل لكل هذا !!؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مذيع شاب يعلن مغادرته قناة عدن الحكومية
وفاة مدير امن ميناء المعلا دكة متأثرا بجراح اصيب بها في المعارك الأخيرة
عاجل: اطلاق نار كثيف بالمعلا
الحوثيون والقاعدة يتبادلون 115 أسيراً
عاجل: قوة أمنية تداهم منزل القيادي الخضر العبد في المعلا
مقالات الرأي
اكتب لكم على عجالة بشأن اجتماع اثيوبيا الغيرمثمروالذي جرى الترتيب لانعقاده خارج عدن وبكل سرية ملحوظه. دعونا
  ⁃ إن مشاركتي فيه لا تعني تمثيلا لأبناء عدن ، وليس لي حق إدعاء ذلك. ⁃ إن مجموع الحاضرين في الورشة لا يشكلون
إيران سعت ومازالت تسعى منذ خمسينيات القرن الماضي إلى تغيير ديمغرافية المنطقة من خلال  إيفاد الفرس
  محمد جميح 1-عندما يؤكد الناطق باسم التحالف العربي أن هجوم أرامكو جاء من الشمال، وأن إيران تقف وراءه.
هل تصدق؟ المملكة لاتسمح بتحرير صنعاء   ✅غرد الاخواني محمد جميح:   "‏لا تزال ‎#السعودية تمتلك القدرة
  القضية الجنوبية اليوم لم تعد قضية داخلية يتسيدها الخطاب الشعبوي كما كان عليه الحال قبل العام ٢٠١٥ بل قضية
  هل الهجوم الذي استهدف يوم السبت الماضي منشأتي نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية بعشر طائرات مسيرة قيل انها
إن كان ثمة من دور في الجنوب يتم الإعداد له وستلعبه شخصيات بارزة تنتسب لحزب المؤتمر الشعبي العام في قادم
فلتعلم علم اليقين شقيقتنا الكبرى المملكة العربية السعودية أن سياستها وخططها الإستراتيجية وتحالفاتها في
تمضي تونس السلام بشعبها العظيم الذي قاد أول حركة تغيير مدني سياسي في الوطن العربي بشكل سلمي إلى مصاف التحولات
-
اتبعنا على فيسبوك