مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 25 أغسطس 2019 09:31 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

حيابك يواصل احتكاره لبطولات الفقيد العكبري الشطرنجية الرمضانية بالمكلا

الثلاثاء 21 مايو 2019 12:48 صباحاً
المكلا (عدن الغد) خاص:

واصل النجم الشطرنجي حسين صالح حيابك لاعب نادي التضامن الرياضي ومنتخب حضرموت سيطرته واحتكاره لبطولات الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية الرمضانية السنوية , وتوج مساء امس بطلاً للمرة الخامسة على التوالي بالبطولة عقب تحقيقه الإنتصار السادس في البطولة السادسة التي اختتمت بفندق موج السياحي بالمكلا.

 

واختتمت البطولة بعد جولة الحسم السادسة التي اكد فيها حيابك تميزه ومواصلته للانتصارات ويتوج زميله لاعب نادي التضامن صبري عبدالله بامعلم ( بطل النسخة الأولى 2012) وصيفاً للبطل بكسر التعادل وبرصيد خمس نقاط مع لاعب نادي وحدة المكلا أديب بن مرضاح الذي حل ثالثاً بعد ظهوره بمستوى لافت خلال الجولات الست.

 

عقب اختتام منافسات البطولة التي رعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية واشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل ونظمها اتحاد الشطرنج بالمحافظة وقدم جوائزها رئيس مجلس ادارة مجموعة كردوس للتنمية الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي جرت مراسم التتويج والتكريم وسبق ذلك كلمة لمكتب وزارة الشباب والرياضة القاها المدير العام الكابتن حسن صالح مسجدي اشاد بالتنظيم الرائع لاتحاد الشطرنج مباركا للأبطال ومؤكدا استمرار دعم مكتبه لجهود اتحاد اللعبة الهادفة الى استمرارية نشاط اللعبة وتطورها ومواصلة تألقها الوطني وانخراط كوادرها في مختلف المحافل الخارجية.

 

وترحم مسجدي على روح فقيد اللعبة والمحافظة الفقيد حسين العكبري الذي اعتبر هذه البطولة السنوية وفاءً لإخلاصه وحبه للشطرنج طوال حياته رحمه الله,  شاكراً كل الجهود الداعمة لمسيرة الاتحاد والبطولة والمحافظة على اقامتها سنويا .

 

من جانبه أشاد رئيس اتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل  الحكم الدولي عوض بن جميل بما حققته البطولة من مستويات وظهور مواهب جديدة سيكون لها شان في المستقبل القريب للعبة شاكرا اهتمام قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة وادارة امن حضرموت ودعمهما للبطولة  التي تحمل اسم واحدا من الكوادر الأمنية والرياضية في المحافظة معبراً  عن شكر الشطرنجيين وامتنانهم للشيخ عبيد بن كردوس التميمي ، الذي تكفل بجوائز البطولة ، وقدم دعما سخيا لفريق الناشئين المشارك في بطولة عدن  .

 

جرى في الحفل تكريم ثلاثة من المبرزين من الناشئين ، وهم : محمد عوض بن جميل ، وأحمد طاهر ، وعبدالله بامهدي .. كذلك تم تكريم عمار  برهوم عن فئة الصم والبكم .

 

شاركت في لبطولة اندية المكلا ، والتضامن ، ووحدة المكلا ، والشعب ، وهلال فوه ، وشباب القارة ، ونصر بروم ، كما شارك من فئة الصم والبكم ، وناشئون تحت 18 عاما .

 

أدار منافسات البطولة فنيا وتحكيميا كل من الحكام : الدولي عوض جميل ، وعبدالعزيز عويض وصالح الباشا ، وبدر باقروان ومحسن حيتر.

 

نجل الفقيد عمر حسين العكبري حضر الختام وعبر عن امتنانه لوفاء الاسرة الشطرنجية لوالده , كما حضر ايضا العقيد خالد عوض الجمحي .

 

*من فهمي باحمدان – تصوير / محي الدين سالم


المزيد في رياضة
فالفيردي يعتمد على جريزمان لتعويض الغيابات أمام بيتيس
أعلن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، تشكيل فريقه، لمواجهة ريال بيتيس، اليوم الأحد، على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الجولة الثانية لليجا. ويغيب عن برشلونة
مانشستر سيتي يضيق الخناق على ليفربول بتخطي بورنموث
تخطى حامل اللقب مانشستر سيتي عقبة مضيفه بورنموث 3-1 مساء الأحد على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.وسجل أهداف
شرط ليفربول للموافقة على رحيل محمد صلاح
وافق نادي ليفربول الإنجليزي، على بيع الدولي المصري محمد صلاح، نجم الفريق والمنتخب الوطني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة في حال فوز الفريق بالدوري




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
خبر رحيل الكابتن القدير وأسطورة الحراسة عادل اسماعيل نجم شمسان والمنتخبات الوطنية السابق لكرة القدم إلى ذمة
بهدوء تام يمضي الأحمر الصغير في معسكره الاعدادي  الداخلي المقام بالعاصمة صنعاء استعدادا للمشاركة في
شاءت قدرة المولى أن تأتي أنباء يوم الأربعاء الرابع والعشرين من يوليو الماضي حاملة معها خبر غير منتظر ألا وهو
شاهدنا مساء أمس مباراة منتخبنا مع نظيره السوري حيث كنا الأقرب للفوز بعد ضياع عددا من الفرص بعد مستوى مميز ظهر
أحياناً أمراض البعض واحقادهم تعمي فكرهم وبصيرتهم ليظهرون في قمة الغباء أمام الآخرين في لحظة يتفكروا فيها
لا ادري ماهو الفكر الذي يدور في خلد من اتت بهم الظروف والعلاقات الى ديوان وزارة الشباب والرياضة كل يوم اسمع عن
مساء الجمعة الماضية وعلى استاد القاهرة الدولي أسدل الستار على نهائي كاس الأمم الأفريقية بانتصار عربي جزائري
الحال المائل الذي عليه نادي سيئون الرياضي الثقافي الاجتماعي لايرضي لا عدو ولاصديق رغم أن ميدان الرياضة ينبذ
-
اتبعنا على فيسبوك