مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 15 يونيو 2019 11:51 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

حيابك يواصل احتكاره لبطولات الفقيد العكبري الشطرنجية الرمضانية بالمكلا

الثلاثاء 21 مايو 2019 12:48 صباحاً
المكلا (عدن الغد) خاص:

واصل النجم الشطرنجي حسين صالح حيابك لاعب نادي التضامن الرياضي ومنتخب حضرموت سيطرته واحتكاره لبطولات الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية الرمضانية السنوية , وتوج مساء امس بطلاً للمرة الخامسة على التوالي بالبطولة عقب تحقيقه الإنتصار السادس في البطولة السادسة التي اختتمت بفندق موج السياحي بالمكلا.

 

واختتمت البطولة بعد جولة الحسم السادسة التي اكد فيها حيابك تميزه ومواصلته للانتصارات ويتوج زميله لاعب نادي التضامن صبري عبدالله بامعلم ( بطل النسخة الأولى 2012) وصيفاً للبطل بكسر التعادل وبرصيد خمس نقاط مع لاعب نادي وحدة المكلا أديب بن مرضاح الذي حل ثالثاً بعد ظهوره بمستوى لافت خلال الجولات الست.

 

عقب اختتام منافسات البطولة التي رعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية واشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل ونظمها اتحاد الشطرنج بالمحافظة وقدم جوائزها رئيس مجلس ادارة مجموعة كردوس للتنمية الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي جرت مراسم التتويج والتكريم وسبق ذلك كلمة لمكتب وزارة الشباب والرياضة القاها المدير العام الكابتن حسن صالح مسجدي اشاد بالتنظيم الرائع لاتحاد الشطرنج مباركا للأبطال ومؤكدا استمرار دعم مكتبه لجهود اتحاد اللعبة الهادفة الى استمرارية نشاط اللعبة وتطورها ومواصلة تألقها الوطني وانخراط كوادرها في مختلف المحافل الخارجية.

 

وترحم مسجدي على روح فقيد اللعبة والمحافظة الفقيد حسين العكبري الذي اعتبر هذه البطولة السنوية وفاءً لإخلاصه وحبه للشطرنج طوال حياته رحمه الله,  شاكراً كل الجهود الداعمة لمسيرة الاتحاد والبطولة والمحافظة على اقامتها سنويا .

 

من جانبه أشاد رئيس اتحاد الشطرنج بحضرموت الساحل  الحكم الدولي عوض بن جميل بما حققته البطولة من مستويات وظهور مواهب جديدة سيكون لها شان في المستقبل القريب للعبة شاكرا اهتمام قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة وادارة امن حضرموت ودعمهما للبطولة  التي تحمل اسم واحدا من الكوادر الأمنية والرياضية في المحافظة معبراً  عن شكر الشطرنجيين وامتنانهم للشيخ عبيد بن كردوس التميمي ، الذي تكفل بجوائز البطولة ، وقدم دعما سخيا لفريق الناشئين المشارك في بطولة عدن  .

 

جرى في الحفل تكريم ثلاثة من المبرزين من الناشئين ، وهم : محمد عوض بن جميل ، وأحمد طاهر ، وعبدالله بامهدي .. كذلك تم تكريم عمار  برهوم عن فئة الصم والبكم .

 

شاركت في لبطولة اندية المكلا ، والتضامن ، ووحدة المكلا ، والشعب ، وهلال فوه ، وشباب القارة ، ونصر بروم ، كما شارك من فئة الصم والبكم ، وناشئون تحت 18 عاما .

 

أدار منافسات البطولة فنيا وتحكيميا كل من الحكام : الدولي عوض جميل ، وعبدالعزيز عويض وصالح الباشا ، وبدر باقروان ومحسن حيتر.

 

نجل الفقيد عمر حسين العكبري حضر الختام وعبر عن امتنانه لوفاء الاسرة الشطرنجية لوالده , كما حضر ايضا العقيد خالد عوض الجمحي .

 

*من فهمي باحمدان – تصوير / محي الدين سالم


المزيد في رياضة
أوكرانيا تهزم كوريا الجنوبية وتحصد لقب كأس العالم للشباب
نجح منتخب أوكرانيا في حصد لقب كأس العالم للشباب بعد التغلب على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد. وكانت أوكرانيا قد أطاحت
البحارة عريب بطل دوري رمضان السنوي بمكيراس
أحرز فريق البحارة كأس دوري رمضان السنوي العاشر لكرة القدم بمدينة عريب مديرية مكيراس محافظة البيضاء  للفرق الشعبية من شباب النادي والحواري والهواة بالمدينة
نسخة ثانية ..بناء يخطف الفوز لغياب شقرة في بطولة الفقيد مقبل بأبين
في أطار منافسات بطولة فقيد الوطن المناضل علي صالح عباد مقبل التنشيطية لكرة القدم لأندية دلتا أبين والذي ينظمها اتحاد فرع اللعبة وبدعم محافظ أبين اللواء ابوبكر حسين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
ينتظر عشاق كرة القدم بشغف مباراة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا بنسختها ال32 بين مصر وزيمبابو ضمن المجموعة
يعرف الكثير من ابناء نادي التلال ، تخصص البعض ممن ينتمون الى هذا الكيان العريق .. بقدرة التعاطي اللا اخلاقي في
  * عندما يتوعك الكابتن (أحمد محسن أحمد) قائد فريق الجزيرة .. رئيس نادي شمسان .. أمين عام اتحاد الكرة .. مؤرخ
كرة القدم لها محبيها وعشاقها وفيها من المتعة والإثارة الشيء الكثير لكن للأسف دخولها بصوره كبيره في عالم
للإعلام دور كبير في نشر الأخلاق الرياضية , فهي البوصلة التي تحدد طريق اخلاق المجتمع الرياضي إلى المنهج الصحيح
لم نفقد اﻷمل بسيادة محافظ أبين النشيط اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم بأن يلتفت ولو بنصف عين لقطاع هام وضروري
منذُ إنتهاء حرب 2015 و نادي الجلاء الرياضي يواجه أصعب العقبات والتحديات في جميع الألعاب وخصوصاً كرة القدم ، مر
استطاع فريق القطيعي خلال شهر مضان النهوض والعودة من جديد لمنصات التتويج بعد ان غابت عن الفريق في الاونة
-
اتبعنا على فيسبوك