مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 يونيو 2019 11:34 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

ريال مدريد يُنهي موسمه الكارثي بالسقوط أمام بيتيس

الأحد 19 مايو 2019 08:50 مساءً
( عدن الغد ) كوورة :

خسر ريال مدريد، بنتيجة (0-2) أمام ريال بيتيس، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من منافسات الليجا، في معقله "سانتياجو برنابيو".

وسجل لبيتيس، لورينزو مورن في الدقيقة 61، وخيسي رودريجيز في الدقيقة 75.

وتُعد هذه الهزيمة هي الـ 12 لريال مدريد في البطولة، ليتجمد رصيده عند 68 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع ريال بيتيس رصيده إلى 50 نقطة في المركز العاشر، بجدول الترتيب.

واعتمد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد على طريقة (4-3-3) بوجود كيلور نافاس في حراسة المرمى، أمامه الرباعي كارفاخال، فاران، ناتشو، ومارسيلو، وفي الوسط يورينتي، مودريتش، وفالفيردي، وثلاثي هجومي إبراهيم دياز، فينيسيوس جونيور، وكريم بنزيما.

بينما لعب ريال بيتيس، بطريقة (3-1-4-2)، بوجود باو لوبيز في حراسة المرمى، أمامه الثلاثي بارترا، فضال، ماندي، وفي الوسط كارفاليو، فيربو، جواردادو، كابتوم، وجوريرو، وثنائي هجومي لو سيلسو ومورون.

أول تهديد في المباراة كان من الضيوف، حيث حصل جواردادو على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، وأرسلها عرضية إلى زميله لو سيلسو الذي سدد بالرأس، لكن الحارس كيلور نافاس أمسك بالكرة بسهولة في الدقيقة 17.

وعلى الجانب الآخر، حاول مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد، تهديد مرمى ريال بيتيس، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى المرمى، في الدقيقة 23.

وبعد الضغط المستمر من ريال بيتيس في أول نصف ساعة من المباراة، نجح ريال مدريد في السيطرة على الكرة، وإجبار لاعبي الضيوف على الدفاع في ملعبهم.

وكاد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 33، حيث استقبل كرة في منطقة الجزاء بخطأ فادح من دفاع ريال بيتيس لكن تسديدته اصطدمت بالقائم.

 


وتألق نافاس، بالتصدي لتسديدة خطيرة من لو سيلسو لاعب ريال بيتيس، الذي استغل تقدم الكوستاريكي عن مرماه، حيث حولها إلى ركنية في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، تألق باو لوبيز حارس مرمى ريال بيتيس، في التصدي لمحاولة من فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، والذي نجح في مراوغة الدفاع بمجهود فردي في الدقيقة 56.

 

وعلى عكس سير المباراة، نجح لورينزو مورن في تسجيل الهدف الأول لريال بيتيس في الدقيقة 61، حيث استقبل كرة عرضية من الجانب الأيسر من زميله جواردادو، أسكنها على يسار الحارس كيلور نافاس.

ودفع زيدان بماركو أسينسيو بدلا من إبراهيم دياز، ثم إيسكو بدلا من فالفيردي، وأخيرًا فاسكيز بدلا من بنزيما.

وكاد لو سيلسو مهاجم ريال بيتيس أن يُسجل الهدف الثاني، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن نافاس تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 67.

ونجح البديل خيسي رودريجيز لاعب ريال بيتيس في تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 75، بسيناريو مشابه للهدف الأول، حيث توغل فيربو على الجبهة اليسرى، وأرسل عرضية أمام خيسي الذي سدد في الشباك.

وفشل لاعبو الميرنجي في تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليُنهي الملكي موسمه الكارثي بهزيمة جديدة.


المزيد في رياضة
حارس فنزويلا: سنقاتل أمام البرازيل
أكد ويلكير فارينييز، حارس منتخب فنزويلا، والذي تألق في مباراة السبت أمام بيرو ضمن المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل وانتهت بالتعادل السلبي، أن فريقه
سان جيرمان مستعد لبيع نيمار بشرط وحيد
بات استمرار نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان ضمن صفوف فريقه الفرنسي محل شك كبير. وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في خبر عاجل لها أن إدارة النادي الباريسي جاهزة لبيع
أوروجواي تكتسح الإكوادور برباعية مع الرأفة
استهل منتخب أوروجواي، مشواره في كوبا أمريكا، بفوز كبير عريض على نظيره الإكوادور، بنتيجة (4-0)، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بالمسابقة.أحرز نيكولاس لوديرو هدف




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
ينتظر عشاق كرة القدم بشغف مباراة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا بنسختها ال32 بين مصر وزيمبابو ضمن المجموعة
يعرف الكثير من ابناء نادي التلال ، تخصص البعض ممن ينتمون الى هذا الكيان العريق .. بقدرة التعاطي اللا اخلاقي في
  * عندما يتوعك الكابتن (أحمد محسن أحمد) قائد فريق الجزيرة .. رئيس نادي شمسان .. أمين عام اتحاد الكرة .. مؤرخ
كرة القدم لها محبيها وعشاقها وفيها من المتعة والإثارة الشيء الكثير لكن للأسف دخولها بصوره كبيره في عالم
للإعلام دور كبير في نشر الأخلاق الرياضية , فهي البوصلة التي تحدد طريق اخلاق المجتمع الرياضي إلى المنهج الصحيح
لم نفقد اﻷمل بسيادة محافظ أبين النشيط اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم بأن يلتفت ولو بنصف عين لقطاع هام وضروري
منذُ إنتهاء حرب 2015 و نادي الجلاء الرياضي يواجه أصعب العقبات والتحديات في جميع الألعاب وخصوصاً كرة القدم ، مر
استطاع فريق القطيعي خلال شهر مضان النهوض والعودة من جديد لمنصات التتويج بعد ان غابت عن الفريق في الاونة
-
اتبعنا على فيسبوك