مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 12 يوليو 2020 09:05 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

محافظ لحج " تُركي " يتفقَّد خطوط التَّمَاس الأمامية في جبهة حَبِيل حَنَش بالمُسَيمِير

الأحد 19 مايو 2019 08:24 مساءً
لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي :

 

 

بتكليفٍ من  فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، قام معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة ، صباح يوم السبت 13 رمضان 1440 هـ الموافق 18 مايو 2019 م ، بتفقُّد خطوط التَّمَاس الأمامية بمواقع القتال المشتعلة في هذه الأثناء ، في جبهة حَبِيل حَنَش : ثمران ، و قرين ، و عهامة ، و حلحال بمديرية المُسَيمِير بمحافظة لحج ، باتجاه منطقة تورصة بمديرية الأزارق بمحافظة الضالع ، التي تحاول ميليشيا الحوثي الانقلابية يائسة التوغل داخلها من مديرية مَاوِيَة بمحافظة تعز ، و تتصدى لها القوات المسلحة الوطنية للجيش و الأمن ببسالة .

و التقى المحافظ تُركي ، قادة هذه المواقع و جنودها الصناديد ، و لدى اطلاعه ميدانياً منهم على سير العمليات العسكرية ، ألقى فيهم الكلمات التوجيهية التي نَقَل في مستهلها تحايا فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه . . و حَيَّا محافظ محافظة لحج ، القادة و الجنود الميامين المرابطون في المتارس . . مثنياً على الروح المعنوية العالية ، التي يتمتع بها أبطال القوات في ردعهم الميليشيا الحوثية عن كل محاولاتها الفاشلة للتقدم صوب مديرية المُسَيمِير و محافظة لحج و عاصمة البلاد المفترضة عدن .

و أكد المحافظ تُركي ، أن هذه التضحيات الجسام التي يخطها جنود الفداء الأشاوس بدمائهم الزكية و يقظة أياديهم و صحوة زنادهم ، هدفها حماية الوطن من أي اعتداء عليه من ميليشيا شيطانية تأتمر بالآلة الإيرانية و تتحكم بقرارها .

و أشاد محافظ محافظة لحج ، بالوقفة التاريخية الشجاعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، بقيادة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين ، في كل الجبهات العسكرية و الإنسانية و التنموية ، و ستتذكرها الأجيال على مر الأزمان .

و أعلن المحافظ تُركي ، الذي رافقه في الزيارات الميدانية هذه إلى مواقع الجبهة ، العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي " السَّيِّد " ، المدير العام لشرطة محافظة لحج ، و الأستاذ حاميم محمد سعيد الحُوشَبِي ، المدير العام لمديرية المُسَيمِير بالمحافظة ، و النقيب يسري العمري ، قائد كتيبة " مانجستو " قائد جبهة حَبِيل حَنَش بمديرية
المُسَيمِير بالمحافظة ، و النقيب محمد علي أحمد ، قائد قوات الحزام الأمني بمديرية المُسَيمِير بالمحافظة ، و الشيخ حمدي قائد حيدرة الحُوشَبِي ، الشخصية الاجتماعية الاقتصادية المعروفة ، و دعا محافظ محافظة لحج ، إلى النفير العام للجيش و المقاومة الجنوبية الماجدة ، في كل الجبهات . . مطالباً رجال المال و الأعمال و المغتربين كافة ، بتقديم الدعم المالي العيني السخي منهم للجبهات ، و لا سيما خلال شهر رمضان الفضيل ، حتى تنعم البلاد بالأمان و الاستقرار و الإزدهار و بالنصر المبين ، في شتى المجالات الحياتية السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية .

من جانبه شَدَّد العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي " السَّيِّد " ، المدير العام لشرطة محافظة لحج ، على أهمية المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن . . مؤكداً أن القوات الأمنية بالمحافظة ، على قدر مسؤولية المهمات الوطنية الكبرى المناطة بها ، صوناً للمكاسب العظمى المحقَّقة للبلد ببذلها بأنفُسِهَا و الغالي و النفيس في سبيلها ، و حفاظاً على أمن أمتها .

بدوره تطرق النقيب يسري العمري ، قائد كتيبة " مانجستو " قائد جبهة حَبِيل حَنَش بمديرية المُسَيمِير بمحافظة لحج ، إلى الانتصارات التي أحرزتها قواته المِقدَامَة ، في كسر زحوفات ميليشيا الحوثي الانقلابية ، في جبهته ، و أرغمتها على العودة من حيث أتت ، تجر وراءها أذيال هزائمها و أذناب خيباتها .


المزيد في أخبار وتقارير
الأمم المتحدة تحذر من إمكانية زيادة تفشي فيروس كورونا في اليمن.. لهذا السبب
حذرت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، من إمكانية زيادة تفشي فيروس كورونا المستجد في اليمن، جراء تأثر قدرة وكالاتها على الاستجابة نتيجة النقص في التمويل. وقال مكتب الأمم
باعوم يعلن تأييده للمعتصمين العسكريين والامنيين الجنوبيين امام مقر التحالف بعدن
اعلن رئيس المكتب السياسي للحراك الجنوبي "فادي باعوم" تأييده الكامل للمعتصمين امام مقر التحالف العربي في عدن للمطالبة بصرف مراتباتهم. وقال فادي باعوم في تغريدة له:
تجدد أزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  تشهد العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، أزمة خانقة في مادة الغاز والمشتقات النفطية لليوم الثالث على التوالي بعد انفراج دام يوماً




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عملية نصب كبرى في يافع (تفاصيل خاصة)
نار تلتهم الرتل.. لحظة استهداف شاحنات أميركية في العراق
عاجل : الشيخ بن حبريش يعلق عمله كوكيل أول حضرموت
لأول مره في اليمن .. مصنع في مدينة تريم بحضرموت ينتج مكيفات تبريد .
في اول رد على بيان حلف قبائل ومؤتمر حضرموت الجامع.. رئيس انتقالي حضرموت: الإدارة الذاتية مطلب أبناء حضرموت و عمليات تزييف الحقائق لن تتوقف إلى آخر لحظة
مقالات الرأي
في البداية قد يتساءل البعض عن سبب اختباري لهذا العنوان، وقد يتساءل البعض الآخر عن من هو هذا الشخص الذي صنع ألف
#سر_بحاح نشر بحاح مقال يهاجم الرئيس هادي وبغض النظر عن من كتبه ففي الأخير ثمة رسالة أراد بحاح أن يوصلها
هناك أزمة معقده يعاني منها اليمن .. نعم .... هي لن تكون وليدة الصدفه أو اللحظه وانما هي امتداد لتراكمات مراحل و
العنصرية ظاهرة قديمة حديثة، عابرة لتاريخ المذاهب والأديان والثقافات، باعتبارها مرضاً اجتماعياً عانت منه
  من المغالطات التاريخية عند الحديث عن دورات العنف التي حصلت في اليمن الجنوبي سابقاً هو الزعم بأنها صراعات
يخطئ من يقول ان الحوثي يريد وقف الحرب، فهو في كل يوم يحقق مكاسب على طريق الهيمنة والتمدد والتمكين. ولم يحصل في
اعلم يقينا انه من عنوان مقالي هذا أنني سأكون عرضة لتأويلات او أتهامات من البعض ، ولكن و بغض النظر عن ذلك و عن
  عندما كنت أزور البحر في الصباح كعادتي، وبالذات ايام ما كنت في البحرية في سقطرى، وشواطئ موري الجميلة، او
الإعلان عن إدارة ذاتية يعني أن تكن تلك الجهة التي تعلن عنها تملك وتتحكم فى كل الموارد الاقتصادية وتسيطر على
الأمكنة بناسها! وإذا قدر أن يكون لك في أي محافظة يمنية (أو أية بقعة في الكوكب) صديق فنان؛ يرسم بريشته غالبا،
-
اتبعنا على فيسبوك