مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 04 أغسطس 2020 08:52 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 18 مايو 2019 04:47 صباحاً

الدور السعودي في اليمن

من الاشياء الغريبة والمضحكة هو ان هناك من يحاول اقناعنا ان السفير ال جابر لا يمثل السعودية بل الأخوان !
هوس الأخونة تجاوز الحدود ...
يقوم احدهم بكتابة قصيدة غزلية حول التحالف وقصيدة اخرى تهجو من له رأي في دول التحالف ثم يشن حملته على شخص السفير ؟!
هذه حاله فقط من التناقضات التي يعاني منها طرف محدد جميعنا نعلم من هو
يراد من هذه الحملة تفادي ذكر المملكة وان يكون هناك كبش فداء لمهاجمة الدور السعودي ومحاولة ان تخلو الساحة لتدخلات اقليمية معينة وان يتم الضغط أكبر على الجانب السعودي الذي يعد أكبر الداعمين للدولة وعامل مساعد لحفظ التوازنات .
السفير السعودي ليس من يقرر السياسة الخارجية السعودية ولا حجم المساعدات وانما هو من ينظم ما تقره حكومته فكيف نرى امتداح البعض للسعودية ومهاجمة سفيرها ؟!
كلنا ندرك أهمية الدور السعودي وتأثيره في اليمن ولا شك اننا نتطلع لدعم أكبر من الاشقاء في السعودية لليمن سياسياً وعسكرياً واقتصادياً لتكون بحجم المأمول ونحن نثق في ان السعوديه تملك قدرة التعاطي مع الواقع ومتطلباته ونتمنى للسفير التوفيق في مهامه وواجباته ،،،،

تعليقات القراء
386321
[1] يا نبيل
السبت 18 مايو 2019
وواحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا نبيل سمي الامور بمسمياتها. هناك مرض انفصام الشخصية وقد استمكن من الجماعة. فهم مع الرئيس هادئ وضد الشرعية. وهم مع حكومة الدحباشي معين وضد حكومة الجنوبي بن دغر. وهم مع السعودية وضد سفير السعودية. ومع امريكا وضد تصريحات السفير الامريكي. ومع إيران وضد الحوثي . بس الحق يقال ما زالوا مع الدرهم الاماراتي و وهم أن الإمارات مع فك الارتباط وستدعم استيلائهم على مؤسسات الدولة وإدارتها. لكن كما يقول المثل باتروح السكرة وباتجي الفكرة... بس متأخر

386321
[2] ذلحين ظهرت.. وين الغيبة مع أحداث الضالع..
السبت 18 مايو 2019
مغترب | واق الواق
مع إعتراضي على أي حملات إعلامية ضد السعودية أو سفيرها لانه ليس من مصلحة الجنوب سياسيا.. إلا أنني أستغرب غياب الاخ نبيل مع كل الأحداث الأخيرة في الضالع و يافع.. و ظهوره المفاجئ مثل فرقع لوز حينما يخطئ بعض المفسبكين المحسوبين على الانتقالي.. ما صدق أنه حصل فتفوتة يتسلى بها.. هزلت..

386321
[3] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
السبت 18 مايو 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
وين مختفي توقعت ترجع لنا بمقال مناصر لما يحدث بضالع بمقال فيه شكر وثناء فرحة نصر لكن شكلك مش فرحان وماهمك اه نسيت ان قلبك مليان حقد على الانتقالي والجنوب طلع همك كيف تلمع الاصلاح وتغرد خارج السرب لا عاد تقول انا جنوبي وطني ومش عارف ايش انت مجرد قلم رخيص تافه

386321
[4] مبروك يا نبيل با يحطوك وزير
السبت 18 مايو 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
مقال الأخ نبيل ليس له اَي هدف سوى التقرب الى السعودية من اجل يحصل على مركز قيادي ولو كان وزير السعودية يا نبيل لا تلتفت الى صغائر الأمور وهي دولة تعرف الصديق من العدو ومن وقف معها برجاله ومن يخونها ليل نهار بتبادل الأدوار رجل هنا ورجل هناك دول التحالف جميعها على العين والراس لن ننسا وقوفهم معنا وطرد تتار العصر من جنوبنا الحبيب ونحن سنكون معهم ونبادلهم الوفاء بالوفاء فتبا للأقلام الصفراء وما خطت فبدلا ان تكتب عن انتصارات القوات الجنوبية في قعطبه وبقية مناطق شمال الضالع تحاول شق الصف الجنوبي مع التحالف الذي هم بالجبهات جنبا الى جنب لدحر الغزاه والذي أوجع هذا النصر الكثير من أعداء الجنوب الذين كانوا يحلموا بان يرمض الحوثي في عاصمتنا الحبيبه عدن،

386321
[5] دور خاطى تفرقو للهيمنه على الاراضي المحرره وتركوا الحوثي ينموا
السبت 18 مايو 2019
غالب | امسوده
دور السعوديه باليمن نفس طريق عبدالناصرتعامل مع حاشد ثم انقلبوا عليه

386321
[6] السفير السعودي لدى الدولة الفانوسية
السبت 18 مايو 2019
سلطانوف زمانوفسكي | الإخونج الأعداء
يتوجب على الدولة الفانوسية العظمى توجيه رسالة إلى الرياض بأن هذا السفير يتجاوز حدود مهامه ويتسبب في تدهور العلاقات مع المملكة ويتوجب سحبه وسرعة إرسال اسم جديد مقترح مع سيرته الذاتية ليوافق الفانوس الأعظم عليه كسفير بديل وليقدم إليه أوراق استعماده.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ناطق وزارة الكهرباء يكشف أسباب انقطاع التيار في عدن
صدق او لا تصدق: مواطنون يصطادون اسماك بحرية في مأرب (صورة)
اسعار الخضار والفواكه والسمك في عدن
سكرتير(صالح) يعلق على خطاب لـ"حسن باعوم".. ماذا قال؟
تعرف على خطوط العواصف الرعدية الآن وتحذيرات لسكان هذه المحافظات
مقالات الرأي
    عادل الأحمدي    بعد عيد الأضحى بأيام قليلة، يدشن الحوثيون سنويا فعاليات "الغدير"، أو ما باتوا
بداية إذا أردنا الحديث عن دور "القبائل اليمنية" وأثرها وقوتها على الاحزاب السياسية والجيش والامن، وطبعاً
زرت اليمن في مهمة عمل العام 2003 والتقيت وحاورت شخصيات يمنيّة من مختلف التوجهات. كما أن إقامتي في مدينة "شيفيلد"
خروج الزعيم الجنوبي حسن باعوم في هذا الوقت مثل الذي يخرج مطالب بالتمثيل في اتفاق الرياض وهو لا يبحث عن مناصب
    عمر الحار    قوية بقوة رجالها الابطال وصريحة بشجاعتهم وبهية الحروف والكلمات بضياء محياهم، ثان
د. أحمد عبيد بن دغر    4 أغسطس 2020   شكراً لكل من سأل عنا مستخدماً أي شكل من أشكال التواصل الاجتماعي،
ما إن أنهى الرئيس سالمين حديثه حتى تدافع الصيادون يطلبون الكلمة . لم تكن قد ترسخت لدى هؤلاء المنتجين البسطاء
  إن الرياض نجحت مجددًا بإبراز دورها المؤثر في الملف اليمني، و"صناعة المسؤولية السياسية"، عبر إشراك
  حينما نقرأ في بطون الكتب ونحفر في جدار التاريخ ، نجد أن اليمني يعشق الحرية ويرفض العبودية ، وقد عبر عن ذلك
    في كل اتفاقيات أو تفاهمات يفرضها واقعنا اليمني لحلحلة بعض الأزمات التي تظهر هنا أو هناك ينحاز فخامة
-
اتبعنا على فيسبوك