مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 أغسطس 2019 12:18 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

افتتاح أولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة الوضيع وتفقد المعهد الفني في أمخديرة

الخميس 16 مايو 2019 01:54 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بإفتتاح أولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة - الوضيع ، حيث تم إجراء عملية الضخ من خزان أمنجد وخزان الوضيع وفتح محابس فروع الخطوط الرئيسة للمياه بالوحدات السكنية بمدينة الوضيع وطاف إلى عدد من منازل المواطنين للتأكد من وصول المياه إلى منازلهم ..

كما تجول في المدينة وتفقد عدد من المدارس والمنشآت واطلع على احتياجتها ، ووجه المحافظ بتأهيل تلك المنشآت واستغلالها لمزاولة السلطة المحلية بالمديرية ومكاتب القطاعات مهام أعمالها ..

وبعد ذلك تفقد مبنى المعهد الفني والمهني بمنطقة أمخديرة وناقش مع نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني المهندس اسكندر باشريمة أبرز الإحتياجات لإعادة تأهيله لما للمعاهد من دور في تنمية قدرات الشباب واكسابهم مهارات تمكنهم من الانخراط في سوق العمل والاعتماد على أنفسهم مما يساعد في عملية التنمية

وصرح محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين قائلًا :" تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي بالنزول إلى مديرية الوضيع للافتتاح الأولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة الوضيع الإستراتيجي والذي يتكون من خزانات أمسودا والوضيع وجحين وخزان أمصرة التجميعي وامنجد لضخ المياه إلى 128 قرية ..

وأشار المحافظ :" أن الأفتتاح للمرحلة الثالثة هو افتتاح أولي ومازلنا مستمرين في ضم بقية القرى تدريجيًا ، وسنعمل أسبوعيًا بشكل مستمر حتى إنهاء بقية المناطق لتأمين الماء الذي يعد شريان الحياة للمواطنين ليتم لاحقًا افتتاحًا كاملًا للمشروع ليستفيد أكثر من 30 ألف نسمة ..

وأكد المحافظ قائلًا :" أن مايهمنا هو إيصال الماء إلى كل بيت وهناك قرى وصلت فيها الشبكة الداخلية ولم يتبق إلا الركائز ، مطالبًا المواطنين التعاون والمساعدة لتجاوز الصعوبات .

ووجه المحافظ شكره إلى دولة ألمانيا الداعمة للمشروع ، كما أثنى على المهندس صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والاخ محسن دوفان مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وطاقم الورشة المتنقلة من فنيين ومهندسين للدور الذي قاموا به من أعمال متواصلة على مدى الــ 24 ساعة خلال شهر رمضان المبارك في استكمال بعض النواقص بخزان أمنجد وخزان الوضيع ومد الخطوط لبعض القرى واصلاح الأعطاب المفاجئة في الخطوط الرئيسة ، شاكرًا جهودهم التي لاتقدر بثمن ..

وعبر عدد من المواطنين عن بالغ سعادتهم لوصول المياه إليهم ، شاكرين الإهتمام المباشر من قبل فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي والجهود الجبارة التي بذلها محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين في إنهاء المعاناة للبحث عن الماء وشراءه وتحقيق حلم طال انتظاره عشرات السنين .

رافق المحافظ وكيلي المحافظة العميد محمد الجحماء وعبدالعزيز الحمزة ومدير عام شرطة أبين العميد الخضر النوب ومدير عام مؤسسة المياه المهندس صالح بلعيدي ومدير مياه الريف محسن دوفان ومديري الوضيع ولودر ناصر سمن وعوض علي ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي احمد السيد عيدروس ومدير عام مكتب الاعلام ياسر باعزب ومدير السجل العقاري محمد سالم هدران ومنسق مشروع مياه أمصرة الوضيع محمد عبدالله السيد ونائب مدير مكتب المالية عبده ناجي ومدير ادارة التربية زنجبار نادر الشحيري ومدير ادارة العلاقات العامة بديوان المحافظة ردفان عمر والاعلامي محمد السوكة .


*من محمد ناصر مبارك


المزيد في أخبار المحافظات
إب.. مقتل امرأة مُسنّة على يد مسلحين مجهولين
لقيت امرأة مُسنّة مصرعها" صباح اليوم الأثنين في أحد أحياء مدينة إب بظروف غامضة. وقال شهود عيان" أن مسلحين مجهولين أقدموا على قتل امرأة مُسنّة وتدعى "شيماء العزي"
مليشيات الحوثي تُدمر طريق التحيتا –زبيد بالحديدة
أفادت مصادر محلية، قيام المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، أمس الأحد، بتدمير أحد الطرق العامة الرئيسة في محافظة الحديدة.وأضافت المصادر، إن المليشيات
حضرموت.."طيبة" تدشن النزولات الميدانية لمشروع العيادة الطبية المُتنقلة
ما توليه مؤسستي العون وطيبة للتنمية من إهتمام في الجانب الصحي للوصول إلى أبعد المناطق وعورة استجابة منهم للنداء الإنساني دشنت مؤسسة طيبة للتنمية - مكتب حضرموت 




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسؤول كبير في الحكومة الشرعية يغادر عدن
عاجل: تكليف قائد للواء الأول دعم وإسناد بديلا للشهيد "أبو اليمامة"
صورة الشاب الذي اغتاله مسلحون بالمنصورة
عاجل: قوة امنية تداهم منزل مدير المؤسسة الاقتصادية وتقوم باعتقال حراسته وتنهب المنزل
صحيفة إماراتية: المجلس الانتقالي سيشارك في حكومة جديدة يتم التشاور بشأنها
مقالات الرأي
في لحظة مخيفة مضت الأسبوع الماضي وجدنا أنفسنا أمام أزمة خطيرة أخرى في المنطقة، وربما حرب أهلية أعنف في جنوب
في لحظة مخيفة مضت الأسبوع الماضي وجدنا أنفسنا أمام أزمة خطيرة أخرى في المنطقة، وربما حرب أهلية أعنف في جنوب
  تحصل المجلس الانتقالي (الذي يمتلك قاعدة شعبية كبيرة في الجنوب) على "منحة" (إقليمية ودولية) بتمكينه من
  كما يبدو للجميع بأن حلم المجلس الانتقالي قد تحقق و أصبح الحاكم الفعلي لعدن بعد فرض شرعيته بقوة السلاح
كتب/ جمال حيدرة لن نزخرف الكلمات ولن ننمق الحروف وسنتحدث من القلب، فليس لدينا وقت كافٍ للبحث عن المحسنات
التقيت، الليلة، في العاصمة المصرية القاهرة، بعض جرحى المقاومة والجيش الوطني المنتمين لمحافظة تعز. أخبروني
  بقلم/ عبدالفتاح الحكيمي. يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها
الجنوب لن يسلم إلى أي مكون مهما كانت قوته أو تواجده في الساحات او توفرت إمكاناته المادية والمعنوية المرتبطة
انقلبوا على الوطن وبيعوه في أسواق النخاسة السياسية, دمِروه, مارسوا هوايتكم في القتل والتدمير و السلب والنهب,
الوحدة الاندماجية انتهت.. ومن لا يستوعب ذلك عليه إعادة قراءة التاريخ بعيدا عن العاطفة والصراخ على اللبن
-
اتبعنا على فيسبوك