مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 مايو 2019 07:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

تواصل مباريات الموسم الثاني لدوري كرة القدم الرمضاني في المعلا

الخميس 16 مايو 2019 01:20 صباحاً
عدن (عدن الغد ) خاص :

تتواصل مباريات دوري كرة القدم، الذي تقيمه مؤسسة "البيئة والقانون" التنموية DELF، للعام الثاني على التوالي، 1440 هـ - 2019م، برعاية من رئيسها الفخري رجل الأعمال/أحمد صالح العيسي، وضمن البرنامج الثقافي الرياضي للمؤسسة، خلال شهر رمضان الفضيل.

يشارك في الموسم الثاني من دوري كرة القدم، سبعة فرق من الشارع الرئيسي في مديرية المعلا، إلى جانب فريق يمثل المؤسسة، تم توزيعها إلى مجموعتين، تتنافس في نظام المجموعة، للوصول إلى الدور النهائي، حيث يستضيف ملعب مدرسة "قتبان" للتعليم الأساسي – بنين، المباريات التي تُجرى بشكل يومي.

أكد رئيس المؤسسة المحامي راشد حازب، أن المؤسسة تولي اهتمامًا كبيرًا بشريحة الشباب، وتهدف من خلال أنشطتها وفعالياتها المتنوعة إلى استثمار طاقات الشباب، في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية وغيرها..، وتوظيفها في تنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم، وتسخيرها في خدمة مجتمع، مشيدًا بجهود شباب المؤسسة في تنظيم الدوري، والإقبال والتفاعل الكبيرين من أبناء المديرية؛ لإنجاح فعالياته.

أوضح نائب منسق الدوري نصر السقاف، أن المؤسسة تسعى إلى منافسة الجهات المُنظمة للدوريات؛ لاعتماد دوريها رسميًا على مستوى المديرية، منوهًا إلى اختيار لاعبين ومدربين ذويّ خبرات في لعبة كرة القدم؛ لإدارة وتحكيم المباريات، وتشكيل لجنة إشرافية؛ لتنظيم الدوري بصورة أفضل من الموسم السابق، خاصةً مع ازدياد عدد الجماهير من مشجعيّ الفرق ومهتمين بالرياضة وشباب من مختلف مناطق وأحياء المديرية.

يستمر الموسم الثاني من دوري كرة القدم حتى 21 من شهر رمضان الفضيل، ويختتم فعالياته بتتويج الفريق الفائز في المباراة النهائية، وتكريم لاعبيه بكأس الدوري، وتسليم حوافز مالية لكافة اللاعبين، من جانب آخر تجري المؤسسة الاستعدادات والتحضيرات؛ لتدشين دوري خاص بكرة الطائرة، بمشاركة فرق شعبية في مديرية المعلا، في إطار الدوريات الرياضية التنشيطية، ضمن البرنامج الرمضاني للمؤسسة.

يُذكر أن "البيئة والقانون" التنموية DELF .. مؤسسة مجتمع مدني، تأسست عام 2012، تمارس نشاطها حاليًا في النطاق الجغرافي لمحافظة عدن، وتسعى من خلال مشاريعها وبرامجها إلى رفع مستوى الوعي البيئي والقانوني في أوساط المجتمع، وخلق فرص عمل وتدريب وتأهيل في قطاعات ومجالات مختلفة.

* من عاد نعمان


المزيد في رياضة
ألاهلي يقصي النجم ويتأهل لدور الثمانية في بطولة الشهيد هود المأرمي
برعاية قائد القوات الخاصة م/ أبين وبأشراف نادي الجيل الصاعد ،وأتحاد كرة القدم للفرق الشعبية الحصن" التقاء عصر يوم الثلاثاء في دوري الشهيد هود المارمي الرمضانية على
أندية لندن تمهد طريقًا ذهبيًا لمانشستر يونايتد
أكَّد تقرير صحفي بريطاني، أمس الثلاثاء، أنَّ أندية لندن تمهد طريق مانشستر يونايتد، للتعاقد مع صفقة مميزة في الميركاتو الصيفي المقبل.وقالت صحيفة "إكسبريس"
اللجنة المنظمة تكرم الشعلة بطل بطولة طيران بلقيس
كرمت اللجنة المنظمة لبطولة طيران بلقيس مساء امس الثلاثاء فريق نادي الشعلة الرياضي بطل البطولة التي انتهت قبل شهر رمضان الفضيل بأيام قليلة. وكان قد توج الشعلة بطلا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
كانت ساعة (الملعب) تشير إلى إنتهاء وقت المباراة الأصلي !! ، من على خط التماس رمقت الحكم الرابع رافعا يديه يلوح
  قلنا لكم في أكثر من مناسبة وفي وقائع عديدة, وأحداث سابقة وبحروف وكلمات وجمل عديدة , بأن قرار إدارة نادي
حذرنا مراراً وتكراراً من تبعيات الاستمرار في الأخطاء الكارثية, وأرسلنا نداءات متعددة قبل تنصيب الأصنام,
من ينظر إلى رياضة ابين وبالذات زنجبار يتحسر الما لما تعانيه هذه الرياضة في هذه المنطقة الصغيرة التي كانت بعبع
وانا أتابع المسابقات الكروية الرمضانية بعدن والمكلا وصنعاء وبعض المحافظات الأخرى للاعبين القدامى او
يبدو ان ماسينا الكروية تشهد إنتكاسة من عام الئ عام وذلك بسبب التخبط والعشوائية وعدم تدارك الامور قبل وقوعها
  بتأهل تشلسي وارسنال الى نهائي الدوري الاوربي بعد ايام  من تأهل توتنهام وليفربول الى نهائي دوري ابطال
باتت تقنية ال (VAR) الحكم المساعد مطلوبة في ملاعبنا لعل وعسى ان تنقذ المسابقات من وحل التعصب الرياضي.. فالفار او
-
اتبعنا على فيسبوك