مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 26 مايو 2019 07:21 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

لمواجهة إيران... أمريكا ترسل B-52 إلى قواعدها العسكرية

الجمعة 10 مايو 2019 11:13 مساءً
(عدن الغد)متابعات خاصة:

قالت صحيفة، إن قاذفات أمريكية من طراز B-52 حلقت، أمس، فوق سماء إسرائيل، وهي في طريقها إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء أمس، بأن طائرة أمريكية من طراز B-52 ستنضم إلى القوات الأمريكية التي أرسلتها واشنطن إلى منطقة الشرق الأوسط، بسبب التهديدات الإيرانية.

وأوردت الصحيفة العبرية أن الطائرة الأمريكية ستنضم إلى القوات الأمريكية التي أرسلت إلى قاعدة العديد بدولة قطر، حيث سبق الإشارة إلى أن حاملة الطائرات إبراهام لينكولن في طريقها للشرق الأوسط. وذلك لمواجهة ما أسمته بـ"التهديدات الإيرانية".

وأكدت الصحيفة العبرية أن مجموعة الهواة الإسرائيليين "سبوتريم"، وهم من محبي الطائرات، والذين يتابعون تحركها في السماء، التقطوا، بعد ظهر اليوم الأربعاء، تحليق القاذفة الاستراتيجية  الأمريكية، ثقيلة الوزن، بوينغ B-52، تحت الإشارة، رقم "00000000".

وأوضحت الصحيفة أن تلك الإشارة قد تغيرت بعد لحظه من عبورها الحدود الأردنية السعودية إلى "MYTEE51"، مؤكدة أن الأمريكيين ينوون إرسال أربعة قاذفات من النوع نفسه "B-52"، للمنطقة في أعقاب التوتر مع إيران.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القاذفة الأمريكية B-52، دخلت الخدمة من عام 1955، وتعد المهاجم الرئيسي للجيش الأمريكي، وهي قادرة على التحليق بمسافة 14 الف كلم، دون أن تتزود بالوقود الجوي، وقادرة على حمل 32 ألف كيلو غرام من الأسلحة.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة الأمريكية تمتلك بنسختها الجديدة أنظمة مضادة للطائرات في جزئها الخلفي. وقادرة على حمل صواريخ كروز وأسلحة نووية. وطاقم الطائرة مكون من خمسة أفراد، وهم: الطيار، مساعد طيار، ملاحان وضابط للحرب الإلكترونية.

وكانت إيران قد قررت تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع الدول الكبرى، بعد عام على القرار الأمريكي الانسحاب من هذا الاتفاق، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإيرانية اليوم.

وتم إبلاغ القرار رسميا، صباح الأربعاء، في طهران، لسفراء الدول التي لا تزال موقعة على الاتفاق، وهي ألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا، وفق الوزارة.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
أمين عام الأمم المتحدة يؤكد للرئيس هادي أن مبعوثه سيتصرف "بشكل متوازن"
قال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش جدد "ثقته الكاملة" في مبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفيثس وعمله. ويأتي هذا التأكيد بعد تلقي غوتيريش
الاغذية العالمي: نتوقع المزيد من تضييق الحوثيين على اعمال الإغاثة
قال برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه يتوقع أن تتسبب انتقاداته العلنية بمزيد من التضييق على عمال الإغاثة من قبل جماعة الحوثيين؛ في المناطق الواقعة
بسبب الاختلاسات.. برنامج الأغذية العالمي يهدّد بتعليق المساعدات في مناطق المتمردين الحوثيين
هدّد برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة بوقف توزيع المواد الغذائية في مناطق سيطرة المتمردين الحوثيين بسبب مخاوف من وقوع "اختلاسات" وعدم ايصال المساعدات


تعليقات القراء
385092
[1] اذا كان الملعب ما هوملعبنا.. واللاعبين جلبناهم على النوته.... فأين الخساره؟؟؟؟؟؟؟
الأحد 12 مايو 2019
حنظله الشبواني/ العولقي | بدون لوحه بأمر الوالي!!!!!!!
كثيراً ما نسمع ترامب منذو وصل او هي اوصلته تجارته وعنصريته الى البيت الأسود. كثيراً ما سمعنا تهديدات وكلام ناري نحو دول منها. مثلاً سوريا. كوريا الشماليه، تركياء. ايران الخ......... وبعض الحمقاء اعتبروا هذه التهديدات اعلان حرب او هي الحرب غاباء قوسين. ( ..) وكما قلت هذه تصريحات ابتزازيه لدول في عين امريكاء. يصحونهم قبل الفجر ليقولوا فقط ( ادفعوا) كم سمعنا من تهديد لكوريا ش وكيف صارت الامور جاء ترامب يرفل كما الثور الأسباني الى سنقافورا لطلب الحديث. وسمع او وضعت الحقيقه امام عينه ورجع خائب ولكنه فهم. ان التهديد والوعيد لا يجدي مع الاحرار.كذلك الشئ نفسه مع ايران . عملية التحشيد في مياة الخليج وهذه القوات التي يضيق بها الخليج والبحر الاحمر وبحر العرب، هي قوات حركتها شبيهه بالمناورات التي اعتدنا سماعها من كل الطرفين. ايران. وامريكاء وجواريها. وانا استبعد اي حرب بين الطرفين لانها مكلفه جداً. ولا تساوي المكاسب المتوخاه منها بنسبة 2/ 00 لما سيكون عليه الحال عند الحمقاء مننا. مصانع ديترويت وتكساس وغيرها لن تتوقف ولن يصل اليها سلاح ايران وهذا مؤكد.. لكن يد اير ان اذا ما نشبت الحرب سوف تحدث خسائر هائله للقوات الامريكيه بدون شك ولديها الفاعليه في هذا المضمار. اما الملاعب التي ستنطلق منها قوات . وهي في الخليج او جواره فقل عليها السلام لن يمر اسبوع واحد الا ونحن حطام وركام وقد ترى الاقدام على السطوح، هذا ليس تهويل او ترحيب وانما هذه حقيقه يجب ان يدركها الذين مربوطين بذيل ترامب. امريكاء خسرت في فيتنام ميئآت الآلاف من الجنود والمعدات، وكذلك في العراق 1990م لم تتزعزع وبقيت في قوتها وعنجهيتها حتى اليوم رغم الخسائر، نحن عرب الجزيره والخليج لا نحتمل حتى1/ 000000 1 مما سيقع من اهوال لحرب نحن من نبحث عن شرارتها لعدم تقديرنا للموقف. ايران ستتضرر نعم لكنها ستصمد ويصمد النظام فيها كما صار 1980/ 1988م ولن تستسلم ابداً،، كونوا على يقين.. لكن العبد لله يطوح السؤال الآتي.. اذا ما وقعت الحرب التي نطبل ونبتهل الى الله انها تقع من المستفيد منها؟؟؟؟ وما هي الفوائد او الخسائر التي سنجنيها نحن العرب؟؟ المستعبدون يرون زوال ايران من المنطقه هو المكسب الكبير... لكن اذا لم تزول ايران وبقي النظام كما هًو كيف واين المكسب؟ ثم هل تعرفون الخسائر التي سنلايقيها ؟ ايران لن تستثني احد لانها تعلم انكم كلكم خلف ترامب وخلف الحرب فقيسوا اذا هناك عقول وأرفوا بشعوبكم وبالوضع الذي انتم فيه. وابحثوا على طرق تجنبكم النكبات الماحقه: حنظله ش ع



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عقب الهجوم على مكتب المشاط أنقسام حاد في صفوف المليشيات بصنعاء (تقرير حصري يحلل أبعاد الصراع )
مناوئون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن
وزير الدفاع يفتح النار للمرة الثالثة.. الجيش تشكل على ولاءات ضيقة.. رسائل لمن؟
الحنكاسي: أبناء سقطرى يطالبون الرئيس هادي بالتدخل العاجل
الحوثيون يهددون بنشر فضيحة جنسية لاحد قياداتهم
مقالات الرأي
   سمير رشاد اليوسفي 
في الفترة التي سبقت تأسيس حسن البنّا لجماعة الإخوان، حاول  أستاذه محمد رشيد رضا
ذات يوم وفي اوج الاختلاف الجنوبي وانقسام الشارع الجنوبي بسبب تدخلات الشرعية وحكومتها إبان رئيسها السابق بن
        ✅ يبدو أن معركة الضالع الأخيرة ، معركة القتال إلى آخر جندي في الجنوب كما قال السيد عبدالملك
عبير بدر كان من الغريب عودة الحوثيين للصراع في الضالع، وقد تلقو الهزيمة ومنيو بالخسائر في المرة الأولى، لكن
انعكاس الصورة الحقيقية التي تواكب المسيرة الانقلابية منذ بداية المؤامرة على الرئيس هادي ومخرجات الحوار
  جمال الغراب لا تالوا ايران جهدا في محاولاتها لفرض واقع من الهيمنة على المنطقتين العربية والشرق اوسطية
السياسيون في كل زمان ومكان هم المتمرسون في فن التلاعب بالتصريحات، فالسياسي اليوم له تصريح، وغداً قد تجد له ضد
     د. عمر عيدروس السقاف   - مئات الأشخاص مخفيون قسراً لسنوات منذُ مابعد تحرير عدن والجنوب، وأهلهم
  هـُــمود كل الجبهات العسكرية بالشمال في وقت تستعر فيه جبهة الضالع بشدّة لا يحتاج مِنّا إلى ذكاء وحدس
    لم يعد التقاعد او الإحالة الى المعاش مبررا لاقصاء الكفاءت في اي مرفق كان فكيف لو كان في التربية
-
اتبعنا على فيسبوك