مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 أغسطس 2019 11:35 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

لمواجهة إيران... أمريكا ترسل B-52 إلى قواعدها العسكرية

الجمعة 10 مايو 2019 11:13 مساءً
(عدن الغد)متابعات خاصة:

قالت صحيفة، إن قاذفات أمريكية من طراز B-52 حلقت، أمس، فوق سماء إسرائيل، وهي في طريقها إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء أمس، بأن طائرة أمريكية من طراز B-52 ستنضم إلى القوات الأمريكية التي أرسلتها واشنطن إلى منطقة الشرق الأوسط، بسبب التهديدات الإيرانية.

وأوردت الصحيفة العبرية أن الطائرة الأمريكية ستنضم إلى القوات الأمريكية التي أرسلت إلى قاعدة العديد بدولة قطر، حيث سبق الإشارة إلى أن حاملة الطائرات إبراهام لينكولن في طريقها للشرق الأوسط. وذلك لمواجهة ما أسمته بـ"التهديدات الإيرانية".

وأكدت الصحيفة العبرية أن مجموعة الهواة الإسرائيليين "سبوتريم"، وهم من محبي الطائرات، والذين يتابعون تحركها في السماء، التقطوا، بعد ظهر اليوم الأربعاء، تحليق القاذفة الاستراتيجية  الأمريكية، ثقيلة الوزن، بوينغ B-52، تحت الإشارة، رقم "00000000".

وأوضحت الصحيفة أن تلك الإشارة قد تغيرت بعد لحظه من عبورها الحدود الأردنية السعودية إلى "MYTEE51"، مؤكدة أن الأمريكيين ينوون إرسال أربعة قاذفات من النوع نفسه "B-52"، للمنطقة في أعقاب التوتر مع إيران.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القاذفة الأمريكية B-52، دخلت الخدمة من عام 1955، وتعد المهاجم الرئيسي للجيش الأمريكي، وهي قادرة على التحليق بمسافة 14 الف كلم، دون أن تتزود بالوقود الجوي، وقادرة على حمل 32 ألف كيلو غرام من الأسلحة.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة الأمريكية تمتلك بنسختها الجديدة أنظمة مضادة للطائرات في جزئها الخلفي. وقادرة على حمل صواريخ كروز وأسلحة نووية. وطاقم الطائرة مكون من خمسة أفراد، وهم: الطيار، مساعد طيار، ملاحان وضابط للحرب الإلكترونية.

وكانت إيران قد قررت تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع الدول الكبرى، بعد عام على القرار الأمريكي الانسحاب من هذا الاتفاق، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإيرانية اليوم.

وتم إبلاغ القرار رسميا، صباح الأربعاء، في طهران، لسفراء الدول التي لا تزال موقعة على الاتفاق، وهي ألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا، وفق الوزارة.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
الانتقالي يضع نفسه في واجهة الفعل الميداني
  يسعى المجلس الانتقالي الجنوبي لإنجاح الدعوة التي وجهتها السعودية إلى التهدئة في العاصمة المؤقتة عدن، ويجهز نفسه للمشاركة في اجتماع جدة، الذي من المنتظر أن
صحيفة دولية :غياب هادي عن أحداث عدن العاصفة يؤذن بانتهاء دوره
  كرّس غياب الرئيس الانتقالي اليمني عبدربّه منصور هادي عن الأحداث العاصفة التي شهدتها مدينة عدن التي سبق له أن اتّخذها عاصمة مؤقّتة بعد فراره من صنعاء إثر غزوها
جريدة النهار اللبنانية :التحالف السعودي - الإماراتي في اليمن امام اختبار سيطرة في عدن  
من شأن سيطرة الانفصاليين في جنوب اليمن على عدن مقر الحكومة اليمنية الموقتة أن تجعل المملكة العربية السعودية في موقف صعب تكابد فيه للحفاظ على تماسك تحالف عسكري


تعليقات القراء
385092
[1] اذا كان الملعب ما هوملعبنا.. واللاعبين جلبناهم على النوته.... فأين الخساره؟؟؟؟؟؟؟
الأحد 12 مايو 2019
حنظله الشبواني/ العولقي | بدون لوحه بأمر الوالي!!!!!!!
كثيراً ما نسمع ترامب منذو وصل او هي اوصلته تجارته وعنصريته الى البيت الأسود. كثيراً ما سمعنا تهديدات وكلام ناري نحو دول منها. مثلاً سوريا. كوريا الشماليه، تركياء. ايران الخ......... وبعض الحمقاء اعتبروا هذه التهديدات اعلان حرب او هي الحرب غاباء قوسين. ( ..) وكما قلت هذه تصريحات ابتزازيه لدول في عين امريكاء. يصحونهم قبل الفجر ليقولوا فقط ( ادفعوا) كم سمعنا من تهديد لكوريا ش وكيف صارت الامور جاء ترامب يرفل كما الثور الأسباني الى سنقافورا لطلب الحديث. وسمع او وضعت الحقيقه امام عينه ورجع خائب ولكنه فهم. ان التهديد والوعيد لا يجدي مع الاحرار.كذلك الشئ نفسه مع ايران . عملية التحشيد في مياة الخليج وهذه القوات التي يضيق بها الخليج والبحر الاحمر وبحر العرب، هي قوات حركتها شبيهه بالمناورات التي اعتدنا سماعها من كل الطرفين. ايران. وامريكاء وجواريها. وانا استبعد اي حرب بين الطرفين لانها مكلفه جداً. ولا تساوي المكاسب المتوخاه منها بنسبة 2/ 00 لما سيكون عليه الحال عند الحمقاء مننا. مصانع ديترويت وتكساس وغيرها لن تتوقف ولن يصل اليها سلاح ايران وهذا مؤكد.. لكن يد اير ان اذا ما نشبت الحرب سوف تحدث خسائر هائله للقوات الامريكيه بدون شك ولديها الفاعليه في هذا المضمار. اما الملاعب التي ستنطلق منها قوات . وهي في الخليج او جواره فقل عليها السلام لن يمر اسبوع واحد الا ونحن حطام وركام وقد ترى الاقدام على السطوح، هذا ليس تهويل او ترحيب وانما هذه حقيقه يجب ان يدركها الذين مربوطين بذيل ترامب. امريكاء خسرت في فيتنام ميئآت الآلاف من الجنود والمعدات، وكذلك في العراق 1990م لم تتزعزع وبقيت في قوتها وعنجهيتها حتى اليوم رغم الخسائر، نحن عرب الجزيره والخليج لا نحتمل حتى1/ 000000 1 مما سيقع من اهوال لحرب نحن من نبحث عن شرارتها لعدم تقديرنا للموقف. ايران ستتضرر نعم لكنها ستصمد ويصمد النظام فيها كما صار 1980/ 1988م ولن تستسلم ابداً،، كونوا على يقين.. لكن العبد لله يطوح السؤال الآتي.. اذا ما وقعت الحرب التي نطبل ونبتهل الى الله انها تقع من المستفيد منها؟؟؟؟ وما هي الفوائد او الخسائر التي سنجنيها نحن العرب؟؟ المستعبدون يرون زوال ايران من المنطقه هو المكسب الكبير... لكن اذا لم تزول ايران وبقي النظام كما هًو كيف واين المكسب؟ ثم هل تعرفون الخسائر التي سنلايقيها ؟ ايران لن تستثني احد لانها تعلم انكم كلكم خلف ترامب وخلف الحرب فقيسوا اذا هناك عقول وأرفوا بشعوبكم وبالوضع الذي انتم فيه. وابحثوا على طرق تجنبكم النكبات الماحقه: حنظله ش ع



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
جميح يوجه رسالة هامة لقيادة المجلس الانتقالي
عاجل: قوة تابعة للانتقالي تعتقل ضابط وجنديين من الحماية الرئاسية بعدن
صحفي:لاعودة لمعسكرات الشرعية الى عدن وهذا ما سيحدث
عاجل : وزير في الشرعية: هذه هي الشروط المطروحة لعودة الحكومة الى عدن
عاجل: توقعات بهطول أمطار غزيرة على محافظات يمنية وتحذيرات من فيضانات
مقالات الرأي
  ✅ ‏طابور خامس حوثي اخواني ارهابي وفساد مبثوث في العواصم العربية يظهر الحرص على دول الجوار العربي وخوفه
الأيام الثلاث التي خرج فيها الانتقالي الجنوبي واسقط بكثير من اليسر والاحترافية معسكرات الشرعية الرئاسية
تسعة أعضاء في مجلس النواب أصدروا بيانا نارياً حول ما أسموه انقلاب المجلس الانتقالي في عدن على السلطة
دعوة المملكة العربية السعودية جميع الاطراف المتصارعة في عدن هذا بحد ذاته عبارة عن اعتراف ضمني بالمجلس
ستربح كل أطراف التحالف من الانتصار الجنوبي بعدن باستثناء المنهزمين واعداء التحالف المتدثرين نفاقا بثوب
  قبيل الاستقلال تشكلت عدة حركات سياسية في الجنوب وكان لأهل شبوة دور ومساهمة بارزة فيها فتنظم الكثير منهم
  يكاد الستار يُسدل على الفصل الثاني من المسرحية الدموية الجنوبية (الحرب الجنوبية الجنوبية )! طبعا قبل
 الكل يقر بالإجماع بان الرئيس هادي هو الرئيس الشرعي لليمن وهذا ما افصح به المجلس الانتقالي اخيراً بعد
حمود أبو طالب في أهميته، ربما يقترب قرار التحالف العربي الأخير بشأن أحداث عدن من قرار بدء عاصفة الحزم؛ القرار
  المواطن اليمني البسيط وحتى فئات النخب السياسية لازال لم يفق من الصدمة جرى الغياب النهائي لشرعية الرئيس
-
اتبعنا على فيسبوك