مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 10:07 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مجلس كلية التربية الضالع يعقد اجتماعه الدوري ويعلق الدراسة نتيجة قصف الحوثيين لمحيط الكلية

الأربعاء 24 أبريل 2019 02:03 صباحاً
الضالع /مشتاق الشعيبي

 

عقد مجلس كلية التربية الضالع صباح أمس الثلاثاء 23/4/2019 اجتماعه الدوري في دورته الثالثة لشهري مارس وإبريل برئاسة عميد الكلية الدكتور خالد عبده الحميدي.

واستعرض الاجتماع عدد من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية التي تتطلب وقوف مجلس الكلية أمامها بالإضافة إلى الوقوف على مختلف الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في الكلية.

ورحب عميد الكلية الدكتور خالد الحميدي بأعضاء المجلس ثم استعرض أمامهم القضايا المدرجة ضمن خطة المجلس لشهري مارس وإبريل 2019 م ليبدأ أعضاء المجلس بالوقوف على المحضر السابق لمجلس الكلية ومناقشته وإقراره، ثم انتقل المجلس إلى القضايا المطروحة أمامه وأهمها: الوقوف أمام نتائج الدور الثاني الفصل الأول للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨ م ومعالجة كل ما ظهر من معوقات وإشكالات وأقر المجلس نتائج الدور الثاني الفصل الأول للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨ م بصورتها النهائية .

كما وقف المجلس أمام القصف الصاروخي الذي شنته القوى الظلامية الحوثية على الضالع دون أدنى مراعاة لحرمة للحياة المدنية ولا للحياة الدراسية ومن باب استشعار المجلس بالمسؤولية ناقش ما تعرضت له قاعات كلية التربية والمباني المجاورة لها من من أضرار إثر انفجار الصاروخ البالستي بجانب سور الكلية وبعد مناقشة مستفيضة للموضوع لاحظ المجلس أنه لم يتبق على انتهاء الفصل الدراسي الثاني بحسب التقويم الجامعي إلا أسبوعا واحدا لكن مواصلة الدراسة فيه محفوفة بالمخاطر مما جعل المجلس يقر بتوقيف الدراسة هذا الأسبوع وأكد على تعويض هذا الأسبوع بأسبوعين دراسيين ابتداء من الثامن من شوال وذلك قبل بدء امتحانات الدور الأول للفصل الثاني .

هذا وانتقل المجلس إلى استعراض نسبة الإنجاز للفصل الثاني للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨م المقدمة من رؤساء الأقسام العلمية ومناقشتها ولاحظ أن نسبة تنفيذ المقررات الدراسية للفصل الثاني بلغت بين ٨٥٪ إلى ٩٠٪ مشيرا إلى استكمال أي نقص خلال الأسبوعين المحددين قبل الامتحانات.

وكان المجلس قد استمع إلى تقرير موجز مقدم من أمين الكلية عن مدى انضباط موظفي الكلية ولاحظ أن الكلية تعاني من نقص حاد في عدد الهيئة الوظيفية للكلية ورغم النقص فقد راى المجلس تهاونا من بعض الموظفين متخذا بعض الإجراءات بحق المتهاونين وشدد على أهمية التزام موظفي التسجيل والمكتبة والمختبرات وطالب المجلس الجامعة بتثبيت موظفين جدد كبدائل عن المتوفين وعددهم اثنان، والمعينين أعضاء هيئة تعليمية في الكلية وعددهم أربعة، والمحولين أعضاء هيئة تعليمية في الكليات الأخرى وعددهم اثنان.

كما ناقش المجلس الاستعدادات لامتحانات الدور الأول الفصل الثاني ٢٠١٩/٢٠١٨م وكذا القضايا المقدمة إليه ومنها القضايا الطلابية واتخذ بخصوصها المعالجات والقرارات اللازمة .

واختتم عميد الكلية الاجتماع بكلمة من خلالها شكر أعضاء المجلس على ما أبدوه من حرص واهتمام في كل ما يؤدي إلى رقي الكلية والنهوض بها .


المزيد في أخبار وتقارير
مسؤول حكومي: الرئيس اليمني يدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام
قال عبد العزيز الجباري، مستشار الرئيس اليمني ونائب رئيس البرلمان، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، بصدد دعوة الإمارات رسميا للخروج من اليمن خلال أيام. وتابع، في
نقابة المحامين بشبوة تستنكر كافة الاعمال الحربية والتعبئة العسكرية المستمرة التي تشهدها المحافظة
شجبت نقابة المحامين بمحافظة شبوة كافة الاعمال الحربية والتعبئة والتحشيد العسكري التي شهدتها وماتزال تشهدها محافظة شبوة. جاء ذلك في بيان أصدرته النقابة نصه: بسم
خبير اماراتي: هذا هو حجم الأثر الاقتصادي للهجوم التخريبي على منشآت أرامكو
 قال الخبير والمحلل العسكري الاماراتي خلفان الكعبي أن الأثر الاقتصادي للهجوم التخريبي على منشآت أرامكو كبيراً ومكلفا على العالم برمته وتساءل الكعبي في تغريدة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: بيان سياسي هام صادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء الميسري ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ووزير النقل صالح الجبواني
الربع يكشف عن الشخصية التي تسعى اطراف خارجية لنقل صلاحية الرئيس لها
سكرتير صالح:هذا ما نقله الامير خالد بن سلمان للرئيس هادي
اول تعليق للمجلس الانتقالي على بيان وزراء في الشرعية
هاني بن بريك يصل القاهرة
مقالات الرأي
  عمر الحار . أصدر ثلاثة من صقور الشرعية وقياداتها ورجالها المخلصين الليلة بيان سياسي هام لابناء الشعب
الضربات المتوالية التي توجهها ايران من خلال الدرون الذي جرت العادة ان ينسبة الحوثيون اليهم. في حين تقول
هناك مثل يمني مفاده : عزب الويل يفرح بالتهم.. وبإسقاطه على الحوثة نجده ينطبق عليهم تماماً، فالعالم كله يقول
في منتصفِ الستين من عمره , جمعتني به مناسبةٌ اجتماعيةٌ , وتبادلنا الحديثَ عن الوضع الجنوبي المتأزمِ اليومَ ,
  عند التوقيع على اتفاق ستوكهولم تزايدت الآمال في رفع الحصار الغبي عن تعز وانتهاء معاناة ناسها في المرور
ضاعت (جمهورية 26 سبتمبر) فرط بها أهلها وسلموها على طبق من ذهب احفاد الامام بكهنوت يتهم وسلالتهم وتخلفهم  بعد
يقال ان : الحظ لا ياتي عندما تعلق حدوة الحصان على جدارك بل عندما تنزع عقل الحمار من رأسك .. في هذا المثل إشارة
في تويتر رأيت بثاٌ مباشراً لعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الدكتور عيدروس
كل هذه الضجة التي تسمعونها حاليا وراءها تسريب بعض الاسماء والايعاز بأنهم مرشحون للرئاسة خلفا لهادي !!!!
  في يونيو 1990 عدت من موسكو متأبطاً شهادة الماجستير في العلاقات الدولية فرحاً بالوحدة اليمنية.إتصلت بوكيل
-
اتبعنا على فيسبوك