مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 18 يوليو 2019 01:51 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

مانشستر يونايتد يجر أذيال الخيبة بهزيمة ساحقة أمام إيفرتون

الأحد 21 أبريل 2019 05:53 مساءً
(عدن الغد) كووورة


حقق إيفرتون نتيجة لافتة بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد 4-0 مساء الأحد على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف إيفرتون كلًا من ريتشارليسون في الدقيقة (13)، وجيلفي سيجوردسون (28)، ولوكاس ديني (56)، وثيو والكوت (64).

ورفع إيفرتون رصيده بهذه النتيجة إلى 49 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف أمام واتفورد، أما مانشستر يونايتد فتضاءلت حظوظه في احتلال مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما تجمد رصيده عند 64 نقطة في المركز السادس.

وقدم إيفرتون أداءً مميزًا على أرضه، وبين جماهيره، بعدما اعتمد مديره الفني ماركو سيلفا على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتشارك كيرت زوما مع مايكل كين في قيادة الخلفي بإسناد من الظهيرين شيموس كولمان، ولوكاس ديني، ولعب إدريسا جاي دور لاعب الارتكاز بإسناد من لاعب مانشستر يونايتد السابق مورجان شنايدرلين، ووقف الثلاثي ريتشارليسون، وجيلفي سيجوردسون، وبيرنارد، خلف رأس الحربة دومينيك كالفرت- لوين.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير إلى طريقة اللعب 4-3-3، فتجددت الشراكة غير المثمرة بين كريس سمولينج وفيل جونز في عمق الدفاع، بمساعدة الظهيرين ديوجو دالوت وفكتور لينديلوف، وعاد الصربي نيمانيا ماتيتش إلى التشكيلة الأساسية ليؤدي دور لاعب الارتكاز بإسناد من البرازيلي فريد، وتحرك بول بوجبا كلاعب وسط صانع للألعاب، خلف ثلاثي الهجوم المكون ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وروميلو لوكاكو.

وجاءت أول فرصة خطيرة في المباراة عن طريق ريتشارليسون الذي وصلته الكرة على حافة منطقة الست ياردات ليسددها نحو القائم القريب تصدى لها دافيد دي خيا باقتدار في الدقيقة 11، لكن الجناح البرازيلي عوض في الدقيقة 13 عندما قابل كرة محولة من كالفرت-لوين اثر رمية تماس، بحركة أكروباتية ليضع الكرة في الشباك.

وأرسل بوجبا كرة فوق المدافعين إلى راشفورد الذي وجد مساحة صغيرة للتسديد، فحاول إسقاط الكرة من فوق الحارس جوردان بيكفورد، إلا أن محاولته علت العارضة في الدقيقة 19، ونفذ راشفورد ركلة حرة من بعد 35 يارده فوق المرمى بالدقيقة 25، ليضيف بعدها إيفرتون هدفه الثاني إثر هجمة مرتدة وصلت الكرة من خلالها إلى الأيسلندي سيجوردسون الذي انطلق بها إلى العمق من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة منخفضة استقرت في الشباك من بعد 30 يارده.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، رمى دي خيا الكرة نحو غير المنتبه دالوت، لتبدأ هجمة لإيفرتون وصلت على اثرها الكرة إلى ريتشارليسون الذي وجد المساحة للتسديد لكن دي خيا أنقذ محاولته بالدقيقة 41.

وأجرى يونايتد تبديلا مزدوجا بين الشوطين من خلال إشراك سكوت ماكتوميناي وأشلي يونج مكان جونز وفريد، فيما حل ثيو والكوت مكان المصاب ريتشارليسون بعد 6 دقائق على مرور الشوط الثاني، لكن ذلك لم يمنع الفريق الضيف من تعزيز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 56، عندما أبد دي خيار خطر ركلة ركنية لتصل إلى ديني الذي سددها "على الطاير" منخفضة على يمين الحارس.

واقترب سيجوردسون من إحراز هدف نادر من ركنية أبعدها دي خيا من خط المرمى بقدمه في الدقيقة 60، ليأتي بعدها الهدف الرابع لإيفرتون في الدقيقة 64، عندما مرر سيجوردسون الكرة إلى المندفع والكوت الذي سبق لينديلوف وسمولينج وسدد أرضية نحو الزاوية السفلى البعيدة عن متناول الحارس.

بقي مانشستر يونايتد عديم الخطورة وسط استسلام غير مبرر من لاعبيه، وطارت تسديدة طائشة من راشفورد فوق مرمى إيفرتون في الدقيقة 72، ليخرج بعدها من الملعب، مفسحا المجال أمام البرازيلي اندرياس بيريرا قبل 13 دقيقة على النهاية، وجرب كولمان حظى بتسديدة مركزة نحو القائم القريب لم يجد دي خيا صعوبة في إيقاها بالدقيقة 82.

وخرج المصاب ديني من الملعب ليدخل فيل جاجيلكا دون أن يتبدل الحال، ثم قام بيكفورد بالتصدي الأول له في المباراة قبل 3 دقائق على نهاية الزمن الأصلي ليبعد محاولة مارسيال.


المزيد في رياضة
برشلونة يحدد موقفه من رحيل ديمبلي وسيميدو
وضع نادي برشلونة الإسباني، حدًا للشائعات التي تحاصر الثنائي نيلسون سيميدو وعثمان ديمبلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"،
الجزائر تواصل استعداداتها لمواجهة السنغال في النهائي
يستكمل المنتخب الجزائري تحضيراته في القاهرة للنهائي الإفريقي الذي يشهد مواجهة السنغال لثاني مرة في سعي المدرب جمال بلماضي إهداء بلاده الكأس بعد غياب استمر 29
باقة وعد.... وقفات ومقتطفات رياضية
حراك يصل برياضتنا إلى تركيا اشتد الجدل خلال الساعات الأخيرة بين ناشطين رياضيين في مواقع التواصل الاجتماعي ولعلى أبرز ما لفت انتباهنا أن البعض اعتبر ما يدور في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
أزعجني كثيراً محاولة البعض في التطاول على عمل وقدرات وامكانيات الزميل العزيز سطام السهلي أبو علي رئيس
هل يستفيد سلام الغرفة من مباراة نهائي كأس بطولة الماهر التي خسرها قبل أيام من فريق نادي اتحاد سيئون أحد أندية
تناقلت وسائل التواصل خبر استعداد المنتخب الوطني الأول وإقام معسكر بمدينة المكلا ، وهو في حقيقة الأمر تكرار
يسود الوسط الرياضي اللغط حول المنتخب الوطني الأول ومشاركته القريبة في بطولة غرب آسيا..فهناك من يرى أن
شيء جميل أن تدعم بيوت تجاريه قطاع الرياضة وشي أجمل أن تحاول في  إقامة بطولات وخلق تنافس وآثاره  للظفر
متسلحين بإنجاز "التسعين"  يتأهب " الخضر " لاستعادة اللقب وحصد الذهب في محطة ما قبل الختام الإفريقي الذي
شيء جميل أن تدعم بيوت تجارية قطاع الرياضة وشي أجمل أن تحاول في  إقامة بطولات وخلق تنافس وآثاره للظفر
عاماً بعد آخر ، تحقق بطولة الماهر نجاحات ومكاسب للشباب والرياضيين ، في وادي وصحراء حضرموت ، علاوة على حالة
-
اتبعنا على فيسبوك