مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 27 مايو 2019 04:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 20 أبريل 2019 11:12 مساءً

الوضع الصحي في شبوة .. وتصفية الحسابات الشخصية!

سأكون كأذباً ، إن أخبرتكم بأن الوضع الصحي في شبوة عالِ العالِ ، ويصل لمرحلة المثالية ، ولكني سأكون صادقاً جداً مع الله أولاً ، ثم مع نفسي ، وتالياً معك عزيزئ القارئ، إذا أخبرتك بأن الوضع الصحي لم يصل لمرحلة ترضينا في شبوة ، ولكنه أفضل بكثير من بعض المحافظات الأخرى ، في بلدنا المطحون والمعجون والمهمل في كل شئ ، إلا في صراع وسباق كباره على تقاسم كعكة ثرواته ..!

يجحف البعض في حق الأخ مدير عام مكتب الصحة بمحافظة شبوة ، محاولين النيل من جهوده الكبيرة ، وتحركاته الملموسة في سبيل تحسين الوضع الصحي بالمحافظة ، في ظل وضع عام بهكذا تعاسة وبؤس كبيران..

يحاول الدكتور ناصر حسين البعسي الرجل الخبير ليصب عصارة جهده وخبرة السنين ، لقيادة سفينة الصحة لمسار صحي وسليم ، محاولاً تخفيف معاناة المواطنين ، ومحاربة الإمراض والأوبئة، وتفعيل المرافق الصحية بمختلف مناطق وقرى ومدن المحافظة ، وايجاد وتطوير العلاقات مع مختلف الإطر ذات العلاقة لتعزيز الوضع الصحي وتحسينه ..يحاول لكي يعمل الكثير والكثير ، رغم محاولة البعض لوضع الكثير من الأشواك في طريقه !!

لم ولن ننكر اونخفي حقيقة عدم رضائنا على الوضع الصحي بشبوة رغم الجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب الصحة ممثلاً بمديره العام من اجل تصحيح ذلك الوضع ، إلاأننا لن نرضى ايضاً ان يحاول البعض ليوظف ذلك من أجل تصفية حسابات شخصية ، للنيل من الرجل الذي يقف على راس الهرم الصحي بالمحافظة ومحاولة تشويهه..رغم انه يعمل بشكل افضل ممن سبقوه في هذا الموقع .
فما نعيشه من وضع صحي وان كأن سيئ في شبوة لم يكن من مسؤولية مدير عام الصحة بشبوة وحده ، بل هو مسؤولية الجميع ، وجميعنا شركاء فيه ..!!
خلاصة القول : الوضع الصحي لم ينال رضائنا جميعاً ، وهذ نتاج طبيعي في ظل ما نعيشه من وضع في البلاد عامه ، ونقول لمن يكرس جهده وكل قدراته للنيل من الاخ مدير عام مكتب الصحة ناصر حسين البعسي ، بدموع التماسيح والبكاء والتباكي على شبوة ،تحت يافطه مغلوطة ظاهرها الحرص العام وباطنها هدف شخصي يتمثل في تصفية الحسابات الشخصية نتاج لفقدان مصلحة ذاتيه او خلاف شخصي، فمن يحب شبوة ويحرص على صحة اهلها ، يجب ان يكون شريكاً فعالاً في تحسين الوضع الصحي وتكريس كل جهوده للتعاون والتظافر مع مكتب الصحة بالمحافظة ، خاصة ومديره العام (البعسي)متفهم ومتقبل لكل وجهات النظر ، ومتفاعلاً مع كل مايسهم في سبيل تحسين الوضع الصحي في المحافظة عموما.

ختاماً ..الدكتور ناصر حسين البعسي جزء من المشكلة كمواطن شبواني، وليس كل المشكلة كمدير عام الصحة بالمحافظة ،وفي الوقت ذاته رجل بخبرته وكفاءته ونزاهته اعتقد بأنه سيكون هو الحل الامثل والرجل الانسب لشغر هذا المنصب .. حتى تتغلب شبوة على ماتعيشه من وضع مزري..فلنقف معه من أجل شبوة وصحة مجتمعها .

تعليقات القراء
381055
[1] احسنت القول
الأحد 21 أبريل 2019
الخليفي | شبوة
كتبت واحسنت .. هكذا هم محبين المحافظة نعم من لايتعصبون لمناطقهم ومديرياتهم .. لا لتصفية الحسابات على حساب صحتنا .. رجل مهني غير عنصري نزية في زمن الفاسدين علاقاته الشخصية في المجتمع كفيله بان تعطية الاول اذا هناك مجال للتتقييم لذا من المتوقع حصول المحافظة على وضع صحي افضل ..الرجل حديث التعيين كمدير عام ولكنه من زمن الكبار .. كان متاح ان يحصل على وظيفة تفوق هذه لو تلائم مع الوضع لكنه ابا الا ان يكون نزية .. يتحلى بالصبر ولدية طموح وخبرة في كل القطاعات بهذا المجال واهم شي انه يتحلى بالشفافية في الجانب المالي وكل الموجود معروض وكل الخطط مشترك فيها كمعلم واب وموجة وكل الامكانات تذهب الى اماكنها هذا ماقاله مدراء ادارات الصحه ومديرياتها في غيابه .. بصراحه من ليس لدية الرغبة في التطوير والابداع بعملة علية المغادرة بدون ضجيج فالفاشل او اللص في هذة المعركة خسران .. وعلى الاعلام في المحافظة الوقوف معه دعما وتاييد وموازرة ليضيفوا الى علاقاته مع كافة الاطر المحلية والمركزية والمانحين رصيد اضافي لخدمة المحافظة ..نثق فية ونتوقع نهضة شاملة بكل قطاعات الصحة حسب مدى كل خطة وتنفيذ كل نشاط .. علاقاته كانت تفتقرها كل الادارات السابقة معك نحو ادارة جديده بشراكة مجتمعية تسهم في رفع الوعي الصحي وتحسين الخدمات الصحية



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احمد علي عبدالله صالح يدعو للحفاظ على الوحدة اليمنية والدفاع عنها (فيديو)
طبول الحرب تقرع بين قيادات الصف الأول للمليشيات الحوثية في صنعاء ..وحامد يرد على السامعي بالتهديد وتذكيره بمصير صالح
وفد من المجلس الانتقالي  يستقبل الأسير المرقشي وأسرى آخرين في صفقة لتبادل الأسرى
عاجل: اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
عاجل: قوات الجيش من الوية الحزم تتصدى لهجوم كبير قامت به المليشيات في جبهة كرش
مقالات الرأي
  يحتقرالرجل اليمني رجلاً مثله فيصفه بأنه امرأة. ويُمعن في الاحتقار باستخدام مترادفات عامية للمفردة ذاتها:
  18 مايو 1991 و 21 مايو 1994 يومان من الدهر في تاريخ النضال الوطني الاول لشعب ارض الصومال والآخر لشعب الجنوب ..
  ونحن نبتهج بحرية بطلناالمحرر احمد عمرالعبادي المرقشي التي تحققت امس الاحد ..ونهنئه واسرته
١/ يتنطط الحوثيون من جبهة إلى أخرى في خطوط التماس القديمة بين الشمال والجنوب مدعومين بسلاح عفاش وخبرائه ،
المكاسب التي جنتها كتائب لا نبالي الحوثية، وتلك الصورة المرعبة التي تمتعت بفبركتها، وساهمت وسائل إعلامها في
بعد عقد من الزمن وخلف القضبان ظلما وبهتانا أفرج عن الثائر المغوار المناضل احمد عمر المرقشي من السجن المركزي
السياسة والشطرنج .. ثمة تشابها كبيرا بين اللعبتين وان اختلفت المسميات اللغوية هنا الا ان المبدأ يبقى دائما
قصتي مع الكتب قصة غرامية قديمة، كنت كمثل العطشان الذي حرم الماء، إلا أنه يجد منه رشحات هنا وهناك لا تروي
أي مبلغ من الوقاحة والعفن بلغتها الشرعية الفاسدة، شاهدناها لا تستحي وهي تتاجر بدماء اليمنيين، ولكن لم تكتف،
   سمير رشاد اليوسفي 
في الفترة التي سبقت تأسيس حسن البنّا لجماعة الإخوان، حاول  أستاذه محمد رشيد رضا
-
اتبعنا على فيسبوك