مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أبريل 2019 08:08 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

فريق طبي كوبي يزور صحيفة (عدن الغد) ويوجه نداء للمنظمات المحلية والدولية

الفريق الطبي الكوبي خلال حضوره مقر صحيفة (عدن الغد)
الاثنين 15 أبريل 2019 12:13 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

زار فريق طبي كوبي يعمل في مستشفى باصهيب العسكري في مديرية التواهي صحيفة (عدن الغد)، موجهين نداءهم للمنظمات المحلية والدولية بالنظر إلى حالة الأطفال في اليمن ورفد مستشفى باصهيب بالمعدات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها لمواصلة عمله.

وقال البرفسور الدكتور/ بيدروا بيريتان كاشيو وهو اخصائي فك وتجميل إن يزع البسمة في وجه الكثير من اليمنيين وللأطفال على وجه التحديد .. حيث أنه يعمل برفقة فريقه الطبي المكون من الدكتور/ كارلوس بانا ذيروس اخصائي اسنان، والدكتور/ استريا بيريتان اخصائي اسنان .

استطاع الفريق الطبي الكوري من إجراء 114 عملية جراحية للأطفال ناهيك عن الكثير من العمليات التي أجريت لفئة الشباب والكبار، حيث تم إجراء هذه العمليات مجانية ومن الباب الإنساني الذي جاءوا من أجله إلى اليمن .

وأكد الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو أن هذه العمليات أسهمت في تسهيل العلاج لفئات كثيرة كانت لا تستطيع أن توفر قيمة العمليات، غير أن عمله يواجه صعوبات وجب من المنظمات المحلية والدولية العمل على تذليلها ومساعدتهم في مواصلة عملهم الطبي الإنساني في اليمن الذي يخرج من حرب طالت الصغير والكبير والمرأة والرجل .

ووجه الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو وفريقه الطبي نداء للحكومة الشرعية والمنظمات توفير المستلزمات والمعدات التي تنقصهم في مواصلة عملهم الجراحي .

مؤكداً أن بقاءهم في اليمن يأتي من الباب الإنساني، ولما رأوه من رسم للبسمة في شفاه الأطفال وكل المرضى، والفرحة التي رأوها ملامحها على وجوه كل من تعالج على يديهم .. مؤكدين بقاءهم في اليمن ومواصلة عملهم ولو بأبسط الامكانيات .

وأشاد الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو بالفريق اليمني المختص بالتخدير ممثل بالدكتور/ يونس محمد وفريقه الطبي ..

وحضر مع الفريق الطبي أثنان من المرضى الذين تلقوا علاجهم على يد الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو وفريقه الطبي الكوبي وتحدثوا للصحيفة عن كيفية علاجهم وعن المعاملة التي تلقوها من الفريق الطبي .

وقال المريض جلال ناجي صالح كنت اعاني من مشاكل في الفك منذ سبع سنوات جلست اتعالج لمدة اربع سنوات إلا أنني لم ارى أي شفاء ومن ثم انتقلت للهند وجلست ثلاثة اشهر وجلس العلاج لأشهر حتى عاد المرض من جديد .

ومن ثم علمت أن هناك دكتور اسمه بيدروا بيريتان في مستشفى باصهيب وذهبت إليه وبدأت في تلقي العلاج لمدة خمسة أشهر على يده وها أنا اليوم التمس الكثير من الشفاء الذي منى الله علي به عبر الدكتور بيدروا بيريتان .

أمام المريضة سلى علي قايد كنت أعاني من تشوه خلقي في الجنس العلوي للفم وشاءت بي الاقدار أن أُخذ إلى مستشفى باصيب بعد أن دلوني على الدكتور بيدروا بيريتان ومن هنا بدأت مرحلة تلقي العلاج التي ما أن تلقيت ألوى الجلسات حتى شعرت بالتحسنات الملموسة على مرضي الخلقي .

تمر علي اليوم ثلاثة أشهر على بداية علاجي على يد الدكتور بيدروا بيريتان وأنا في تحسن كبير بفضل الله ثم بفضل الدكتور بيدروا بيريتان الذي .

وأكد المريضان جلال وسلى أن الله قد من عليهما بأن دلهما على أطباء كوبيين كانوا المخرج العلاجي لهما، وعبرهما التمسا التشافي بعد أن صالا وجالا الكثير من المستشفيات إلا أنهما لم يلتمسا شيئاً ..

وأشارا إلى أن عمليتاهما كانتا ستكلفانهما مبالغ كبيرة وباهظة أن عملاها في مستشفيات خاصة أو خارج اليمن وأن البروفسور الدكتور بيدروا بيريتان قد تكفل بعلاجهما دون مقابل فوجدا منه شيئين :

أولاً : اعفائهم من خسارة أموال كبيرة هم لا يستطيعون إيجادها، وثانياً : حصولهم على العلاج المتمكن والجيد الذي لم يجدانه في المستشفيات التي ذهبا لها قبل قدوهم لمستشفى باصهيب .

وقدم جلال وسلى شكرهما للبرفسور الدكتور بيدروا بيريتان وجميع الطاقم الطبي الكوبي على ما يبذلوه من عمل إنساني تجاههم وتجاه كل اليمنيين .. مؤكدين أن اليمنيين لن ينسون لهم هذا العمل الإنساني والأخوي .

وتمنى الدكتور بيدروا بيريتان كاشيو والفريق التابع له من المنظمات المحلية والدولية رفد مستشفى باصهيب بالمعدات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها من أجل مواصلة عمله على أكمل وجه .

وبين الفريق الطبي الكوبي أن هناك تناسق وتكامل بين مختصي التجميل والأسنان الكوبيين وبين ففريق التخدير اليمني، حيث أن هذا التناسق حقق نجاحاً كبيراً في عملهم، غير أن هناك نقص في الأجهزة التي تستخدم بعد إجراء العمليات، حيث أن هذه الأجهزة تعمل على تجنيب المريض من التشوهات .

مؤكداً أن توفير هذه الأجهزة ضرورياً حيث وأنها مكملة لنجاح العملية وهي عامل أساسي في تجنيب المريض من أي تشوهات قد تطرأ مؤخراً .. أملين في التجاوب مع ندائهم لما فيه من خدمة إنسانية توجه للمرضى اليمنيين .. مؤكداً أن الأطفال هم مستقبل والجيل الذي ستقوم عليهم اليمن وهم قادة الأمة .

واثنى الفريق الطبي الكوبي على صحيفة (عدن الغد) وعلى اعطائها مجالا مفتوحاً للجانب الإنساني الذي يعتبر من المجالات التي تقرب الناس إلى الصحيفة كون الاهتمام بهذا المجال من أهم المجالات التي تهم الناس .


المزيد في أخبار وتقارير
الخدمة المدنية والتأمينات تقران رفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد
أقرت وزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي من عشرين ألف ريال إلى واحد وثلاثين ألف وثلاثمائة وتسعين
حزام ابين يقول انه قتل قيادي في القاعدة متورط في تفجير قتل اكثر 50 شخص
قال المركز الأعلامي للقوة الضاربة للحزام الأمني بمحافظة أبين ان مطاردات نفذها الحزام وقوات التدخل السريع ، انتهت بمقتل قيادي من عناصر القاعدة يدعى "فهمي منصور
وزير الأوقاف : الحوثيون يمارسون ظلماً على الشعب اليمني وعاقبتهم وخيمة
أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية أن الإسلام دين يدعو للعدل والتسامح والإخاء بين المسلمين ومكافحة الظلم والفساد بأشكاله وصوره، ويُحرم مال الدولة لأنه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اول صور لقصف صاروخي لمليشيا الحوثي بالضالع
قيادي سلفي في المقاومة بعدن يهاجم التحالف العربي
الرويشان: هناك من يريد تسليم الشمال للحوثي والجنوب للحراك
بيان صادر عن المكتب الإعلامي للواء الجنوبي 82 مشاه المرابط في جبهة مريس
أمن مطار عدن الدولي يوقف إمرأة بحوزتها 16 شريط مخدر
مقالات الرأي
مازالت الصرخة التي اعلنها الاستاذ محمد ناصر العولقي قبل وفاة الزعيم الاممي علي صالح عباد ( مقبل) اثناء اصابته
---------------------كنت كلما أصل إلى مفترق "يريم" قادماً من صنعاء في طريقي إلى عدن أتوقف في المفترق لأقرر أي الطريقين
سرحتْ بي الذكريات إلى سن الرابعة عشر، حينما كنت أقطن قرية أليفة تدعى "المخزن" بمحافطة أبين، كنا بحي جيرانه
  في الدول التي يتم تداول السلطة فيها بطرق ديمقراطية حقيقية، وتناوب دوري على إدارتها، كما في الدول ذات
  بقلم/ م. قائد راشد أنعم الاستجابة العملية التي حظيت بها مؤخرا دعواتنا المتواصلة والملحة، منذ قرابة أربع
مع أنني كنت دائماً من المناهضين لعبارة " كن عبدًا تعيش " ولست مقتنعًا بها ، إلا أنة ومع الأسف الشديد صارت هي
  ليس بوسع المرء العاقل ، أو قولوا لمن عاد لديه ذرة شعور وإحساس ؛ إلَّا أن يقبل بإي شراكة سياسية تفضي لإنهاء
ما من يوم يمر إلا وللعميد سامي السعيدي فيه بصمة إنجاز هنا، أو هناك، فقد بدأت المؤسسة الاقتصادية في عهد مديرها
وجود الدولة في حياة الناس والمجتمع ضرورة ومهمة جدا، إذ لولا وجود الدولة لأصبح الناس يعيشون في فوضى عارمة
كلمة حق يجب أن تقال , وبعيدا عن السياسة والساسة والحسابات والتربصات سيكون هذا الصيف بإذن الله تعالى أفضل
-
اتبعنا على فيسبوك