مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 يونيو 2019 06:12 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بعد عبثها بأمن المهرة .. لجنة ما يسمى بالإعتصام تطلب اللقاء برئيس الأركان

الثلاثاء 19 مارس 2019 09:31 صباحاً
المهرة(عدن الغد)خاص:

خاطبت لجنة ما يسمى بالإعتصام السلمي في محافظة المهرة، اليوم، رئيس اللجنة الرئاسية الفريق ركن عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة، تطلب اللقاء به لمناقشة ما يجري في المحافظة من تطورات ومستجدات وتحديات حسب ما  جاء في خطابهم - نرفق لكم نسخة منه.

 

أتى خطاب ما يسمى اللجنة المنظمة للإعتصام السلمي في المهرة، في الوقت الذي  شعرت فيه بالخطر على أنصارها المواليين للحوثيين، وإيهام اللجنة الرئاسية بأنهم حريصون على الأمن والاستقرار والمصلحة العامة بالمحافظة، وخلط الأوراق أمام اللجنة التي كلفت بتقصي الحقائق والرفع بمعرقلي الأمن والنظام والتنمية في محافظة المهرة.

 

وشهدت محافظة المهرة العديد من الأعمال التخريبية من تقطع الطرقات ومهاجمة أفراد الأمن، من قبل عناصر مواليين للحوثيين جلّهم من حملة الجنسيات العمانية، يقودهم دعاة الإعتصامات في المحافظة، في محاولة إفشال جهود دول التحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية في المهرة وزعزعة الأمن والاستقرار وتعطيل عجلة التنمية فيها.

 

وكان قائد الإعتصامات العبثية علي سالم الحريزي، قد صرح لأكثر من مرة في وسائل إعلامية حوثية وقطرية بأنهم ضد التحالف وضد مخرجات الحوار الوطني وآليته التنفيذية، ويشيد بصمود الحوثيين في جبهات القتال على خطوط التماس.. ودعى، في مقطع مسجل له على هامش أحد مهرجاناته، جميع أبناء المهرة إلى حمل السلاح ومواجهة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة، في خطوة تصعيدية كيدية معادية للشرعية والتحالف.

 

وذكرت مصادر استخبارتية بأن علي سالم الحريزي وأعوانه في قيادة ما يسمى لجنة الإعتصامات السلمية، يتلقون دعم مادي كبير من دولة قطر، يصل إليهم بتسهيل من حكومة سلنطة عمان، وكذلك تستخدمهم إيران وبالتنسيق مع قطر وعمان لتهريب شحنات من الأسلحة والمتفجرات والمعدات العسكرية المختلفة إلى أنصاره الحوثيين الذين يخوضون حرباً شعواء ضد الشعب اليمني.. وتمكنت الأجهزة الأمنية في أوقات كثيرة من إلقاء القبض على شحنات من الأسلحة والمتفجرات قادمة من سلطنة عُمان تكون في طريقها للحريزي وأنصاره في المهرة ليتم بعد ذلك تسليمها للحوثيين.

 

وكلف الرئيس المشير عبدربه منصور هادي لجنة من قيادات أمنية وعسكرية في الجمهورية برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة، للنزول لمحافظة المهرة والوقوف على أبرز العوائق الأمنية والعسكرية فيها، ومناقشتها مع قيادة السلطة المحلية وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة ووضع الحلول والمعالجات المناسبة التي من شأنها تعزيز دور الأمن وحفظ الاستقرار في المهرة.

 

ويراقب السياسيون والمتابعون لشؤون محافظة المهرة ما ستسفر عنه قادم الأيام، هل يوافق رئيس هيئة الأركان العامة ولجنته الرئاسية على اللقاء بمرتزقة الإعتصامات وأتباعهم من المهربين والخارجين عن القانون، بعد إن قاموا في وقت سابق بمهاجمة رجال الأمن وإصابة عدد منهم في كمين مسلح نصبوه لهم في مديرية حات، ويتم التنكر لدماء أفراد الأمن من قبل اللجنة الرئاسية المكونة من قيادات أمنية وعسكرية بالجمهورية.. أو يتم رفض اللقاء وعدم الإلتفات لخطابات من أعلن نفسه عدوا للشرعية اليمنية وقوات التحالف، ويتواطؤ مع الحوثيين ويهرب لهم الأسلحة والمعدات العسكرية الإيرانية.

 

 

 

المزيد في أخبار المحافظات
ترتيب وضع إدارة المرأة والطفل في احور بأبين
عقد صباح اليوم الاثنين في مديرية احور بابين اجتماع ضم قيادة الانتقالي باحور وإدارة المرأة بالمحافظة وذلك لمناقشة ترتيب قطاع المرأة والطفل بالمديرية بحضور الدكتور
العثور على جثة مدرس في مدينة المخا بعد يومين من اختطافه
عثر سكان محليون في مدينة المخا فجر اليوم على جثة مدرس قران كريم  وقال السكان إن مدرس قرآن وجدت جثته بعد يومين من اختطافه في مدينة المخا جنوب الحديدة. وذكر السكان
حفل خطابي وندوة سياسية لتأبين فقيد الوطن علي صالح عباد مقبل بأبين
شهدت قاعة مطهر الكوني بعاصمة المحافظة زنجبار حفلا" خطابيا" وندوة سياسية نظمتها اللجنة التحضيرية لتأبين فقيد الوطن علي صالح عباد مقبل الامين العام الاسبق للحزب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | صدور قرار جمهوري جديد
عاجل: طائرة شحن كبيرة تغادر مطار عدن
مُجددًا.. تفجير أنبوب نفطي جديد بشبوة
عقب وصول تعزيزات عسكرية للتحالف..ترتيبات لمعركة خاطفة وفاصلة
عاجل: اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة تصدر بيانا هاما
مقالات الرأي
مع انشغال العالم بمضيق هرمز، وترقب ضرب إيران، لا يجب إهمال الوضع في ميناء الحديدة على الجانب الآخر، فتهديد
    غدا.. الثلاثاء25يونيو.. تتوافد الحشود المحبة لابن حي السعادة ابن عدن المقدام الشهيد الحي البطل احمد
      "لست بالخب ولا الخب يخدعني "   عمر بن الخطاب  رضي الله عنه   والمعنى: لست بالماكر المخادع،
  تبدو معاناة اليمنيين طريق بلا نهاية ، خمس سنوات مرت على بدء الحرب التي تسببت بها ايران وميليشياتها واحدثت
  والله إني أتألم كثيرا، وقلبي يكاد ينفطر حزنا على الوضع الذي أوصلونا إليه نحن أبناء اليمن.. استغلوا فقرنا
جاءت العاصفة 2015م 26مارس.. كبارقة امل للجنوبيين رغم عنوانها المرفوع (إستعادة الشرعية)  وكنت قد كتبت مقال
  لا يختلف اثنان ان الواقع التي تعيشه عدن ويعاني منه أهلها المغلوب على امرهم منذ 6/نوقمبر1967م واقع مشبوه بفعل
تدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، وبالنظر إلى حجم التضحيات وفاتورة الحرب فإن المعطيات على الأرض تبدو مخيبة
في فضائنا العام لا تخلو نقاشاتنا ومراجعاتنا وحتى دراساتنا المقدمة عن اي ظاهرة اجتماعية او مشكلة سياسية في
لودر جزء من  محافظة ابين الباسلة وحالها يصعب شرحه في مقال بالأمس كنت في لودر والتقيت بمجموعة من الشباب
-
اتبعنا على فيسبوك