مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 مارس 2019 02:47 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

175مليون دولار من واشنطن لصفقة القرن

الخميس 14 مارس 2019 07:33 مساءً
(عدن الغد) متابعات

 

تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لتخصيص حوالي 175 مليون دولار للترويج لصفقة القرن التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك وفقاً لبند مقترح في الميزانية السنوية لكن لم يقرها الكونغرس بعد، حسب ما نقلت وكالة معا الفلسطينية عن صحيفة هارتس الإسرائيلية.

 

وتم تخصيص المبلغ المطلوب بموجب طلب ميزانية خاصة لصندوق الترويج الدبلوماسي، والذي يهدف إلى دعم محاولات الإدارة للترويج لاتفاق سلام في الشرق الأوسط. ومن المفترض أن تكون ميزانية الصندوق خاضعة لسيطرة البيت الأبيض، وسوف يكون قادراً على استخدامها في حال حدث تقدم في عملية السلام.

هدم منزلين

في الأثناء، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، ترافقها قوة عسكرية، أمس، منزلين في منطقة «القبة» المؤدي إلى بيت لحم جنوبي مدينة القدس. وقال صاحب المنزل اياد ادعيس إن جرافات الاحتلال هدمت منزله ومنزل شقيقه عدي. وأوضح أن بلدية الاحتلال هدمت «الحوش» المحاذي، وبات هو وشقيقه وأُسرتاهما (10 أنفار) في العراء.

وحذرت الخارجية الفلسطينية من «مغبة التعامل مع حالات الإعدام الميداني والقتل خارج القانون التي ترتكبها سلطات الاحتلال كأرقام أو كأمور مألوفة ومعتادة يتم المرور عليها مرور الكرام».

وكان جيش الاحتلال قتل الثلاثاء فلسطينيين اثنين في كل من الخليل وسلفيت في الضفة الغربية أحدهما بدعوى محاولة تنفيذه عملية طعن في سكين والآخر خلال مواجهات ميدانية.

اعتقالات

من جهة أخرى، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن إسرائيل اعتقلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 51 فلسطينياً من الضفة الغربية بينهم أطفال وسيدة. وأوضح النادي في بيان أن 19 فلسطينياً اعتقلتهم قوات الاحتلال من مناطق في القدس بينهم سبعة فتية على الأقل، تراوحت أعمارهم من 14إلى 18 عاماً.

وذكر أن الاعتقالات طالت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني المنحل عن القدس محمد أبو طير (68 عاماً)، وذلك من داخل منزله إلى مدينة البيرة التي جرى إبعاده إليها منذ أعوام.

وبحسب نادي الأسير، فإن أبو طير وهو نائب عن حركة «حماس» قضى أكثر من 33 عاماً قيد الاعتقال في سجون الاحتلال على فترات متفرقة منذ عام 1973.

 

استهداف «الأقصى»

 

ندد مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في القدس بــــــ«العدوان الإسرائيلي المبيت والـمخطط له بحق الـمسجد الأقصى والمساس بحرمته». وأكد المجلس، في بيان، على مواقفه السابقة بالتمسك بحق الـمسلمين وحدهم في الـمسجد الأقصى بجميع مصلياته وساحاته ومرافقه وما دار عليه السور فوق الأرض وتحت الأرض.

 

وتخلل ذلك مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال والمصلين داخل وفي محيط المسجد الأقصى.


المزيد في احوال العرب
شاب مصري يقتل شقيقه بـ5 طعنات دفاعًا عن والدته
 أقدم شاب مصري على إنهاء حياة شقيقه بـ5 طعنات قاتلة، بعد تعديه على أمه بالسب والضرب والإهانة. وبحسب بيان صادر عن الأجهزة الأمنية في مصر، الخميس، فإن شابًا أقدم على
العثور على جثتين مشنوقتين لوافدين في الكويت
عثرت الأجهزة الأمنية الكويتية، اليوم الخميس، على جثتين لشخصين من الجنسية الهندية مشنوقين في منطقتين مختلفتين في البلاد. ونقلت صحيفة ”الراي“ الكويتية عن
ما الذي يجب أن تعرفه عن الأزمة الأخيرة في الجزائر؟
     تولى عبدالعزيز بوتفليقة، البالغ من العمر حاليا 82 عاما،الحكم في عام 1999، وفاز بولاية رابعة في انتخابات رئاسية أجريت في عام 2014 رغم احتجابه تقريبا عن الظهور




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
عصر الوضوح ، في السودان مجروح ،  الكلام عن السبب لدى "سلطة أخر زمن" غير مسموح ، ولو كُتب في الحين خيَّرت
لم يتغيّر شيء في اليمن كي ينفّذ الحوثيون (أنصار الله) الجانب المتعلّق بهم من اتفاق ستوكهولم. من يعتقد أن اتفاق
    قال جبران باسيل وزير خارجية لبنان، تعليقاً على القمة الاقتصادية العربية ببيروت، التي لم يحضرها من
ربما لم ينتبه أحد من المحللين والسياسيين، ومنذ اليوم الأول للحراك الشعبي وإلى أن وصل الوضع في سوريا إلى هذه
  لم تَعرف حضارة ظهرت على وجه الأرض بأنها حضارة لا تهتم بالفنون والموسيقى والطرب، بما فيها الحضارة
الشهادة التي أدلى بها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أمام المحكمة في قضية «اقتحام السجون»، المتهمة
لا شك أن الاهتمام الدولي الراهن بالتسوية السياسية في اليمن يمثل تطوراً استراتيجياً يتماشى مع أهداف التحالف
في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج المدينة
-
اتبعنا على فيسبوك