مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 مايو 2019 04:03 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 14 مارس 2019 05:09 مساءً

هم العدو فاحذروهم‏

كنت أحد المنظرين للشراكة مع الفريق الهارب من سلطة صنعاء منذ هروبهم إلى عدن، والذين أسميناهم فيما بعد بالسلطة الشرعية.. لقد صدّقناهم عندما كانوا يحدثونا عن اعترافهم بحق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره، وصدقناهم عندما كانوا يحدثونا عن الشراكة حتى انقاذ البلاد من جماعة الحوثي، وبعد ذلك سنحل القضية الجنوبية حل يرضي الجنوبيين، ولن يستطيع أحد التنصل من هذا العهد، لأن قوى الحراك ستكون حينها شركاء بالسلطة، شركاء بالمشروعية، شركاء بالسلاح الشرعي، شركاء بالقرار، شركاء بالاعتراف الدولي.

 

لقد صدقناهم..!!  وكتبت كثير من المقالات عن هذا الموضوع، وتحدثت كثيراً عن الشراكة في أوساط المجتمع الجنوبي، وعن وجوب الوثوق بهم، والإعتراف بهم، وتثبيت شرعيتهم، والتعاون معهم "تحت قيادتهم" حتى هزيمة الحوثيين، وبناء الدولة، وبناء النظام والقانون، وبناء الاقتصاد، و عندما يستقر الوضع نجلس على طاولة الحوار ونتفق على حل للقضية الجنوبية.. وضربت أمثلة شبيهة لوضعنا؛ "كتشيكسلوفاكيا" عندما اتفق التشيك والسلوفاك على إسقاط السلطة الشيوعية، وبعد ذلك جلسوا على طاولة الحوار واتفقوا على فك الإرتباط وأعلنوا الدولتين.

 

وقد نجحت النخب السياسية والثقافية الجنوبية في إقناع الشعب الجنوبي بقبول الشراكة مع نصف المستعمر "السلطة الشرعية" في مواجهة النصف الأخر للاستعمار "السلطة الانقلابية" .. وكان الجنوبيون أهل الوفاء بالعهد، فأوفوا باتفاقهم؛ وقاتلوا رجال ونساء للدفاع عن عدن، وقاتلوا حتى حرروا الجنوب، وقاتلوا حتى حرروا مساحات شاسعة من الشمال "ومازالوا يقاتلون"... لكن للأسف الطرف الآخر غدر بالجنوبيين؛ ولم ينفذ الشراكة المتفق عليها.. وبينما أنشغل الجنوبيون في القتال، عزز نصف المستعمر سيطرته على وظائف السلطة، ونهب المال العام، وسرق دعم التحالف، وأصبح لسان حاله (نحكمكم أونقتلكم بالتجويع ونشر الأوبئة وتشكيل العصابات والسماح للمنظمات الإرهابية بالعبث)

 

وقد اكتشف الجنوبيون "حقيقة الانقلاب على الشراكة" على مراحل؛ فهناك من اكتشف الحقيقة بعد تحرير الجنوب في 17 يوليو 2015 .. وهناك من اكتشفها بعد مؤامرة إفشال المحافظين المحسوبين على الحراك مثل اللواء عيدروس والدكتور الخبجي.. وهناك من اكتشفها بعد إعلان مكونات جديدة من جنوبيين تابعة للشرعية "أئتلاف القوى الجنوبية" والذي علن مواقف معادية للحراك وحق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره.. وهناك من اقتنع بنهاية الشراكة عندما درس كل قرارات التعيينات والقوانين ووجدها تهدف إلى تركيع الجنوب واستعباده.

 

بل حتى المجتمع الدولي اكتشف سوء هذه السلطة، وخطورتها على المنطقة؛ مما دفع الدول العظمى والأمم المتحدة إلى مساواتهم بسلطة صنعاء الإنقلابية؛ وفي مشاورات ستوكهولم تم جمع الطرفين -شرعية وانقلابية- في مسمى واحد "أطراف الحرب اليمنية- أطراف الصراع اليمني"

 

واليوم؛ ونحن في مطلع 2019: يرى الكثير من المراقبين أن الضغوط الدولية ستتزايد على التحالف العربي لدفعه لضرورة بناء سلطة شرعية جديدة؛ من قوى فاعلة على الأرض قادرة على حسم المعركة، وقادرة على تثبيت الأمن والاستقرار، وقادرة على حماية مصالح الشعب، وقادرة على ضمان مصالح دول العالم في اليمن.. وعلى الجنوبيين رص صفوفهم والاستعداد بفريق واحد حتى يكونوا شركاء في النظام الجديد الذي سيمسك زمام إدارة البلاد.

تعليقات القراء
373469
[1] مقتنعون بالحاصل مع انعدام البديل
الخميس 14 مارس 2019
سلطانوف زمانوفسكي | دحباشستان
إن كان لديك بديل -ولوغيرمناسب- ليتخذ موقع السلطة الشرعية ”الفاسدة“ فأرجو أن تبادر بالتنويه إليه لتسعفنا به. أما مجرد نشر العداوة في هذا الظرف فلا تخدم سوى الأعداء.

373469
[2] افيقوووووووووو
الخميس 14 مارس 2019
قاسم المفلحي | عدن
هااااام/ حديث (فتح القسطنطينية خروج الدجال) عندما فتح محمد الفاتح قسطنطينة ظهر جد الدجال امير روماني شرس يقال له الدراكيولا كان يقاوم الخلافة بشراسة لكنها تمكنت من اسره فهاجر احفاده حتى صاروا ملوك جزيرة بريطانيا التي قويت وصارت بريطانيا العظمى استطاعت تجريد الخلافة من اقطارها وعملت منهم دويلات اسراإيل احدها وزعت كردستان صلاح الدين على اربع وهبت الاحواز العربية لايران استعمروا العالم ولا زالو يتحكمون وصنيعتهم امركا اقوى دولة الى اليوم / افيقوووا / 70الفا من يهود اصفهان قد تبعوا الاعورموسى ديان الى فلسطين وقد مات وبقيت دويلته/ مهدي السنة يستقبل عيسى في دمشق لانه لم يحرر القدس بعد بل عيسى ع السلام هو من يقودنا لتحريرها بعد ان يذوب له الدجال اي يقر الغرب لعيسى بالاسلام ويتخلى عن صنيعته اسرائيل يقودنا عيسى لتحريرها ويقتل خليفة الاعور بباب لد مطارها قرب القدس /جنة الدجال هي الكهربأ والنفط بدونهما لايطيق العالم الحياة وقد اكتشفهما وطورهما كما ترون ومكن اليهود بفلسطين لهذا فالمهدي السني قريب قريب / بعد200سنة يضرب نيزك الارض عند القطب فيزداد ميلان محورها المائل اكثر حتى ينعكس القطبان فينعكس ايضا الشرق والغرب فيفاجأ الناس بالشمس تسير نحو المشرق بدل المغرب فيقفل باب التوبة فيعمد الذين يئسوا للتخلص من المؤمنين فتلكم الريح والقيامة بعدها ب 120 عاما / وباعتبار حديث (عمر الدنيا 7الف سنة نصفها لمن مضى ونصف الباقي لبني اسراإيل ومثلها 1750سنة للمسيحيين والمسلمين اي ان القيامة كان يفترض ان تقوم عام 1750 م لولا الزيادة 500في عمر امة الاسلام وربما تقوم الساعة عام 1750 هجري كما لمحت حسابات قيمة احرف بدايات بعض سور القرأان كماذكر ابن حجرفي فتح الباري شرح صحيح البخاري اما الصور الذي ينفخ بالقيامة فهو ما يسميه الفلكيون الثقب الاسود يصعق بشواظه كل الاحياء اذا قربه اسرافيل من الارض فاذا اقترب اكثر يد حوها حتى يغطيها البحر لينبت فيه الاموات استنساخا بدليل (غرلا) من عجب الذنب ثبت ان الدئنئيه لا يبلى ولو بالحرق DNA/ الذنب qasm.org /

373469
[3] قلناها مرارا وتكرارا
الجمعة 15 مارس 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
نعم يا اخ عبدالسلام يجب على جميع القوى الجنوبية ان تتفاهم فيما بينها وتشكل قياده تتكلم باسم الجميع بصوت واحد قوي يجعل العالم ينصت لهم لان هذا الحال كل جماعه تخون الاخرى لأيجيب ان يستمر في الامس السفير البريطاني يقول كلام خطير عن الجنوبيين انهم سيتناحروا اذا اخذوا استقلالهم فيجب ان نثبت للعالم بأننا الشعب المتمدن الواعي وكلمتنا واحده ازاء جنوبنا الحبيب وقيام دولته المستقله العادله لكل ابناءها من المهره الى المندب فأسرعوا بالعمل وخلوا العالم يحترمنا وعلى الجميع رمي خلافات الماضي والنظر الى المستقبل وإلا سيلعن التاريخ كل قايد انتهازي لايهمه الا نفسه وفَرَّط بمصير شعب الجنوب فهذه الفرصة الا تعوض فيجب استغلالها قبل فوات الاوان قوى الشر جاهزه للانقضاض علينا فيجب رص الصفوف كلا في مجاله الوقت ك السيف والعالم يعد الخطط ونحن نتفرج فالله الله بالجنوب وهنا احيي القائد عادل الحالمي على تصريحاته لإحدى الصحف المصرية فهنا يظهر معدن الرجال المحبين لوطنهم فالف تحيه لهذا القائد ،

373469
[4] أن يعود الحمار الى البيت متاخرا أفضل من ألا يعود ابدا .. القانون لا يحمي المغفلين .
الجمعة 15 مارس 2019
أن يعود الحمار الى البيت متاخرا أفضل من ألا يعود ابدا .. القانون لا يحمي المغفلين . | أن يعود الحمار الى البيت متاخرا أفضل من ألا يعود
أن يعود الحمار الى البيت متاخرا أفضل من ألا يعود ابدا .. القانون لا يحمي المغفلين .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اليافعي : أتمنى من المدنيين في صنعاء المغادرة إلى الارياف فورًا
بالصور :عدن كما لم تراها منذ 9 سنوات
الربع يسلط الضوء على الاوضاع في عدن ويثير جدلا
يحيى صالح : احمل هادي وزمرته مسئولية الدماء الزكية التي سفكت
عاجل: الحوثيون يستهدفون مطار نجران بطائرة تحمل متفجرات
مقالات الرأي
حز في نفسي عن بعض ما يكتب او ينشر ويبث في وسائل التواصل الاجتماعي والاعلامي من آراء نشاز واصوات نتنه تهدم
الذين سرقوا دولة ليحولوها إلى ضيعة لمجموعة مليشاوية عنصرية غارقة في حماقة التسلط على بلد عريق اسمه اليمن ،
  سيكون عمل الإئتلاف الوطني الجنوبي من الداخل وفي الوطن ليكون جزءا من الوطن و ملامسا لأحلام وطموحات الشعب
  النقيب بجيش المقدشي ومحسن وجماعة الاخوان محمد الربع يقوم بدوره الاعلامي هو وقناة شباب يمن وغيرها من
  التقيت يوم امس (الاثنين) بصديق اسمه عبدالله كان يعمل طبيب عسكري في مستشفى باصهيب العسكري في التواهي
جبهات في الضالع تحقق الانتصارات على التمدد الحوثي إليها خلال أيام وبإمكانيات بسيطة من السلاح الخفيف
الحوثيون الارهابيون لايرسلون صواريخهم البالستية وطائراتهم المسيرة الى الاراضي السعودية من تلقاء
منذ أن أسماهم في تقريره الأول أمام مجلس الأمن" سلطة الأمر الواقع" عرفت أن هذا الرجل من برج الفيل لا خير
  فتحت مشاورات الملف الاقتصادي المتعثرة بالعاصمة الأردنية،أطماع الحوثيين على تقاسم موارد الدولة مع
البعض من البشر مع الاسف الشديد لايروق لهم أن تعيش شعوبهم في أمن وسلام وكان السكينة والطمأنينة والهدوء عدون
-
اتبعنا على فيسبوك