مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 يناير 2019 11:34 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعاً استثنائيا وتناقش المستجدات على الساحة الجنوبية

السبت 12 يناير 2019 03:59 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس اجتماعاً استثنائياً، اليوم السبت، برئاسه اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، عضو هيئة رئاسة المجلس، كرّس لمناقشة جملة من المستجدات على الساحة الجنوبية وأبرزها الحادثة الإرهابية التي استهدفت منصة قاعدة العند، والتي أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأعلن الاجتماع تضامنه المطلق مع هذه الكوكبة من خيرة أبناء القوات المسلحة الجنوبية ومن الكوادر العليا التي عملت وتعمل على بناء جيش جنوبي حديث وتأمين الوطن في الماضي والحاضر، معبراً في ذات الوقت عن مواساته الصادقة لكل أسر الشهداء من القيادات العسكرية المهنية المحترفة من ضباط وصف، وتمنياته للمصابين بالشفاء.

وأكد أن استهدافهم يمثل استمراراً لاستهداف كوادر الجنوب وقياداته بغض النظر عن مواقفهم السياسية، كما عبر عن إدانته لحادثة استهداف الشهيد علي عوض الهازلة القيادي بالمجلس الانتقالي بمديرية المحفد وتعازيه لأسرته .

وجدد المجلس دعوته لكل القوى الجنوبية إلى التسامي عن الخلافات السياسية والذهاب بقلوب وعقول منفتحة نحو لملمة الشمل الجنوبي وتوحيد الصف.

وفي الجانب الأمني استعرض الاجتماع ما تشهده بعض مناطق الجنوب من اختلالات أمنية كان آخرها الفشل المهني الذريع في الحفاظ على مصفاة عدن التاريخية والسماح بتعريضها لحادثة حريق كان يمكن أن ينتج عنه كارثة أخرى تمس أمن واستقرار العاصمة عدن، وتضرب أحد أهم المراكز الاقتصادية الجنوبية، والتي لا زالت القوى الخفية المتدثرة برداء الشرعية تحاول المرة تلو الأخرى من خلالها تدمير المنجزات الاقتصادية وضرب الاقتصاد في الجنوب المحرر حتى تستطيع هذه القوى العودة مرة أخرى للهيمنة والاستيلاء على الجنوب ومقدراته.

كما وقف المجلس أمام الاختلالات الأمنية في إطار عدن وغيرها من محافظات الجنوب لجر القوات المسلحة الجنوبية إلى صراعات جانبية لا تخدم سوى أعداء الوطن ومنها ماجرى في مدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن بين ألوية تابعة للحماية الرئاسية، معتبراً ذلك محاولة لزرع الفتنة بين إخوة السلاح في نفس الاتجاه.

ودعا الاجتماع جميع القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الوحدات العسكرية إلى رفع مستوى الحيطة واليقضة وعدم الإنجرار إلى أي خلافات جانبية وتجنب الصدام غير المبرر مع بعضها البعض وتجنب الانزلاق إلى فتنة يحاول الأعداء زرعها بكل الطرق والوسائل.

داعياً كل القوات إلى ضبط النفس والعمل على إنشاء غرفة عمليات موحدة تنظم وتوجه عمل جميع القوات على الأرض لضمان تحقيق الأمن والاستقرار.

كما وقف الاجتماع أمام التحضيرات الجارية لاحتفال شعبنا الجنوبي بذكرى التصالح والتسامح، مؤكداً تمسك وعزم المجلس على الاستمرار في طريق المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الجنوبي وتجاوز خلافات الماضي مع كل الفرقاء السياسيين على الساحة لما فيه مصلحة الجنوب وشعبه على طريق استعادة الدولة الحرة كاملة السيادة والتي حتماً تتسع للجميع.


المزيد في أخبار وتقارير
الحوثيون يتهمون كاميرت بالانقلاب على اتفاق الحديدة
 اتهم عضو وفد حكومة الحوثي في مشاورات السويد، سليم المغلس، امس الجمعة، رئيس الفريق الأممي للرقابة باتريك كامييرت، بقيادة «انقلاب» على اتفاق الحديدة. وقال
بائع حبحب يتهم موكب قوات التحالف العربي بقتل شقيقه في جولة كالتكس
حضر إلى مقر صحيفة ( عدن الغد ) حميد احمد سالم العيله شاكيا قيام  موكب قيادة التحالف  بقتل شقيقه حيث تقدم في شكواه باتهام موكب قيادة التحالف في قتل شقيقه حكيم احمد
المناضل انور سعيدون يعتذر عن القبول في تشكيلة مجلس الحراك في حوطة لحج التابع لفؤاد راشد
اعتذر المناضل والقيادي في الثورة الجنوبية الاستاد انور سعيدون عن عضويتة في مجلس الحراك التابع لفؤاد راشد في الحوطة لحج. وقال سعيدون في رسالته عقب فيها عن استقرابة


تعليقات القراء
359838
[1] اببببب اجتماع خطير
السبت 12 يناير 2019
عدني | عدن
اجتماعات خطيرة للمجلس الانتقالي، المرة الأولى باجتماعهم هددوا فيها امريكا بسبب ضغطها على السعودية بسبب جمال خاشقجي، والان الله اعلم بيهددوا من .. الله يستر من تهور قيادات المجلس الانتقالي وخوفي من انهم يحركوا غواصاتهم وحاملات الطائرات التي ترفع العلم الجنوبي وصور عيدروس ويوجهوها نحو مدينة نيويورك .. الاخبار الجيدة الآن أن روسيا والصين تتدخل بطلب من امريكا لايقاف الهجوم عليها وتدعو روسيا المجلس الانتقاليالتحلي بضبط النفس، وآخر الأخبار من أمريكا تقول أن السكان الان يتزاحمون على البقالات والسوبر ماركتات لشراء المواد الغذائية خوفاً من هجوم المجلس الانتقالي الجنوبي على مدنهم، حيث يتذكر سكان نيويورك ما فعله الضليعة بعدن بعد دخولها في احداث 13 يناير وكيف سيطروا على جميع المرافق الحكومية وذبحوا أبناء أبين بالبطاقة والان يطالبوا بالتصالح والتسامح .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : لعب ورق ينتهي بطعن شخص لاخر بكريتر
بن بريك يشن أعنف هجوم على حزب الإصلاح.. ويوجه رسالة للتحالف
انباء متضاربة عن وفاة ناشط سياسي داخل معتقل بعدن
الحوثي حسن زيد : الله يخارجنا
وقفة احتجاجية تطالب بالكشف عن مصير المخفي قسرا "زكريا قاسم" بعدن
مقالات الرأي
الفشل الإسلامي والأنظمة الديكتاتورية  التي فشلت بالنهوض بشعوبها لمواكبة العصر قُّدّم الإسلام هو
اذا درست أزمة المنطقة دراسه ظاهريه تجدها تعج بمشاكل لا حصر لها (اجتماعية دينية سياسية اقتصادية فنية
        بالأمس زار نائب وزير الدّاخلية التركي - إسماعيل جكتلا - عدن ، وهذه ثالث زيارة تركية للبلاد
  قالوا من ايش تعرج ياعلي بثعيل قال من شوكة بكرة ..وعلي بثعيل هو اسم يطلق على الثعلب في ريف وبوادي أبين
كنت أنتوي ومنذ تولي طيب الذكر حبيبنا وشيخنا أبوعبدالله باهرمز هرم السلطة في لودر أن أكتب مقالاً أتجرد فيه
كم هو مؤلم بل ويحز في النفس ونحن نشاهد التخاذل والنكران في أبشع صورها تجاه قضية اﻷسير القائد اللواء فيصل
لقطة تذكارية بعدسة الزميل الإعلامي المخضرم علي منصور مقراط رئيس تحرير مجلة الجيش ، جمعتني بالشهيد البطل
صه، صهٍ، أص، اصمتوا، وبكل ألفاظ التصميت، هذا لمن يحاول النيل من محافظ أبين أبوبكر حسين سالم هذا الرجل الذي
----------د.علي صالح الخلاقي: استقبلت مؤخرا في مطار عدن الدولي قريباً لي، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية،
  كذبة كبرى صنعها وإستمات للدفاع عنها الرئيس هادي وحزب الإصلاح الكارثي وهي عدن العاصمة المؤقتة لليمن , لم
-
اتبعنا على فيسبوك