مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 27 يونيو 2019 03:42 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعاً استثنائيا وتناقش المستجدات على الساحة الجنوبية

السبت 12 يناير 2019 03:59 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس اجتماعاً استثنائياً، اليوم السبت، برئاسه اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، عضو هيئة رئاسة المجلس، كرّس لمناقشة جملة من المستجدات على الساحة الجنوبية وأبرزها الحادثة الإرهابية التي استهدفت منصة قاعدة العند، والتي أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأعلن الاجتماع تضامنه المطلق مع هذه الكوكبة من خيرة أبناء القوات المسلحة الجنوبية ومن الكوادر العليا التي عملت وتعمل على بناء جيش جنوبي حديث وتأمين الوطن في الماضي والحاضر، معبراً في ذات الوقت عن مواساته الصادقة لكل أسر الشهداء من القيادات العسكرية المهنية المحترفة من ضباط وصف، وتمنياته للمصابين بالشفاء.

وأكد أن استهدافهم يمثل استمراراً لاستهداف كوادر الجنوب وقياداته بغض النظر عن مواقفهم السياسية، كما عبر عن إدانته لحادثة استهداف الشهيد علي عوض الهازلة القيادي بالمجلس الانتقالي بمديرية المحفد وتعازيه لأسرته .

وجدد المجلس دعوته لكل القوى الجنوبية إلى التسامي عن الخلافات السياسية والذهاب بقلوب وعقول منفتحة نحو لملمة الشمل الجنوبي وتوحيد الصف.

وفي الجانب الأمني استعرض الاجتماع ما تشهده بعض مناطق الجنوب من اختلالات أمنية كان آخرها الفشل المهني الذريع في الحفاظ على مصفاة عدن التاريخية والسماح بتعريضها لحادثة حريق كان يمكن أن ينتج عنه كارثة أخرى تمس أمن واستقرار العاصمة عدن، وتضرب أحد أهم المراكز الاقتصادية الجنوبية، والتي لا زالت القوى الخفية المتدثرة برداء الشرعية تحاول المرة تلو الأخرى من خلالها تدمير المنجزات الاقتصادية وضرب الاقتصاد في الجنوب المحرر حتى تستطيع هذه القوى العودة مرة أخرى للهيمنة والاستيلاء على الجنوب ومقدراته.

كما وقف المجلس أمام الاختلالات الأمنية في إطار عدن وغيرها من محافظات الجنوب لجر القوات المسلحة الجنوبية إلى صراعات جانبية لا تخدم سوى أعداء الوطن ومنها ماجرى في مدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن بين ألوية تابعة للحماية الرئاسية، معتبراً ذلك محاولة لزرع الفتنة بين إخوة السلاح في نفس الاتجاه.

ودعا الاجتماع جميع القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الوحدات العسكرية إلى رفع مستوى الحيطة واليقضة وعدم الإنجرار إلى أي خلافات جانبية وتجنب الصدام غير المبرر مع بعضها البعض وتجنب الانزلاق إلى فتنة يحاول الأعداء زرعها بكل الطرق والوسائل.

داعياً كل القوات إلى ضبط النفس والعمل على إنشاء غرفة عمليات موحدة تنظم وتوجه عمل جميع القوات على الأرض لضمان تحقيق الأمن والاستقرار.

كما وقف الاجتماع أمام التحضيرات الجارية لاحتفال شعبنا الجنوبي بذكرى التصالح والتسامح، مؤكداً تمسك وعزم المجلس على الاستمرار في طريق المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الجنوبي وتجاوز خلافات الماضي مع كل الفرقاء السياسيين على الساحة لما فيه مصلحة الجنوب وشعبه على طريق استعادة الدولة الحرة كاملة السيادة والتي حتماً تتسع للجميع.


المزيد في أخبار وتقارير
بلادنا تشارك في اجتماع الدورة (11) للمجلس الوزاري العربي للمياه
شاركت الجمهورية اليمنية اليوم الخميس الموافق 27 يونيو 2019 في اجتماع الدورة (11) للمجلس الوزاري العربي للمياه، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.   وترأست
سياسي جنوبي: لهذه الأسباب الشرعية غير قادرة على تحرير محافظة واحدة
شن سياسي جنوبي بارز هجوماً حاداً على حكومة الشرعية..متهماً إياها بالفشل.   وقال الأكاديمي والمحلل السياسي الجنوبي الدكتور حسين لقور بن عيدان، على حائط صفحته
مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط سلطة الاخوان بسقطرى
      شهدت محافظة ارخبيل سقطرى اليوم حشد جماهيري كبير من كل فئات المجتمع السقطري والتى شارك فيها المجلس الانتقالي بسقطرى نتيجة تدهور الأوضاع في المحافظة


تعليقات القراء
359838
[1] اببببب اجتماع خطير
السبت 12 يناير 2019
عدني | عدن
اجتماعات خطيرة للمجلس الانتقالي، المرة الأولى باجتماعهم هددوا فيها امريكا بسبب ضغطها على السعودية بسبب جمال خاشقجي، والان الله اعلم بيهددوا من .. الله يستر من تهور قيادات المجلس الانتقالي وخوفي من انهم يحركوا غواصاتهم وحاملات الطائرات التي ترفع العلم الجنوبي وصور عيدروس ويوجهوها نحو مدينة نيويورك .. الاخبار الجيدة الآن أن روسيا والصين تتدخل بطلب من امريكا لايقاف الهجوم عليها وتدعو روسيا المجلس الانتقاليالتحلي بضبط النفس، وآخر الأخبار من أمريكا تقول أن السكان الان يتزاحمون على البقالات والسوبر ماركتات لشراء المواد الغذائية خوفاً من هجوم المجلس الانتقالي الجنوبي على مدنهم، حيث يتذكر سكان نيويورك ما فعله الضليعة بعدن بعد دخولها في احداث 13 يناير وكيف سيطروا على جميع المرافق الحكومية وذبحوا أبناء أبين بالبطاقة والان يطالبوا بالتصالح والتسامح .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مليشيات الحوثي تلقي القبض على عبدالحافظ السقاف
ماذا قال قائد اللواء 21 ميكا حول النخبة الشبوانية ؟
قرار حوثي بتعيين مسؤول رفيع بمؤسسة حكومية في عدن
بن فريد: ادعو الجنوبيين والشماليين ترك شبوة وشأنها
عاجل مصدر : الحكومة تتخذ قرارا يقضي بحصر استيراد المشتقات عبر شركة مصافي عدن
مقالات الرأي
الكل تابع بقلق التطورات الأخيرة التي حصلت في شبوة والتي لا يخفى على أحد أن اسبابها ترجع إلى  عدم رضى قوى
    لاتقلقوا على عبدالحافظ السقاف فقريبا جدا سيظهر في عدن وسيستقبله طارق والإمارات وسيبارك له الإنتقالي
كثيرا ما تؤتى المجتمعات من سفهائها ومن شرذمة فاسدةٍ تسيئُ لمجتمعٍ بأكمله لأن تأثيرها في الغالب كبير رغم
للاسف من حالفه الحظ ليكون مسؤل في دولة الحظ واليانصيب وفي وضع ليس فيه رغيب يتعامل مع الناس بكبر وانفه وتبختر
    الحرب ليست لعبة للتسلية واللهو كما يتصورها العسكر الجدد ومراهقي السياسية من ذوي العقول العقيمة . إنما
 الدكتور معين عبدالملك مسؤولية حكومة بلد تتخطفها الأهواء الإقليمية والداخلية، في وقت حاز الترهل السياسي
  عندما يقول لك ابن (المتوكلية الهاشمية) انت يمني فهو يعني انت (حقي)، انت فرع من أصلي أنا، الى ابن الجنوب
يصادف اليوم مرور واحد واربعون عام على أحداث يونيو 78م التي راح ضحيتها اشرف وانزه رجل عرفته بحياتي الرئيس سالم
الجنوبيون في حكومة هادي، ليس لديهم مشكلة في مكونات توالي إيران أو قطر أو اي دولة أخرى ، لكن أولاً لا بد من هذا
  د. رشا الفقيه ما إن استبشر الناسُ خيراً بتلبية الإخوة في التحالف العربي لنداء إخوتهم اليمنيين للعون في
-
اتبعنا على فيسبوك