مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 أغسطس 2019 02:49 مساءً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

نسخة ثانية .. روضة 14 أكتوبر للأطفال بأبين تقيم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول

الخميس 10 يناير 2019 11:38 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ يحيى اليزيدي .. أقامت روضة 14 أكتوبر بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح اليوم الخميس حفلها الأول بمناسبة إنتهاء الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 2018م - 2019م .

وفي الحفل ألقى مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين كلمةً عبر فيها عن سروره بإقامة هذه الفعالية لروضة 14 أكتوبر للأطفال والتي توقف نشاطها ونهبت محتوياتها وتعرضت فصولها للقصف في أحداث 2011م وتم تحويلها إلى سكن ككثير من المرافق والمنشأت الحكومية مشيراً أنه بجهود قيادة المحافظة ممثلةً بمحافظ أبين تم استعادتها وتأهيلها وعودة نشاطها مضيفاً إن المحافظ قد وجه بالاهتمام بأوضاع الروضة وتنظيمها وتشجيرها وإصلاح مظلة لساحتها كمساحة آمنه للأطفال يلعبون بها مؤكداً أن مكتب التربية لن يألوا جهداً في سبيل دعم جهود إدارة الروضة وأنشطتها ونقل همومها لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل أ/ غسان شيخ فرج - مدير عام مديرية زنجبار - وأ/ علي ماسك - كلمة نيابةً عن مدير تربية زنجبار - أشادوا فيها بدور إدارة الروضة ونشاطها المكرس لفلذات أكبادنا الأطفال أعمدة المستقبل وبناته والوقوف إلى جانب إدارة الروضة في سبيل معالجة أية صعوبات قد تواجه عملها .

أسامه الموقري - مدير عام صندوق النظافة والتحسين بأبين - ألقى كلمةً أكد فيها أن صندوق النظافة قد وضع في خطة عمله روضة 14 أكتوبر للأطفال من حيث الاهتمام بتشجيرها ونظافتها وتوفير بعض الألعاب فيها .

هذا وكانت مديرة روضة 14 أكتوبر للأطفال بزنجبار أ/ منى الباهزي قد ألقت كلمة رحبت فيها بالمسؤولين والحضور وأعربت عن سعادتها بالتفاعل والحضور للمشاركة في هذا الحفل المتواضع والذي كما قالت الهدف منه هو لفت الإهتمام إلى أوضاع هذه الروضة وما يعتمل فيها من نشاط بإعتبارها ترعى الطفولة الذي تحتاج إلى أجواء مناسبة تساعدهم على النمو بشكل إيجابي .

هذا وقدمت في الحفل أناشيد لبراعم وزهرات من الأطفال في الروضة جسدت البراءة في حركاتهم والبساطة في تعابير كلماتهم نالت إعجاب الحاضرين .

كما قدمت مجموعة منتدى أنا هنا من أجلك تمثيلية قصيرة تحدثت عن معاناة روضة 14 أكتوبر والطموحات لتطوير عملها التعليمي نحو الأفضل ودور السلطة المحلية في الإرتقاء بهذا العمل النبيل نحو الأفضل بعد ذلك فتح باب التبرع لدعم الروضة .

وفي الفعالية تم تكريم المعلمات والمتطوعات بالروضة بالشهادات التقديرية نظير ماقدموه من جهد خلال الفصل الأول من العام الدراسي .

هذا وأقامت الروضة معرضاً لأعمال المعلمات والخاص بإنتاج الوسائل التعليمية الخاصة بتعليم الأطفال الدروس إضافةً لرسوم الأطفال .

حضر الحفل مستشار محافظ أبين للشؤون الرياضية الكابتن/ عمر البارك ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خلود القديري ومدير إعلام زنجبار أ/ محمد صالح عبدالرحمن ورئيس لجنة إغاثة زنجبار أ/ فهمي السيد ورئيس مؤسسة إبتسامة لدعم مرضى السرطان بأبين أ/ حسين الهندي ورئيسة جمعية الكرستالة التنموية بأبين أ/ دينا مانع وعدد من الشخصيات الاجتماعية وقادات منظمات المجتمع المدني .

* من نظيركندح 


المزيد في مجتمع مدني
اختتام المخيم الجراحي لاستئصال اللوزتين بالجوف
اختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوزتين لدى الأطفال بمحافظة الجوف أعماله والذي يقام بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتنفيذ من شبكة استجابة للأعمال الإنسانية
حافة سحيل بسيئون تختتم فعاليات وأنشطة مطلعها السنوي برائعة شبابها أوبريت الضحية
اختتمت مساء امس بمدينة سيئون فعاليات المطلع السنوي لحافة السحيل بمدينة سيئون والمتزامن مع ايام عيد الأضحى المبارك برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن  فرج
المخيم الجراحي بمحافظة الجوف يجري 152 عملية جراحية لاستئصال اللوزتين
اختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوزتين لدى الأطفال بمحافظة الجوف أعماله والذي يقام بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتنفيذ من شبكة استجابة للأعمال الإنسانية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسؤول كبير في الحكومة الشرعية يغادر عدن
صورة الشاب الذي اغتاله مسلحون بالمنصورة
عاجل: تكليف قائد للواء الأول دعم وإسناد بديلا للشهيد "أبو اليمامة"
صحيفة إماراتية: المجلس الانتقالي سيشارك في حكومة جديدة يتم التشاور بشأنها
رفع علم الجمهورية اليمنية في مديرية ردفان
مقالات الرأي
  ما تناقلته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، من أخبار عما سمي بقرارات لوزيري الداخلية والنقل بوقف
في لحظة مخيفة مضت الأسبوع الماضي وجدنا أنفسنا أمام أزمة خطيرة أخرى في المنطقة، وربما حرب أهلية أعنف في جنوب
  تحصل المجلس الانتقالي (الذي يمتلك قاعدة شعبية كبيرة في الجنوب) على "منحة" (إقليمية ودولية) بتمكينه من
  كما يبدو للجميع بأن حلم المجلس الانتقالي قد تحقق و أصبح الحاكم الفعلي لعدن بعد فرض شرعيته بقوة السلاح
كتب/ جمال حيدرة لن نزخرف الكلمات ولن ننمق الحروف وسنتحدث من القلب، فليس لدينا وقت كافٍ للبحث عن المحسنات
التقيت، الليلة، في العاصمة المصرية القاهرة، بعض جرحى المقاومة والجيش الوطني المنتمين لمحافظة تعز. أخبروني
  بقلم/ عبدالفتاح الحكيمي. يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها
الجنوب لن يسلم إلى أي مكون مهما كانت قوته أو تواجده في الساحات او توفرت إمكاناته المادية والمعنوية المرتبطة
انقلبوا على الوطن وبيعوه في أسواق النخاسة السياسية, دمِروه, مارسوا هوايتكم في القتل والتدمير و السلب والنهب,
الوحدة الاندماجية انتهت.. ومن لا يستوعب ذلك عليه إعادة قراءة التاريخ بعيدا عن العاطفة والصراخ على اللبن
-
اتبعنا على فيسبوك