مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 مارس 2019 02:51 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء رياضية
الثلاثاء 08 يناير 2019 11:39 صباحاً

الانتقالات الشتوية الحل الوحيد لإعادة الريال للمنافسة

 

رحل زيدان وكريستيانو و رحلت معهم المتعة والإنجازات و بدأت مرحلة الانحدار والتدهور داخل ريال مدريد ، خسارة السوبر الأوروبي ثم التعثر في الدوري و إقالة لوبيتيجي بعد خماسية برشلونة تلاها تعيين سنتياجو سولاري "كمُسكن"  آلام الفريق ولكن إلى الان لم يقدم الشي المطلوب كونه مدرب راهن عليه البعض أن يقدم أفضل مما قدمه زيدان كونهما أتى إلى التدريب لفترة طارئة ولكن من خلال سنة 2019 بدايتها حصد نقطة من أصل 6 نقاط هذا ماطرح التساؤلات عن مستقبل الريال في المنافسات التي لازال في جميع المسابقات ينافس ،، ولكن وعود بسوق شتوية قوية تعيد التوازن لريال مدريد وتحل معظم مشاكل الفريق الحالية..

 

-حراسة المرمى:

تعاقد الريال صيفاً مع "تيبو كورتوا" أفضل حارس في العالم -خلال كأس العالم- ، في صفقة كانت مميزة كونها لم تتخطى  ال25 مليون يورو بعد فشل التعاقد مع دي خيا ، صفقة مبررة كون نافاس تخطى الثلاثين من عمره ولم تأتيك فرصة كهذه مستقبلاً ، الريال الآن أمام أحد أمرين ، إذا كان نافاس يقبل بالوضع الحالي فالابقاء على كورتوا ونافاس امر مثالي و رحيل كاسيا واجب مع تصعيد حارس ناشئ ، أما إذا كان نافاس متزمراً فرحيله سيكون شيء إيجابي ، ومن الناحية المادية إبقاء كاسيا كبديل للذي يلعب دائماً "كورتوا".

 

 -الدفاع:

الريال يعاني دفاعياً وهذه حقيقة لا مفر منها ، "مارسيلو - فاران - راموس - كارفخال" خط دفاع مثالي ولكن العيب ليس في الأسماء..

فاران أنخفض مستواه بعد كأس العالم والنشوة التي وصل لها بتحقيق المونديال شأنه شأن أومتيتي لاعب برشلونة قبل الإصابة ، مارسيلو مع تقدمه في السن لم يعد قادراً على تأدية الدور الدفاعي في ظل جنونه الهجومي..

الريال تعاقد مع اودريوزولا كبديل لكارفخال وهو لاعب رائع لم تخدمه  ظروف الفريق المُتعثرة ومع الوقت سيثبت وجوده ، قلبي الدفاع البدلاء هما ناتشو و فاييخو الشاب ، الأول لاعب جوكر محبوب من قبل المدربين و الثاني لا يليق بأسم  وحجم ريال مدريد و رحيله واجب ،

 

 يجب التعاقد في المريكاتو الشتوية مع لاعب من طراز عالي يعيد هيمنة الدفاع المدريدي الهزيل في الآونة الأخيرة  ،

-الوسط:

يمتلك الريال في الوسط الدفاعي ثنائي مميز ، كاسيميرو الذي أثبت جودة دفاعية في استخلاص الكرات و الاكتشاف الجديد "يورينتي" الذي كان مفاجأة كأس العالم للأندية ، وبالتالي لا حاجة لضم لاعب أرتكاز جديد..

في وسط الملعب يمتلك الريال 4 لاعبين " كروس - مودريتش - إيسكو - سيبايوس" ، ثلاثي أحلام مع لاعب واعد ، ولكن يبدو أن إنخفاض حاد في المستوى قد أصاب الجميع ، ومع أحتمال  خروج أحدهم في وسط الموسم  التعاقد مع لاعب وسط يجب يكون لاعب يمتلك حنكة في التمرير وامتلاك الكرة ومرواغ ومتزن العقل لكي يعرف التصرف مع المباريات الكبيرة لأنه من المحتمل مغادرة الدولي الإسباني إيسكو بسبب خلافاته مع المدرب الأرجنتيني سكولاري في الفترة الأخير والتي علقت عليها الصحف الإسبانية ، كل شيء وارد في الكتيبة المدريدية بعد رحيل زيدان فقد إيسكو بريقة بعض الشيء . 

 

-الأجنحة:

"تركت فراغ كبير" ، لسان حال جماهير الريال بعد رحيل الدون ، وعلى الرغم من امتلاك الريال لجاريث بيل و أسينسيو وهما أسمان كبيران في عالم كرة القدم إلا أن الفاعلية غير موجودة على أرض الملعب ، فاسكيز و فينسيوس أسماء جيدة كبدلاء ولكن أين اللاعب الحاسم صانع الفارق؟! ، تعجبت من الرحيل المفاجئ "لكوفسيتش" الكرواتي الذي أنتقل لتشيلسي! ، والفريق كان بحاجته وسعره كان بسيطاً على المرينيجي ،

 

فكرة هازارد و نيمار و مبابي وصلاح في الشتاء مُستحيلة وبالتالي سيضطر للتعاقد مع لاعب كبير لسد الفراق التي تركة الدون ودفع مبلغ كبير  . ولكن قد يكون من وجهة نظري ممفيس ديباي لاعب ليون الفرنسي هو الأنسب بطريقة لعبه المشابهة للدون وليس كثقلة  الأنسب بجلبة إلى البيت المدريدي في هذا المريكاتو الشتوي ..

 

-الهجوم:

ماريانو دياز الرقم "7" لم يفعل شيء يذكر بعدما كان مُدمراً في ليون ، صحيح لم يحصل على الفرصة ولم يُمنح الثقة ووضع تحت ضغط رقم القميص ولكن في ريال لا وقت للصبر على أحد،

 

بينما بنزيما يقدم أداءً جيداً على فترات ولكن لا شك أن ريال مدريد يحتاج لمهاجم جديد ، إيكاردي أسم مميز صيفاً ولكن ماذا عن الشتاء؟ ، الريال أمام الحل السهل بعودة موراتا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم ، أو الحل الصعب بمحاولة ضم إيكاردي بمبلغ فلكي ، أو الحل الذي في متناوله بالتعاقد مع أسباس مهاجم سيلتا فيجو ، اللاعب رحب بخطوة كبيرة باللعب مع ريال مدريد ، كما أنه لاعب دولي في الفترة الحالية ويقدم أداء رائع  ..

 

 الريال جريح وماذا بعد يابيريز !!!..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لن احمل سكيني كما يفعل الاخرين لاذبح المنتخب الاولمبي واتشفى فيه بسبب خلاف مع قيادة اتحاد الكرة او مع الجهاز
اختتمت يوم أمس بنجاح منقطع النظير بفضل الله وبفضل الجهود المخلصة والمتفانية للقائمين على بطولة المحبة
ذلك هو حال المنتخب الأولمبي اليمني لكرة القدم الذي من المنتظر أن يصل من المكلا إلى عدن، ليغادر (الثلاثاء) من
حينما تحمل الأخبار في مضمونها ومحتواها ، صدارة عميد أندية الخليج والجزيرة "تلال عدن" يكون الموضوع مرهون بكل
النجاح الذي حققته بطولة كاس حضرموت السادسة داخليا وخارجيا علينا استثماره لخلق فرص نجاح اكبر لرياضة وادي
  * هكذا دائما .. إن فاح عطر الحضارمة في الملاعب زالت المتاعب .. ووضعت النفس أوزارها .. إن لاح برق المعنى في
يقدم فريق نادي الجلاء الكروي ، الشيء اللافت والمتميز في مشوار منافسات دوري بلقيس ، الذي مر من جولته السابعة ،
  يقول المثل الكتاب يبان من عنوانها مقولة تنطبق على محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت فقد كان
-
اتبعنا على فيسبوك