مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 23 يناير 2019 10:22 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

العراشة : تخفيض سعر "البترول" تماشيا مع انخفاض صرف الدولار ونعمل لأجل المواطن وليس للربح

الجمعة 07 ديسمبر 2018 11:34 صباحاً
عدن ( عدن الغد) خاص :

 


أكدت الأستاذة انتصار العراشة المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن ان قرار تخفيض سعر مادة البترول يأتي تماشيا مع انخفاض صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني وفي مقدمتها الدولار.

 

وأشارت خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "عدن" الفضائية ضمن برنامج "عين على الحدث" إلى ان شركة النفط مؤسسة حكومية تعمل لأجل المواطن ولا تسعى للربح.

 

وقالت الأستاذة انتصار العراشة ان غياب الرقابة هو السبب لتباين اسعار المشتقات النفطية في إشارة لارتفاع أسعار المشتقات النفطية في بعض المحطات التجارية الخاصة.

 

وأضافت ان قرار تحرير سوق المشتقات النفطية أتاح دخول أكثر من مسوق إلى السوق وبالتالي التنافس لتسويق المشتقات النفطية وهو ما اوجد التباين في أسعار المشتقات النفطية.

 

وأكدت العراشة إلى ان شركة النفط تعمل كمسوق للمشتقات النفطية مشيرة إلى ان مجلس الوزراء هو المسؤول عن تحديد سعر المشتقات النفطية فيما تلتزم الشركة بالتسعيرة الحكومية.

 

وتابعت العراشة ان شركة النفط بعدن لعبت دورا كبيرا في الأزمة الأخيرة بالبلاد حيث قامت بتموين جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بالمشتقات النفطية إضافة إلى تموين المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها الكهرباء ودفع رواتب موظفي عدد من هذه المؤسسات.

 

واردفت ان الشركة تضررت بشكل كبير من الحرب والأزمة مشيرة إلى ان أكثر 134 مليار ريال ديون للشركة لدى المؤسسات الحكومية.

 

وأبدت العراشة تفائلها لمستقبل شركة النفط بعدن مشيرة إلى تحقيق إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية ومنها افتتاح عدد من المحطات والمشاريع بعد إعادة تأهيلها إثر تضررها في الحرب.

 

وبينت ان هناك عراقيل ومعوقات كثيرة في طريق الشركة إلى أنها أكدت قدرة الشركة على تجاوزها وذلك عبر كوادرها وموظفيها الذين يعملون بإخلاص لرقي وازدهار الشركة.


المزيد في أخبار وتقارير
أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني
أبرزت الصحف الخليجية، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها. وتحت عنوان " (مواجهة الإرهاب
عاجل : دوي إنفجار بالضالع واطلاق نار
هز انفجار عنيف مدينة الضالع فجر الاربعاء . وقال مصدر امني لصحيفة عدن الغد ان مجهولين رموا قنبلة يدوية بالقرب من نقطة امنية وسط المدينة. واطلق جنود النار بكثافة. ولم
راشق الحذاء يهدد بأحراق نفسه
هدد شاب يمني اشتهر في واقعة رمي الحذاء على وزير الاعلام في حكومة الحوثيين قبل اشهر باحراق نفسه. والشاب هو "ناصر السقاف" الذي كان يعمل لدى السفارة اليمنية في الرياض


تعليقات القراء
353338
[1] الكلام نفسه ايش الجديد
الجمعة 07 ديسمبر 2018
ابو وضاح | المنصوره
نفس الكلام يتكرر مع كل مدير جديد يطلع أن الشركة لها دين عند التغيير وكافحة ومازال تكافح من أجل غداً مشرق.... ياعراشه إلا تتقي الله في شعب عدن وضواحيها من المحافظات اﻻخرى ب تسعيرة البترول يباع في مأرب 3500 وفي عدن 5700 بينما كانت شركة نفط عدن ومازالت المسوق اﻻول في جميع المحافظات 3500 في مأرب ليش عدن 5700 .. قامت اﻻرض وقعت عندما رفعها عبدالسلام 700ريال... ياعراشه اليوم انت المدير اﻻول واﻻخير أمام الله وأمام هدا الشعب انت من أول سوف يحاسب وليس تجار الفساد العيسي والشله ﻻنه يعتبر تاجر وهده تجاره وشعاره ... نصيحه لوجه الله أولا ... فتح باب المناقصات الشريفه حتى لو في واحد يهودي بيدخلك ب المناقصة .. تانيا ... إيجاد شركات عملاقه مثل أرامكو أو حتى بترول ايراني رخيص اشتريه... الدحابشه كانوا يشتروا بترول ايراني رخيص قبل الحرب وانت أخبر بدالك.. أهم شئ المسفيد اﻻول واﻻخير الشعب ... ثالثا. .. مابيفيدك المال الحرام أمام الله يوم تقابلية يوم الحساب بماذا سوف تبرري كلامك عن هدا المال المكتسب من ظهور الفقراء... ﻻ عمارة في اﻻردن وﻻ عمارة مصر وﻻ في تركيا سوف تشفع لك غضب الله عليك وعلى اسرتك.. أتقي الله في الفقرااااء..

353338
[2] أتقي الله ياعراشه في الشعب
الجمعة 07 ديسمبر 2018
ابو وضاح العدني | المنصوره
نفس الكلام يتكرر مع كل مدير جديد يطلع أن الشركة لها دين عند التغيير وكافحة ومازال تكافح من أجل غداً مشرق.... ياعراشه إلا تتقي الله في شعب عدن وضواحيها من المحافظات اﻻخرى ب تسعيرة البترول يباع في مأرب 3500 وفي عدن 5700 بينما كانت شركة نفط عدن ومازالت المسوق اﻻول في جميع المحافظات 3500 في مأرب ليش عدن 5700 .. قامت اﻻرض وقعت عندما رفعها عبدالسلام 700ريال... ياعراشه اليوم انت المدير اﻻول واﻻخير أمام الله وأمام هدا الشعب انت من أول سوف يحاسب وليس تجار الفساد العيسي والشله ﻻنه يعتبر تاجر وهده تجاره وشعاره ... نصيحه لوجه الله أولا ... فتح باب المناقصات الشريفه حتى لو في واحد يهودي بيدخلك ب المناقصة .. تانيا ... إيجاد شركات عملاقه مثل أرامكو أو حتى بترول ايراني رخيص اشتريه... الدحابشه كانوا يشتروا بترول ايراني رخيص قبل الحرب وانت أخبر بدالك.. أهم شئ المسفيد اﻻول واﻻخير الشعب ... ثالثا. .. مابيفيدك المال الحرام أمام الله يوم تقابلية يوم الحساب بماذا سوف تبرري كلامك عن هدا المال المكتسب من ظهور الفقراء... ﻻ عمارة في اﻻردن وﻻ عمارة مصر وﻻ في تركيا سوف تشفع لك غضب الله عليك وعلى اسرتك.. أتقي الله في الفقرااااء.

353338
[3] انتصار كدابه
الجمعة 07 ديسمبر 2018
جنوبي | عدن
انتصار هده كدابه حضرموت ومارب قيمة الدبه البترول عشرين لتر اقل من قيمتها في عدن لمادا نطالب تسعيرة قيمة الدبه البترول من مجلس الوزراء وتكون شامله لكل محافظات اليمن مش كل محافظه تسعرها على مزاجها او تستلمها من احتكاري النفط متل ماتعمل انتصار تستلم التسعيره من العيسي

353338
[4] انتصارخافي الله فينا
السبت 08 ديسمبر 2018
ابو مشعل | المنصورذ
الخوف من الله امان مارب ب3500وعدن ب5700 مانكرش انه فرحت لما نزل من 7800الى 5700



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : انباء عن اصابة محمد علي الحوثي بحادث مروري
الميسري في ( أبوظبي) و ( لزرق ) في الرياض.. هل تغيرت خارطة اللعبة في عدن؟
راشق الحذاء يهدد بأحراق نفسه
صحفي جنوبي يكشف عن أعظم خطوة قدمها الرئيس هادي لليمن
شبوة:العثور على وثائق تثبت ان ناقلات النفط التي احُرقت في العقلة تابعة لابن شقيق تاجر حوثي(صور)
مقالات الرأي
هي البشرية والتاريخ بعد كل فترة زمنية تنتقل إلى عصر جديد وضوابط جديدة وسلوك معين يفرضه الإيقاع الدولي للدول
عندما قام الوزير احمد بن احمد الميسري بزيارتة الاولى للامارات هلل المرتزقة وقالوا (الميسري ركب معنا في باص
صحفي فرنسي زار  اليمن برفقة الصحفي العربي عمار الحميداوي لإعداد سلسلة تقارير تلفزيونية ميدانية حصرية
عشرة أيام هي حصيلة زيارتي مع أسرتي لمحافظة عدن . 10أيام تجولت في أحيائها ، وجالست مختلف شرائحها نتبادل أحاديث
عندما يذكر إسم عدن فأول ما يخطر في بالك هى تلك المدينة الساحرة الذي عرفت بجمالها وحضارتها هى مدينة السلام
  ١- مقدمة ما اصعب الكتابة؛ في ظروف كهذه، التي نعيشها ويزيد الامر تعقيدا ان ترى سيل من المنشورات التي تؤجج
قد يستغرب معي القارئ العزيز من الربط في العنوان بين مدينة دافوس المدينة السويسرية التي تستضيف أكبر مؤتمر
لا أتذكر مصدر هذا المثل، وإن كنت أرجح أن يكون مثلاً فرنسياً، والذي يعني أن الشجرة مهما بلغت ضخامتها يجب ألا
من المرجح أن الضربات النوعية والقوية لطيران التحالف العربي على عدد من الأهداف والمواقع العسكرية في صنعاء لم
صلاح القعشمي كغيري من شرفاء ومناضلي الجنوب الاحرار الذين جزعت قلوبهم إثر سماع نبأ استشهاد القائد المقدام
-
اتبعنا على فيسبوك