مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 01:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تداعى له المواطنون من عموم المديريات بمختلف شرائحهم وانتماءتهم ومكوناتهم .. محافظة المهرة تحتفل بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد

الخميس 06 ديسمبر 2018 05:09 مساءً
المهرة ((عدن الغد))خاص:

 

احتفلت محافظة المهرة اليوم بالذكرى الـ51 لعيد الإستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد بمديرية الغيضة، نظمته السلطة المحلية بالمحافظة، برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي، وبحضور قيادة السلطة المحلية والمكونات الإجتماعية والسياسية والشيوخ والأعيان والمواطنين الذين تداعو من كافة المديريات .

وفي المهرجان ألقى الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت إلى أبناء المهرة بمناسبة عيد الجلاء.. مؤكداً بأن هذه المناسبة تحتل أهمية كبيرة في دلالاتها الوطنية كونها جاءت نتاج كفاح نضالي أنطلق في 14 أكتوبر 1963م ضد الإستعمار البريطاني توج يوم 30 نوفمبر 1967م، بإعلان الإستقلال الوطني في جنوب الوطن.

وقال نيمر : " إن هذه الحشود الجماهيرية التي جاءت من عموم المديريات للمشاركة في الإحتفال يعكس التلاحم الإجتماعي بين المحافظة ووقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والتحالف العربي .. مشيداً بالدعم والإهتمام الملموس الذي تقدمه الحكومة والتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية للمهرة في الجوانب التنموية والخدمية والأمنية والمساندة الإنسانية في التخفيف من آثار العاصفة المدارية "لبان" التي دمرت 90% من البنية التحتية وصارت المحافظة منكوبة وتحتاج إلى جهود كبيرة في الدعم والمساندة وتقديم المساعدات والتعويضات للمتضررين.

وناشد نيمر المواطنين إلى الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وحل أي خلاف أو تباين في وجهات النظر عبر الحوار بعيداً عن العنف، والمحافظة على هوية المهرة وخصوصيتها وتاريخها والمضي قدما مع توجهات السلطة المحلية نحو البناء والتنمية والإعمار وتأكيد خيار إقامة إقليم المهرة وسقطرى وتصويب الخارطة لاستعادة الأراضي المستقطعة.


معلناً ومباركاً إنطلاق قناة المهرة الفضائية باعتبارها حدث تاريخي وحلم أنتظره أبناء المهرة طويلاً لتكون نافذة المهرة إلى العالم الخارجي.

 

وفي كلمة قطاع المرأة هنأت الاخت خديجة باكريت وكيل المحافظة لشؤون المرأة القيادة السياسية والسلطة المحلية وأبناء المهرة بعيد الإستقلال الوطني، مستعرضة جانب من الأدوار البطولية التي قدمتها المرأة خلال مرحلة الثورة النضالية على طريق التحرير والإستقلال والتنمية.


مثمنةً الدور الكبير للتحالف العربي في دعم الشرعية ودحر الإنقلاب والتمدد الرافضي في اليمن ودعم جهود السلطة المحلية في تثبيت الأمن والإستقرار وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.


بدوره حيّا الشيخ صالح حافظ السليمي نيابةً عن شيوخ ووجهاء المحافظة الحضور الجماهيري، داعياً إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والوقوف إلى جانب السلطة المحلية والتحالف العربي بقيادة المملكة في مواجهة التحديات والمشاريع الضيقة ورفض الفوضى والصراعات وجعل المهرة انموذجاً في النظام والأمن والاستقرار.


شاكرا الجهود التي يبذلها المحافظ الشيخ راجح باكريت في التنمية والحفاظ على أمن المحافظة وسكينتها العامة وتحسين مستوى الخدمات بإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية لطلاب مدارس مديرية الغيضة التي تغنت بأمجاد الوطن وأفراحه بإعياده الوطنية.


حضر المهرجان وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.


المزيد في أخبار وتقارير
تنفيذية انتقالي حضرموت تحدد موعدا للاجتماع العمومي للقيادة المحلية
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت اجتماعا دوريا لها اليوم بمقر المجلس بالمكلا . وناقش الاجتماع الذي رأسه الدكتور محمد
‏الارياني: ‏تصريحات قيادات الحوثيين مؤشر واضح لانقلابها على اتفاق السويد
اعتبر وزير الاعلام معمر الارياني أن تصريحات قيادي حوثي لوكالة سبوتنيك عن عدم انسحاب المليشيات من الموانئ، مؤشر واضح لانقلاب ‎المليشيا الحوثية الإيرانية على
استياء وغضب شعبي عارم لأهالي يبعث بحضرموت جرى الاختطافات
عبر ناشطون من ابناء مديرية يبعث حضرموت  عبر مواقع التواصل الاجتماعي استنكارهم وإدانتهم لقوات النخبة الحضرمية لاعتقال  الدعاة والمعلمين و رجال الدين


تعليقات القراء
353235
[1] شعب جاهل ومتخلف !! يحتفل بنكبته وإستعماره
الخميس 06 ديسمبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، شعب جاهل ومتخلف !! يحتفل بنكبته وإستعماره !! ولينظر المحتفلون إلى العسكريين في المهرة منذ عام 1994م، هل فيهم مهري واحد ؟! حتى حرس المستشفى والجمارك شماليين !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

353235
[2] 30نوفمبر انجزه الجنوبيون تحت ظلال علم الجنوب
الخميس 06 ديسمبر 2018
حضرموتى | الوادي
سيكون العلم مناسب لو كان المناسبه ثوره سبتمبر اليمنيه .. لكن ما علاقه هذا العلم باستقلال لجنوب ؟ نتمني لاهل المهره كل التوفيق والامن والاستقرار ونتطلع الى جنوب اتحادي تاخذ فيه المحافظه وضعها الذى يرضى ابنائا انشاءالله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الضالع:مقتل شيخ قبلي برصاص جنود اللواء الرابع والسبب صورة علي عبدالله صالح
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأحد بـ "عدن"
عاجل:وفاة شخص بحادث مروري في عدن
عدن:حادث مروري لحافلة نقل موجهين بوزارة التربية يودي بوفاة 3 واصابة 5 اخرين
قصة تشبه ماشهدناه في الافلام العربية. . شخص بأبين يعثر على اهله بعد أربعين عاما من الغياب
مقالات الرأي
مشكلة الأزمة اليمنية ان جميع الأطراف المشاركة في الحرب فيها ومن يشاركون فيها أيضا بصنع ورسم سيناريوهات هذه
أتفاق ستوكهولم قضى بالتسليم الدولي للحديدة،لسلطات الأمر الواقع للحوثيين، كبداية إنقلاب صادم للموقف الدولي
لاشيء أسوأ من خيانة القلم، فالرصاص الغادر قد يقتل أفرادآ..بينما القلم الخائن والمأجور قد يقتل أمم!! قد يعتقد
كما يبدو للمتابع السياسي بان الشرعية في صراع دائم مع المؤتمر الشعبي العام وان هناك عقدة سياسية لدى الشرعية من
الفترة الممتدة من 11 فبراير 2011م حتى الخميس 13 ديسمبر 2018م وامتدادة في يناير القادم واستكمال المباحثات بين طرفي
هذا هو الرئيس هادي، لم تمر مرحلة من المراحل إلا وهو شامخ شموخ الجبال، عصفت الأحداث باليمن، فظل هادي شامخاً في
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
-
اتبعنا على فيسبوك