مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 مايو 2019 10:19 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تداعى له المواطنون من عموم المديريات بمختلف شرائحهم وانتماءتهم ومكوناتهم .. محافظة المهرة تحتفل بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد

الخميس 06 ديسمبر 2018 05:09 مساءً
المهرة ((عدن الغد))خاص:

 

احتفلت محافظة المهرة اليوم بالذكرى الـ51 لعيد الإستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد بمديرية الغيضة، نظمته السلطة المحلية بالمحافظة، برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي، وبحضور قيادة السلطة المحلية والمكونات الإجتماعية والسياسية والشيوخ والأعيان والمواطنين الذين تداعو من كافة المديريات .

وفي المهرجان ألقى الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت إلى أبناء المهرة بمناسبة عيد الجلاء.. مؤكداً بأن هذه المناسبة تحتل أهمية كبيرة في دلالاتها الوطنية كونها جاءت نتاج كفاح نضالي أنطلق في 14 أكتوبر 1963م ضد الإستعمار البريطاني توج يوم 30 نوفمبر 1967م، بإعلان الإستقلال الوطني في جنوب الوطن.

وقال نيمر : " إن هذه الحشود الجماهيرية التي جاءت من عموم المديريات للمشاركة في الإحتفال يعكس التلاحم الإجتماعي بين المحافظة ووقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والتحالف العربي .. مشيداً بالدعم والإهتمام الملموس الذي تقدمه الحكومة والتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية للمهرة في الجوانب التنموية والخدمية والأمنية والمساندة الإنسانية في التخفيف من آثار العاصفة المدارية "لبان" التي دمرت 90% من البنية التحتية وصارت المحافظة منكوبة وتحتاج إلى جهود كبيرة في الدعم والمساندة وتقديم المساعدات والتعويضات للمتضررين.

وناشد نيمر المواطنين إلى الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وحل أي خلاف أو تباين في وجهات النظر عبر الحوار بعيداً عن العنف، والمحافظة على هوية المهرة وخصوصيتها وتاريخها والمضي قدما مع توجهات السلطة المحلية نحو البناء والتنمية والإعمار وتأكيد خيار إقامة إقليم المهرة وسقطرى وتصويب الخارطة لاستعادة الأراضي المستقطعة.


معلناً ومباركاً إنطلاق قناة المهرة الفضائية باعتبارها حدث تاريخي وحلم أنتظره أبناء المهرة طويلاً لتكون نافذة المهرة إلى العالم الخارجي.

 

وفي كلمة قطاع المرأة هنأت الاخت خديجة باكريت وكيل المحافظة لشؤون المرأة القيادة السياسية والسلطة المحلية وأبناء المهرة بعيد الإستقلال الوطني، مستعرضة جانب من الأدوار البطولية التي قدمتها المرأة خلال مرحلة الثورة النضالية على طريق التحرير والإستقلال والتنمية.


مثمنةً الدور الكبير للتحالف العربي في دعم الشرعية ودحر الإنقلاب والتمدد الرافضي في اليمن ودعم جهود السلطة المحلية في تثبيت الأمن والإستقرار وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.


بدوره حيّا الشيخ صالح حافظ السليمي نيابةً عن شيوخ ووجهاء المحافظة الحضور الجماهيري، داعياً إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والوقوف إلى جانب السلطة المحلية والتحالف العربي بقيادة المملكة في مواجهة التحديات والمشاريع الضيقة ورفض الفوضى والصراعات وجعل المهرة انموذجاً في النظام والأمن والاستقرار.


شاكرا الجهود التي يبذلها المحافظ الشيخ راجح باكريت في التنمية والحفاظ على أمن المحافظة وسكينتها العامة وتحسين مستوى الخدمات بإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية لطلاب مدارس مديرية الغيضة التي تغنت بأمجاد الوطن وأفراحه بإعياده الوطنية.


حضر المهرجان وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.


المزيد في أخبار وتقارير
أسمنت الوحدة " .. ومشاريع التنمية وإعادة الاعمار
- تعتبر "شركة الوحدة للأسمنت"  من أفضل الشركات العاملة في مجال صناعة الأسمنت في اليمن ، حيث لها مكانة شعبية كبيرة عند عملاءها من المواطنين ورجال المقاولات
البيضاني: ليس لدى الحكومة اليمنية ماتخسره إذا أعلنت عدم التعامل مع غريفيث
قال عضو مؤتمر الحوار الوطني السابق الاستاذ صالح البيضاني انه ليس لدى الحكومة اليمنية ماتخسره إذا أعلنت عدم التعامل مع المبعوث مارتن غريفيث وأوضح البيضاني في حوار
الربع يسلط الضوء على الاوضاع في عدن ويثير جدلا
اثار الاعلامي المعروف محمد الربع جدلا واسع النطاق مساء يوم الاثنين عقب تعرضه للاوضاع في عدن .  وناقش الربع في برنامج عاكس خط الشهير الاوضاع السياسية والامنية في


تعليقات القراء
353235
[1] شعب جاهل ومتخلف !! يحتفل بنكبته وإستعماره
الخميس 06 ديسمبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، شعب جاهل ومتخلف !! يحتفل بنكبته وإستعماره !! ولينظر المحتفلون إلى العسكريين في المهرة منذ عام 1994م، هل فيهم مهري واحد ؟! حتى حرس المستشفى والجمارك شماليين !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

353235
[2] 30نوفمبر انجزه الجنوبيون تحت ظلال علم الجنوب
الخميس 06 ديسمبر 2018
حضرموتى | الوادي
سيكون العلم مناسب لو كان المناسبه ثوره سبتمبر اليمنيه .. لكن ما علاقه هذا العلم باستقلال لجنوب ؟ نتمني لاهل المهره كل التوفيق والامن والاستقرار ونتطلع الى جنوب اتحادي تاخذ فيه المحافظه وضعها الذى يرضى ابنائا انشاءالله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ فوق مطار جدة
عاجل: العثور على مواطن يمني مقتولا داخل شقته بمصر
مياه الامطار تغرق المدينة القديمة بعدن
بظل انفلات امني.. مقتل شقيقين غدرًا أثناء ذهابهما لصلاة الفجر
عاجل : هطول امطار متفرقة بعدن
مقالات الرأي
منذ أن أسماهم في تقريره الأول أمام مجلس الأمن" سلطة الأمر الواقع" عرفت أن هذا الرجل من برج الفيل لا خير
  فتحت مشاورات الملف الاقتصادي المتعثرة بالعاصمة الأردنية،أطماع الحوثيين على تقاسم موارد الدولة مع
البعض من البشر مع الاسف الشديد لايروق لهم أن تعيش شعوبهم في أمن وسلام وكان السكينة والطمأنينة والهدوء عدون
توجب علينا الشكر فكل شيء يسير نحو الأفضل فالخدمات في تحسن مستمر، والبلاد تتقدم، والسلبيات تتراجع، والسيادة
انها محنة النخبة العتيدة,مثقفون , عبدوا الطريق الطويل, الى المعرفة,اضاءوا مساءات حزينة, تحركوا في رقعة الادب
الخُص المشهد عن رفض مشروع الدولة الاتحادية من قبل بعض الاطراف التي تخفي رفضها منذ أن أعلن الرئيس عبدربه منصور
لا يعرف بالضبط متى كانت اول اصابة بهذا الداء في الجنوب، إلا أن ما يمكن تأكيده ربما، هو ظهور تلك الحالة المقززة
أسدل الستار ونقشعت سحابة شبح الحرب التي كادت تمطر على إيران وتبخرت في الهواء تماما كما تبخرت تهديدات ترمب
    محمد جميح   يطيب لمارتن غريفيث أن يُميل خصلات شعره الأبيض على جانبي رأسه، هذا البريطاني العجوز ذو
حقيقة مؤلمة جدا يحاول "الشرعيون" مسوؤلين ومناصرين واعلاميين ومن سار في فلكهم تجاهلها وعدم التطرق لها
-
اتبعنا على فيسبوك