مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 01:00 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

الكويت: المنطقة ستنعم بالاستقرار إذا أقيمت علاقات طبيعية مع إيران

الاثنين 03 ديسمبر 2018 02:29 مساءً
(عدن الغد) وكالات

 

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إن الكويت والسويد على تواصل وتشاور دائمين حول المباحثات التي ستعقد في السويد بشأن الأزمة اليمنية.

 

تصريح الجار الله جاء عقب مشاركته، مساء الأحد، في حفل أقامته السفارة الإماراتية لدى البلاد بمناسبة الذكرى الـ47 لليوم الوطني و"عام زايد"، ردا على سؤال حول وصول وزيرة خارجية السويد مارغو والستروم إلى البلاد لطلب المشورة من الكويت بخصوص مشاورات السلام اليمنية، وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية.

 

وقال الجار الله إن الوزيرة "التقت وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وحرصت على أن تأتي إلى الكويت قبل بدء المشاورات في محاولة لأن تكون الصورة واضحة للمشاورات المقبلة، باعتبار أن الكويت احتضنت مباحثات اليمن حول السلام مدة 100 يوم بالتالي هناك خلفية وخبرة وإلمام كبير للكويت بمجريات الأمور وطبيعة المشاورات وكيف أن تتعامل الدولة المضيفة مع هذه الأطراف".

 

وأوضح الجار الله أنه تمت المناقشة مع الوزيرة السويدية حول طبيعة المشاورات والدور الذي يمكن أن تؤديه بلادها في تهيئة وتسهيل عملية المشاورات التي ستعقد في السويد.

 

وأضاف: "كنا منفتحين في مباحثاتنا ونقلنا لها تجربتنا حول هذه المشاورات ونتطلع ونتمنى أن تكون هذه المشاورات ناجحة ونحن متفائلون بنجاحها".

 

وبحسب صحيفة "القبس" قال الجارالله، إن المنطقة ستنعم بالاستقرار إذا أقيمت علاقات طبيعية مع إيران تستند على عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة الدول، والالتزام بحسن الجوار.

 

وكان الجار الله تطرق في تصريحات سابقة إلى توضيح فكرة "الناتو العربي" الذي قيل إنه مقترح قدمته الولایات المتحدة الأمریكیة لإنشاء تحالف یھدف إلى حمایة مصالح المنطقة.

 

وحول القراءات التي تقول إن هذا التحالف موجه فقط ضد إيران قال الجارالله: "إنها قراءات خاطئة"، مؤكدا "أن التحالف المقترح يهدف إلى مواجهة جملة من التحديات في المنطقة وفي مقدمتها الإرهاب وليس الحديث عن إيران فقط".

 

وأوضح أن هذا التحالف يشمل مستويات عدة كالجوانب الأمنية والعسكرية والاقتصادية لحماية مصالح المنطقة ويتألف من دول مجلس التعاون الخليجي الست إضافة إلى مصر والأردن، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.


المزيد في احوال العرب
إدانات عربية لاعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل
أدانت منظمات، ودول عربية، في بيانات منفصلة، اليوم السبت، قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لدولة إسرائيل.   وأعلنت أستراليا في وقت سابق، اليوم
انطباعات عائد من تتارستان: المدرسة "المحمَّديّة" أول مدرسة تعليمية إسلامية في روسيا
في زيارتي لجمهورية تتارستان الفيدرالية في روسيا منتصف الشهر الماضي للمشاركة في المؤتمر الدولي حول "الإسلام في عالم متعدد الثقافات" كنت حريصاً ومتشوقاً للتعرف على
قرقاش: الحملة القطرية الممنهجة ضد السعودية وقيادتها ليست بالجديدة
قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، إن الحملة القطرية الممنهجة ضد السعودية وقيادتها ليست بالجديدة أو المستغربة، بل إعادة إنتاج


تعليقات القراء
352576
[1] الجار الله،، جار منذوا تأسس لامريكاء والغرب عموماًiiiiiiiii
الأربعاء 05 ديسمبر 2018
حنظله الشبواني العولقي | بدون لوحه تميزه!!!!!??
1- العلاقات بين دول الخليج واي دوله عربيه او افريقيه، او اسيويه قبل اقامتها ، او تمتينها لابد ان تمر بالدوائر الغربيه والامريكيه لاخذ الموافقه وتحديد اطرها ومستواها،، ومن هذا الباب فدول الخليج عموما ودون استثناء، هي خاضعه للمشيئه الامريكيه الغربيهiiiii تريدون دليل؟ لما كان الشاه وهو بوليس الخليج كما يطلق عليه الغرب وامريكاء كيف كانت العلاقه؟ مع دول الخليج، وهل المذهب الشيعي هناك كان موجود او اتى به الخميني ؟في الطائره من باريس1979م؟؟؟؟؟؟ اريد جواب? 2- متى اعتدت ايران عسكريا على اي دوله خليجيه او غيرها؟؟ لست شيعياً واقسم بالله على ذلك!! بل عربي مسلم سنياً، تقولون انها تتدخل في الشأن الداخلي لبلدانكم، اقول نعم وربما!!! تقولون لماذا؟ اقول لكم لا توجد دوله من دول الخليج الا وفيها كتله سكانيه وبأحجام مختلفه لها مذهبها الشيعي، وهي مضطهده في مذهبها وامنها وحقوقها الاجتماعيه، وهي ليست وافده او جديده في اماكن وجودها بل لها وجود ضارب في الزمن وقد جآءها النظام والحكم الى ديارها ولم تأتي اليه!!! كما قال الشبخ/ النمر/ ومن حق ايران ان تهتم لمطالب شيعتها، بل ان بعض الدول كالبحرين اغلبيت السكان يدينون بالمذهب الشيعي وهذا ما تعتبره دول الخليج تدخل في شؤؤنها الداخليه، ومثل هذا الامر يمكن الحوار فيه وايجاد الحلول فيه اذا خلصت النيه، لكن بكل اسف اهل الخليج لا يملكون قرارهم وهم مجبرون على السير خلف امريكاء والغرب، على مسوغات قديمه لم يعد لها اساس: مثل المد، الماركسي او القومي العربي الناصري، واليوم الجار الله لا يكذب على نفسه الشعوب اليوم اصبحت راشده، وهي تعلم حدود سياسة وقدرت انظمتها، فهي اضعف من ان تأخذ قرارها انطلاقا من مصالح شعوبها!!!!!!! ترامب يقول لولى تأمينه لدول الخليج ،،، لما بقية هذه الانظمه اسبوعين؟؟؟؟ نريد ان نسأل سمسار العقارات من اين سيحصل غزو ، هذه الدول ؟؟ وكيف ستذهب هذه الانظمه لولى حمايتك لها؟؟؟ كذبت ورب الكعبه انما تقول بها من اجل ابتزاز الضعفاء في الانظمه التي صممتها انت، ولو استندت هذه الانظمه والعروش الى شعبها وقالت لها الحقيقه وتمسكت بمصالح شعبها ووطنها لما استطعت النيل منها او زعزعتها قيد انمله، ولكنك متآمرها معها وتدلسون على شعوبها حتى يفرغوا مافي خزائنهم في خزائنكم يا فسقه!!!!!!!!! النيتوا الذي تؤلفونه بتصميم امريكاء والغرب ضد عدوكم ايران هو لصرفكم عن واجبكم الديني تجاه القدس وفلسطين، وخلق عدو وهمي يمكنكم الاشتراك في التعاضد معاً ومعكم الكيان الصهيوني في محاربته!!!!!!!! حتى نظام السيسي تجرونه اليكم في هذا الاتجاه، ونسيتوا 100 مليون مصري يقولون لكم، تف عليكم، يا شلة العملاء))))) اما حوار السويد فهناك ثوابت في اليمن تعمدت بانهار من الدم،،،، بان اليمن سيظل حر في قراراته وخياراته، وانه قد مزّق العبأءه التي عاش تحتها ردحاً من الزمن، وهي عبأءات الاضطهاد والاستعباد والطمر، والاستحواذ، وانه خرج يلعق جراحه ومثخن بالجراح، لكنه يتنفس الحريه والكرامه ، ويسجل ملاحم تاريخيه يضيفها لما حفظه له التاريخ عبر تاريخ الامه العربيهالمجيده/ صفحات سيخلدها الزمن وستقرأها الاجيال بكل عزّه وشموخ،، وانتم اهل الخليج دون استثناء ان فرضنا عليكم احترامنا وتقديرنا بقوت واقع مشهود رغماً عنكم،،، ًوإلاء فلن تعطونا شبئاً من عندكم من واجب الشهامه والجيره، وفاقد الشئ لا يعطيه،، بلاش عنتريات يا الجار الله ، وقل كلام غير هذا،،،،،،)))))))



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج المدينة
يشكّل اللقاء بين اليمنيين في ستوكهولم نجاحا لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث الساعي إلى تحقيق
ماذا نريد لليمن، وماذا يريده اليمنيُون لليمن، ومن سيكون المؤتمن على عملية الانتقال السياسي فيه. تلك هي جملة
كيفكون .. بالبداية انا مابعرف احكي فرنسي بس باعرف انكن كتير قراب من اللبنانيين فبدي احكي معكن
هل من مخرج في اليمن ينهي عذابات ملايين الناس ويساهم في رسم بداية النهاية لمأساة إنسانية لا سابق لها في
قبل كلّ شيء، لا يمكن إلا الترحيب بأيّ أخبار إيجابية تأتي من اليمن. هناك حاجة إلى تفادي مأساة إنسانية أكبر من
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
يقول المثل العربي "أجو يحدو الفرس ..مد الفأر رجله"، مثل ينطبق في يومنا الحاضر على بعض الجرذان التي تحاول أن تجد
-
اتبعنا على فيسبوك