مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 فبراير 2019 12:31 مساءً

  

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

باحميد يفتتح المؤتمر القرآني الدولي الثامن بماليزيا

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 03:07 مساءً
كوالالمبور(عدن الغد)خاص:

افتتح سفير بلادنا لدى ماليزيا سعادة الدكتور عادل محمد باحميد ، اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور رسميا الجلسة الافتتاحية للمؤتمر القرآني الدولي السنوي (مقدس .8 ) الذي يُنظمه مركز بحوث القرآن الكريم بجامعة ملايا الماليزية (UM) تحت شعار “إسعادُ الإنسان بهُدى القرآن” بالشراكة مع كرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز للقرآن الكريم بجامعة أم القرى، بمشاركة (12) باحثٍ يمنيٍّ ضمن أكثر من (120) باحث من (15) دولة.

ويركز المؤتمر الذي ينعقد خلال الفترة 14-15 نوفمبر 2018، على مجال الأبحاث القرآنية والإسلامية والتوصل إلى كل جديد في البحوث القرآنية ودراساتها، وإقامة علاقات بحثية من خلال التقاء الباحثين؛ إذ إن رؤية المؤتمر تقوم على تقديم المزيد من الاهتمام بالقرآن الكريم وعلومه مما يعزز من هوية الأمة وانتمائها، ويربط أبنائها بحبل الله المتين ارتباطاً مباشراً ووثيقاً، ويجعلهم متمسكين بهذا الوحي الخالد.

وخلال الافتتاح الذي بدأ بكلمة ترحيبية من رئيس المؤتمر القرآني الدولي السنوي (مقدس 8 ) البروفيسور ذو الكفل محمد يوسف، استعرض فيها المتحدث دور المؤتمر في مجال الأبحاث القرآنية والإسلامية.

تلا ذلك كلمة الافتتاح الرسمية التي القاها سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد، وقال فيها “إن نشر الوعي الصحيح والوسطي بالقرآن يسمح لنا بإعداد مستقبل أفضل حيث يمثل القرآن المجال الأوسع الذي يمكن سبر أغواره واستخراج جواهره المكنونة خدمة لكافة مجالات العلوم والثقافة”.

وأعرب السفير باحميد، عن سعادته وهو يرى كوكبة من اليمنيين وهم يشاركون في مثل هذه المؤتمرات البحثية والعلمية خاصة وهم يغوصون بالبحث العلمي في جوهر الدراسات والتفسيرات القرآنية التي من شأنها أن تعزز تأثير القرآن في مكانة المجتمعات المسلمة وأن تصبح قادرة على توجيه الحركة الحضارية للأمة.

وأكد السفير باحميد على ضرورة أن نعترف بأن الهدوء والسعادة يمكن تحقيقهما من خلال توجيهات وتعليمات القرآن الكريم. ومن ثمّ ، فإن الدين الإسلامي هو أسلوب الحياة الكامل والشامل ولديه الإجابات لكل المشكلات التي يواجهها الإنسان. حيث يمكن الوصول إلى السعادة باتّباع الأوامر والمنهجيات الوسطية والمعتدلة التي شرعها الدين الإسلامي والتعمّق في معرفة الله خالق هذا الكون. وكمسلمين، ليس فقط أن تحقق السعادة في حياة الدنيا ولكن لتحقيق السعادة الأبدية في الآخرة كذلك حد قوله.

وختم باحميد كلمته بالقول، أملي كبير في أن يخرج هذا المؤتمر بالكثير من الأفكار والمناقشات والنتائج والاسهامات التي نتطلع إلى التعلم منها والاستفادة من تجارب الباحثين، حاثا جميع المشاركين أن يكونوا على قدر عالٍ من المسؤولية والالتزام ببرنامج المؤتمر، ومن ثم أعلن السفير باحميد رسميّاَ عن تدّشين فعاليات المؤتمر القرآني الدولي السنوي (مقدس 8 .) 2018 بجامعة مالايا الماليزية.

ويعد مركز بحوث القرآن الأول من نوعه في مجال الأبحاث القرآنية والإسلامية في ماليزيا، وقد تأسس المركز في (فبراير2010م) بجامعة (ملايا)، وهي جامعة ماليزية عريقة ورائدة في مجال البحث العلمي والجامعة التي تحتل المركز الأول في تصنيف الجامعات الماليزية.

الجدير ذكره إن عدد المشاركين في المؤتمر نحو 120 باحث وباحثة من 15 دولة،وشاركت الجمهورية اليمنية بــ12 باحث ، وجاءت البحوث في ثلاث لغات: العربية والماليزية والإنكليزية.

حضر الافتتاح عميدة الدراسات الاسلامية في جامعة مالايا الدكتوره ريحانة عبدالله والملحق الثقافي السعودي في ماليزيا الدكتور خالد المطلق والبروفيسور دكتور يحيى محمد زمزمي المشرف العام على كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن بجامعة ام القرى السعودية.


المزيد في اخبار المهجر اليمني
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي المدير الاقليمي الجديد للبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي
التقى وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج اليوم الأربعاء في مقر البنك الدولي في القاهرة ، المدير الاقليمي الجديد للبنك الدولي لمصر واليمن
المهندس خليل النوبي سفير يحصل على درع التميز ودرع الكويت في مشاركته بالمؤتمر الدولي العربي للتطوع بتونس
تحصل المهندس خليل سعيد سعيد النوبي سفير النوايا الحسنة لمنظمة أوسلو النرويجية الدولية بالعالم على درع التميز خلال مشاركته بالمؤتمر الدولي العربي للتطوع. ويأتي
وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في الهند
نظم اتحاد الطلاب اليمنيين في أورانج أباد-الهند يوم الاثنين الموافق 18 فبراير 2019م وقفةً احتجاجية للمطالبة بالمستحقات المتأخرة منذ ستة أشهر ومعالجة موضوع طلاب


تعليقات القراء
348671
[1] ويش بغيتوا منه ؟ قبل أن يستلم مهام عمله هرب وترك حضرموت فريسه الإرهاب واستقال بعدها باسبوعين
الأربعاء 14 نوفمبر 2018
حضرموتي | الوادي
يبدو كما لو أن اتفاق بينه وبين هذا الموقع إذ لا احد يذكر اي نشاط في اي سفاره في العالم قدر نشاط هذا المحافظ المذعور



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول مروحية للتحالف تهبط في مناطق حجور
ساحل ابين : عصابة تقطع تقع بقبضة قوات الامن
إيقاف العمل في متنفس اشيد بغدير البريقه
ابنة قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ترعب امريكا
إنجاز العمل في مشروع توسعة ورصف طريق امعارضة بسرار يافع
مقالات الرأي
من حيث ما مررت في أبين، سترى له أثراً، وفي كل مجلس ونادٍ ستسمع له ذكراً، ستراه في الجامعة، وفي المدرسة، وفي
"تكتسب الأفكار قوة إضافية كلما تعاقب عليها الزمن من جهة وتواتر القول بها من جهة أخرى وهذا يعطيها حصانة رمزية
حسين السقاف كنت في نظرتي للمجلس الانتقالي مثل الكثير متأثرا بمطابخ الدعائية والإشاعات التي تبث سمومها في
يقف أحمد امام لجنة تبصيم خاصة بصرف الغذاء العالمي والى حواليه افراد عائلته الصغير والكبير ..يظهر على وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدء نهديكم أطيب التمنيات والتحايا ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم الوطنية
    -الشراكة الحقيقية بين الجنوب ودول التحالف العربي ليس بترديد شعارات او إعطاء وعود بالمساعدة على فك
المواطنة مفهوم تاريخي شامل وله أبعاد عديدة قانونية وسلوكية وإدارية وإجتماعية. لذلك فإن نوعية المواطنة تثأثر
اتوقع الجميع بأن الحوثيين قد قاربوا على النهاية بعد اغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومارافقة بعد ذلك
صراحة صرت أشفق على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وضعه الذي لا يحسد عليه , تركة كبيرة جدآ لفساد
يقدم الحوثيون يومياً الدليل تلو الدليل على أنهم جزء من موروث إستبدادي غاشم لا يرى اليمن غير أرض مستباحة .
-
اتبعنا على فيسبوك