مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 03:48 مساءً

  

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

باحميد يفتتح المؤتمر القرآني الدولي الثامن بماليزيا

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 03:07 مساءً
كوالالمبور(عدن الغد)خاص:

افتتح سفير بلادنا لدى ماليزيا سعادة الدكتور عادل محمد باحميد ، اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور رسميا الجلسة الافتتاحية للمؤتمر القرآني الدولي السنوي (مقدس .8 ) الذي يُنظمه مركز بحوث القرآن الكريم بجامعة ملايا الماليزية (UM) تحت شعار “إسعادُ الإنسان بهُدى القرآن” بالشراكة مع كرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز للقرآن الكريم بجامعة أم القرى، بمشاركة (12) باحثٍ يمنيٍّ ضمن أكثر من (120) باحث من (15) دولة.

ويركز المؤتمر الذي ينعقد خلال الفترة 14-15 نوفمبر 2018، على مجال الأبحاث القرآنية والإسلامية والتوصل إلى كل جديد في البحوث القرآنية ودراساتها، وإقامة علاقات بحثية من خلال التقاء الباحثين؛ إذ إن رؤية المؤتمر تقوم على تقديم المزيد من الاهتمام بالقرآن الكريم وعلومه مما يعزز من هوية الأمة وانتمائها، ويربط أبنائها بحبل الله المتين ارتباطاً مباشراً ووثيقاً، ويجعلهم متمسكين بهذا الوحي الخالد.

وخلال الافتتاح الذي بدأ بكلمة ترحيبية من رئيس المؤتمر القرآني الدولي السنوي (مقدس 8 ) البروفيسور ذو الكفل محمد يوسف، استعرض فيها المتحدث دور المؤتمر في مجال الأبحاث القرآنية والإسلامية.

تلا ذلك كلمة الافتتاح الرسمية التي القاها سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد، وقال فيها “إن نشر الوعي الصحيح والوسطي بالقرآن يسمح لنا بإعداد مستقبل أفضل حيث يمثل القرآن المجال الأوسع الذي يمكن سبر أغواره واستخراج جواهره المكنونة خدمة لكافة مجالات العلوم والثقافة”.

وأعرب السفير باحميد، عن سعادته وهو يرى كوكبة من اليمنيين وهم يشاركون في مثل هذه المؤتمرات البحثية والعلمية خاصة وهم يغوصون بالبحث العلمي في جوهر الدراسات والتفسيرات القرآنية التي من شأنها أن تعزز تأثير القرآن في مكانة المجتمعات المسلمة وأن تصبح قادرة على توجيه الحركة الحضارية للأمة.

وأكد السفير باحميد على ضرورة أن نعترف بأن الهدوء والسعادة يمكن تحقيقهما من خلال توجيهات وتعليمات القرآن الكريم. ومن ثمّ ، فإن الدين الإسلامي هو أسلوب الحياة الكامل والشامل ولديه الإجابات لكل المشكلات التي يواجهها الإنسان. حيث يمكن الوصول إلى السعادة باتّباع الأوامر والمنهجيات الوسطية والمعتدلة التي شرعها الدين الإسلامي والتعمّق في معرفة الله خالق هذا الكون. وكمسلمين، ليس فقط أن تحقق السعادة في حياة الدنيا ولكن لتحقيق السعادة الأبدية في الآخرة كذلك حد قوله.

وختم باحميد كلمته بالقول، أملي كبير في أن يخرج هذا المؤتمر بالكثير من الأفكار والمناقشات والنتائج والاسهامات التي نتطلع إلى التعلم منها والاستفادة من تجارب الباحثين، حاثا جميع المشاركين أن يكونوا على قدر عالٍ من المسؤولية والالتزام ببرنامج المؤتمر، ومن ثم أعلن السفير باحميد رسميّاَ عن تدّشين فعاليات المؤتمر القرآني الدولي السنوي (مقدس 8 .) 2018 بجامعة مالايا الماليزية.

ويعد مركز بحوث القرآن الأول من نوعه في مجال الأبحاث القرآنية والإسلامية في ماليزيا، وقد تأسس المركز في (فبراير2010م) بجامعة (ملايا)، وهي جامعة ماليزية عريقة ورائدة في مجال البحث العلمي والجامعة التي تحتل المركز الأول في تصنيف الجامعات الماليزية.

الجدير ذكره إن عدد المشاركين في المؤتمر نحو 120 باحث وباحثة من 15 دولة،وشاركت الجمهورية اليمنية بــ12 باحث ، وجاءت البحوث في ثلاث لغات: العربية والماليزية والإنكليزية.

حضر الافتتاح عميدة الدراسات الاسلامية في جامعة مالايا الدكتوره ريحانة عبدالله والملحق الثقافي السعودي في ماليزيا الدكتور خالد المطلق والبروفيسور دكتور يحيى محمد زمزمي المشرف العام على كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن بجامعة ام القرى السعودية.


المزيد في اخبار المهجر اليمني
كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية بجامعة عدن تدشن الدورة الامتحانية لطلاب الكلية في الكويت
  دشنت جامعة عدن ممثلة بكلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية الدورة إلامتحانية لطلاب الكلية في دولة الكويت ايذانا ببدء العمل في فرع الكلية هناك برعاية ومتابعة
وكيل وزارة التعليم العالي "عرجاش" يمثل بلادنا في إجتماع إتحاد مجالس البحث العلمي بالخرطوم
  شاركت بلادنا في أعمال إجتماع إتحاد مجالس البحث العلمي العربية ، في دورتها الأربعين والتي انعقدت في العاصمة السودانية الخرطوم خلال فترة من 11_12 ديسمبر  الجاري
المستشار فهمان حمادة يلتقي الوفد اليمني المشارك في المنتدى العربي الأفريقي في القاهرة
التقى الاستاذ فهمان حمادة مستشار وزير شباب والرياضة لشؤون الشباب اليوم الخميس أعضاء الوفد المشارك في المنتدى العربي الأفريقي بالقاهرة لبحث الترتيبات


تعليقات القراء
348671
[1] ويش بغيتوا منه ؟ قبل أن يستلم مهام عمله هرب وترك حضرموت فريسه الإرهاب واستقال بعدها باسبوعين
الأربعاء 14 نوفمبر 2018
حضرموتي | الوادي
يبدو كما لو أن اتفاق بينه وبين هذا الموقع إذ لا احد يذكر اي نشاط في اي سفاره في العالم قدر نشاط هذا المحافظ المذعور



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عدن الغد تلتقي شبيه الرئيس هادي في عدن .. كيف اثار هذا الشبه الكثير من المتاعب له وماهي امنياته؟
عاجل.. وزير الدفاع اليمني يصدر توجيها بإيقاف اطلاق النار
مجلة بريطانية تنشر صورة محرجة للملاكم اليمني نسيم حميد "صورة"
بينما اهالي منطقة صلاح الدين يعانون من تلوث الهواء بسبب حرائق القمامة.. المجلس البلدي يشكو استهتار مسؤولي صندوق النظافة لوزير حقوق الانسان
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الإثنين بعدن
مقالات الرأي
عندما تذهب إلى مرفق حكومي عندنا أو أي إدارة تتبع جهة معينة تتوقع إنك تلاقي الكثير من المصاعب وعدم الإخلاص في
من منا لا تختزن ذاكرته أولئك الذين نهل من ذاكرتهم العلم النافع حتى حرروه من الأمية، وعلموه كيف يهز قلمه يمنة
       انه رجل الدولة المسالم الذي رسم نقطة خط  البداية لبناء الدولة الحديثة والسياسي الذي اسس
  صموا إذاننا بشعاراتهم الجوفاء، وملئوا الدنيا (ضجيجاً) وعويلاً ونباحاً كدباً وزوراً وبهتاناً، فصدقهم
الموقف الذي حدث  للرجل الكهل رفيق ابن الخيسة مديرية البريقة , في حادث مروري وبلطجة لقوة أمنية رعناء , يعكس
نتابع باهتمام الكثير من التحليلات التي تلت الإعلان عن نتائج لقاء السويد بين الشرعية والانقلابيين الحوثة،
غازي المفلحيلم يكد ينتشر مقطع فيديو للمواطن رفيق عبد الله الذي تعرضت سيارته لوابل من الرصاص من قبل حراسة قائد
نستغرب من بعض المرجفة قلوبهم بأن يتحدثون عن الوطنية والأخلاص وهم انفسهم لا يمارسوا ذلك ومن اختلف معهم اعطوا
  لو تتبعنا خطوات وانتشار هذه القوات لعلمنا من خلال ماضي تاريخ انتشارها أنها تنتشر حيث لايحل السلام مثل
  الاستاذ احمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
-
اتبعنا على فيسبوك